العقيد القتالية


ترتكز معظم جيوش العالم على عقيدة قتالية ذات معالم محددة تتجلى بصفات وقدرات ومؤهلات عدو مفترض يتم اعداد الخطط والاستراتيجيات الشاملة الملائمة للتعامل مع هذا العدوا على اساس انه المهدد الرئيسي والكبير لحياة ومقومات تلك الدولة ويتم التعبئة الجماهيرية والبشرية والنفسية للجيش والشعب على حد سواء ليتم توحيد الارادة والقيادة والسيادة اتجاه هاك العدو الرئيس والمفترض ويتقبل الجميع شعبا وجيشا الامر ذلك لتوافقه مع معتقداتهم واتجاهاتهم وميولهم ورغباتهم المؤطرة بكوابح يحول العدو دون تحقيقها.


وتنشاء التكتيكات والتطبيقات والتدريبات المناسبة لتاهيل الالة العسكرية لمواجهو الخصم (العدو) بحيث تبنى افكار وافتراضات اي تمرين او تنفيذ او تدريب او تطبيق على مقومات وامكانيات العدو الخصم وكيفية التعامل معها.

وعندما تفقد الشعوب العمياء البلهاء بو صلة اتجاهها وتصبح لاتفرق بين عدو من صاحب, بين وطن من منطقة تدريب. بين حليف من محتل,بين بائع مساوم من متبرع, بين مجاهد بالنفس والمال من متباهي مرائي, بين عمل يقصد به حماية الوطن وعمل يقصد به حماية اشخاص, عندها تهيم النفس بشرورها والعقيدة بشعورها فيصبح الولاء اني للراتب والرتبة والانتماء شكلي للمرتب والتشكيل كالانتماء والولاء لفريق رياضي لاغراض التسلية والترفيه وقضاء الاوقات قبل الممات .

المتابع لتمرين الباص السياحي والسراويل القصيرة واللحى الطويلة والنساء المخمرات على هامش معرض (........) يدرك بلاهة وقصرنظر المخطط لذاك التمرين والذي كانه لم يتجول بشوارع عمان ا لشرقية ولامحافظات الاردن ليرى نسبة المخمرات ونسب اللحى الطويلة , وكانه ايضا لم يصلي بمساجدنا ليعلم ان اللحى سنة وديدن اهله وربعه امتداه الشرعي وتواصله الحقيقي وجبهته التي بها يسيد وعمقه الذي به يميد. المخطط للتمرين انسلح من اساسيات ابجديات دينه وعرفه وعاداته وتقاليده ليرضي مندوب شركة امريكية او مسوق شركة صهيونية يروج لسلاح بنيت فكرة انتاجه على دقة اصابة وغزارة رماية وسهولة استخدام يبحث عن هدف لم يعد موجود ببلاد الغرب لان عقيدتهم القتالية انهت خصومهم غربا وشرقا ولم يبقى لهم من يغايرهم التفكير ويخالفهم الراي الا الاسلام والذي بنظرهم ينحصر ويتقوقع ويتجلى لهم بالارهابين والمصورين اعلاميا عبر وسائل اعلامهم باصحاب اللحى الطويلة والنساء المخمرات وهذا مايعززه لهم مخطط التمرين حيث تنقل وسائل الاعلام الغربية مباشرة من منظقة الحدث اشكال ولباس العدو المفترض من بؤرة الصراع الشرق الاوسط , ومن بؤوة الشرق الاوسط الاردن.

المخطط للتمرين خلق اعداء لنفسه من حيث يعلم اولايعلم, المخطط للتمرين شارك اسرائيل افكارها وتصوراتها عن العرب والمسلمين, المخطط للتمرين انسلخ عن معتقده ودينه ووطنه خدمة لوسيط تجاري اومسوق هدفه الربح, فربح المسوق والمندوب وخسر المخطط المسكين الابله.

لقد فرضت معاهدة السلام علينا ان نغير العقيدة شئنا ام ابينا وذلك من خلال تغيير نمط التفكير القتالي اتجاه العدو المغتصب الى نمط التفكير الارتجالي بارهابي مفتعل, ومتظاهر محتج, فاصبحت الهراوي وتروس مكافحة الشغب لاتفارق جندينا ودركينا, وهذه حال من لاعدو له يصبح يبحث عن عدو عله يتلهى به.

نجح الاعلام واجهزة المخابرات الغربية بغرس فكرة الارهاب الاسلامي بعقول الكثيرين واصبحنا نردد هذه المقولة ارضاءا لهم طمعا بمنحة او مساعدة او تاهيل وتدريب حيث اصبحت بعض الدول تساوم زورا وكذبا على معلومات واحداث مفتعلة بقصد المقايضة والمبادلة ثم ماتلبث ان تظهر عدم دقة هذه المعلومات بعد فوات الاوان وهذا ماحصل في العراق وافغانستان ويحصل حاليا بسوريا.

اصحاب اللحى اباءنا واخواننا والمحجبات امهاتنا واخواتنا يفترض ان نحترم مشاعرهم ومشاعرهن حين نقدم على مثل هذه الافعال والتدريبات لانني سمعت باذن عبارة :: الله يحريهم شوهو صورة الاسلام""" """هذول بدهم يقاتلونا هي وين اسرائيل""" عبارات رنانة تردد يجب ان لاتمر مر الكرام لان بها عبر وحكم تتجلى بان الحكومة ومخططيها يعيشو حالة انفصام مع الذات لايدركون بها انفسهم واهليهم وعشيرتهم وابناء جلدتهم فارتموا باحضان الدولار والسمسار.



تعليقات القراء

عميد بكر خوالدة
العقيدة القتالية ذابت بكومنات الملح والليمون والسكر
07-05-2014 12:36 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات