اصبحت عازفة عن الزرواج


جراسا -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد

انا فتاة ابلغ 29 من عمري متعلمة ومثقفة وعملي ممتاز والحمد لله, قبل سنوات كانت هناك علاقة حب بيني وبين احد الشباب وقد تعلقنا ببعضنا تعلقا شديدا وعندما تقدم الى خطبتي اخذ ابي يضع كل العراقيل لعدم اتمام الزواج كونه انسان غير متعلم وانا جامعية ولم يستطع ان يصمد امام ابي وانسحب دون اتمام الزواج.

المني ذلك كثيرا وتطلب وقت طويل لاتغلب على جرحي وبعد مرور سنة تقدم لخطبتي شخص اخر فقبلت وحاولت جاهدة ان يكون هو كل حياتي ومع استطاعتي ذلك وبعد مرور 5 أشهر على خطوبتي وقبل موعد عرسي بشهر واحد اكتشفت انه على علاقة مع امرأة متزوجة وان هذه العلاقة امتدت ما قبل الخطبة وخلالها ووقع الامر كالصاعقة علي وكيف تم خداعي طوال فترة الخطبة وتم فسخ الخطوية قبل موعد العرس بشهر .

ما حدث لي جعلني افقد الثقة تماما بالرجال وانا الان اعتذر عن رؤية اي خاطب واصبحت عازفة عن الزواج ولا رغبة لي بالارتباط باي شخص مخافة الغدر والخيانة.

اخشى ان تمر الايام واندم على قراري ولكني في نفس الوقت لا اقدر ان اقول نعم للزواج مرة اخرى. ما الحل افيدوني ??



تعليقات القراء

12 الاخيرة التالي
الحزينه
انت انسانه مررت بتجربه عصيبه واتخذت قرارك بناء عليها ليس كل الرجال واحد ولكن الحب الصادق هو اجمل شيء بالحياه ولكن الحب شيء والزواج شيء اخر
23-08-2009 12:15 AM
خلود

صاحبة المشكله

القلوب عندما تقع في الحب لا تعرف العزوف عنه .

لا تأخذي موقف من الزواج فالزواج رحمه ونعمه انعمها الله على عباده فيه ترتاح الانفس وتسكن ولا تكمل المرأه والرجل الا به .

تجربتك السيئه مع خطيبك لا تعني ان الرجال بالمجمل سيئون بل هناك رجال تتوق النساء للارتباط بهم لرجولتهم وشهامتهم ونخوتهم واخلاصهم .

افتحي قلبك فما زال هناك وقت للحب والزواج لا تحرمي نفسك من هذه السعاده .

فبغير الزواج وبغير الرجل الحياه ناقصه .

اختاري من ترضي مستقبلا خلقه ودينه واسالي عنه جيدا الدنيا ما زالت جميله والقادم فيها اجمل

امنياتي لك بالسعاده.
23-08-2009 12:20 AM
ايمان
يا اختي اصابع اليد مش مثل بعض ما لازم تحكمي على الرجال عشان مريتي بتجربه فاشله هلا احنا في هدا الشهر الفضيل اقرأي قران وارجعي لربك وانشالله يكون مكتوبلك ابن الحلال الصالح الي ما بخون واحميدي الله لانك ما اخدتي لخطيبك كان المشكله بتكون اكبر وقولي الحمدلله دايما
23-08-2009 12:35 AM
واقع بنفس المشكله
بصراحه انتي غلطانه اذا بدك تخسري حياتك عشان مريتي بتجربه فاشله


حاولي من جديد وانشاء الله بتلاقي انسان يحترمك ويحبك ويعوضك كل ما مضى بس اهم شئ يكون صادق معك من البديه وانتي كمان



انا حبيت بنت وهيه كمان بتحبني موت بس المشكله اني بعرف انها كانت على علاقه بشب وهيه حكتلي انها كانت تعرفه وانها انتهت العلاقه وانا بعرف انها انتهت لكن المشكله انها ما زالت تحتفض بهديه كان جابها بعيد ميلادها سابقا

وانا بعرف انها منه بس هيه مصرة تنكر الموضوع ما وانا مستحي احكيلها ليه ما زالت موجودة معها بصراحه مو حاب اجرحها لانها بنت محترمه

لكن اتخذت قراري بالانسحاب من حياتها وانا الان ابحث عن بنت حلال احبها وتحبني ونقدر نتزوج انشاء الله
23-08-2009 12:49 AM
الى خلود
مساء الخير

انا بتابع تعليقات القراء

وبصراحه بعجبني منطقك وتعليقك وهذا يدل ع انك انسانه مثقفه وواعيه وانسانه راكزة توزني كلامك بالاضافه وهو الاهم انك على خلق تراعي الله في كلامك ولا تشجعي ع الغلط


اتنمى ان نكون اصدقاء اذا امكن
بالتوفيق
23-08-2009 01:07 AM
اليان حداد
مرحبا عزيزتي ....
قبل ان ابدأ هل تعلمي ان نسبة العنوسة في دول الخليج واليمن 35% ممن بلغن سن الزواج وتجاوزوا عمر 35
نسبة العنوسة في الاردن 5% ممن بلغن سنة الزواج وتجاوزوا عمر 35
وتقول الاحصائيات إن حوالي 71 الف فتاة تجاوزن سن الثلاثين و85 الف شاب تجاوزا 30 من عمرهم دون زواج في الاردن
نسبة العازفين عن الزواج في لبنان من الجنسين 90% ممن هم بين 25-30 عاماً
نسبة العنوسة في فلسطين 1% ممن بلغن سن الزواج وتجاوزا عمر 35
اعلى نسبة عنوسة في العراق حيث بلغت 85% ممن بلغن سنة الزواج وتجاوزا عمر 35
يبلغ عدد العوانس في سورية 700 الف مرأة وتقول الدراسات إن 50% من الشباب السوري اعزب و60% من الفتيات السوريات عازبات
يبلغ عدد العوانس في مصر 6.5 مليون ممن تجاوزت اعمارهن 35 عاما
ثلث سكان الجزائر عوانس وعزاب‏ ممن بلغوا سن الزواج وتجاوزه
نسبة العزاب ‏20%‏ في كلٍّ من السودان والصومال، ممن بلغوا سن الزواج و تجاوزه

لكن انتي يا عزيزتي والله بنعمة كبيرة اذا انك متعلمة وواعية وصاحبة عمل ممتاز فلا تتوقفي عند تجربة او غيرها وتقفي لتقولي انك فقدتي الامل بالرجال وكهرتي الزواج ولن تزوجي بل احمدي الله بان هنالك من يطرق بابكم ليطلب يدك وانك ما زالت قادرة على الزواج لانه بغير الزواج ستتوقف حياتك وبالاضافة الى انك سوف تعيشين حالة من عدم الاستقرار النفسي والعاطفي وليش هذا اكبر ما في الامر بل سوف تندمين ندما سيحول حياتك جحيما بعدما سترين ان اخاك واختك قام بالزواج ونجحوا وكونوا اسر وعندهم اطفال وانتي جعلتي قرار طائش يغير حياتك للابد هذا غير انك بعد فترة سوف تصبحين عالة اما على اخوتك او على ابواك وطبعا لن تسمح لك العادات والتقاليد بالخروج والسكن لوحدك مثلا والاعتناء بنفسك من خلال عملك بل ستطرين للسكن عند احد اخوتك وانت من هنا تعرفي تكلمة الحكاية.
فاقول لك وبالعامية " مش كل اصابعك مثل بعض " اعيدي النظر وفكري بشكل اوسع يشمل مستقبلك وسترين بانك تسرعتي بعزوفك عن الزواج وان الحل الامثل هو بقبول العرسان واكمال مسيرة حياتك بشكل طبيعي.
وتقبلي تحياتي
23-08-2009 01:19 AM
اليان حداد
وين المعلق المتالق صاحب الاسم التجاري المسجل
® KING OF HUNTERS

ارجو الرد .
23-08-2009 01:32 AM
الى عصبيه
hi 3asabeah ana 7abeh as2alk so2al baset
zaman ente w 3asabe konto 7elwen kter 3ala jarasa
lesh batalto hal2 twajho ta3lekat la ba3ad ?????????
wala 7ata 7keto la ba3ad ramadan kareeeeeem ?.
sho al sabab ?
plz e7kele ?
3m bstana jawabek
23-08-2009 01:41 AM
عصبي
أدركتم الآن .................؟؟؟


لم يشكل عصبي ..................


شوكة ...........


في .... حلق البعض ..... ممن يعلموننا .................ديننا ...


23-08-2009 02:16 AM
ماهر (ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع ، اؤيد ماقالت الاخ خلود
فالزواج سكينه قال تعالى: ((وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)) [الروم:21].
عليك بالرجل العاقل صاحب الدين والخلق الذي يحس بهموك ويتألم بآلامك ويسعى إلى إسعادك، ويخشى الله فيك. وهذه الصفات للاتتوفر الا في الذي عند دين.
وفي الختام.. أذكرك بحديث النبي : { إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عظيم } فمتى تقدم الشاب لخطبتك وانطبق وصف النبي ، فلا تترددي في قبوله بعد التثبت من ذلك، واجتهدي في الدعاء الخالص لله بأن يهب لك الرجل الصالح صاحب الدين والخلق.
ونحن الان في شهر رمضان والدعاء ان شاء الله مستجاب عند الافطار.
وفقك الله وسدد خطاك
23-08-2009 09:01 AM
[]c
صديقتـــي صاحبـــة المشكلـــــة..

انتــــي تقوليـــن بأنــك اكتشفتـــــي من جديـــد بأنـــة كـــان يخونــــك مع امرأة متزوجـــــة

وأنتـــي الان تقوليـــن بأنك تحبيــــة!!!!

صديقتــــي انتـــي الان على ذمــــة شخـــص اخــــر والشخـــص الاخـــر من حقـــة ان يكـــون قلبـــك لـــه عقلـــك لـــه وليـــــس لغيـــرة..

هــــل تعطيــــن عقلـــك وحبــــك وقلبـــك لشخــــص خانـــــك مع امـــرأة متزوجــــة؟؟؟

ام تعطيـــن قلبـــك وحبـــك وعقلـــك مع شخـــص اصبـــح الان من نصيبـــك؟؟؟

صديقتـــي لا تعرفيـــن ماذا اللـــه كاتب لنــــا في هذة الدنيــــا.....

اصبـــــري صبرن جميــــل والله المستعــــان.....

نصيحـــــة......

ألي ببيعــــــك بالغالـــــي..... بيعـــــو بالرخيـــــــــص......

ودمتـــــي
......يتبـع
23-08-2009 09:13 AM
®KING OF HUNTERS الى اليان حداد
اهلا اليان كيفك؟
انا من كم يوم ما دخلت على النت .
شوالاخيار؟؟ شو صار بغيابي؟
وين المشكلة تبعت الاخت الموظفة الحكومية اللي بتحب شب اصغر منها؟؟ ليش شايلينها يا جراسا؟؟
23-08-2009 09:25 AM
الى c
انت ما عندك فكر لقدام بنوب بس بدك تكتب في مشكله ما في مشكله مدخل وما في منك فائده خلي لاصحاب الفكر والديمقراطيه يكتبوا ما في داعي لنسخ قصيده شعر طولها 5 متر وتحطها باحدى المشاكل طير خلي غيرك يهدي اطلقنا يا اخي انت بايعنا سخله
23-08-2009 11:22 AM
عصبية
حبيبتي مش كل اصابعك مثل بعض , ولا يحق لكي الحكم على الاخرين لان شخص خسيس طلع بحياتك .
تفائلو بالخير تجدوه , لا تدمري مستقبلك بسبب واحد اصلا ما بسوى .

اما تعليق رقم 7 , خليني اعرف مين انت بالاول بعدين بجاوبك , كونك بتعرف هالحكي اذن انت بتعلق هون من زمان , بس لا تكون انت " مني "
23-08-2009 11:40 AM
®KING OF HUNTERS
انا رأيي انو لازم تكبري عقلك وعشان تخففي على حالك لازم تقتنعي انك غلطتي وما تحملي المسؤولية لوالدك (في المرة الاولى) وللشخص اللي خطبك (في المرة الثانية) لان:
في المرة الاولى وكونك بنت متعلمة وفهمانة , لازم ما سمحتي لعلاقتك بانها تتطور مع شخص غير مناسب لالك ( حسب وجهه نظر والدك اوالمجتمع مثلا ) حتى لو كنتي انتي شايفه انو مناسب لالك , الا اذاكنتي واثقه من حالك بانك ما راح تقدري تخلي ابوكي مثلا او المجتمع يوقفوا بطريقكم .
لكن هو عيب البنات في مجتمعنا الشرقي عموما, الوحدة ما بتقدر ترفع عينها في ابوها ولابتقدر تدافع عن حالها ولاعن ابسط حقوقها باختيار شريك حياتها ومع هيك بتلاقيها غبية وبتورط حالها بعلاقات حب مش مضمونة وما بتكون عارفه شو ممكن تؤثر في نفسيتها لوفشلت هذه العلاقة. احنا ما بنحب بذكاء (بنحب مدافشة) حتى لو فشلنا وتضررت نفسيتنا بعدين مش مهم , المهم نحب وبس.
مش الهدف الوم عليكي لكن الهدف انك تحسي حالك بانك غلطتي وانك بتتحملي جزء كبير من المسؤولية الامر اللي بخفف من حقدك على المجتمع وبخليكي تحاولي تبدي من جديد.
في المرة الثانية: المسؤولية عليكي اقل من المره الاولى لانه لازم طلبتي من اهلك انهم يسالو عن الشب كويس ويدققوا ويسالوا صحابو المقربين جدا ويسالو عنو في الشغل,ولازم كنتي اذكى من هيك وماخليتيه يخدعك طول هالفتره .
كمان شغلة بتخفف عنك شوي وهي انك مش لحالك في هالمجتمع, نسبة كبيرة من البنات بيصير معهن هيك , احمدي ربك انو الشب الاول كان بحبك وحاول مع ابوكي ولكن ابوكي خلاه يعجز , اذا العيب مش فيه . بينما غيرك بتعيش قصه حب مع شب وبظل يتسلى فيها سنين وبعدين بحلقلها عالناشف ( طبعا بعد ما يكون اخذ اللي بدو اياه منها ) لكن انتي وضعك كثير احسن من غيرك.
المجتمع مش كلو سيء ولازم ما نلوم المجتمع ولكن لازم نلوم انفسنا لانا بنسمح للناس يضحكوا علينا ويخدعونا. المهم الان شولازم نعمل:
1 - عليكي الانتظار لحد ما يجي شخص جديد يخطبك , ومن اليوم لحد ما يجي هذا الشخص, لازم تحاولي شوي شوي تساعدي حالك بارجاع ثقتك في المجتمع وفي الناس وفي الشباب. ( هناك عدة طرق مثل انك تلجأي للدين تقراي قران – انجيل – توراه .. الخ وبرضو تحاولي تسمعي قصص فشل بنات غيرك بالمجتمع عشان تعرفي انك في نعمة ، برضو استشيري اهل الخبرة واقعدي مع ناس كبار بالعمر واحكيلهم مشكلتك واسمعي رايهم ونصائحهم اكيد راح ترتاحي ويخففوا عنك )
2 – لازم تكوني صريحة وما تكتمي بقلبك لانو اذا ظليتي تكتمي ما راح تنحل مشكلتك , افتحي قلبك لامك ولاختك ولصديقاتك المقربات واحكي وفضفضي وما تخجلي من حدا لانو كلنا بنغلط وكلنا بنوقع في مطبات لكن الشاطر هو اللي بمتص الصدمة بسرعة وما بخليها تؤثر عليه.
3 – برضو لازم تخلي ابوكي يحس بانوغلط (لما ما رضي يجوزك للشب الاول) ولازم تخليه يحس بالذنب بانو هوالسبب اول مره وانو بتحمل جزء من المسؤولية في المره الثانية. ولازم تخلي امك تتدخل بالموضوع وتفهمو انو لازم يبذل كل جهده لانجاح الزواج المقبل.
4 - ولما يجي هذا الشخص لازم تسالو عنو كويس وبرضو لازم ما تنظروا لامور مادية (المهم يكون الشب كويس ومحترم) وانتي لازم توافقي وتتوكلي على الله لانوالعمر بيمشي والوقت مش بصالحك ( بكفي اللي ضاع ، ما تخسري كل اشي ، لانو ما حدا بنفعك بكرة).


غطيني .......




®KING OF HUNTERS
23-08-2009 11:49 AM
لولو
اصابع ايديك مش متل بعض هاد مجتمع كبير فيه المنيح وفيه العاطل لا تاخدي قرار متل هيك لانك رح تندمي عليه بالمستقبل لما تصيري وحيده .
23-08-2009 11:52 AM
خلود

تعليق رقم 5 اشكر لك ما تفضلت به ومن دواعي غبطتي وسروري ان يكون لي اخوه واخوات لي اعتز باخوتهم من خلال هذه الزاويه او من خلال صحيفة جراسا شكرا لك علما بأني لم اعرف من انت من المعلقين او المعلقات لكن لا يهم ادام الله الالفه والموده بيننا .

الاخ ماهر ابو حمزه شكرا مره ثانيه على تأييدك لتعليقي اسعد الله اوقاتك اخي الكريم.

تحيه لجميع المعلقين ورمضان كريم
23-08-2009 12:19 PM
قـــلب بــلا قلـــب
الى صاحبـــة المشكلــــة...

انتـــي تقــولي بأنــك تزوجتـــي ةالان تحبيـــــــة!!!!

صديقتـــي لقــد اكتشفتـــي بعــد زواجــك بأنة حبيـــبك الاول كـــان يخونـــك من امـــرأة متزوجـــة وأنتـــي تقوليـــن الان بأنــك تحبيـــة......!!

اذا كـــان يخونـــك يعنـــي انهـــو لم يحبــــك كثيـــرأ بأخلاص..

انتـــي الان على ذمـــة شخــص اخـــر لا تخسريـــــة لأجـــل انســـان خـــانــــك

صحيـــح انـــو الحـــب الجنـــون صعـــب نسيانـــة لكـــن انتــي لكـــي الحــق بالعيـــش مع انســـان مخلـــص لكـــي وليســـة انســـان خائـــن لكـــي....

موفقـــــة وأنشاء اللــــه انهـــا تنحـــل مشكلتـــك بأقـــرب وقـــت ممكـــن
23-08-2009 01:16 PM
قلب بلا قلب ألى المعلقيــن جميعــا
اصدقـــائـــي غبـــت عنكــم فتـــرة طويلــــة جداا وها انـــا عدت وسأفتح معكــم صفحــة جديدة انشاء الله.....

اصدقـــائي انتـــم وجراســـا نيـــوز اروع ما رئتهــو عيــني وما قرأته منكــــم من تعليــــقات رائعـــــة جداا

لا أرا تعليـــق جـــارح او مسيــئ لأصحــاب المشاكـــل اصبــح الكـــل يشارك بمخــافة اللــــه......
اصدقـــائي... اتمنـــى لكـــم حيــــاة سعيــدة انشاء اللــــه . وأن يبقــى الحــال على مــا هـــو من المعليقيـــن الغيــر مسيئيــن....... ودمتـــم

اه عفكــــرة .......

انـــا خايـــف بعض المعلقيـــن بطـــلو يجرحــو اصحــاب المشاكـــل لانهــم صايميــن وبـــس!!!!

وبعديــن بس يخلــــص رمضـــان ببلشـــو يفجــرو قنـــابــــل على اصــحاب المشاكـــل...

اتمنــــى ان يكــون تفكيـــري هذة خـــاطئ................

23-08-2009 01:52 PM
داليا#
تحية مسائيه عطره للمعلقين ولجراسا وكل عام وانتم بخير

الاخت خلود اثني على ما ورد في تعليقك احسنت .

الاخ ماهر او حمزه شيخ المعلقين دائما تتحفنا بتعليقاتك الهادئه والهادفه .

فالزواج هو سنة الله في خلقه وحث عليه الاسلام لما له من ايجابيات عظيمه في حياة الانسان من التمتع بالراحه النفسيه والاحصان والابتعاد عن الموبقات جميعها وخاصة اذا كان الزواج متكافئا بين الطرفين وتسوده المحبه والتناغم والانسجام .

تحياتي لك شيخ المعلقين واتمنى لك افطارا هنيئا بالاصالة عن نفسي وبالنيابه عن بنات العمه ليندا وسيبسا وعسى ان تجمعنا مائدة افطار معا ومع زوجك يكون من ضمنها طبق ورق الدوالي الذي هو من اختصاص امهاتنا سلمهن الله وسلم امهات الجميع وبوركت ايديهم واطال الله في اعمارهن الى جانب طبق الشبس وباسطه الاكله الشركسيه بالاضافه الى المنسف الاردني وتقبل مني محبتي وتقديري .
23-08-2009 02:10 PM
زهرة الياسمين
رح تلا قي شخص يحبك باذن الله و يكون بدو اياكي و دائما الي بيتغلب بالاول بيرتاح بالاخر متلك
23-08-2009 02:27 PM
قلب بلا قلب
ادركـــت الان........

التفاهـــــــــــة...........

الغرور..............

الكلام الغيــر لائــق...........

فــي احد المعلقيـــن غيـــت طويلا ورجعــت وهــوة على نـــفس الحـــــال لم يتغيـــر ابدأأ

متابـــــــع...........
23-08-2009 02:47 PM
قلب بلا قلب
اصدقـــأئـــي اسمي قلب بلا قلــب هذة اخــر مـــرة اكتـــب فيـــــة من الان سأكتــب بالاســم الجديــــد (aLmanSiوشكـــرا.......
23-08-2009 02:53 PM
اليان حداد
اهلا بك عزيزي king of the hunters
نرجوا ان يكون المانع خير في غيابك لانه وكما تعلم بغياب النور والبهجة سيكون هنالك مجال لتحل العتمة والظلام .
وتقبل تحياتي
23-08-2009 02:56 PM
aLmanSi
لا تعليــــــــق,,,,,,,,,,

لا اقتبــــــاس,,,,,,,,,,,,,

بــــس بحــب احكـــي كلمـــــة .........للأخ...... أليـــان حـــداد.....اسمـــك جميــــل يخـــوى

حيــاك اللـــه ســواء كنــت شب ام فتـــــــــــاة.............


ودمتـــــــــــــم اصدقـــــــــــــــــــــــــــــــــــائــــــــــــــــــــــي

يتبـــــــع.......
23-08-2009 02:58 PM
اليان حداد
اهلا عزيزي الـ aLmanSi
انا شب
واسمك ايضا جميل وله وقع على النفس

دمت سالما
23-08-2009 03:09 PM
aLmanSi الى أليــان
صديقـــي هــــذة كلــه من زوئــــك وشكـــرا لك يا صديقــــي على ما قلـــت....

ودمتــــة سالمـــا انشاء الله.......وكل عــام وأنتا بخيــــر...

متابــــــع.....
23-08-2009 03:16 PM
صاحبة المشكلة
مساء الخير للجميع وشكرا لاخواني واخواتي المعلقين على تعليقاتهم القيمة
ولكن يبدو ان بعض المعلقين لم يفهموا كلامي جيدا_تعليق 11 و تعليق 18- انا لم اتزوج اي من الشخصين ومشكلتي الاساسية هي عدم قدرتي وليس عدم رغبتي في الزواج , فالغدر والخيانة يجعلون من الصعب علي ان اثق باي رجل اخر او ان اقبله شريكا لي طوال حياتي لاني مقتنعة انه في يوم من الايام ستأتي الخيانة
ومشكلتي اني لا استطيع ان اثق برجل ولا اعلم كيف ساتغلب على هذه المشكلة
اما صاحب تعليق ®KING OF HUNTERS اخي العزيز اشكرك على تعليقك ولكن ومن قال انك تستطيع ان تختار (بعقلك ) من تحب الحب عزيزي يقع عليك كالصاعقة وهو من يطرق بابك وليس انت من تطرق بابه, قد بكون كلامك صحيح فانا لم احفل بالمجتمع والناس عندما أحببت لاني اتبعت قلبي فقط وهذه هي غلطتي الوحيدة ,اما بالنسبة للشخص الاخر الخائن فمن قال لك اننا لم نسأل عنه الأقرباء والجيران والأصدقاء وللعلم فان أقرب المقربين لديه وأهله لا يعلمون بسلوكه الذي اكتشفته بالصدفة وربما العناية الالاهية هي من انجتني من مخالب ذلك الذئب ,نعم لم اكتشفه بالبداية لانني وثقت به ولست من النوع الشكاك ولانه سخر كامل امكانياته ودهاؤه لاخفاء الامر عني ولكن قدر الله وما شاء فعل.
ولعل ثقتي الزائدة بكلا الشخصين هي ما جعلتني افقد الثقة بالرجال , أعلم ان هذا خطئ ولكن لا استطيع ان أعيد ثقتي بهم مرة اخرى .......واذا كان هناك طريقة افيدوني بها جزاكم الله خيرا
23-08-2009 03:18 PM
اليان حداد خربشه
* يوجد في البلد اشخاص اذكياء ، هذا هو المؤكد ، وخير دليل على ذك هو النكات التي نسمعها : كنكتة : " الانسان المؤدب هو الذي يقرع باب الثلاجة قبل ان يفتحها " ..

نكتة بسيطة للغاية ، وذكية للغاية ، واجدني اتساءل : من الذي ابتكرها ؟ من هو الذي يبتكر النكات ؟ اتا لا استبعد ان يكون صاحب هذه النكتة استاذ مدرسة ، او عاملا في ورشة ، او عاشقا مخذولا وعاطلا عن العمل ، او ربة بيت ، او سائق اجرة ، او مزارعا منكوبا ..

معنى كلامي ان الاذكياء موجودون بيننا : واجزم ان احدهم غاب قبل قليل في زحام " الساحة الهاشمية " . واجزم ان احدهم يقف حت مظلة باص على امل ان يرجع الى البيت بعد يوم عمل باهت وسخيف . واجزم ان احدهم في مطعم وان احدهم جائع ..واحدهم مر من هنا .... واحدهم مريض .... واحدهم محبط وكتئب ومخنوق ...... واحدهم غائب عن الوعي لاسباب جوهرية ...

* الاذكياء موجودون ، ولكننا لا نقابل احدا منهم ، ولا نلمس ان لهم تأثيرا في حياتنا .
فيما على الجانب الاخر نجد الغباء يزدهر لان مجموعة من الجهلة والغوغائيين يحاولون ان يتصنعوا الذكاء ولكنهم والكل يعرف انهم غارقون في غباء عام ومقدس,

اليان חדד
23-08-2009 03:37 PM
aLmanSi الى صاحبــة المشكلــة
صديقتـــي.....؟
ما فعلتيـــة هــوة الصـــح لأنك لولا فعلتـــي ذلــك لتزوجتـــي ذلك الشخـــص وأصبحتــي في منزلـــة وبدأ يوم بعد يوم بخيانتـــك ...

امــا الشخــص الذي كنتــي تحبينـــة انتي حاولتـــي ان تفعليــن ما بيدك لكـــي تصبحون متزوجــون لكــن اهلــك وقفـــو ضد هـذة الشخــص لأنــه غيـــر دارس.... هذة نظريـــة خاطئــة من اهلــك مع احترامــي لهــم...

كــل واحــد ليســة معــه شهادة لا يتزوج !!!!!!!لمـاذا هذة التفكيـــر انا ضد هذة التفكيـــر عند النــاس...
الواحــد بيشتـــري زلمـــة اول شي وتانــي شي اهلــك بعرفــو انك بتحبي هذة الشخـــص اذن المفروض يوافقــو عليـــة للأنــــو معروفــــة هادي ازا ما اخدتـــي الشخــص الي بتحبيـــة صعــب تعيشـــي مع شخــص غيـــرة..... صديقتـــي خلاصـــة لتعليقـــي فأنتـــي لا تقصــري او ظلمتـــي الشخــص الذي كنتــي تحبينـــة...

امــا بالنسبــة للشخــص الذي كــان خطيبــك فجميـــل ما فعلتيـــة انك فسختــي الخطبــــة وأنقذتـــي نفســـك من المتاهـــات معه في الحيـــاة المقبلــــة...

صديقـــتــي ليســـة كــل اصابعــك واحــد...
في رجـــال كويســة وفــي رجــال عاطلـــة ليســـة كل الرجــال واحـــد..

ارجعــي ألى الله سبحانــة وتعالــى وأنشاء اللــه ازا الك نصيــب بالشخــص الي حبيتيـــة برجــع وأذا ما الك نصيـــب فيـــة الك نصيـــب في شخــص اخــر......

نحنــا ما علينــا ســوا ان نقـــول...
يا رب يبعتــلك الانســــان الصـــح الانســــان الي يصونــــك الانســـان الي يكـــون يستاهلــك الانســـان الي يوهبــك كــل حيــاتو بحــب وأخلاص وطيبـــة وحنــان انشاء اللــــه....

اصبـــري يا صديقتــي الحيــاة لم توقـــف بعــد...
وشكــــرااااا
ارجــو ان تتابعــي معنــا مشكلتــك لكــي نرا ماذا اخدتــي قرار ومــاذا ستفعليــن....

يتبـــــع....
23-08-2009 03:48 PM
غيوره
بدي اقتبس من كلامك ما يلي:-

عدم قدرتي وليس عدم رغبتي في الزواج , فالغدر والخيانة يجعلون من الصعب علي ان اثق باي رجل اخر او ان اقبله شريكا لي طوال حياتي لاني مقتنعة انه في يوم من الايام ستأتي الخيانة
ومشكلتي اني لا استطيع ان اثق برجل ولا اعلم كيف ساتغلب على هذه المشكلة .........

الرغبه بالشيء هي اللي بتعمل القدره اذا كل واحد تعرض لخيانه بتوقع انه في يوم الايام في ناس قاعد اله بالمرصاد وبده يخونه
هاد مو حكي ...... مره بنصادف خاين بحياتنا وبالذات في علاقات الحب ويمكن ما نصادفه مو عند اي تجربه كانت خطبه او زواج ضروري نتعرض للخيانه ونستنى اه هلأ بدوه يخون بعد شوي طيب ليش ما خان لهلأ هاد حكي مش منطقي بالمره......

بعدين اللي انتي بتحكيه هو حالة شك انتي صرتي شكاكه انه الغدر والخيانه بتستنا فيكي يعني الناس عندك مذنبين حتى تثبت مو براءتهم حتى تثبت ادانتهم .....

انتي هيك بتدخلي في حاله مرضيه حتى لو اتزوجتي نبي بتشكي فيه ...

يعني تجربه ومريتي فيها فشقي عنها وتعلمي منها وتعلمي تعرفي تختاري اما انك تتعاملي مع اي رجل بهاي الطريقه .....

انا ما بنصح واحد يرتبط فيكي لانك بطلعي عيونه وبتسببيلوا الهم والغم والنكد وبتطلعي شكك السابق على جلده عامص ...

اذا صارت عندك عادة الشك اقرأي على حالك السلام وبتقعدي لما بمر العمر تبكي وتعيطي وتلطمي انه انتي جبتي الهم لحالك وبتقعدي بين اربع حيطان متل الارميه لحالك بدون رجل يحبك ويونسك:)
23-08-2009 04:16 PM
أبن اؤى الحناني
يجب ان تخرجي من هذه العزله
بنسيان حبيبك وخطيبك لفترة من الزمن
تحتاج الى شهرين الى ثلاثة اشهر
23-08-2009 04:51 PM
معاقة الى اليان حداد خربشه
مش عارفة ايش دخل اللي بتكتبه يالموضوع ومين المقصود؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
23-08-2009 05:01 PM
ماهر (ابوحمزة) الى داليا#
اسعد الله اوقاتك داليا#
وكل عام وانت وبنات عمك بخير
كل الشكر على هذا المداخلة ، طبعا نعتز بشتى الاصول والمنابت في هذا البلد الطيب
لااننا قبل كل شيء مسلمين ، وبالنسبة الى طبق الشبس وباسطه
ان شاء الله ننعزم عليه ونتذوقه انا وعصبي :)
23-08-2009 06:13 PM
ماسة البحر
والله مشكلتك مشكلة ...
انا برأيي انك انسانه واعيه كبيرة متعلم فالقرار لديكي ..
23-08-2009 09:28 PM
عصبي
( اخشى ان تمر الايام واندم على قراري) ...... انتهى الأقتباس

ستندمين ................

لا أحد ... غير الزوج .... بعد مرور الوقت يقف الى جانبك ... لا أخ ولا أخت ولا ولا ...

التوافق الأجتماعي ... الدراسي ... الخ من متطلبات الزواج الناجح حتى لا يشعر طرف بالدينونة دون الآخر ...

والدك معه الحق ولكن لا يعني ... توقف .... صاحبة المشكلة عن التفكير بالزواج

سيبك من الحب السابق للزواج ...

أما أنا .... وكون ثقافتي لا تتجاوز السادس .... سأبحث عن عروس .. أكملت الخامس ...

لا تأخذيها محمل الجد .. ولكن عصبي يقصد بها الكثير .... عزيزتي
23-08-2009 10:22 PM
غيوره الى اليان حداد 29

يا اليان تعليقك رقم 29 استغربت منه باخر التعليق بتستعمل الاحرف العبريه للاشاره الى عائلتك .
اللغه العربيه مو عاجبتك ولا شايف انها اللغه العبريه افضل من لغتك العربيه.

يكفينا شرف انها لغة القرآن ولغة العرب والعبريه لغة عدونا واذا بنتعلمها بس من اجل نعرف عدونا مش لاجل نشير لانفسنا فيها ونفتخر فيها .

الارض بتتكلم عربي مش عبري يا حداد .

أسفي عليك عربي بينا وبستعمل العبريه

جراسا ارجو النشر اذا تكرمتم علي
23-08-2009 10:59 PM
عصبي الى اليان
من زاوية .... حول العالم ...............عنوان ... مقتل شاب وحرق منازل

( جراسا نيوز: الاخ اليان على الرغم من لوقت الذي هدرناه للتحقق من مرسل التعليقين اللذين اشرت لهما فانه ليس العصبي حسب الي بي.. وقد تم مسح التعليق الملقب ابو مهدي .. ننوه لك ذلك تجنبا لاي سوء فهم وتشكيك مع زملائك المعلقين ونشكر متابعاتك معنا واهلا بك دائما).... انتهى الأقتباس

اليان ... اعذر صلابتي .. ولكن أعتقد بأن رد السادة جراسا ... أعلاه كفيلا بأن تتوقف عن مهاتراتك والادعاء بان عصبي يدخل باسماء مختلفة

لتعلم .. يا حداد .......... بانني لا استخدم سوى اسم عصبي ,,, لثقتي بنفسي ... وان كنت ممن يمتهنون هذه العادة ... فلا تعمم ...

وبالنسبة للمناظرة .... أعتذر .... ليس ضعفا .. وانت تعلم تماما مدى قوتي .. ولكن .. لستَ انت ممن قد يناظرني ..

شكرا جراسا .. لأسكات الألسن المدسوسة ....

وخوفي ان اليان سيقول ... مش جراسا اللي ردت بهالرد .. هاد نفسه عصبي ....


كفاك سذاجة ... وترفع .. عن هذه التفاهات .. فعصبي أجل وأرفع من أن يكون صبيا يلعب خلف جهاز ب ( قهوة نت ) ساعتين والثالثة مجانا ... مع العصير والقهوة ...

اعمل لي صنيعا ... سألتك با حداد نظارات اللحام السوداء ... فلم اعد اطيق النظر في التعليقات التي تنمي بداخلي روح القرف ..............


انتهى ... أرجو من جراسا النشر للتوضيح والتأكيد ...............

علما بأن هذه المهاترات .. لا تؤرق مضاجعي ... بل تمدني بالسعرات .... دانيت
23-08-2009 11:15 PM
بسام الى خلود
اسعد الله مساءكم
من خلال متابعتي لردود القراء يعجبني رأيك واشعر انك تعبرين عما يجول بخاطري من افكار واشعر انك على قدر كبير من الثقافة والمعرفة والخبرة وبارك الله بك .
23-08-2009 11:53 PM
super fighter
بصراحة انا بنت كنت انتبهوا كنت تاعت شباب بس تعرفت على صاحبة والحمد الله طلعت الشيطان من راسي
خلاصة الحكي صحيح بتلاقي شباب اوسخ منهم ما بتشوفي بس الله الشب المحترم كنز ما تقطعي الامل بانك تلاقي هالكنز وان شاء الله بتلاقي
اللي بحبك حبو والي بخونك فكك منو

good night
24-08-2009 02:50 AM
يـــارا
لا تفقدي ثقتك بنفسك لأنك فقدت اهتمام شخص او اثنين حاولي بناء شخصيتك واهتمي بنفسك فالرجل يفضل ان تكون زوجته صاحبة شخصية قوية وليست ضعيفة
فوضي امرك الى الله وتوكلي عليه
24-08-2009 08:24 AM
عايش ولا على باله
ما الك الا بيتك
24-08-2009 08:54 AM
عصبي الى غيورة تعليق 37
راجعي زاوية حول العالم ..... أنت والجميع

خبر ( مقتل شاب وحرق منازل .... في الضفة )


لتشاهدي بأم عينك


المدعو اليان ....................... (חדד)


كيف حاول الأساءة


ظنا منه .... أن صدا لن يواجهه


هذا المندس .......................... ولا زال يبث سمومه بين المعلقين .. بالأستعانة مع تابع له ... ربما هو نفسه .. ولا يهمني ان كان ذات الشخص ..

فلن أطلب من جراسا ( باكيا ) أن تتحقق من ال IP ... كما فعل هو في أحد تعليقاته هناك ...وقامت جراسا بطسه في وسط وجهه بأن ( ... )

..... احذروا المندسين بين صفوفكم ...


24-08-2009 10:01 AM
aLmanSi
صبـــــــح الخيــــر جميعــــا...

نظــــرأ لمــــا أرا بأن شخـــــص مـــــا بدب حكــــــــي اكبــــــر منــــــو.......

بفضــــــل دب الحكـــــي بلاش منــــو........

والنمنمـــــة زي النســــــــوان العوانــــــس......

لا مبالاة.......

واللـــه يــــا جراســـــا عشنـــا وشفنـــــا فيكــــي............................


متابــــع......


احذرو دب الحكــــــي على المعلقيــــن نظـــــرأ بجود اشخـــــاص غيــــر قــادة على التحمــــل......


انتهـــى الاقتبــــاس......
24-08-2009 10:13 AM
خلود

الاخت غيوره بارك الله بك على فطنتك ونبهاتك .

جراسا نيوز - كان من الاحرى بكم ان تقوموا بشطب الكلمه العبريه من تعليق اليان حداد

فالموقع اطهر من ان تلوثه كلمات عبريه فهذا موقع اردني عربي اصيل .

شكري الجزيل لكل معلق شريف ولجراسا العزيزه .
24-08-2009 10:44 AM
عصبي
نراكم...............................




24-08-2009 10:55 AM
عصبية
الى عصبي :
الاي بي داينمك , يعني بمجرد انك تقطع البور من الرواتر وترجع تشغله فأنت حصلت على اي بي جديد , ثم هناك مئات البرامج التي تعطيك أي بي وهمي فتكون بواسطتها امريكي او روسي او اندونيسي ( انت من يحدد ) أو اي شئ .

انا شخصيا في كل مرة ادخل فيها النت أدخل بأي بي جديد .
كشفتوني يا جراسا ولا ما قدرتولي ؟؟
24-08-2009 11:31 AM
عصبية
وليش انا ما نشرتي تعليقي
ولا لاني قلت معلومة بتضحكو فيها على الناس السذج اللي هون .

انتي ليش مستقصديتني , ما دام تعليقي ما فيه اساءة لاحد من حقي انه الكل يقرأه
24-08-2009 01:41 PM
خلود الى جراسا

الرجاء تنزيل ردي على السيد عصبي لان المعلقين قرأوا اتهامات عصبي لي تلك الاتهامات السخيفه

بسخف قائلها واعتقد اني لي الحق بالرد بعد كلامه الغير مسؤول والذي يخرج عن حدود الادب واللياقه

فمثلي لا تكال لها الاتهامات بكلام سفيه كما ورد في تعليق ذلك الاحمق .

رجاءا اطلب اظهار تعليقي .
24-08-2009 01:41 PM
غيوره
وين تعليقي يا جراسا طيب بعيد وبكرر بشكرك خلود على ردك علي ويشهد الله انك على خلق ورزينه وفعلا تعليقاتك بتحكي عنك وعن ادبك .
لا تهتمي لعصبي عادته ويلا شاريها لازم يعمل هيك ولا ما بكون عصبي

الجميع بشهدلك وانا شخصيا مصدقتك وصارت انتحال للاسماء وصارت مع البنت الوقحه وحده او واحد بنتحل وبستخدم اسمها عادي صارت ورايحه تصير وبدها اضلها تصير .

تحياتي يا اميره والله كلمه مش منيحه ما سمعنا منك على راسي والله والله يسعدك ولا تزعلي ابدا الاشجار المثمره هي اللي تلقى عليها الحجاره رمضان كريم حبيبتي :)
24-08-2009 01:58 PM
الى عصبيه من عصبيه تانيه
لا بالله جبتي الديب من ديله ما احنا كلنا بنستعمل طريقة تغيير اي بي قال يعني حكيتي اشي خطير اخبارك قديمه اللي بالمدرسه بعرفوها خلي عنا يا.
24-08-2009 02:28 PM
aLmanSiالى صاحبــة المشكلــة
انتــي كنتــي في فتـــرة عصبيــة جداا وأتخذتــي قرارك..

صديقتــي......؟؟ ليســة كــل الرجـــال واحــد... فهــل كل اصابعــك واحد...؟؟؟

اهتمـــي بنفســك ورجعــي الى اللـــه ووكلــي امــرك للــه....

ونتأمــل انشاء اللــه رد منــك بأنك تقوليـــن فيـــة بأنك حصلتـــي على الانســـان الذي يستحقــق انشاء اللـــه....


ارجـــو متابعتــك معنـــا لكـــي نرا ماذا حصـــل معـــك في مشكلتـــك....

ونحنــا كلنـــا اخـــــــــــوة انشاء اللـــــــــه...

وكـــل عام وأنتـــي بألف خيــــر..

ودمتـــي...
24-08-2009 02:37 PM
ليندا
الاخوه في جراسا ارسلت تعليق الى خلود وينه ليش كل هاد التأخير وتعليقي ما في شي مؤذي بالعكس كله تشجيع لخلود حرام تخلوا الناس الكويسه والمحترمه تترك التعليق عندكم زي ما حصل مع ابو امل الا اذا انتو مو حابين انهم يبقوا بينكم واحنا نخسر تعليقاتهم المميزه .
24-08-2009 03:04 PM
aLmanSi الى لينداا
صديقتـــي لينداا انا لا ادافــع عن جراســـا وعن المسؤوليــن فيهـــااا..

صديقتـــي..المسؤولــة رائدة الشلالفــة عن التعليقــات وهــية انسانــة رائعــة جداا ولا تحــب الغلــط مهمــا كــان وتحــب ان نكــون جميعـــا اســرة واحــد ومحررة في جراســا نيــوز وأن نبقــى يد واحــدة...

صديقتــي لينداا تعليقــك سوفــة يصــل لكــن اصبــري قليلا في ضغط على التعليقـــات ولا تنســي بأنـــة يوجدة دراســة لكــل تعليـــق قبــل ان ينــزل على العــام.

لا يوجد ايــة تفرقــة بيننـــا بالعكـــس لينداا انتــي ازا جديدة على جراســـا نيــوز بكون لســة ما عرفتــي الاشخــاص الي فيهــا او ما جربتــي شخــص من المسؤوليــن كيف رح يساعدك وتتغيــر نظرك لجراســا نيــوز......

انــا حصلــت على افضــل ما تمنيــت من جراســا نيــوز ......

صديقتــي اصبــري قليلا ولا تتسرعــي بالحكم على اشخـــاص يفعلــون ما بوسعهــم ليقدمو لنـــا افضـــل ممــا نحن عليــة ويقدمــو لنــا الصداقـــة ويجعلوننا اســرة واحدة محررة في جراسا نيــوز


ودمتـــي صديقتــي ليندااا ارجــو ان تتفهمــي ما قولت
24-08-2009 03:27 PM
ليندا للمنسي
يا عزيزي ما في لزوم ،،، تبرر عن جراسا ،،، واذا انت جديد هون ،،، احنا قدام وعارفين جراسا وعارفين محررتنا ،،، وعارفين بعضنا ،،، يعني بنتعامل مع بعض متل الاهل والعيله ،،،،، باي
24-08-2009 03:51 PM
اليان حداد الى عصبي والمعافة وغيوره وخلود
جراسا نيوز: نعتذر عن ايراد تعليقك لاحتوائه على العبرية ... وقد طالب القراء بعدم نشر اي لغة تثير العنصريات الدينية والايدلوجية.. ويا اخي نرحب بك لكن لا داعي للكتابة بالعبرية لان لا احد يفهما فلمن تكتب؟؟؟؟؟
24-08-2009 04:04 PM
aLmanSi الى ليندا
ولا يهمـــك صديقتــي ليندااا


متــل ما حكيــتي كلام عين العقــل

بس انا قديــم هــون بس ما كنــت اعرف عن حالي

ودمتــي......
24-08-2009 04:09 PM
داليا #
تحيه مسائيه طيبه للجميع واخص السيده خلود بتحيتي من على هذا المنبر الحر منبر جراسا نيوز واود ان ابدي اعجابي الشديد بالسيده خلود لما تتمتع به من حس عالي في تعليقاتها ومن رصانه فالسيده خلود لا تستحق الهجمه الشرسه التي هوجمت بها من قبل الاخ عصبي والتي قيلت بها كلمات لا يجب ان تظهر ولا تقال على هذا المنبر من كلمات ( الدنس ) وكلمات ( الطرق الرخيصه) الانتقاد مهما علت وتيرته لا بد ان يبقى في حدود الحفاظ على المشاعر وفي حدود النقد البناء فما جئنا الى جراسا الا بعد ان جربنا وكالات اخرى لم تراعي لا الا ولا ذمه في المعلقين ولا في التعليقات املنا الكبير في جراسا نيوز ان تبقى وكاله مختلفه تحترم فيها وجهات النظر ولا يتم استخدام العبارات الغير لائقه بالبشر والى الاخت خلود ابقي كما عهدناك مرآه للحق وقول الحقيقه كما في كل تعليقاتك وللاخ عصبي اقول هذا شهر الخيرات والظن الحسن ان بعض اثم فلقد تم انتحال اسمك مرات عديده وكذلك ليندا واخوه اخرين افتنكر عليها ان يتم انتحال اسمها ام ان الاخرين اهل للتصديق اما هي فلا ؟؟ المسلم اخو المسلم لا يجوز بأي حال من الاحوال الانتقاص منه واذا اردت ان تقومه عليك باللين من القول واذا لم يعجبك قول احدهم فلا تلتفت له وكفى الله المؤمنين شر القتال واقبلي خلود محبتي وتقديري.
24-08-2009 04:17 PM
صاحبة المشكلة
مساء الخير لجراسا والعاملين عليها ومساء الخير لجميع المعلقين والمعلقات اللي دقوا ببعض ونسوا مشكلتي الذي كان سبب مشاركتي لكم بها هو تنويري وتغيير قناعاتي كوني لا استطيع ان افكر بشكل واضح بهذه الفترة على كل شكرا جزيلا للاخوة والاخوات اللي شاركوني افكارهم واخي العزيز aLmanSi اشكرك على كلامك الطيب والمقنع وبصراحة أقول لمعظم المعلقين انكم اثرتم بي ولكن ما يدور في خلدي هو لو اني فعلت ما نصحتموني به وتكرر الأمر معي مرة أخرى ماذا سيصير بي؟؟ هل هناك ضمانة للوفاء والاخلاص هذه الأيام ؟؟ ام ان الزواج عبارة عن مقامرة قد تربح بها أو تخسر ؟؟ هل ينكر أحد نسبة الطلاق المرتفعة في مجتمعنا ؟؟ انا لا أنكر ما يوفره الزواج من مودة ورحمة وراحة وفوائد جمة ولكن باعتقادكم مقاصد الزواج الشرعية اي التي من اجلها شرع الله الزواج متحققة باي نسبة بمجتمعنا؟؟ هل أساس العلاقة بين الزوج والزوجة أيامنا هذه هي المودة والرحمة؟؟؟؟ هل ينكر احد ان معايير اختيار الفتاة للزواج تغيرت كثيرا في مجتمعنا فأصبح المال والوظيفة للفتاة أهم من التربية والدبن وأصبح الشكل الخارجي المتبرج الشبيه بالساقطات أهم من المنشأ والأصل والأخلاق ؟؟
أسئلة كثيرة تجول في خاطري وأعتقد أن هناك الكثيرين مني في مجتمعنا أشارككم بها أعزائي لأسمع منكم كلاما طيبا يليق بأصالتكم وبحدود اللياقة التي عهدتها منكم
وحفظكم الله لأحبائكم
24-08-2009 04:19 PM
aLmanSi الى صاحبــة المشكلــة
صديقتـــي.....؟

شكــرا لكــي على ما قلتـــي من كلام يشيــر بأنك انسانـــة متفهمـة الحيــاة وأنسانة واقعيــة وأنسانـــة محترمــة جداا...؟

صديقتــي... نحن لا نقــول بأن الاخلاص الان موجود كثيــرا او المحبــة او عدم الطلاق....

انا اوافقك في ما قلتـــي لكــن يا صديقتــي هل بتعقادك بأن الحيــاة وقفت عندك؟؟؟؟؟؟

هل يتنتهــي الحيــاة وأنتي غير متزوجــة؟؟؟؟؟؟

صديقتــي صحيح انو الانســان جرب كل الحيـــاة لكــن هذة لا يدل بأن الحيــاة قد انتهــت....؟؟

لا تعلمـــي يمكــن كل الي حصــل لكــي من الله عــز وجــل لكــي يبعت لكــي الافضــــل من ذلــك....

ابتسمت كثيــرا عندمــا وجدت رد منك ألى المعلقيــن....

وفرحــت اكثــر عندمـــا قــرأت بأنك استفدتــي من بعض التعليقــات....

صديقتــي.....؟؟

ارجــو ان تتابعينــا في مشكلــتك....

ونحنـــا كلنــا اســـرة واحدة في جريدة واحــدة...

اتمنـــى ان تنحــل مشكلــتك في اقرب وقــت ممكــن....

ونتمنـى ايضــا بأن تصبحي معنــا معلقــة في جراســـا نيــوز وهذة فخـــر لنـــا بوجودك معنـــا معلقـــة...

ودمتـــي سالمــة وكل عــام وأنتي بألف خيـــر....


اتمنــى ان تبقــي محررة ومعلقــة معنـــا للأبــد....

فنحن نقدر ونبحــث عن المحترميـن مثلــك...

يتبــــــــــع...
24-08-2009 04:44 PM
مني الى صاحبة المشكله
سؤال
انتي جاي بدك حل لمشكلتك ولا جاي بتعملي دراسه عن الزواج والعنوسه والخيانه وسن الزواج والعادات والتقاليد والقيم وايش كان المجتمع وايش صار معناتو انتي ما عندك مشكله وبتروحي وبترجعي عمو بتحكي عن الخيانه لو انا خاطبك على عقلك لاخونك مع عشره لانك مش معقوله اه ويلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالاه منك
الله يرضى عليكي فقعتي مرارتي واشي مضمون يابا الدنيا ما فيهاش اشي مضمون .

عمو اللي بخاف من البع بطلعلوا ارتفع ضغطي منك وعلي الكوليسترول بدك تجيبلي ذبحه قلبيه مش ممكن تكوني صايمه وبتلقي كل هاللق .
24-08-2009 05:04 PM
مراقب عن كثب الى صاحبة المشكله
القضيه قضية عزوفك عن الزواج وليست عزوف الشعب الاردني عن الزواج وليست مشكلة شباب وشابات الاردن الخيانه تعرضك لللخيانه لا يعني بحال تعرض الاخرين نظرتك للرجال لا تعني ان الرجال يشبهون بعض وايضا لا تعني ان الفتيات ينظرن للامر كما انتي تنظرين له ثم انتي تريدين احصائيات نحن كمعلقين لسنا دائرة احصاءات عامه حتى نعرف الناس والاعداد وعدد الخونه اما كيف ينظر الشباب الى البنات الساقطات بنظرك فارجو ان تنتبهي لعباراتك فليست الغير متحجبات ويلبسن على الموضه انهن ساقطات ولا يجوز لك تشبيههم الا اذا كنتي تعانين من عقده ونقص في مظهرك وشكلك وترين ان الفتيات السافرات ساقطات فمن انتي حتى تحكمي عليهن
انظري لنفسك اولا ثم اعرفي لماذا خطيبك خانك او لماذا هو خائن الم تستفسروا عنه الم تتتبعوا اخباره وعرفتم ممشاه واصدقاءه فالرجل النزيه يشهد له بين الناس والرجل صاحب العلاقات عند اول سؤال عنه يعرف انه صاحب علاقات نسائيه الخطأ بك وبأهلك هناك عيوب كثيره عندك اداركيها قبل فوات الاوان والخيانه ايتها الفتاه سيبقى شبحها مخيما عليك لانك ضعيفه الشخصيه .
24-08-2009 05:33 PM
عصبي
لا أعلم لماذا



اواجه دائما بالصد ؟؟؟؟ والعنف ...

خلود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أولا أنا لم أتطرق الى الأعراض يا من تحاولين العبث بمشاعر المعلقين بهذه الأساليب الدنسه ..

أنت ( ي ) وأنا ... واليان فقط ........... نعلم تماما ما دار هناك .... فقط

أما المرتزقة هنا الذين يدافعون عنك ...ك ( داليا # ) و غيورة و و و ممن لا يهمني أمرهم اصلا .. فهن وهم لا يعلمون أصلا سبب توجيهي ( ليس امتحان الثانوية هنا )توجيهي الكلام الصلب.

هؤلاء المساندون ..... يعلمون .. وانا أعلم تماما لماذا هذا العداء لي... لا يهمني...


أقولها لك ... ولكل مخلوق ..... لن اقف ساكتا لأي كان ممن يحاول الأساءة الى الدين ومن يساندهم ..................في الغلط على رب العالمين مين ما كان يكون ..............وسيكون قلمي سيفا يقطع ألسنتكم .................



كفى ووفى في اساءته ... وخلود تقول ............... كفى ووفى ومن ثم ... هادا مو نعليقي علما بأن مؤشرات نواجدك عالنت جميعها تصب في اثبات دعمك ... وتأييدك

سيبينا من اثارة عواطف الضعفاء ...ولا تهمني عواطفهم .. بقدر ما يهمني تحجيمك بحجمك الصحيح ...


أرجو أن تكون الكلمات والمفردات غير محرفة ...


شكرا جراسا على شطب تعليقي الموجه للمدعوة ( خلود ) ...

المهم قرأته هي.... لا يهم الآن شطبه ... وأرجو نشر هذا ... ولا ضير من شطبه لاحقا ..
24-08-2009 06:40 PM
من م.صهيب الى خلود
اسمعي رأي خلود اذا بدك الحل الصحيح بس عندي ملاحظتين في كلم خلود:-
1- (القلوب عندما تقع في الحب لا تعرف العزوف عنه) انو يكون الحب حب الزواج او ما بعد الخطوبة وليس الحب المبني على غير اساس.
2-(افتحي قلبك فما زال هناك وقت للحب والزواج) لو كانت بالاسلوب هذا احسن (افتحي قلبك فما زال هناك وقت للزواج والحب)

واقبلي احترامي انسة خلود
24-08-2009 06:58 PM
عصبي الى المدام ( مطلقتي ) عصبية
أعتقد ...

وتعتقدين .... بل ........... ومتأكدة

بأن عصبي .. ليس مضطرا لفصل الراوتر .... والتلاعب بال ( IP )

اعتز جدا باسمي ( عصبي )

ولا أرى سببا .. لتغييره .....

ترى ... احتمال أفتي وأرجعك ............ ما تخبصي ....مصيرك ترجعي عندي
24-08-2009 08:13 PM
زهرة الياسمين
شكرا لك و بعدين يا اختي ما في شي بالدنيا مستاهل
24-08-2009 08:24 PM
غيران
عدلي قعدتك حتى لا تفتحي العيون عليكي كثير
24-08-2009 08:32 PM
خلود الى جراسا ليس للنشر

شكرا لاستضافتكم لي خلال المده الماضيه ولقد سعدت جدا بمعرفتكم ومشاركتكم لكن ان تتم الاساءه لي بهذه الطريقه الوقحه من المدعو عصبي فهذا ما لا ارضاه لنفسي فكيف ترتضوه لنا .
هذا المدعو عصبي سيواصل تعليقاته المنحطه والاساءه لاي معلقه تعلق او يرى انها اعجبت بعض المعلقين فلا يهنأ له بال الا اذا قام بتطفيشها والاساءه البالغه لها .

اشكر لكم ضيافتكم حتى انه تم الاساءه لغيري من المعلقات ايضا شكرا جزيلا جراسا ما قصرتوا انشروا لعصبي تعليقاته واساءاته فلن يبقى عندكم معلق الا التافهين .
24-08-2009 09:37 PM
صاحبة المشكلة الى التعليق رقم 63 و 64
للمعلق رقم 63 ازا كانت مرارتك قابلة للانفجار وضغط دمك مرتفع وعندك كوليسترول بنصحك بعدم قراءة زاوية أريد حلا لانه شكله راح تجيك جلطة واحنا بتهمنا صحتك كتير وين بدنا نلاقي واحد زيك يتحفنا بتعليقاته الثمينة؟؟؟
وللمعلق رقم 64 انا لم أتعرض لغير المحجبات فمنهم صديقاتي وقريباتي وجيراني وأكن لهم كل الاحترام وأنا لم أقل عنهم ساقطات أبدا اقرأ تعليقي جيدا ولا تحاول أن تجرني الى مواضيع حساسة ليست موجودة الا في مخيلتك لكي تكسب بعض الاثارة صديقي أو صديقتي
اما باقي كلامك فهو لا يهمني ولا يعنيني وأنا أكبر بكثير من هذه المهاترات وأنا أعرف نفسي جيدا وأعرف أهلي جيدا وواثقة من نفسي جيدا ايضا والا لنزويت على نفسي واخذت أنبذ حظي السيئ والنقص الذي لدي على حد تعبيرك فقل ما تشاء ومتى تشاء وكيفما تشاء بأسلوبك الذي ينم عن حضارتك وأخلاقك فأمرك لا يعنيني.........
24-08-2009 09:55 PM
غيوره
لا هيك تخنتوها جراسا عصبي يسبنا وتنزلوا تعليقاته اما الرد عليه فما بنزل معناتو انته جماعه مش حياديين يعني اذا ما طبلنا وزقفنا لعصبي لازم يردحلنا من الاخر وشو الاخ عمل حاله شيخ الاسلام ابن تيميه وبسوق علينا الدين بلا من زيادة الحكي اللي ببلاش وبيعنا مواقف كذابه والله شويه بدي اصدق انه حامي حمى الدين والله الواحد زهق منه ومن فلسفاته وفزلكاته اشي بخلي الواحد بده يراجع. .
24-08-2009 10:03 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا اصبحت الحلول والتعليقات ساحة قتال كل واحد بده يثبت فيها قوته الباب هذا كان باب حلول لصاحب المشكله مش معلقين ويشبكوا في بعض والله حرام كل انسان اله رائيه والمقابل اله لازم يحترم الراي الاخر شو ما يكون مؤيد او لاء انا بقترح انه جراسا تورد الحلول من المعلقين وعدم نشر تعليق يخص معلق سواءا مدح او ذم انا متابعه لجراسا والتعليقات فيها وكل ما اورد تعليق الكل بنزل فيي لحتى حرمت اعلق مش خوف بس ما بدي اسم بدني واكتفيت بالقراءة
24-08-2009 10:12 PM
مني الى عصبي
ولك عموا انت ما بتبطل لقلقه يفكح حريشك ما اطول لسانك انا اللي بقول عن حالي لساني عشر متار ضبيتوا في رمضان احتراما لحرمة الشهر العظيم ولك اخجل وابلع لسانك البين يطسك طس .
24-08-2009 10:37 PM
مني الى صاحبة المشكله
شكرا لانك عرفتيني انك رداحه وشلأ روحي الله يستر على عرضك انستري.
24-08-2009 10:47 PM
عصبية
يا عزيزي يا عصبي :
انا لم اقل بانك بحاجه لفصل الراوتر لتغيير شخصيتك , ثق بنفسك قدر ما تشاء .
لكن هي معلومة فقط كونك تعتبر الاي بي وسيلة حتى تعرف اذا فيه شخص واحد بكتب باكثر من اسم بغض النظر انت او غيرك , انا بس بدي انبهك بانها وسيلتك ما بتمشي الا على الغشيم اللي ما بفهم شئ بقطعة البلاستيك اللي قدامه .

لكن يا عزيزي يا عصبي :

اللي يمكن انت ما بتعرفه انه تغير الاي بي وسيلة لحماية نفسك مش انه الناس تعرف بانك بتدخل باكثر من اسم او لا , لكن تحمي نفسك من ضعاف النفوس او خلينا نحكي الهكرز .
دير بالك على حالك عزيزي

صدقني قلة الشغل مش بتعلم التطريز , لااااااااااااا هالايام قلة الشغل بتلعمك الهاك .

اما بالنسبه للعودة , هذا شئ انا بقرره مو انت
اوتشي عزيزي ؟؟

والله يعلم ما قصدت الا النصيحه , مو بس الك لكن للكل
24-08-2009 11:20 PM
عصبية
صحيح عصبي عزيزي نسيت احكيلك :
هناك فرق بين انك تكون معتز بنفسك , وبين انك تستخدم عقلك لحتى تحمي نفسك .
24-08-2009 11:22 PM
الى عصبيه مني
ايش عمو انتو قاعدين بترتكبوا جريمه لتحموا انفسكم اللقلقه تبعتك بتعني انك بتعملي اشي غلط انتي والعصبي تبعك وبتنزلوا باسماء وبتعملوا مشاكل قال اعتزاز قال كلامك .........
24-08-2009 11:34 PM
عصبية
وين التعليق الاولاني يا جراسا
يعني كيف بده ينفهم هذا التعليق بدون اللي قبلة .
والله عليكو سواليف بتسم البدن
24-08-2009 11:34 PM
عصبي الى خلود
عذرا


فلم اقصد الأساءة لشخصك الكريم

انما هي أفكار ....وتعليقات لا غير

وجهات نظر ... لن ادعها ترتقي .... لمغادرتك الموقع .....


جراسا للجميع ...............


كانت وجهة نظر .... ولا تربطني بك أو اي من المعلقين الكرام أية ضغينة ..

رغم توجيهك العديد من كلمات الشتم ... الا انها ... لا ولن تؤثر ... لقناعتي بالأنفعال النفسي

عودي ...........فلك مواقف ... تجعلني أصفح .... واعذر .... عزيزتي
24-08-2009 11:38 PM
عصبية
اسمممممممممممممممع وله اللي مسمي حالك مني :
خليك بعيد عني احسن الك ولا تيجي فيه , بعمل جريمه ولا ما بعمل اشي مو من اختصاصك
لا تحشر انفك بشئ ما دخلك فيه .
وقال يا داخل بين البصلة وقشرتها ما بنوبك الا ريحتها .
ماشي استاذ ؟

ترى انا اليوم مقيمه هون , غلبتكو يا محررين , عند جد اسفه بس فعلا انا صبري نفذ .
24-08-2009 11:42 PM
عصبي الى غيورة
بدك ........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بسمحلك ....ما في مشكلة


خدي راحتك DADA
24-08-2009 11:43 PM
عصبية
ههههههههههههههههههههههههه
بتعرف يا مني , اكتشفت انه دمك كتير خفيف وعئلاتك لسه اخف بكتير .
كنت لسه ما قرات التعليق منيح بس هلا لما قريته كويس بصراحة ما بلومك لو شو ما حكيت .
الظاهر استيعابك كتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتير بطئ .
ما بلومك , من الان فصاعدا للمدعو " مني " ان يقول ما يشاء ضمن حدود الادب والاحترام طبعا , ما عليك عتب .
24-08-2009 11:47 PM
عصبي الى المدام
كيف الأوضاع عندكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
25-08-2009 12:18 AM
مني الى عصبيه
يا هلا...........
25-08-2009 12:19 AM
عصبية
والله !!!!!!!!!!!!!!!
عزيزي عصبي : الافتاء كثير سريع عندكو , واو
قبل شوي كنت مطلقه , شو عدا ما بدا ؟؟
اما بالنسبه للاوضاع , نو تفاصيل لاني بصراحة مو من اهل اصحاب الاوضاع , لاني فهمت شو قصدك .


اما بالنسبه لاخي " مني " :
يا اهلين عمي مية مرحبا
25-08-2009 12:32 AM
عصبي الى مدامتي
ربنا يجيب اللي فيه خير يا رب ...


بضلك عزيزة علي ... شو بدي أعمل ... تورطت فيكي ....
25-08-2009 12:39 AM
عصبي الى صاحبة المشكلة
نرجع لصاحبة المشكلة ...


شو صار معك ؟؟؟


شو قررتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


تغيرت فكرتك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
25-08-2009 12:43 AM
ايمان
مشالله لسه سهرانين الله يفتحها عليكم
25-08-2009 02:00 AM
عصبي
أعتذر للجميع ................


ولكن هناك من دفعني لذلك ....


أكرر اعتذاري ...........


خلود ... وداليا ... وغيورة ........ وكل من كنت صلبا معه ..............


نراكم على خير ان شاء الله .............


سلام خاص للمحررة ....................واكرر اعتذاري الشخصي لكم ...
25-08-2009 02:25 AM
اليان حداد لكل المعلقين بلا استثناء
يا اخوان اعتقد الجميع قرأ خبر المانجا الاسرائيلة التي تغزوا الاسواق الاردنية
وبغض النظر عن انها مسرطنة وانها غير صحية يكفي انها ضربة موجعة في خاصرة القضية وخاصرة الاقتصاد والشعب الاردني الذي لطالما عرف بمواقفه المناهضة للتطبيع مع هذا الكيان سواء سياسيا اواقتصاديا او حتى زراعيا لذلك ارجوا منكم جمعيا الطلب من ادارة الموقع توجيه رسالة من خلال الموقع للمسؤليين وصناع القرار لاعتراض واستنكار هذا العمل وارجوا من الجميع التفاعل مع هذا الامر ومعاملته بشل جدي ,

والى جراسا هذه المنبر الحر ارجوا نشر هذا التعليق في هذه الزاوية تجاوزا نظرا لاهمية الموضوع لاني تعمدت نشر التعليق هنا مع اني علقت سابقا على الخبر في مكانه لكن سبب نشري هنا مرة اخرى يعود لكثرة زوار هذه الزاوية وبهذا سنضمن تفاعل اكبر عدد ممكن مع الموضوع وكلي امل بادارة الموقع والعاملين به بانهم سينظرون للموضوع نظرة جدية لانه امر يهم كل اردني وعربي حر وجراسا كما عودتنا دائما كانت من اقوى الاصوات والمؤسسات التي ربطت بين المسؤول والمواطن بكل شفافية وصدق.

مع محبتي
اليان حداد
25-08-2009 02:58 AM
الوعــــد الحــــق ((((((الى صاحبة المشكله ))))))
ما خاب من استخار .... وما خسر من استــــشار (( اسألوا اهل الذكر ))
استفتي قلبك ولو افتاك الناس وافتوك .... اجمل ما في الانسان هو ان يكوووون له استقلاليه مطلقه لشخصيته ... واجمل ما في الشخصيه ان يكون لها قرارها الصائب او على الاقل الاقرب للصوااااب .... من المحن تأتي المنح ... وكوني مميزه ومتميزه فأنت لست كغيرك ..
توكلي علي الحي القييوم -- ومن يتوكل على الله فهو حسبه -- وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم .... وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون .....
ارجو من المعلقين ان يكونوا بمستوى لائق من لغة الحوار والابتعااااد عن مناكفات المراهقين
--- المستشــــــــار مـــــــؤتمـــــــــــن --- احترامي للجميع
25-08-2009 03:45 AM
aLmanSi
لا تعليـــــــــق.....



اممممممممممممممممممممممممم


بسيطــــــــــة الحبـــــل على الجـــــرار.......


هـــانت .........


قــــــرب على مرحلـــــــــة البساطيـــر.........


يتبــــــع......
25-08-2009 10:23 AM
aLmanSi
استئذنكـــم.....


مشـــوار وراجــــع اتابــــــــــع


...............

غيـــر متابـــع...


مغــادر ....
25-08-2009 10:34 AM
ماهر (ابوحمزة) الى عصبي وخلود
اسعد الله صباحكم جميعا ، خطابي هذا موجه الى عصبي وخلود
يقول صلى الله عليه وسلم:(( كل ابن آدم خطاء، وخير الخطائين التوابون)) رواه الترمذي وابن ماجه
وانا اقول لنفسي هذا الكلام قبل ان اوجه هذا الحيث لكما.
قال الله تعالى : ( وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَإِنَّ السَّاعَةَ لَآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ) . بغض النظر من كان مخطئ اتمنا منكما ان تفتحا صفحة جديدة .
الاخت خلود اختلاف وجهات النظر لايعني ان تنسحبي من جراسا .
اذكر نفسي قبل ان اذكركم بان الاختلاف في وجهات النظر لايعني الاساءة الشخصية .
يجب ان نبقى اصدقاء بعيدا عن الاساءة الشخصية .
في الختام ارجو منك البقاء في منبر جراسا
وفقكما الله وسدد خطاكما
25-08-2009 11:59 AM
ماهر (ابوحمزة )
مساء الخير للجميع ، بعد سحابة الصيف هذه ، والحمد لله انها زالت
ننتظر من محررتنا العزيزة الست رائدة على ان تدوعنا الى تناول القطايف ان شاء الله (جبنة وجوز).
فقط حددي المكان والزمان وانا ساتحمل احضار القطايف الساخنة ان شاء الله ولكن بعد صلاة التراويح
الجميع مدعو ، ننتظر من محررتنا تحديد الزمان والمكان

جراسا نيوز: أشكرك عزيزي على هذه اللفتة الطيبة التي أثرت بي حقيقة وجعلتني اشعر بروحانية هذه الايام لما فيها من آلفة وسكينة.. سعيدة بك.. اتمنى على الزملاء كافة من المعلقين ان يكونوا اكثر سعة قلب ورحابة صدر وبانتظاركم جميعا .. رائده
25-08-2009 12:06 PM
خلود الى ماهر (ابو حمزه)

استاذي الكريم ابو حمزه والله ان لكلماتك الوقع الشديد على نفسي فلقد استعنت بآيات الصفح

تبارك اسم قائلها وصلي اللهم على قائل الاحاديث الشريفه ومن انا حتى لا اصفح ليصفح الله

عني فانا أمة من امائه فليغفر لي ربي .

الاخ عصبي لتصفح عني الصفح الجميل وعفا الله عما سلف لا اعاتبك ولا تعاتبني .

اللهم اني أعوذبك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبى فاغفر لى فإنه لا يغفر الذنوب إلا انت .

واستغفر الله لي ولكم رمضان كريم
25-08-2009 12:46 PM
عصبي الى شقيقي العنكبوتي أبا حمزه
مشكلتي قلتها سابقا ..


نحن العصبيون نمتاز بقلوب طيبه ...

أنا لا أحمل على أي شخص هنا ...ابدا .. ولا تربطني بأي منهم أية علاقة خارج حدود الآراء والتعليق ....


أنا أعتذرت ................. فقط لكي لا نخسر معلقين محترمين ..

قد أخطئ وقد اصيب ... ولكن .. لا يعني ابدا انني يمكن أن اقبل أنسحاب الآخرين ...


وحيرتونا .... هي المحررة سوزان والا رائدة؟؟؟

خلود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عودي أختي .... وأكرر الأعتذار .... ضل نبوس الأيادي يعني؟؟؟


رغم انها سوف ( تفطرني )

أبو حمزه .. لقبوك شيخ المعلقين ...

لقد أنصفوك .... انك تستحق كل الثناء والتقدير

شكرا

25-08-2009 01:09 PM
من؟؟؟؟؟؟الى السيد ما هر ابوحمزة
بشكرك كثير عمداخلتك ونيتك الصافيه في تجميع قلوب المعلقين سواء كنت مع رائيهم او لاء
وانامتابعة لتعليقاك وكنت دائما ارى فيها الحكمة والوعي سواءا كنت مؤيدة او معارضه
وانااتمنى ان نكون من خلال مجتمع تعليقاتنا في جراسا مثال المجتمع الراقي والمثالي في طرح الراي وتقبل الراي الاخر
كل عام وانت بخير ورمضان كريم على الجميع
25-08-2009 01:16 PM
ماهر (ابوحمزة )
الاخت خلود الاخ عصبي
كل الشكر لكما ، وفقكما الله وسدد خطاكما

بالمناسبة بالنسبة للقطايف الست رائدة لم تحدد الزمان والمكان قالت (( وبانتظاركم جميعا.....))
وانا لازلت جاهز للعرض ساحضر ان شاء الله قطايف (جوز وجبنة) ........
25-08-2009 02:03 PM
امل
غبت وطال غيابي والله لقد اسعدني ما وجدت من حب واخلاص ابو حمزة

وطيبة عصبي والست خلود

لقد اشتقت لكم كثيرا

رمضان كريم وكل عام وانتم بخير
25-08-2009 02:43 PM
aLmanSiالى صاحبــة المشكلــة
(( يالله كيف أدعوك وأنا أنا وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت يالله إذا لم أسألك فتعطيني فمن ذا الذي أسأله فيعطيني يالله إذا لم أدعك فتستجيب لي فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب لي يالله إذا لم أتضرع إليك فترحمني فمن ذا الذي أتضرع إليه فيرحمني يالله فكما فلقت البحر لموسى عليه السلام ونجيته أسألك أن تصلي على محمد وآله وأن تنجيني مما أنا فيه وتفرج فني فرجاً عاجلاً غير آجل بفضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين))

كرر هذا الدعاء ولا تمل فان الله لايمل
صديقتـــي اقرأي هذة الدعــــاء مرات عديدة فلن تخســـري شئ.........

25-08-2009 03:42 PM
اليان حداد
يا اخوان وكانه قضيه قضية المانجا الاسرائيلية ما بتعنيننا ؟؟
مش شايف حدا ساءل بالموضوع ياريت كل المعلقين يتوجهوا لادارة الموقع بطلب واحد وهو رفع عريضة من خلالهم تعبر عن استنكارنا لمثل هذا التطبيع مع الكيان الصهيوني وارجوا التفاعل مع الموضوع اكثر من هيك.

وبدل ما احنا مهتميين بهذا حب وهذا مش عارف شو لازم نهتم بالقضية كمان شوي وما يكون اهتمامنا كلام وتعليقات على الماشي بس .... الان اللي بكره اليهود و ( لغتهم ) يسمعنا صوته,.
25-08-2009 04:37 PM
عصبية
والله شئ غررررريب
عصبي عملها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اول مرة بجبر بخاطر حدا .
ان شاء الله على طول تضل هيك
25-08-2009 05:52 PM
خلود الى امل

رمضان كريم اختي امل سعيده بتعليقك تقبل الله طاعاتكم
25-08-2009 09:41 PM
صاحبة المشكلة (ريماس)
أشكركم أ صديقائي aLmanSi , عصبي , الأخ ماهر أبو حمزة , الأخت خلود , الأخ اليان حداد على نصائحكم القيمة التمنى ان نبقى على تواصل دائم من خلال جراسا على فكرة أنا أحد المعلقين الدائمين بجراسا ولكن ليس في هذه الزاوية سأعلق الان في جراسا باسم (ريماس ). أشكرك الجميع على اهتمامهم فقد كنت بحاجة ان اسمع الاراء المتنوعة من مختلف أنماط التفكير وبغض النظر عن بعض المعلقين الساذجين واسلوبهم المتدني في التعبير فقد ساعدني ذلك كثيرا في قراري .لقد احسست من خلالكم ان الموضوع ليس بالتعقيد الذي كنت غارقة فيه وان الامور ابسط من ذلك بكثير . وان الامر بالنهاية قسمة ونصيب..........ما كان لك ما كان ليخطأك وما كان لغيرك ما كان ليصيبك..........وانا الان مقتنعة تماما بذلك بتمنى الكم كل التوفيق وأشكر جراسا لتميزها و اتاحتها الفرصة لي ولغيري في هذه الزاوية
ودمتم برعاية الله
25-08-2009 10:08 PM
خالد عضو جديد
الى صاحبة المشكله
انتي ليش مستعجلة على الهم وقاتلة حالك على الزواج مثل ما بقول المثل ( حيات البنوتية ولا الجيزه الرديه ) هذه حال الدنيا وهذه حكمه من الله غريزه وضعها الله في الانسان بس الامرأة بتفكر انها اذا ارتبطة برجل انها امتلكته طول عمرة الرجل صقر حر وبيته رؤوس الجبال والي بدها تنستر بدها تتقبل هذا الوضع ومثل ما بقول المثل المصري ( ظل راجل ولا ظل حيطه )
25-08-2009 10:58 PM
!
مرحبا جراسا
أنا عندي مشكلة عاطفية وحابة اعرضها
بس ما بعرف كيف الطريقة
أرجو الرد
وهيني بستنى
جراسا نيوز: أهلا بك... يمكن ارسال المشكلة او اي خبر تريدونه عبر (ارسل خبرا) والموجود باعلى الصفحة الاولى.. واهلا
26-08-2009 12:43 PM
12 الاخيرة التالي


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات