فتوى مثيرة للجدل .. لا يجوز قتل الزوجة وعشيقها حال التلبس


جراسا -

فتوى جديدة للقيادي السلفي الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، تجيز أن يترك الرجل زوجته تغتصب حفاظا على حياته..

وتقول الفتوى: إن قتل الزوج زوجته وعشيقها حال التلبس بفعل الزنا، بشرط رؤية "الفرج في الفرج"، ولا يجوز له القتل لمجرد رؤيتهما عاريين!!

ووصف علماء الأزهر فتوى الدكتور برهامي بأنها فتوى باطلة، صدرت عن غير متخصص في علوم الشريعة، وقال علماء الأزهر، ان المسلم ليس من صفاته الدناءة أو الخسة في دينه حتى ينجو بنفسه ويترك زوجته للمعتدين، بل ان الدفاع عن العرض والزوجة سبب لنيل الشهادة.. وأكد الدكتور محمد الشحات الجندي، عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن حماية العرض والنفس من أحد مقاصد الشريعة الإسلامية، وهذه الفتوى فاسدة ولا تستند الى دليل صحيح، وهي تعارض ما دعانا إليه رسول الله، صلى الله عليه وسلم، من الدفاع عن المال والعرض والنفس "من قتل دون عرضه فهو شهيد"..

وقال عميد كلية أصول الدين، الدكتور بكر زكي، إنها فتوى مخالفة للشرع والعقل والعرف.. واستنكرت المنظمات والإتحادات النسائية فتوى الشيخ برهامي، وقالت قيادات نسائية، إن الفتوى ليست بعيدة عن التفكير السلفي الخاص بالتعامل مع النساء،على أنهن أداة جنسية فقط، فمن يتزوج 3 أو 4 لا يفرق معه أن تغتصب إحداهن، فهناك 3 أخريات.. وتساءلت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق الإنسان، هل هناك تعريفا آخر للعرض والشرف لدى السيد برهامي ؟! العرب اليوم



تعليقات القراء

مسافر لوحدي
فعلا الخسه بوجهك والنذاله بطبعك
نسي انه من دافع عن ارضه وعرضه فهو من الشهداء
28-04-2014 11:09 AM
بدوي بدوي
السلفيه منهم براء الكلام صفه للمتكلم ياشين ماتفك عرضك دماله تدملكم شي غاد
28-04-2014 11:20 AM
مثقال العزازي
هؤلاء هم شيوخ السلاطين المنافقين اصحاب المصالح الدنيويه القذره , اين هم من قوله تعلى ..( وَلا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لا يُفْلِحُونَ () مَتَاعٌ قَلِيلٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ .! وقوله تعلى ايضا .. (( قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ )) .!
رد بواسطة هذا شيخ سلطان هذا
شيوخ مين يا حبيبي..!!! ولا هي بس أنا أكتب فأنا موجود..!!
رد بواسطة مثقاااال
نعم هو شيخ انقلابي يتقرب لمن استولى على السلطه ويخطب ودهم !
العتب على الافق الضيق عندك يا هذا !
28-04-2014 11:50 AM
firas
نن
28-04-2014 12:18 PM
فراس
شو بتحب يا شيخ نقدملهم خدامات بس نلقطهم متلبسين وجبة KFC مع كاستين كوكتيل مثلا
28-04-2014 12:20 PM
يا معلقين
يعني كلكو غيرة يا معلقين ؟؟؟؟ الدين لم يبح للزوج قتل الزوجة لأن الزنا له حد ولا يقيمه الا ولي الأمر وبشهادة الشهود أو بالملاعنة .... أما طبقا للعادات المجتمعية فالزوجة عيبها على أهلها وليس على زوجها وبالتالي فمن الغباء القيام بقتل الزوجة ....
رد بواسطة خلف الخلف
يا رجل هالشيخ بقول ما يجوزلك تفك زوجتك من الاغتصاب حفاظا على حياتك .. اللي كاتب الخبر وتتناقلة وسائلنا خالط عشان الناس تفهم عندنا غلط ..ارجع لوسائل الاعلام المصرية .
رد بواسطة عادل.
اذا انت ما عندك غيره هذه مشكلتك عاد.
28-04-2014 01:19 PM
صخري وافتخر
يا اخوان الموضوع مهو عن الاغتصاب انما عن العشيق اي برضا الزوجه اذا كانت الزوجه راضيه عن ايش تدافع ايه الزوج النايم نسأل الله العافيه نسمع ونسلم
رد بواسطة محمد خالد علي فيصل محمود محمد احمد
يا صخري .. الشيخ يقول اذا واحد لقي زوجتة عريانة مع واحد ما يجوز يقتلها .. وكمان يقول اذا واحد لقي زوجتة تغتصب وخاف اذا تدخل ينقتل فما يجوز له التدخل حفاظا على حياتة..
قناة روسيا اليوم كاتبين .. شيخ مصري يفتي بجواز تقديم الرجل زوجتة لمغتصبها !! شفت فتوى برهامي وين وكيف خربت سمعة الدين وصارت حتى مأخذ على المسلمين عند اللي ما الهم دين .
28-04-2014 01:44 PM
1977
فدخل من باب الأصغر حتى تقدم إلى باب أم جميل امرأة من قيس قال: وبين دار أبي عبدالله وبين دار المرأة طريق فدخل عليها قال أبو بكرة: ليس لي على هذا صبر فبعث إلى غلام له فقال له: ارتق من غرفتي فانظر من الكوة فانطلق فنظر فلم يلبث أن رجع فقال: وجدتهما في لحاف فقال للقوم: قوموا معي فقاموا فبدأ أبو بكرة فنظر فاسترجع ثم قال لأخيه: انظر فنظر قال: ما رأيت؟ قال: رأيت الزنا. ثم قال: ما رابك انظر فنظر قال: ما رأيت قال: رأيت الزنا محصناً قال: أشهد الله عليكم قالوا: نعم قال: فانصرف إلى أهله و كتب إلى عمر بن الخطاب بما رأى؛ فأتاه أمر فظيع صاحب رسول الله؛ فلم يلبث أن بعث أبا موسى الأشعري أميراً على البصرة؛ فأرسل أبو موسى إلى المغيرة أن أقم ثلاثة أيام أنت فيها أمير نفسك فإذا كان اليوم الرابع فارتحل أنت و أبو بكرة وشهوده فيا طوبى لك إن كان مكذوباً عليك وويل لك إن كان مصدوقاً عليك؛ فارتحل القوم أبو بكرة و شهوده و المغيرة بن شعبة حتى قدموا المدينة على أمير المؤمنين فقال: هات ما عندك يا أبا بكرة قال: أشهد أني رأيت الزنا محصناً، ثم قدموا أبا عبد الله أخاه فشهد فقال: أشهد أني رأيت الزنا محصناً، ثم قدموا شبل بن معبد البجلي فسأله كذلك ثم قدموا زياداً فقال: ما رأيت فقال: رأيتهما في لحاف وسمعت نفساً عالياً ولا أدري ما وراء ذلك؛ فكبر عمر و فرح إذ نجا المغيرة و ضرب القوم إلا زياداً.

سمعتوا شافوهم 3 ولما الرابع كانت شهادته مش كاملة اقام عمر بن الخطاب على الثاثة الحد
الدين مش زي ما المعظم فاهمين
رد بواسطة الى 1977 مع التقدير
المهم بموضوعك انهم تركوهم يكملوا ويستمتعوا .. مش شايف ان قصتك فيها مبالغة لدرجة ان الواحد بعتقد جازم انها ملفقة على الدين وحتى لو كانت بسند قوي .. ما خلوا وما زينوا بيه هالدين عشان يركبونا ويركبوا قبل النسوان ..
رد بواسطة مـحـمـد.
لو انك ما علقت احسن .

تتوقع انهم تحت الحاف يسووا شاي مثلا ولا يتغدوا .

قصصك واللي يستشهد فيها لاصدار الاحكام هي اللي خربت الدين .

اعقل ولا تفتي من راسك .
رد بواسطة 1977
مع الاحترام للجميع
انا ما بفتي من عندي انما الاصل في الاسلام الستر و كلنا يعرف قصة المخزومية المحصنة التي زنت و اتت لتعترف للرسول كيف اعرض عنها الرسول ولم ةيرد ان يرد عليها حتى لا يفتضح امرها , اراد منها ان تذهب ولا تعود ولكنها كانت مصرة وكانت تعود اليه دائما لانها تابت الى الله وهذه قصة ثابته لا شك فيها
القصد جميعنا غيور و قد يفقد الرجل عقله في موقف كهذا ولا يلومه احد, انما هذا لايغير راي الشرع في الموضوع والا اصبح كل من اراد ان يتخلص من زوجته يقذفها !!!لهذا اشترط الشرع اربع شهود و يجب على الشهود ان يكونو شاهدو الزنا بشكل ووووووواضح وليس مجرد اثنان مع بعض, وقبل ان تعترضو على راي الشرع ارجعو الى مراجع و تبينو الحقيقة
وماذا يستفيد الرجل اذا قتل زوجته؟؟؟ اولا عارها على اهلها مش عليه, ثانيا بامكانه بكل بساطة يخلص من وساختها ويطلقها ويكبها على اهلها,ثالثا اذا قتلها ماذا سيحدث للاطفال الام ميته و الاب في السجن!!بصراحة وحدجه وسخه مثل هاي ما بتستاهل اضيع حالي و اولادي عشانها خصوصا اذا عندي بنات مين بده يتطلع عليهن بعد عملة امهن؟؟؟؟
الله يستر على الجميع , ولو كان الانسان يتانى و يفكر في قراراته كان كثير من الامور تغيرت
28-04-2014 01:48 PM
ن أ ب
يعني الرجل بس يشوف زوجته عاريه في فراش شخص آخر لازم يتريث حتى يشوف الفرج بالفرج بعدين يعصب ويقتل والله هاي الفتوى ما بتطلع غير من ......
28-04-2014 02:13 PM
اللهم عافنا واعفو عنا يا ارحم الراحمين
لا بعطيهم بشكير واذا ملابسه اتوسخت بلبسه من ملابسي ... يا رجل حرام عليك اذا كان ما نقل عنك صحيح فهذه فتوى عاريه عن الدين والاخلاق والعرف والعادات وحتى الطبع والغريزه ... الدين لا يجيز القتل لحالات الزنا ولكن مين بده يضل عنده اعصاب اذا عرضه وشرفه خانه ....
28-04-2014 02:14 PM
هذا اللي هامها
وقالت قيادات نسائية، إن الفتوى ليست بعيدة عن التفكير السلفي الخاص بالتعامل مع النساء،على أنهن أداة جنسية فقط، فمن يتزوج 3 أو 4 لا يفرق معه أن تغتصب إحداهن،....(( ...... اذا بالحلال مسمحوله اربعه ...بدك بالحرام يحبك لحالك )) .... هنا الرجوله ههههههههههههههههههههه
28-04-2014 02:16 PM
مش فاضي
أكيد هذا شيخ كبة
28-04-2014 04:56 PM
ههههههههههههههههه
انا اليله عند مرتك
بس تشوفنا تروح تسوي كاسة شاي
28-04-2014 05:24 PM
مجنون
انا السلفين كلهم مابطيق اشوف وجوهم
ويا حبيبي مصري كمان
يعني شوف قمة القذره كيف اجتمعة
مصري وسلفي
يا هملالي
28-04-2014 05:27 PM
غسان
في شي بباله
يعني اذا شاهدهم عراه بجوز يكون تمثيل
28-04-2014 06:08 PM
ابوعونaaa-www
هالشيخ شكله تعرض لمثل هيك موقف مع زوجته فما كان عنده الجرأه انه يقتلها فقرر ان يصدر هذه الفتوه ليحافظ على رجولته امام زوجته محاولا اقناعها و اقناع نفسه انه لولا ان الشرع حرم ذلك لقتلها هههه ..


كبيييييييييير و ديوووووووووووث يا شيخ كرنك
28-04-2014 10:53 PM
ام زايد
الى تعليق رقم ٨
أشكرك على وجه نظرك وانا من رأي الشخصي التريث والستر هناك اكثر من حل عدا القتل حتى لو رائ الزوج زوجته مع رجل اخر في فراشه الطلاق افضل من القتل لكن السؤال انه اذا رأت الزوجه زوجها مع اخرى في فراشها وقامت بقتله فهل يتقبل المجتمع الامر كما العكس ؟
29-04-2014 07:39 AM
امير نورة
صباح الخيرات
29-04-2014 08:25 AM
احمد المحترم
والله استطيع التعليق عندما اسمع الكلام من الشيخ نفسه حتى لا اظلمه التحقق مطلوب
حتى لا نكسب اثام
29-04-2014 02:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات