أمانة عمان تواصل العمل بنظام استبدال رؤوس الاشارات الضوئية


جراسا -

تعتزم أمانة عمان الكبرى الشهر الجاري على طرح عطاء جديد خاص باستبدال رؤوس الاشارات الضوئية وبكلفة 100 الف دينار.

وأوضح رئيس قسم الاشارت الضوئية المهندس احمد الخوالدة انه مع إنتهاء العطاء  المتوقع إنجازه خلال الشهرين المقبلين يكون تم إستبدال رؤوس 70  إشارة ضوئية من إجمالي 120 إشارة ضوئية في العاصمة .

وشرعت الامانة في العام الماضي البدء بمشروع استبدال رؤوس الإشارات الضوئية بأخرى جديدة تعمل وفق نظام (LED ) ، وهو عبارة عن إستخدام " الديودات " المشعة للضوء حسب الخوالدة. 

وقال إن النظام الجديد يتميز بخفض نسبة استهلاك الكهرباء الى نحو 70%، وطول العمر التشغيلي المقدرة بخمس سنوات على الأقل، مما سيسهم في التقليل من عملية الصيانة الدورية للإشارات الضوئية، ووضوح الإنارة لها ليلا ونهارا. ورفع مستوى السلامة العامة على الاشارات فضلا عن كونها صديقة للبيئة.

يشار إلى أن الأمانة عملت على تجربة هذا النوع من رؤوس الإشارات قبل خمس سنوات على إشارة الرابية ( تقاطع شارعي مكة المكرمة وسعد بن أبي وقاص ) وأثبتت نجاحها.

وحول الازدحامات المرورية التي تشهدها العاصمة خلال شهر رمضان أكد المهندس الخوالدة على ان العمل خلال الفترة الحالية يتم بموجب ثلاث ورديات "شفتات" يومية يتم خلالها مراقبة جميع الاشارات الضوئية بالتنسيق مع ادارة السير ، حيث يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لأي من الاشارات التي تشهد ازدحام مروري. 

وكانت الامانة اطلقت العام الماضي المرحلة الثانية من نظام التحكم الآلي بالإشارات الضوئية والأولى من نظام كاميرات المراقبة التلفزيونية.

ويتميز نظام التحكم الآلي بتحكمه بأكبر عدد من الإشارات الضوئية والمراقبة الآلية على مدار الساعة لتقليل مستوى الإزدحامات بنسبة 40 % إضافة إلى تخفيض زمن التنقل بنسبة 33% وتقليل وقت التأخير 46% .  فيما يهدف نظام المراقبة التلفزيونية(cctv)  إلى معرفة أسباب الإزدحامات المرورية على التقاطعات من خلال المراقبة التلفزيونية المباشرة ليصار إلى اتخاذ الحلول الفورية المناسبة، حيث يتميز بسعته التخزينية لحركة المرور لمدة أسبوعين على الأقل.


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات