المومني: الإرهاب يخطط لاستهدافنا وتحذيرات من لجوء عراقي


جراسا -

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال المتحدث باسم الحكومة محمد المومني أن الحكومة تراقب عن كثب ما يجري في المنطقة لا سيما في العراق عقب سيطرة الجماعات المسلحة على عدد من المدن العراقية أمس.

وشدد المومني في تصريحات صحافية على أن الجيش يقف بالمرصاد لكل من يخطط لاستهداف الحدود الأردنية وأمن المملكة.

وحذر المومني من أن الجماعات والتنظيمات الإرهابية تعمل على استهداف الأردن.مطمئنا في الوقت ذاته بأن قدرات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ستقف سدا منيعا لصد هذه التنظيمات.

في السياق،حذر ممثل مفوضية الأمم المتحدة للاجئين في الأردن اندرو هاربر من تدهور الوضع الأمني في العراق عقب سيطرة واسعة لمسلحي العشائر على مدينتي الموصل ومحافظة نينوى.

هاربر أبدى تخوفا :"وشدد هابر في تصريحات صحافية أمس الأربعاء ما نراه ونسمعه من العراق، مرعب، فمئات الآلاف يهربون من الموصل."

محذرا في الوقت ذاته من أزمة نزوح عراقي جديدة قد تكون وجهتها الأردن،لكن لفت الى ان المفوضية جاهزة لاستقبال أي لاجئ عراقي وذلك انسجاما مع قرارات الحكومة الأردنية.

يأتي ذلك في وقت نزع فيه آلاف العراقيين من مدينة الموصل شمال باتجاه إقليم كردستان وليس جنوبا باتجاه الأردن.

يشار الى أن عدد اللاجئين العراقيين المسجلين رسميا لدى المفوضية، ممن دخلوا المملكة في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي يبلغ نحو خمسة آلاف لاجئ، وهو ضعف عدد المسجلين منهم خلال العام الماضي كاملا.



تعليقات القراء

الصابر
الله يقوي الجيش العربي ويعين الأردن
12-06-2014 02:40 PM
المغاريز
ولا تخافوا ولا على بالكوا راسمالها طياره مخردعه تحرق الاخضر واليابس في مناطق الحدود , سبق وحرقت بين سوريا والاردن.
12-06-2014 09:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات