الذنيبات يقر بوجود خطأ بامتحان المحاسبة للتوجيهي


جراسا -

اكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ورود خطأ في معطيات السؤال الثالث / فرع (ب) من امتحان المحاسبة المحوسبة ، حيث ورد الرقم 8500 اراضي ومباني عوضاً عن 85000 وهو الرقم الصحيح لاستخراج الاجابة النهائية للسؤال.

واشار الذنيبات في تصريحات صحفية الى ان الوزارة قررت الغاء نصف علامة وهي علامة الاجابة النهائية للسؤال ، في حين سيكون التصحيح ومنح علامة السؤال للطلبة على خطوات الحل والتي لم يطرأ عليها اي اختلاف بتغير رقم المعطيات.
وكان طلبة شكو من ورود خطأ في معطيات السؤال الذي يتطلب ايجاد قائمة المركز المالي حيث يجب ان ينتهي بتساوي مجموع الأصول مع مجموع المطلوبات.

على صعيد اخر كشف الذنيبات ان عدد المخالفات لامتحان الدورة الصيفية بلغ 2056 مخالفة حتى امتحان امس الاول ، مشيراً الى ان عدد المخالفات بلغ ثلث مخالفات الدورة الماضية ما يؤشر الى انخفاض كبير بعددها.

الى ذلك تفقد الذنيبات امس عدداً من قاعات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء ماركا شملت مدارس الكندي الأساسية للبنين وذات النطاقين الثانوية للبنات يرافقه مدير التربية والتعليم المهندس هايل الطرمان.

وأكد الذنيبات حرص الوزارة على توفير كل الأجواء المناسبة التي تضمن تقدم الطلبة للامتحان بكل سهولة ويسر ، مبيناً أن الوزارة تشهد تجاوباً واضحاً ومتزايداً من أولياء الأمور والأهالي مع الاجراءات التي اتخذت لضمان سلامة سير الامتحان.
وأبدى ارتياحه لمجريات امتحانات الثانوية العامة للدورة الصيفية في يومها التاسع مثنياً على جميع الجهود المبذولة لعقده من كافة الأجهزة والمؤسسات وكوادر التربية والتعليم ورؤساء قاعات ومراقبين وأبناء المجتمع المحلي الذين لهم الدور الكبير في الإسهام بإنجاحه. " الرأي "



تعليقات القراء

- ارحمونا
اسفي على مهازل الاردن - وزارات ولجان عمل ولجان مراجعة ورواتب ومراجعات ولجان متابعةاخرى ثم تاتي الفضيحة بوجود اخطاء - ارحمونا
24-06-2014 08:03 AM
مسكين
وجودك بالوزاره اكبر غلط
24-06-2014 09:26 AM
الشيخ محمود
الذنيبات كان مستشار ل خالد شاهين ويدير الامور صح
24-06-2014 09:29 AM
طبوش
الحقيقه المره ان معاليك ظلمت طلبة التوجيهي الدورة الماضية ، بل وظلمت المجتهدين ، لا ننكر ان الأجراءات الأخيره اعادت للتوجيهي هيبته، ولكم مش نظلم ابرياء. فغدا يوم ( لا ظلم اليوم ) كل واحد يوخذ اللي إله ويعطي اللي عليه . كفة معاليك راح تفقد كثير.
24-06-2014 09:47 AM
صالح عبدالله
انا ارى العدل ان تضاف علامة السؤال كاملة للطلبه بسبب ان الطلبه اضاعوا وقتهم للوصول الى الحل السليم وربما وقعوا ببعض الاخطاء بسبب ذلك
24-06-2014 11:34 AM
walid
بصراحة يجب محاسبة الاشخاص الذين وضعوا السؤال الخطأ اولا وبعدها الحل الامثل اعطاء علامة كاملة لجميع الطلاب عن السؤل بسبب اضاعة الوقت بمحاولة عمل توازن لان بعض الطلاب حاول ان يجتهد وغير طريقة الحل وبهذه الحالة سوف يظلم ولا يحصل على اي علامة
24-06-2014 12:29 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات