الأمانة تحذر المواطنين من شراء العصائر المصنعة يدويا


جراسا -

حذرت دائرة الرقابة الصحية والمهنية في امانة عمان المواطنين من شراء العصائر المصنعة يدوياً خلال شهر رمضان المبارك والتي تفتقد لشروط التصنيع الآمنة، ولا تخضع للرقابة الصحية .

وأكدت مديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية الدكتورة ميرفت مهيرات حرص الأمانة أن يكون رمضان هذا العام خالياً من التسممات الغذائية ، من خلال جعل المواطن شريكاً في مسؤولية الحفاظ على صحته ورفع مستوى الوعي الصحي لديه .

و أعدت الأمانة نشرات إرشادية تم توزيعها على المواطنين لتوعيتهم حول  شراء العصائر التي تصنع وتعبأ بشكل يدوي .

وبينت مهيرات أن اختيار العصائر كهدف للتوعيه، جاء بسبب قدوم  رمضان هذا العام في فصل الصيف حيث ارتفاع درجات الحرارة وزيادة اقبال المواطنين على شراء العصائر المصنعة يدويا، والتي من أهمها الخروب والعرق سوس والتمر هندي والقمر دين والبرتقال والليمون.

وحثت الدائرة المواطنين من خلال النشرة الإرشادية على اتخاذ قرارات شراء حكيمة لضمان سلامة العصائر أثناء وجودهم في المحلات المتعاملة ببيعها ، داعية الى عدم شراء العصائر المصنعة يدويا ً والتي لاتحفظ بطريقة سليمه وفي عبوات مخدوشة، أو تلك التي لا تحفظ مبرده .

و تحتوي النشرة  على معلومات علمية وصحية مفيده مثل عوامل فساد العصائر ،موضحة  أن الفواكه الطازجة عندما يتم عصرها من دون معالجتها ضد البكتيريا الضاره الموجوده داخل وخارج الماده الغذائية فإن هذه البكتيريا تصبح جزءاً من المنتج النهائي .

يذكر أن دراسة تحليلية أجرتها دائرة الرقابة الصحية والمهنية في الأمانة حول واقع نتائج الفحوصات الجرثومية لـ 310 عينات خلال فترة شهر رمضان من العام السابق، كشفت أن نسبة الرسوب لهذه العينات بلغت 43% .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات