اتلاف 12 الف لتر من العصائر والمشروبات الرمضانية خلال اسبوع


جراسا -

اتلفت المؤسسة العامة للغذاء والدواء ما يزيد على 12 الف لتر من العصائر والمشروبات الرمضانية خلال الاسبوع الاول من شهر رمضان.

وقال مدير عام مديرية الرقابة على الغذاء الدكتور محمد الخريشة لـ العرب اليوم.

بان المشروبات الرمضانية والعصائر التي تباع على قارعة الطرق ومع الباعة المتجولين اصبحت تشكل قلقا للمؤسسة بسبب مخالفتها للشروط الصحية مقابل اقبال المواطنين على شرائها.

واوضح بان فرق المؤسسة اتلفت ما يزيد على 12 الف لتر من المشروبات والعصائر التي تشكل تهديدا مباشرا لصحة المواطنين مشيرا الى ان اغلب الاشخاص والجهات التي تقوم باعداد المشروبات غير مرخصة وتستخدم مواد مجهولة الهوية احيانا.

ورغم استخدام نكهات واصباغ مرخصة احيانا فان استخدامها لا يتم بشكل صحيح من حيث النسب والكميات المستخدمة اضافة الى انه احيانا يتم استخدام مياه غير امنة صحيا في تحضير تلك العصائر.

ونصح المستهلكين بشراء المواد الاولية وصناعتها بيتيا من اجل ضمان مأمونيتها وسلامتها والمحافظة على نظافتها.

وحول المؤسسات الاخرى قال بان المؤسسة اغلقت فقط مطعما واحدا بينما وجهت عشرات الانذارات للمؤسسات المخالفة من خلال فرقها التفتيشية.

واوضح بانه تم تفعيل اعمال الرقابة على اماكن بيع الاغذية والحلويات والمشروبات الرمضانية في عمان بالتنسيق مع جهات الرقابة ومديريات الصحة في المحافظات.

وقال من اجل احراز نتائج ايجابية تم تشكيل لجان خاصة مشتركة من لجان السلامة العامة في البلديات وكوادر المؤسسة للكشف على ممارسات متداولي الغذاء خاصة الباعة المتجولين مشيرا ان هناك تشديدا على المواد الاكثر خطرا مثل اللحوم والحلويات ومشتقات الالبان...

واوضح ان هناك ثلاث ورديات رقابية اولها تبدأ الساعة الثامنة وتنتهي الساعة الواحدة ظهرا تركز على مستودعات المواد الغائية والمولات والطرود الرمضانية اما الفترة الثانيةوهي فترة ماقبل الافطار والتي تمتد من الواحدة ظهرا حتى السابعة مساءا وتتم بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة والامانة والبلديات فتركز على مشاغل الاطعمة وتحضير المواد الغذائية وموائد الرحمن وخدمات ما بعد الافطار.

اما الفريق الليلي فيتولى مهمة الرقابة من فترة ما بعد الافطار حتى ساعات الصباح الاولى فيقوم بالكشف على اماكن تناول المواد الغذائية والخيم الرمضانية.
العرب اليوم - انور الزيادات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات