المعاني : الانتهاء من مشروعي تقاطعي الشميساني وجبل عرفات تشرين اول العام المقبل


جراسا -

تفقد امين عمان المهندس عمر المعاني اليوم خلال جولة صحفية سير العمل في مشروع تقاطع الشميساني الذي بوشر العمل به مطلع العام الحالي بكلفه اجمالية تبلغ 22 مليون دينار .

وأكد المعاني ان المشروع سيخدم المنطقة بشكل ممتاز فنيا ، لافتا الى اهمية المشروع في معالجة الازدحامات المرورية في عمان واستيعاب زيادة التعداد المروري حيث من المتوقع ان تكون الطاقة الاستيعابية للمشروع 20 الف سيارة .

وبين أنه سيتم الانتهاء من ازمة التحويلات المرورية مع نهاية شهر ايلول المقبل وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الثانية وفتح النفق القديم امام حركة السير. لافتا ان التحويلات الجديدة ستقتصر على محيط المشروع.

وتوقع المهندس المعاني ان يتم الانتهاء من المشروع بالكامل في شهر تشرين الاول من العام المقبل تزامنا مع الانتهاء من مشروع تقاطع جبل عرفات.

واشاد المهندس المعاني بتفهم المواطنين لأهمية المشروع الذي سيكون على أربع مستويات والأضخم من نوعه في المملكة وإستيعابهم للتحويلات المرورية ،فضلا عن الجهود المميزة التي يبذلها رجال السير .

كما شكر القائمين على تنفيذ المشروع بما يواكب التطورات والنهضة العمرانية التي تشهدها المنطقة.

وكانت الامانة انهت الاعمال الخرسانية للمرحلة الاولى من تقاطع الشميساني والتي شملت اقامة نفق يتفرع من النفق القائم حاليا ( نفق المخابرات) باتجاه شارع الامين وشارع وزارة الصناعة والتجارة.

وبلغت نسبة الانجاز في المشروع وفقا لنائب مدير المدينة لشؤون الاشغال العامة المهندس فوزي مسعد 20% الذي يجري العمل حاليا على تنفيذ المرحلة الثانية منه والبالغة كلفتها 3مليون و600 الف دينار ويتوقع الانتهاء منها في نهاية شهر ايلول المقبل .

وقال " المرحلة الثانية من المشروع تعد من المراحل المهمة للغاية لاشتمالها على تنفيذ الأعمال الخرسانية والأساسات لتنفيذ الجسرين الذي سيتضمنهم المشروع".

واضاف المهندس مسعد ان المرحلة الثانية اشتملت على إعادة إنشاء جزء من النفق القديم بطول 140م وتأهيل سقف النفق لغايات تنفيذ الجسر الجديد الواقع على امتداد شارع الملكة نور.

وبين ان المرحلة المقبلة من المشروع التي تتراوح فترة العمل فيها 6 شهور ستشمل إنشاء وتأسيس القواعد الخرسانية لغايات تنفيذ جسريي المشروع الاول سيكون باتجاه شارع سليمان النابلسي والاخر على امتداد شارع الملكة نور .

كما سيتم العمل على إنشاء جسر صغير لخدمة الحركة المرورية للقادمين من الدوار الرابع ودوار المشروع باتجاه شارع سليمان النابلسي.

وسيشمل المشروع على إنشاء التفاف على تقاطع الصناعة والتجارة للسماح لحركة السير الخارجة من منطقة العبدلي باتجاه الدوار الرابع للالتفاف قبل جسر تقاطع الصناعة والتجارة والعودة لشارع الملكة نور .

وإنشاء شبكة تصريف مياه امطار لمنطقة المشروع واعمال انارة للانفاق والجسور والدوار إضافة لإعادة تأهيل الجزء المتبقي من النفق القديم واعمال تجميلية وتكميلية لمنطقة الدوار والمشروع.



تعليقات القراء

مواطن
لو عملت الامانه كل تقاطعات عمان انفاق وجسور لن تحل المشكله الحل هو توفير قطارات او مترو كما حدث في القاهره حيث كان المترو افضل الحلول لازمة السير
05-08-2009 07:55 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات