ماهكذا تورد الابل ياحكومة النسور ؟!


لم يكتفي نواب الرنة بالعطايا والرشوات الحكومية المستمرة من : خطوط الباصات ومكاتب التكاسي والمغلفات المالية المغلقة وكوتات الحج وكوتات العمرة ووظائف الدرجات العليا والوسطى والصغرى و مياومات السفر للخارج ضمن وفود لغرض رسمي او للاستجمام على حساب قوت الشعب وغيرها من الامتيازات والسمسرات لتمرير قوانين تفت في عضد المواطن- جوعا وفقرا وحرمانا – بل زادوا في تغولهم في المطالبة بالحصول على رواتب تقاعد والعمل على اصدار القوانين الضرورية لهذا الموضوع الجرمي واللااخلاقي بحق الشعب الذي ائتمنهم على المال العام ؟! وهنا تكمن الطامة الكبرى.

لقد قلبوا التشريعات الاردنية راسا على عقب وذلك من خلال - بدل ان تكون التشريعات والحكومة - تحت رقابتهم بان اصبحوا هم موظفين منبطحين تحت اقدام الحكومة استجداء للراتب التقاعدي ؟! فاي برلمان هذا الذي يضحى بحقوف الشعب و بهيبته وسمعته لقاء راتب تقاعدي ليس له حق فيه ؟ فالاصل بان النائب ممثل عن الامة يدافع عن حقوق المواطن والمال العام ويترفع عن كل الصغائر والمغريات المادية في سبيل القسم الذي اقسمه امام الله وامام الشعب والوطن بان يكون مخلصا له – الراتب التقاعدي يعطى لموظف – خدم في مسمى وظيفة ما ولها وصف مهام ولدى جهة ما لمدة تزيد على العشرين عام وخضع لخطة مالية من خلال حسم جزء من راتبه الشهري لصندوق التقاعد نظير قيامه بواجبات الوظيفة .

وهنا نتسأل وبمرارة – هل النائب موظفا ؟ ومن قام بتوظيفة ؟ومن هي الجهة التي يعمل لديها ؟وكيف ياخذ راتب من جهة ويسمح لها ان تحدد له راتب تقاعد و هو المسؤول الاول والاخيرعن شرعيتها وعن موازنتها وبنود الصرف فيها ؟ اليست هذه هي المهزلة بأم عينها – اننا ندعو صاحب الجلالة ان يوقف هذه المهزلة وعدم المصادقة على هذا القانون –فهذا الراي هو نبض 6 مليون مواطن اردني .

ان المصادقة على هذا القانون هي جريمة كبرى بحق الشعب الاردني – وهذا القانون اذا اجيز- لاسمح الله - فان حراكا جديدا سيخرج من رحم هذا الشعب الصابر على الطوى و سوف يحرق الاخضر واليابس – بعدها لن ينفع الندم ولا لغة العقل ولا استجداءات الدولة للناس - اين انتم يا حكماء وعقلاء الاردن – لان هؤلاء الحكماء والعقلاء سيقودون هذا الحراك وانا العبد الفقير الى الله سأكون اولهم – اللهم اني قد بلغت فاشهد .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات