مصادر : رئيس ديوان اسبق يتوسط لدى السعوديين لعمدة عمان


جراسا -

خاص - علمت "جراسا" ان رئيس ديوان ملكي اسبق، دخل على خط الوساطة بين امين عمان عقل بلتاجي وامراء سعوديين لفتح خطوط اتصال بين الطرفين.

اذ وبحسب ما همست مصادر مطلعة في اذن "جراسا" فان بلتاجي يسعى لاقناع المسؤولين السعوديين لدعم المشاريع التنموية التي تعتزم الامانة تنفيذها لحل بعض الازمات التي تعاني منها العاصمة على اكثر من صعيد ، كالنقل والقمامة وغيرها..

رئيس الديوان الاسبق (والحديث على ذمة المصادر) تبرع بالتوسط بين الامين والسعوديين، نظرا لما تربطه بالقيادات السعودية من علاقات وطيدة.

من جانب اخر ، كشف المصادر ذاتها عن ان بلتاجي يكرر في جلساته الخاصة، وامام مقربين انه يتبع لجلالة الملك بشكل مباشر وانه يحظى بدعم ملكي غير محدود، وهو ما يفسر تجاهل بلتاجي لدعوات مجلس النواب له للمثول امام لجانه، وكذلك عدم انصياعه لتعليمات وتوجيهات رئيس الوزراء عبدالله النسور.

وترى المصادر ان الامانة عانت خلال الاعوام الاخيرة من ازمات عديدة، وان العاصمة عمان تراجعت في معايير عدة من بينها النظافة والتنظيم العمراني .. الخ، وان اعادة الاوضاع في الامانة الى سابق عهدها كان يتطلب دعما وحصانة عليا خصوصا ان بعض القوى السياسية كانت سببا لما آلت اليه الاوضاع في العاصمة نظرا للضغوط التي كانت تمارس من قبلهم على الامناء السابقين .

وتشير المصادر الى ان بعض القرارات التي اصدرها بلتاجي منذ توليه مهامه حتى يوما هذا ما كانت لتصدر دون ضوء اخضر وضمانات من مرجعيات عليا لعدم عرقلة تلك القرارات.




تعليقات القراء

احسان الدرهلي
كلام صحيح
18-05-2014 06:10 AM
الحوراني
تسلم الايادي _ حقا بدأنا نلحظ مستوى غير مسبوق بالنظافه والتنظيم وتعبيد الطرق في مختلف مناطق العاصمه فالف تحية لعمدة عمان ومن يشد على يديه .
18-05-2014 08:06 AM
ماجد محمود علي
معالي الامين شكرا لك على جهودك الجباره في ازالة البسطات العشوائيه والتي كانت مرتع للزعران ونود اعلامكم ان مستشفى البشير اصبح فيها وامام الاقسام اكثر من 20كشك وبسطه وعربة شاي منظر مخزي وهي بدون ترخيص وبلطجه وهي لاحد الموظفين الذين يعملون في مستشفى البشير فهل نرى نهايه لهم قريبا ومجمع العبدلي وما ادراك ما مجمع العبدلي والبسطات هي لمجموعه لا تتجاوز ال20شخص كل واحد يملك من 6الى10بسطات وباجرى اسبوعيه تتجاوز ال1000دينار اعانك الله ونحن معك وبكل الاجراءات التي تقوم فيها
18-05-2014 08:42 AM
زاردشت
ما بحرث اﻻرض اﻻ عجولها.. فالمطلوب فقط حماية المستثمر اﻻردني من بطش الفاسدين وعندها لن نكون بحاجة الى احد .
18-05-2014 08:42 AM
امين عام نشيط
بالفعل لاحظنا انه الوضع العام في عمان صار احسن والشوارع انظف من اول واكيد توجيهات الحكومة ورئيسها لامين عمان بدهم يعينوا جماعتهم بالواسطه لانهم ما بتقنوا غير هذا الشئ
18-05-2014 09:48 AM
زياد بطاينه
للامانهلايختلف اثنان منا الاردنيين علىىان عقل عقل اين حل واين ارتحل وانه انموذج للوفاء والانتماء والولاء والعطاء
رجل ميداني ومتمكن ونظيف اليد واللسان والقلب
و امين عمان فعلا مثله مثل اي وزير يتبع لجلالته وكلنا طوع امر جلالته وتابعين له ولاننحني الا لله
وتهربا من الوساطات يظهر الرجل عدم خوفه الا من الله وانه يتبع لجلالته الذي لايعرف الاستثناء والتمييز بين رعيته

اما عن دوله الاسبق ودوره بالوساطه فبارك الله فيه ومشكور على هذا العمل الكبير
اما غيابه عن دعوات المجلس فهو يرسل من ينوب ومن هم اصحاب اختصاص وصلاحيه وهذا المفيد
مع احترامي لمثير الاسئله
18-05-2014 09:48 AM
ينال
يا معالي الامين اريد ان اسألك سؤال

هل مخيم الحسين ليس موجود في الاردن

تعال وانظر بنفسك علي قذارة الشوارع من الاوساخ والقاذورات والبسطات التي تسد الشارع الرئيسي في المخيم عدا عن بائعين الحبوب والمخدرات بين البسطات لماذا لا تشمل النظافه وازاله البسطات مخيم الحسين ام ان المخيم ليس من اختصاصكم لقد شمل ازاله البسطات كل المملكه بأستثناء مخيم الحسين

نرجو ان تزورنا وتري بنفسك ماذا يجري وشكرا
18-05-2014 10:39 AM
كاتب سطر
بصراحة عدة اساليب جديده جعلتني ارفض توكيلات اشقاء (حاملي جنسيات اخرى ) للاستثمار بالبلد .
اولها استملاك للاستثمار من الامانة لوادي عبدون .
ثانيها عدم اعتماد الوكاله الا لعام فقط .
طلب البنك تصديق الوكاله من كاتب عدل ببلد اجنبي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وحتى بنائي عند طلب اصدار مخطط اراضي لترخيص طابق ونظرا لزيادة حرف الف بالاسم تم التحويل لكل الاحوال المدنية المحيطة وبالاخير مراجعة الرئيسية مما سبب الاحباط وترك الموضوع .
18-05-2014 11:16 AM
1000دينار اعانك الله ونحن
1000دينار اعانك الله ونحن
18-05-2014 11:21 AM
الامانه
معالي الامين للمصلحه العامه امضي قدما والى الامام
18-05-2014 12:55 PM
مستغرب
انا عكس ما ابداه بعض المعلقين المحترمين , .... اكثر من اول وانا ارى ان الامين الحالي افشل امين لعمان ولا يصلح الا للاستعراضات التلفزيونيه
18-05-2014 04:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات