الأمانة تدرس عروض الشركات المهتمة بتنفيذ مشروع مسلخ عمان الجديد


جراسا -

تواصل اللجنة الفنية في امانة عمان دراسة العروض المقدمة من الشركات المهتمة  بتنفيذ مشروع مسلخ عمان الجديد ، حيث سيعلن عن النتائج حال التوصل اليها وفق الاجراءات المتبعة .

وكانت امانة عمان دعت في وقت سابق من العام الجاري الشركات والإئتلافات المحلية والعالمية لإبداء إهتمامها بتنفيذ المشروع على نظام التصميم والتشغيل ونقل الملكية  DBOT ، وأبدت عدة شركات إهتمامها بالمشروع .

وعملت اللجنة على إجراء تقييم مبدأي للشركات المتقدمة لتنفيذ المشروع  وارسال وثائق التأهيل لسبع شركات وائتلافات عالمية لتقديم الوثائق التي تبين الخبرة الفنية والملاءة المالية للمشاركة في العطاء.

وما زالت هذه العروض قيد الدراسة ، ولم تتوصل اللجنة الى نتائج نهائية لغاية الآن.

وأكدت مصادر امانة عمان انه لم يتم التفاوض مع اي شركة دون اخرى من الشركات التي تقدمت بعروضها.

وسيراعي إنشاء المسلخ الذي يقام على مساحة 107 دونمات في منطقة الماضونة قرب سوق الحلال وتنفيذ البناء  توقعات التوسع في زيادة الطلب على إنتاج المسلخ خلال العشرين سنة المقبلة.

وسيشتمل المشروع على محطة لمعالجة المياه ليصار إلى استخدامها مرة أخرى إضافة إلى وحدة معالجة النفايات العضوية لإنتاج مركبات الأعلاف ، إضافة لمسلخ اللحوم البيضاء والحمراء  ومحطة انتاج الغاز الحيوي من الفضلات الصلبة وتوليد الطاقة الكهربائية.

وسيكون نظام العمل في المسلخ الذي سيخدم مدينتي عمان والزرقاء على فترتين صباحية ومسائية  بواقع 16 ساعة في اليوم .

وروعي في اختيار الموقع الذي سيقام عليه المشروع متطلبات وزارة البيئة والمتطلبات الفنية للمشروع ومخطط عمان الشمولي الذي يحدد توجهات توسع المدينة للـ 25 سنة القادمة.

يذكر ان امانة عمان نظمت وبالتعاون مع وزارة البيئة جلسة تشاورية لاستعراض اهم المحاور التي سيتم دراستها لتقييم الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع مسلخ عمان الجديد .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات