"الامانة" تقرر وقف ترخيص طابق السطح في كافة مناطق التنظيم


جراسا -

قررت اللجنة اللوائية للتنظيم والابنية في امانة وقف ترخيص طابق السطح في كافة مناطق التنظيم ضمن مناطق أمانة عمان الكبرى اعتبارا من 8 آذار الجاري .

وياتي القرار حسب مدير دائرة الابنية في أمانة عمان المهندس مهنا قطان للحفاظ على المظهر العام للمدينة لما يشكله وجود الخزانات والاطباق اللاقطة والسخانات الشمسية فوق طابق السطح من تشويه للمنظر العام ووجه المدينة .

وكذلك منع الممارسات الخاطئة بتتبيع طابق السطح للشقق الموجودة في الطابق الثالث واستخدامها لغايات السكن خلافا لاحكام النظام .

واضاف ان القرار ينسجم مع قانون البناء الوطني من حيث استخدام السطح بشكل فعال لغايات وضع السخانات الشمسية وخلايا توليد الطاقة .

و بين مهنا ان القرار يستند للمادة (25) من قانون التنظيم وهو قيد الدراسة ، وان نسبة التخفيف لطابق السطح القائم قبل تاريخ الثامن من آذار الماضي يجب ان لا تتجاوز عن 25% من قيود واحكام وشروط طابق السطح القائم .

واشار ان القرار حدد القيود والاحكام والشروط لطابق السطح القائم قبل صدور النظام بان لا يزيد ارتفاع اعلى نقطة منه على ( 3،25 ) م عن سطح الطابق المنشأ عليه ، وان يكون طابق السطح مرتبط لمكرر الدرج .

وان لا يزيد مساحة طابق السطح على (25% ) من مساحة الطابق المنشا عليه على ان لا تتجاوز ( 100) م2 في المناطق التجارية والصناعية ، و( 50 ) م2 في باقي المناطق ويستثنى من تلك المساحات مكررات الادراج والمصاعد .




تعليقات القراء

متابع وشايف
بعد ايشششششششششششش ..... في الجبيهه حتى الشقق الفندقيه والمفروشهة صارت تطلع روف فوق الروووف ومش لازم ترخيص
16-03-2014 11:23 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات