محامي صدام حسين: "ثوار العراق" لا يشكلون تهديدا امنيا على الأردن


جراسا -

اعتبر خليل الدليمي، محامي الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، اليوم الثلاثاء، أن من وصفهم بـ"ثوار العراق"، لا يمكن أن يشكلوا أي "تهديد كان على الأردن أو أي دولة كالسعودية والكويت".

وفي حديث لوكالة الأناضول، قال "الدليمي" الذي يقطن العاصمة عمان، إن "من يسيطرون على الحدود الأردنية العراقية هم أبناء العشائر الذين لا يقبلون بأي تهديد أمني للأردن أو أي دولة عربية".

وأشار إلى أن "ما يشاع عن سيطرة داعش وتواجدها بين الثورة الشعبية في العراق هو إشاعات تطلقها إيران لكسب تأييد دولي وأمريكي للقضاء على الثورة الشعبية بحجة أنها تنظيمات إرهابية"، على حد قوله.

وانتشرت عناصر الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا والأردن بعد سيطرتهم على جميع المنافذ الحدودية، واستعادت القوات الحكومية من الجيش والشرطة السيطرة، أمس الإثنين، على معبري "الوليد" الحدودي مع سوريا، و"طربيل" مع الأردن، بعد طرد عناصر داعش منهما.

ووفقا لـ"الدليمي" فإن "ما يجري في العراق ثورة شعبية لأبناء العشائر بقيادة ضباط الجيش الوطني ولا وجود لأي تنظيمات إرهابية بينهم".

وعلاوة على أن الدليمي يتمتع بشعبية كبيرة بين عشائر العراق السنية لدفاعه عن صدام، فإنه ابن لكبريات عشائر محافظة الأنبار العراقية وله ارتباطات بجماعات سنية مسلحة يتصدرها تنظيم داعش.

ومضى الدليمي قائلا: "الثورة العراقية مستمرة حتى إسقاط رئيس الحكومة المنتهية ولايته نوري المالكي ولكسر التغلغل الإيراني في العراق"، على حد تعبيره.

ومنذ بداية عام 2014، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية مع عناصر "داعش" في أغلب مناطق الأنبار، ذات الأغلبية السنية، فيما تتأهب قوات خاصة لاستعادة السيطرة على الفلوجة، التي تخضع لسيطرة "داعش"، وأعلنها التنظيم، قبل حوالي شهرين، "إمارة إسلامية".

ومنذ 10 يونيو/ حزيران الجاري، تسيطر قوى سنية عراقية، تتصدرها "داعش"، على مدينة الموصل بمحافظة نينوى، شمالي البلاد، بعد انسحاب الجيش منها وترك أسلحته، وتكرر الأمر في مناطق أخرى بمحافظة صلاح الدين (شمال) وديالى (شرق).



تعليقات القراء

ابو العلا
بابا صدام وعمو عزت بيحبوا الاردن كتيييير
24-06-2014 08:41 PM
احمد الازايدة
من الظلم ام تلصقوا تهمة داعش على السنة الذين لم يجدوا سوا ارواحهم يحملوها على اكفهم ليقاوموا استأصالهم ومحو ما تبقى منهم والذي عز عليه ان يترك دينه بالمال والمغريات او غيره
25-06-2014 12:40 AM
dero balkom
ولكم صار الارهاب حوليكم, من سوريا , والعراق, وليبيا ومصر, واسرائيل , وبعدكم متابعين كره ؟ يا امه بكيت من اجلها الامم! خزنو ماء شرب, مربي طمام, عدس فول حمص, طحينيه حتى الخبز الناشف, اي شيء يصمد بلا تبريد. لا تسرفوا في رمضان, وفروه وخزنوه احسن. لا تنسو الرز. انا عشت الحروب من صغري الرجاء عدم اهمال هذه الرساله..........

25-06-2014 02:05 AM
jabanin
ولكم صار الارهاب حوليكم, من سوريا , والعراق, وليبيا ومصر, واسرائيل , وبعدكم متابعين كره ؟ يا امه بكيت من اجلها الامم! خزنو ماء شرب, مربي طمام, عدس فول حمص, طحينيه حتى الخبز الناشف, اي شيء يصمد بلا تبريد. لا تسرفوا في رمضان, وفروه وخزنوه احسن. لا تنسو الرز. انا عشت الحروب من صغري الرجاء عدم اهمال هذه الرساله..........


25-06-2014 03:03 AM
الى تعليق واحد
احكي الشهيد البطل صدام حسين مو بابا خلي البابا الك واحترم نفسك واحترم الشهداء الابطال
25-06-2014 09:37 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات