ضبط اعتداء على المياه في القسطل


جراسا -

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة المياه والري / سلطة المياه انه واثناء قيام الفرق العاملة بعملية مسح الخطوط الناقلة والرئيسة في مناطق جنوب العاصمة بالتعاون مع كوادر شركة مياهنا وبمرافقة أمنية من قوات الدرك والامن العام والبادية امس تم اكتشاف اعتداءات جديد على الخط الناقل الرئيس قطر 800 ملم الذي يربط منطقة القسطل بالزيتونة وام رمانة .

وبين ذات المصادر ان الاعتداء كان يقوم بسحب كميات مياه كبيرة من المياه عبر تمديده خط يقوم بسرقة كميات تصل الى حوالي 1500 م3/ يوميا؛ ما كان عاملا رئيسا في عدم انتظام وصول المياه الى الالاف من سكان المناطق المحاذية والمجاورة في وصول كميات كافية من المياه لهم وتامينهم باحتياجاتهم المطلوبة .

واضاف المصدر، إنه لدى تتبع الخط تبين انه يغذي بضع مزارع وبيوت بلاستيكية ويقوم بالعمل فيها مزارعون غير اردنيين حيث يقومون بزراعة مزروعات تروى من المياه المعتدى عليها وتم ضبط احدهم وتحويله الى متصرف لواء الجيزة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه ومن يقف وراءه .

وأشار المصدر الى ان فرق الطوارىء والصيانة لدى شركة مياهنا وسلطة المياه قامت بفصل الخط واعادة تأهيل الخط الناقل الرئيس وصيانته، مؤكدا ان مثل هذه الاعتداءات تقلل من الاعمار الزمنية للخطوط الناقلة التي كلفت الخزينة عشرات الملايين من الدنانير وكذلك الجهود المضنية والكبيرة من العاملين في قطاع المياه بدلا من صرفها على تحسين التزويد المائي للمواطنين .

وجدد المصدر التأكيد ان الوزارة/ سلطة المياه وكافة اداراتها ستواصل خطتها التي أقرتها ونالت الدعم من الحكومة لانفاذ سيادة القانون واحالة كل من يتسبب بالتعرض لخطوط المياه او حفر الابار المخالفة او الاعتداء على الوصلات المنزلية والعبث بها الى القضاء وتحميله المسؤولية الكاملة عن اي عطل او ضرر يلحق بالمواطنين.



تعليقات القراء

مهسهس
هل تريدون اقناعنا ان العامل الوافد يجرؤ عل تمديد خط مياه مسروق على كيفه ؟ انتم تعرفون من مد الخط ومن سرق والا بدكم كبش فداء لأحد المتنقذين ؟
15-06-2014 10:51 AM
ابو الغنائم
عمان الغربية بدون مياه منذو شهر, ارجو من الاعلام و الصحافة بعمل جولة ميدانية علي شركة مياهنا و نشر برنامج ضخ المياه الي مناطق عمان الغربية, وايضا عمل جولة ميدانية اثناء المسح علي المياه, اليوم زارني جابي المياه قال عليك فاتورة طلبت من يحسب الفرق من تاريخ الفاتورة حتي اليوم المجموع 7م فقط من الاستهلاك خلال شهر
15-06-2014 02:21 PM
المغاريز
السارقون ليس لديهم مخافه الله , اذا هو يعمل شئ حرام, ومن ياكل الحرام يأكل في بطنه سعيرا يوم القيامه.
15-06-2014 02:25 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات