أمانة عمان تخصص جائزة نصف سنوية لأفضل منطقة تؤدي خدماتها للمواطنين


جراسا -

خصصت امانة عمان الكبرى جائزة مالية نصف سنوية قدرها عشرين الف دينار سيتم منحها مطلع العام المقبل لافضل منطقة متميزة في تقديم الخدمات من بين مناطقها السبعة والعشرين توزع على  جميع العاملين في المنطقة .

وأكد مدير مدينة عمان المهندس عمار الغرايبة أن الجائزة تهدف لرفع مستوى الخدمات المقدمة في المناطق وتشجيعها على التميز في تقديم خدمات تحقق رضا متلقي الخدمه .

 وبين نائب مدير المدينة لشؤون الخدمات العامة المهندس مصطفى اللوزي خلال إجتماع ضم المدراء التنفيذيين ومدراء الدوائر لقطاع الخدمات العامة ومدراء المناطق  إستعدادات اجهزة الرقابة الصحية في رمضان ، ومراقبة طرح الأنقاض .

وجرى تقسيم المناطق الى ثلاث مجموعات حسب مساحة المنطقة وعدد السكان وكمية النفايات وعدد رخص المهن، ومجموع الايرادات .

 وضمت المجموعة الاولى مناطق:ماركا، بسمان، العبدلي، الجبيهة، خريبة السوق، النصر، تلاع العلي، وادي السيير، القويسمة. والمجموعة الثانية مناطق: اليرموك، المدينة، الموقر، مرج الحمام، زهران، المقابلين، صويلح، بدر، طارق. والمجموعة  الثالثة مناطق: الجيزة، بدر الجديده، حسبان، شفا بدران، سحاب، أحد، الجيزة، راس العين، ناعور.

وأوضح اللوزي أن اختيار المنطقة الفائزة سيعتمد على تحقيقها لأعلى النسب في مجموع المؤشرات التي تم وضعها، وهي رضى متلقي الخدمة ومنحت النسبة الاعلى (30%)، التقييم البيئي(20%). و(10%) لكل من التقييم الإداري، ومعدل انخفاض الشكاوى، الانجاز للخطط التنفيذية للمنطقة ، ومؤشر العمليات الرئيسية . و(5%) لكل من سرعة الاستجابة والرد على المراسلات ، والانطباع العام للخدمات.

وقدم المدير التنفيذي للخدمات العامة المهندس عز الدين شموط عرضا لمراحل تنفيذ عطاء إزالة الطمم والانقاض داخل حدود الامانة والخاص بتنظيف الساحات من الطمم والانقاض العشوائية والذي يستهدف الانقاض المجهولة المصدر والتي مر على وجودها فترات طويلة.

وأشار شموط الى أن التجربة لاقت استحسان المواطنين حيث ساهم المشروع في ازالة مظاهر التشوية في الكثير من الساحات والاراضي الفارغة وجوانب الطرق في مواقع متفرقة بجميع مناطق الأمانة

 ودعا غرايبة مدراء مناطق الأمانة الى تشديد الرقابة على موضوع طرح الانقاض وخاصة في المواقع التي جرى تنظيفها ،  لأنها تحدث ضررا كبيرا في المدينة من ناحية التشوية للمنظر العام ، فضلا عن الكلف المترتبة على الامانة في نقلها الى المواقع المخصصة لطرح الانقاض . 

وأكد ضرورة تشديد اجراءات الرقابة الصحية خلال الشهر الفضيل وتكثيف جهود الرقابة من خلال الاقسام الصحية في المناطق ودائرة صحة المجتمع .

واشار الى أن وقوع رمضان هذا العام في فصل الصيف يجعل كثير من المواد الغذائية معرضة للتلف بسبب ارتفاع درجات العالية وخاصة المواد التي يزداد الطلب عليها خلال الصيف كالعصائر .

وعرضت مديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية د. ميرفت مهيرات خلال الاجتماع الاجراءات الرقابية التي اتخذتها الامانة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين خلال الشهر  الفضيل  .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات