صور تكشف عن الحياة السرية للإيرانيات .. شاهد


جراسا -

أفاد تقرير نشرته وكالة «مهر الإيرانية»، أن الفتيات الإيرانيات أصبحن لا يلتزمن مؤخرًا بارتداء الملابس المحتشمة، موضحًا أنه أصبح في شبه المعتاد ألا تلتزم الفتيات بالحجاب أيضًا.

وأشار التقرير إلى أن الملابس التي تلبسها الفتيات باتت لا تتناسب مع تقاليد المجتمع الإيراني المحافظ، وبرر التقرير ذلك بامتلاك عدد كبير من الأسر الإيرانية لأطباق القنوات الفضائية «ريسيفر»، إضافة إلى انتشار الإنترنت في المنازل.

واعتبر التقرير أن عملية التواصل بين المجتمع الإيراني والمجتمعات الأخرى من خلال هذه الوسائل جعل الفتيات يقدمن على اقتناء الملابس والموديلات الحديثة أولاً بأول.

وأوضح تقرير لـ«إرم» أن ظاهرة عدم التزام الفتيات بالحجاب الذي تفرضه السلطات في البلاد، أصبحت منتشرة بشكل موسع في العديد من المدن الإيرانية خاصة طهران.

ورغم تواجد الشرطة الدينية بشكل مكثف في الشوارع لتعقب الفتيات واعتقالهن حال عدم التزامهن بمقررات النظام في البلاد، إلا أن ذلك لم يكن رادعًا لهم.

ويوضح التقرير أن الفتيات يندفعن نحو خوض تجارب حياتية عادية، كارتداء ملابس كاجوال رغم أن تلك الملابس تكاد تكون ممنوعة من قبل السلطات القضائية الإيرانية.

والتي أعلنت في 2009، تطبيق قرارًا يقضي بإبعاد الفتيات اللاتي لا يلتزمن بالحجاب الشرعي خمس سنوات عن العاصمة طهران ووضعهن تحت المراقبة بمناطق معينة، مستندة في ذلك على المادة 638 من قانون العقوبات الإسلامية.

ورغم أن الملابس غير المحتشمة والمخلة بالآداب العامة للمجتمع تعتبر جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن والغرامة، إلا أن الواقع يؤكد أن الحرمان والكبت لا يعرفان القانون.




تعليقات القراء

خخخخخ
يعني شو هالحجاب الي نص كم
14-05-2014 08:08 AM
القرعان 2
يعني مثلهن مثل غيرهن.اي هي واقفة على الايرانيات مهو عندنا بلاوي.
رد بواسطة مواطنة
فعلا كلامكم صحيح .عندنا صارت المحجبة وغير المحجبة مطقعة تطقيع إلا من رحم ربي من الفئتين والله يستر علينا دنيا وآخرة
14-05-2014 09:53 AM
خبير زمانه
بس للعلم .. الإيرانيات يعتبرن من أجمل نساء العالم !! فهن يتمتعن بسحر الشرق و فتن فارس مع أجسام فارعة الطول , باشقة القوام , و عيون كعيون المها , و لون بشرة حنطي أخّاذ !!
رد بواسطة مواطن صالح
طيب !شو يعني؟!
14-05-2014 12:00 PM
عاشق فلسطين
طيب و شو يعني تحكي انهم اكتشفو كنز فرعون ههههههههههه

لسه هون اعطل من هيك خلينا ساكتين
14-05-2014 02:37 PM
امير نوره
مسالخيرات يا حلوييين
14-05-2014 09:47 PM
حقيقه
الدين لازم بنفصل عن الدوله ، يعني مثل ايران و السعوديه ، الدين للانسان و الدوله مش مسؤوله عن تطبيقه .

افضل شيء العلمانية , يعني متخلفين الفتاوى الشيوخ كل واحد ينضب ببيته احسنله .

و طول ما احنا دايرين نعلن انو الدوله اسلاميه راح انضل متخلفين .
رد بواسطة لجين
التخلف عند الناس وليس بالفكرة او المبادىء ,, ولا يحق لك ان تقول انه الدوله الاسلاميه تساوي التخلف لانها شرع الله ومن خلق كل الكون ..
وأعترض ليس كل الفتاوى تخلف ولا كل الشيوخ متخلفين ..
عندما نتبع ونطبق ونسير وفق منهج الغرب قمة التخلف ,
كل مجتمع له مبادئه وعاداته ودينه .
الغرب يطبق مبادىء اسلامية ( النظام والجوده والامانه والعمل الجاد والادب بالتعامل ) ونحن المسلمين ابتعدنا عنها فالعيب فينا نحن وليس الاسلام
سيبقى الاسلام شعارنا وشرعنا وباذن الله سسيود ويرتفع شأنه بعزة الله ورسوله الامين ..
15-05-2014 09:02 AM
دين عمره 30-40 سنه
أسألوا أنفسكم متى أتى الحجاب الى أيران والدول العربيه؟؟ أسألوا أهاليكم عن لبسهم ، عندها سوف تدركون أن الحجاب والنقاب هم من الاسباب التي أوصلت الدول العربيه والاسلاميه الى ما وصلت أليه. أفغانستان كان بها كليات طب للنساء، مصر كان بها شرطيات مرور بالتنوره. العراق ، الاردن وجميع الدول العربيه لم تكن تعرف الحجاب والنقاب ، وكأن الدين عرفه العرب منذ 30 عاما" ونيف فقط. أيران كانت مركزا" سياحيا" يجلب ملايين السياح .
رد بواسطة مواطن صالح
الحجاب مفروض على المسلمين من 1435سنة مش من 30 او 40 سنة كما تدعي ..ولو تعرف عن الاسلام شئ ستعرف ان الدول العربية كانت في اوج عزها وحضارتها ايام الخلافات الاسلامية..ايام الحجاب والخمار الاسلامي الكامل...لكن مع مجئ الاستعمار واختلاط الشعوب الاسلامية بغيرهم بدأت الحملات ضد الاسلام وضد تحرر المرأة..فصارت سلعة يدعونها الى نزع الحجاب لتصبح كالجواري والعبيد متاحة للجميع
16-05-2014 12:35 AM
صلاح الكردي
كلها صور لبنات مع بعض ولا يوجد اختلاط مع رجال ومبين ان الصور ماخوذه من هاتف نقال واللي على راسه بطحه يحسس عليها.
16-05-2014 08:53 AM
و
انا اردني من اربد و موجود في ايران حاليا الكلام غير صحيح
17-05-2014 01:44 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات