الغذاء والدواء تغلق معمل عسل مغشوش وتتلف 5ر1 طن


جراسا - اغلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالشمع الاحمر معمل في غرب اربد لانتاجه عسل مغشوش وبيعه للمواطنين على انه عسل بلدي وتم تحويل صاحبه للحاكم الادري والقضاء.

وقال مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الجمعة ان فرق التفتيش التابعة للمؤسسة في فرع مدينة اربد وبالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة عثروا على طن ونصف الطن من العسل المغشوش في المعمل وتم التحفظ عليها مباشرة واتلافها.

واضاف ان المفتشين عثروا داخل المعمل على خلاطات جاهزة تعمل على مزج الماء والسكر وتحويله الى قطر ومن ثم اضافة الشمع وصبغة ملونة ونكهات العسل البلدي الجاهزة لإيهام الناس ان العسل المنتج هو بلدي.

واشار الى ان جولات التفتيش الميداني من خلال متابعتها لاعمال الرقابة لفت انتباهها بيع عسل بلدي باسعار اقل من السعر المتعارف عليه لهذا الصنف الذي تتراوح اسعار بيعة في السوق المحلي بين 12-15 دينارا للكيلو غرام الواحد .

واوضح في هذا السياق ان صاحب المعمل يعتمد على اسلوب البيع المباشر للمستهلكين اضافة الى البيع على جنبات الطرق، ويبيع الكيلو الواحد بسعر 10 دنانير للعامة و5ر3 دينار للمعارف.

ونبه عبيدات المستهلكين الى ضرورة التأكد من نوعية المنتج قبل الشراء والانتباه الى سعره والشراء من محال مرخصة وعدم التردد في الاتصال بالمؤسسة من خلال خط الشكاوى المجاني 080022660 او موقع المؤسسة او صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات