حركة شرائية جيدة تشهدها الاسواق الرمضانية التابعة لأمانة عمان


جراسا -

اكد المدير التنفيذي للاسواق العامة في امانة عمان المهندس فراس الكردي ان الاسواق الرمضانية للخضار والفواكة التي قامت الامانة بانشائها وتطوير القائم منها تشهد حركة شرائية جيدة من المواطنين .

وقال " البنية التحتية التي تعتبر اساس نجاح ديمومة الاسواق الرمضانية هي مسؤولية امانة عمان وكانت على جاهزية عالية حسب حاجة كل موقع من حيث تحديد الاراضي وتركيب المظلات وتأمين الانارة والوحدات الصحية ، فضلا عن النظافة والرقابة الصحية  .

وجدد المهندس الكردي تاكيده ان امانة عمان تهدف من وراء تشغيل الاسواق الرمضانية التي قامت بانشائها وتطوير القائم منها  الى تامين المواطن بافضل طريقة تسويقية للحصول على احتياجاته من الخضار والفواكة الى جانب تهيئة افضل مكان للمنتج لتسويق منتجاته .

واوضح ان 7 اسواق رمضانية  تدار حاليا  من قبل اتحاد مزارعي العاصمة الذي يعتبر تشغيل واستقطاب التجار لتلك  الاسواق مهمته الرئيسية .

ولفت  الى ان تلك الاسواق تقع في مناطق  بسمان ( سوق الزغاتيت/ الاسكان  ) ، سوق المقابلين (حدائق الملك عبد الله الثاني ) ، سوق الجويدة في خريبة السوق بجانب قوات الدرك،سوق  بدر ( مقابل الشركة القبرصية ) ، سوق ماركا بجانب المركز الامني،سوق النصر قرب مديرية المنطقة ، سوق العبدلي في مواقف العبدلي سابقا .

وتهدف امانة عمان من تشجيع  اقامة الاسواق الرمضانية الى تأمين حاجيات المواطن من الخضار والفواكة ، وتنظيم المدينة ومعالجة الفوضى والعشوائية والحد من البسطات من خلال ايجاد اسواق تستوعب الباعة .

وكانت امانة عمان اعلنت عن انشاء وتطوير 20 سوق رمضاني في مختلف مناطق العاصمة عمان مطلع شهر رمضان المبارك .

ووفقا للمهندس الكردي فان  الاسواق اليومية والبالغ عددها ثمان اسواق تستقبل المواطنين في مناطق مرج الحمام (دوار الاتصالات ) ، الجيزة (بركة الجيزة ) ، سحاب( المجمع القديم ) ، المقابلين (شركة الدخان ) ، العبدلي( مواقف العبدلي سابقا) ، ابو نصير(قرب مديرية المنطقة ) ، القويسمة (حي النهارية )،وادي السير (قرب مديرية المنطقة ) .

وتستقبل الاسواق الشعبية الدائمة كذلك  المواطنين لشراء حاجتهم من الخضار والفواكة في كل من سوق الوحدات بمجمع سفريات الجنوب، وسوق الحسين ، وسوق الهاشمي في حديقة باب الواد ، وسوق وادي السير بالمنطقة الصناعية، وسوق ام تينة التابع لمنطقة اليرموك . 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات