البنك العربي يطلق برنامج "معاً للأفضل" ويتبنى إحدى المدارس


جراسا -

حرصاً منه على المساهمة في تنمية المجتمع والوصول به إلى مستويات بارزة من التطور والنجاح، يطلق البنك العربي برنامجه الجديد تحت شعار "معاً" وهو عبارة عن برنامج مسؤولية اجتماعية واسع النطاق يستهدف جوانب وفئات مختلفة من المجتمع. ويسعى البرنامج من خلال العمل يدا بيد مع عدد من المنظمات غير الحكومية التي تتفاوت أنشطتها من التعليم إلى القضايا البيئية إلى تعزيز أواصر التعاون وروح التطوع والمواطنة.

والنشاط الأول الذي يتضمنه هذا البرنامج هو تبني إحدى المدارس تحت مبادرة "مدرستي"، التي أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبدالله في نيسان عام 2008 بهدف إصلاح أكثر من 500 مدرسة حكومية في أنحاء المملكة تعتبر في أمّس الحاجة للتحسين وتطوير بيئتها التعليمية. ويشتمل النشاط ترميم مدرسة الصوانية الأساسية المختلطة الواقعة في مدينة السلط وتحسين بنيتها التحتية،وتوفير خدمات الصيانة الملائمة لمرافق المدرسة وبناء بيئة تعليمية مثمرة.

وبعد استكمال عمليات الترميم والتحسين، ستباشر مبادرة "مدرستي" بدعم برامج في المدرسة من شأنها تمكين الطلاب من بناء بيئة تعليمية صحية. وسيتسنى لموظفي البنك العربي فرصة المساهمة في هذا البرنامج من خلال التطوع بقضاء وقت مع الطلاب من خلال انشطة خاصة بالتعليم والإرشاد وغيرها من الأنشطة اللامنهجية. 

وفي تعليقه على هذا البرنامج قال السيد عبد الحميد شومان رئيس مجلس الادارة/ المدير العام للبنك العربي: "في الأوقات التي تعاني فيها جهود المسؤولية الاجتماعية والشركات والمنظمات غير الهادفة للربح من صعوبات اقتصادية، يكون من مسؤولية القطاع الخاص أن يحاول إيجاد وسائل مستدامة لدعم هذه المبادرات المهمة. ومن باب التزامنا بالقيم الأساسية للبنك ومسؤولياتنا كمواطنين فاعلين أفرادا وشركة، فإننا نسعى إلى تحقيق نمو وتقدم مجتمعاتنا. وإحدى وسائل تطبيق ذلك على أرض الواقع هي توفير طرق بسيطة للعمل التطوعي والمساهمة". 

وقد حرص البنك العربي منذ تأسيسه على الاهتمام في مجال رعاية المؤسسات التعليمية بالإضافة إلى توفير المنح الدراسية للطلبة. وقد كانت الجامعات والمدارس والمستشفيات وقطاع الشباب والمراكز الثقافية ودور الأيتام ومؤسسات اجتماعية ضمن مئات المستفيدين الذين دخلوا في شراكات مع البنك العربي في مساعيه لخدمة المجتمع المحلي.

وقالت الآنسة دينا شومان، نائب رئيس تنفيذي/ Branding: "نحن سعيدون بإطلاق هذا البرنامج المتكامل والذي نأمل أن يكون مستداما في سياق المسؤولية الاجتماعية. لقد كان البنك العربي دوما يرد جميل المجتمع ويعمل باعتباره مؤسسة مواطنة مرموقة. إننا نرى في أنفسنا عائلة كبيرة واحدة تتكون من العملاء والموظفين، ومن شأن برنامج "معا" تحديدا أن يقربنا من بعضنا البعض لنستطيع إحداث الفرق المطلوب". وأضافت شومان أنه سيتم الإعلان قريبا جدا عن تفاصيل ومزايا أخرى للبرنامج. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات