مستشفى الجاردنز"قلب ينبض بصحتك" - صور


جراسا -

خاص –  تعهد الدكتور فايز أبوحميدان رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمستشفى الجاردنز بإيصال الأردن لتصنيف متقدم عالميا وذلك في تقديم الخدمات الطبية والنهوض بالسياحة العلاجية بالمملكة.

وعن الطموح الذي يحمله المستشفى أكد ابوحميدان : "ماضون في وضع الأردن في مراتب الدول العشر المصنفة عالميا في مجال الرعاية الصحيه،وجعله وجهة طبية متقدمة لدول الجوار والدول الصديقة".

حديث أبوحميدان جاء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده السبت وأعلن فيه عن بدء العمل بالمستشفى،اكد أن فكرة إنشاء هذا الصرح الطبي تأتي بناء على رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني التي طرحها قبل خمسة أعوام في المؤتمر الاقتصادي في مدينة بريمن الألمانية والتي أتت أكلها وتجلت بالنقلة النوعية التي سيشهدها مستشفى الجاردنز على مستوى خدماته الطبية في المملكة والعالم العربي والدولي.

ولفت ابوحميدان الى أن المستشفى جاء بعد جهود كبيرة استمرات لـ (3) سنوات،حيث يمزج ما بين التجربة الأردنية والأوروبية الألمانية،فيما يتسم بتنوع وشمولية الخدمات الصحية والطبية عالية الجودة وبتقنية طبية عصرية.

وتابع أبوحميدان:" لدى المستشفى وظيفة اجتماعية،ووطنية نابعة من إحساسنا بالمسؤولية اتجاه بلدنا الأردن" ووصف أبوحميدان في حديثه عن اسعار الخدمات الطبية التي سيقدمها المستشفى بأنها أسعار معتدلة، تناسب كافة قطاعات الشعب الأردني وذويهم،وذلك لتعزيز ثقة المواطنين بالمستشفى.

وكشف أبوحميدان بأن ادارة المستشفى تنوي إطلاق جمعية صديقة للمريض وذلك لتحمل مسؤولياتها الإجتماعية والتخفيف عن الفئات المحتاجة،حيث سيكون للمستشفى الحصة الأكبر في التبرع لهذه الجمعية.

مستشفى تعليمي والى جانب الخدمات الطبية المباشرة،اكد أبوحميدان أن المستشفى سيلعب دورا تعليميا وذلك عبر تدريب الكوادر الطبية والإدارية العاملة فيه الى جانب الكوادر الطبية الموجودة في المملكة وبجودة عالية وذلك بما يعزز مبدأ الشفافية في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين والوافدين.

ومن المتوقع ان يستضيف المستشفى الفعاليات التدريبية وورش العمل والمؤتمرات الطبية، التي يتوقع أن يستفيد منها عدد كبير من الكوادر الطبية ومنتسبي المهن الصحية ليس فقط بالأردن بل على مستوى منطقة الشرق الأوسط،الى جانب مساهماته البحثية الطبية.

تجهيزات طبية متطورة .. وفي جولة استمرت لقرابة الساعة حظي ممثلو وسائل الإعلام المحلية والعربية برؤية منشآت المستشفى،والتي توزعت على مساحة 27,000 متر مربع ومكونة من عشر طوابق تحتوي على طابقين للكراجات بسعة 236 مصفاً للسيارات ، وطابقاً يحتوي على قسم العلاج الطبيعي الذي يعد من أكبر الأقسام في المنطقة ، وقسم للأشعة ،إضافة للأقسام المساندة،وبسعة تبلغ 165 سريراً،وذلك بمستوى عال من التجهيزات بما يمهد بوضع المملكة على خريطة الدول الاكثر تقدما في تقديم الخدمات الطبية على مستوى العالم .

ومن أكثر التقنيات التي أدهشت الوفود المشاركة في الجولة،تقنية نقل العينات المخبرية بين الأقسام المختلفة والمختبرات الطبية في المستشفى،حيث تم استحداث تقنية غير مسبوقة في المستشفيات الأردنية وربما العربية والتي تتضمن جهازا طبيا اشبه بـ"لينك" بتقنية خاصة حيث يتم وضع العينة المخبرية بداخل "كبسولة" خاصة ونقله من خلال أنابيب معدة خصيصا وإرسالها هوائيا الى أي مختبر أو قسم وذلك هدفه السرعة من جهة والاستغناء عن الأيدي الطبية العاملة في نقل العينات بين المختبرات وبالتالي توفير الوقت والجهد إلى جانب خفض التكاليف التشغيلية،وبتقنية عالية الجودة.

واستحدثت إدارة المستشفى في غرف العمليات أنظمة بكاميرات كاميرات ( telemedicine) وذلك لربط المستشفى بأشهر المستشفيات في منطقة الشرق الأوسط ،وأوروبا ،وأمريكا ، وذلك لتسهيل التبادل العملي والتكنولوجي،وبث العمليات الطبية والتواصل مع الاستشاريين الأطباء في العالم كلما استدعت الحاجة. كما التحق الأطباء والاستشاريون بأماكن عملهم وأصبح المستشفى جاهزا لاستقبال الحالات المرضية في كافة الاختصاصات الطبية.

من جهته اكد الدكتور ثائر ابوحميدان - نائب المدير العام- أن المستشفى يهدف الى خلق فرص عمل وفي كافة التخصصات الطبية والمخبرية والتمريضية،والادارية،حيث يضم حاليا (480) موظفا،ويخطط لاستيعاب اكثر من 800 مواطن ومواطنة اردنية في السنوات القادمة. الى ذلك،شددت مديرة التسويق في المستشفى تحرير أبوحميدان على تبني ادارة المستشفى للمسؤولية الاجتماعية وذلك بما يساهم في التخفيف عن كاهل المواطن الأردني.

وأضافت ابوحميدان :" بادرت ادارة المستشفى بدعم مشاريع ومبادرات خيرية،والتشبيك مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية،ومؤسسات مجتمع مدني معنية. وبينت أبوحميدان بأن إدارة المستشفى قامت بمراعاة احتياجات المرضى من الغرف ،وإمكانيات المراجعين ،والاهتمام الخاص بمرافقي المرضى حيث وفرت إدارة المستشفى غرف ( ايليت سويت ) و ( vip سويت ) و (رويال سويت ) و ( غرف الدرجة الأولى ) و (وغرف الدرجة الثانية ) ، حيث يشكل المستشفى إضافة نوعية كبيرة لمنظومة خدمات الرعاية الصحية من خلال تكامل وتنوع تجهيزاته التي تعد من الأحدث عالمياً.

يذكر أن إدارة مستشفى الجاردنز الذي يتبنى شعار" قلب نابض لصحتك" كانت قد حصلت الأسبوع الماضي على موافقة وزارة الصحة لاستقبال المرضى والمراجعين، حيث التحقت الكوادر الطبية في أماكن عملها في مبنى المستشفى استعدادا للمباشرة في العمل.



تعليقات القراء

refat.sawalha ph.
فعلا من ارقى المستشفيات التي اعرفها منذ 25عاما مع تقديري لكثير من المستشفيات في الاردن
17-05-2014 04:42 PM
موظف
قدمت طلب توظيف قبل ثلاث سنوات عني خبرة بالتامينات الصحية عشرون عاما في اكبر الشركات اﻻردنية ولم يتم طلبي لغاية اﻻن
17-05-2014 05:02 PM
الشرق الاوسط
الله يوفقهم ، بس بصراحه الافضل على مستوى الشرق الاوسط كبيره شوي ، يعني خليكم على مستوى الاردن بالأول وبعدين بصير خير .
17-05-2014 05:03 PM
أبو العز
واضح ان المستشفى ستنافس كل المستشفيات بالأردن لتكون رقم 1
رد بواسطة عمان
ان شاء الله تكون الخدمه الطبيه الافضل على المستوى الطبي والكادر الاداري لانه بصراحه الخدمه الطبيه في الاردن اصبحت ليسا في المستوى المطلوب ما بدنا بهرجه مناظر وبس
17-05-2014 05:37 PM
ابو طارق
المرضى والناس هم الحكم
17-05-2014 06:54 PM
عمر أنور
إن شاء الله ما يكون مستشفى تجاري زي باقي مستشفيات الأردن للأسف
17-05-2014 06:59 PM
متعب
الصوره الثانيه مش حلوه .معقول الكوابل اللي طالعه من الجهاز وداخله الخرطوم لازم هيك يكون شكلها مع تمنياتي لهذا الصرح بالتقدم والنجاح
17-05-2014 07:51 PM
السيف
اعتقد ان المستشفى ليس بجديد وكان متعثرا وحمل تركته ادارة جديدة ومستثمرين جدد على امل النهوض به من جديد ونتمنى له النجاح اما ان يتم التحدي بان يكون الافضل في المنطقة نتمنى ذلك لكن المهم الفعل وليس التصريحات البراقة كون هناك مستشفيات منافسة وممتازة لا يجوز ان نقلل من شانها ونحن في دور الحبو
17-05-2014 07:52 PM
د. عبدالله عويدي العبادي
مبارك هذا الصرح العظيم، كل الدعم و التحفيز للرقي بمستوى الخدمة الى شيء جديد يفوق ما اعتدنا عليه.
17-05-2014 09:14 PM
مريض
مستوى ألماني تقريبا، بس الله يديمو.
شكرا للقائمين على المشروع.
17-05-2014 10:29 PM
صح
المستشفى الصح اللي بعالج صح مش اللي بقلبها خمس نجوم واطباؤه علمهم قديم .
17-05-2014 10:56 PM
الى عطوفة خلف باشا الجادر.
في الاردن لا يوجد علاج لمرض تضيق الاحليل سوى علاج مؤقت .. نرجوا من وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكيه ابتعاث اطباء لدراسة تخصص عمليات ترقيع الاحليل ومن خلال خبرتي اجزم انه لا يوجد علاج لهذا المرض في الاردن رغم الخبرة الطويلة لمجموعة كبيرة من اطباء المسالك البولية ولكن ليس لديهم القدرة على اجراء عمليات ترقيع الاحليل .. نحن لا نريد مستشفيات 5 نجوم وخدمات فندفيه بقدر ما نحتاج فعلا لكي يحس المواطن الاردني انه انسان كباقي شعوب الارض المتحضرة له الحق في الرعاية الصحية السليمة وادعو تحديدا عطوفة خلف باشا الجادر مدير الخدمات الطبية الملكية وانا عرفته الطبيب المثقف واسع الخبرة والانسان المتواضع الى ايفاد اطباء من الشباب لدراسة هذا التخصص في امريكا ودول اوروبا اسوة باحدى الدول المتقدمة المجاورة لنا ... الاردني يستحق .
18-05-2014 12:14 AM
kauh radiology
يكفي ان فيها الدكتور خالد الداوود رئيس قسم الاشعة...فهو رجل بمليون رجل تحيه كبيره للكل
18-05-2014 08:46 AM
كركي مفلس
الشافي هو الله
18-05-2014 02:47 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات