الطفيلة : شغب وحرق اطارات واعتداء على البلدية طلبا للوظائف - صور


جراسا -

خاص - من هيثم الخريشة - أعتدت مجموعة من المتعطلين عن العمل ، بمحافظة الطفيلة جنوبي الاردن، على مبنى البلدية وقاموا بتحطيم المبنى من الداخل.

وكان العشرات من المتعطلون قد توجهوا صبيحة اليوم الاحد لمقابلة رئيس البلدية لابداء اعتراضهم على عدم شمولهم بكتب التعيين التي صدرت مؤخرا، الا ان الرئيس اكد ان الامر ليس من ضمن اختصاصه، وان كتب التعين من الوزارة ما حدا بالمتعطلين التوجه الى دار المحافظة لمقابلة المحافظ.

ولم يسفر اللقاء مع المحافظ عن اي حل لقضية المتعطلين، فخرجوا غاضبين ساخطين وتوجهوا على الفور الى مبنى البلدية وقاموا بتخريب وتحطيم محتوياته، واغلاق الطريق الرئيسي بالاطارات المشتعلة.

وعجز مدير شرطة الطفيلة في اقناع المحتجين بفض احتجاجهم ، ما حدا بقوات الدرك التدخل لفض اعمال الشغب. واتفق المعتصمون على العودة يوم غدا الى مبنى المحافظة للحصول على اجابة لمطلبهم .

وفي التفاصيل التي حصلت عليها "جراسا"، ان هذه المجموعة اعترضت على كتب التعين التي تصدر من الوزارة هي بالوساطة والمحسوبية

وفيما اشار البعض منهم ان لهم طلبات تعين في البلديه تجاوز البعض منها ثلاثة سنوات , وان المجموعه التي تم تعينها هي من من صغار السن وان اغلبهم من مواليد 1995 وان الاولوية لارباب الاسر منهم .

واشار البعض منهم بحسب الادعاء انه تم تعين مجموعة في جامعة الطفيلة وان اغلبها من المتقاعدين العسكرين مطالبين بحق ابناء المحافظة في ملئ هذه الشواغر في الجامعة وان على الدولة ان تنظر لابناء الطفيلة والتي تصعب الامور على اغلبهم بالتوجه الى عمان لمقابلة النواب او مراجعة الدوائر الحكومية .

ومن ناحية اخرى حصلت جراسا على كتاب تعين رسمي صادر باسم وزير البلديات ولكن تم رفض الكتاب وبتصريح من حامل هذا الكتاب والذي اشار الى ان بسبب الرفض هو عدم حمل هذا الكتاب الى رقم صادر من الوزارة . مما اثار اغضب صاحب الكتاب واقدم على تمزيق الكتاب وحرقة.

 



تعليقات القراء

طائر العنقاء ( الموضوع غريب , وتخلف في الراي )
قد يكون الامر غريبا شيئا ما , نفس الوضع بالمفرق اغلاق طريق واشعال اطارات , هل هي مصادفه ام ان هناك جهات خبيثه تقوم بتحريك ايدي خبيثه

هل نتوقع من هذا الشعب افراز حكومات قادره على ادارة شؤون البلاد ,,

ونحن نحمل الفكر في التعبير عن الراي وعن مطالبنا ,,,
14-09-2014 12:20 PM
اه من الدنيا
موضوع ما اله علاقه لا في المفرق ولا باي شي الي بصير انو هنالك اعداد هائله عاطلين عن العمل في محفظه الطفيله واعمالرهم تترواح ما بين الـ20 و30 وانقطعت فيهم السبل صارلهم سنوات بطالبو في اقل شي وما حصلو على شي
14-09-2014 12:25 PM
عاطلين عن العمل
هو 90% من الشعب عاطل عن العمل هل تعتبرون الموظف الي راتبه 250 او 300 او 400 دينار ليس بعاطل عن العمل
حكومات تأتي وتذهب ولا احد يحاسبها ماذا فعلت بالشعب وقوته
احذروا من ثورة الجياع لان الشخص اذا جاع لا يأبه من اي شئ واحذروا من بطون خاوية
14-09-2014 01:05 PM
ا هشام لى اه يادنيا ( لماذا الان احتجوا )
عزيزي علينا ان نقراء ما بين الاسطر ,,اتمنى ان نصل كشعب لقرائة مابين الاسطر ,,وان لا ننجرف خلف العواطف فقط ,,,,

حسنا,,اليك التالي في الامس واليوم فقط :_

* اربد مشاجرة كبيره في حي التركمان

* المفرق احتجاج على مديرة مدرسه

* الطفيله المتعطلين عن العمل

* مشاجرات هنا وهناك

عزيزي قد اكون مخطاء بنسبة 5% , من يقف خلف كل هذا ,,نواب الشعب ,,للضغط على الاعلام ولفت نظر الاعلام لامور اخرى (بسبب قانون الخزي والعار التقاعد للنواب والاعيان ) وللضغط على الحكومه من تحت الطاوله

اما الشعب فالشعب لايهمهم ابدا ابدا

خلال شهر واحد تم اقرار والبحث بالقانون ,,,,وهناك تشريعات بحاجه الى تعديل تشريعات تنظم حياة المجتمع والامن المجتمعي (السرقه , القتل , البلطجه,,,,الخ )
14-09-2014 01:59 PM
سعيد النتشة
ياجماعة هادول من الشعب وصلت فيهم الحد لهذا لانهم يريدون السترة مابدهم يكونوا حرامية أو بلطجية بدهم السترة وهم شباب ابناء ناس بدهم ينستروا ويتزوجوا ومثل كل الناس يبنوا بيوت ومستقبل لكن الدولة تدفع بهم للشغب والدمار والخروج عن الطور ماحدا بسمعهم ولا بقدر وضعهم شباب طول الواحد زي الباب بدو يشتغل بدو يعيش زي الناس بدو يمد ايدوا بجيبتوا يلاقي فلوس علشان لما يزور اخته ياخد معاه اقلها شبس وعصير لاولاد اخته واخوه ليصل الرحم مش يزورها وابن اخته يطلب منه شلن مايكون معاه مش يطلب دينار ياحكومه منقول شلن مش دينار كرامته امتهنت بهيك بلد وهيك تخطيط ومنلاقي المليارات تسرق والسيارات الفارهة بالشوارع وين العدل وين الخليفة عمر بن عبدالعزيز ياحكومة الناس بضنك مافي كعك وشاي ماضل شي ياكلوه جاجه حفرت على راسها عفرت ... صرخه الحكومه لازم تسمعها وتصحى ...
14-09-2014 02:26 PM
طفيلي حر
بدل تقاعد النواب والاعيان جدوا لهم عمل حتى لا يتحولو الى دواعش تندمون عليهم
14-09-2014 06:34 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات