الصحة النيابية تقر قانون الرقابة على الغذاء


جراسا -

اقرت لجنة الصحة والبيئة النيابية القانون المؤقت قانون الرقابة على الغذاء لسنة 2014 في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب الدكتور رائد حجازين وحضور مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات وعدد من المختصين في المؤسسة .

وقال حجازين ان اللجنة رفضت القانونين المؤقتين رقم 32 و79 لسنة 2003 وذلك لدمجهما في صلب القانون الاصلي مضيفا ان اللجنة أقرت القانون المؤقت بعد اجراء التعديلات اللازمة عليه ودراسته واستشارة المختصين في مؤسسة الغذاء على الدواء .

وقال ان اللجنة سترسل القانون للامانة العامة لمجلس النواب تمهيدا لرفعه للمجلس لمناقشته واقراره .
واضاف حجازين ان اللجنة راعت اثناء مناقشتها للقانون تشديد المراقبة على الغذاء حفاظا على صحة المواطن مشددا على ان اللجنة غلظت العقوبات على كل من يغش في ترويج الغذاء ويخالف الشروط الصحية و يتداول أي غذاء قبل اجازة تداوله او تصرف بغذاء تم التحفظ عليه واعاد تداول غذاء تقرر اتلافه واعاد فتح مكان تم اغلاقه .

من جهة اخرى التقى رئيس لجنة السياحة والاثار النيابية النائب امجد المسلماني اليوم بدار مجلس النواب وفدا من مجلس النواب الروماني الذي يقوم بزيارة غير رسميه للمملكة .

واكد المسلماني على اهمية تعزيز العلاقة بين البلدين وخصوصا البرلمانية منها مشيرا ان لجنة السياحه تسعى الى ابراز اهمية الاردن السياحية وتشجيع السياح من كافة انحاء العالم الى زيارة الاردن ووقوف اللجنة واعضائها دوما الى جانب القطاع السياحي وتلبية مطالبه ودعمه ورفده بجميع الاماكانات لتعزيزه والارتقاء به .

واستعرض الدور التشريعي والرقابي الذي يقوم به مجلس النواب من خلال لجانه الدائمة في دراسة القوانين المؤقته ومشاريع القوانين المحالة من الحكومة وتوجيه الاسئلة والاستجوابات.

من جانبه اكد الوفد على ضرورة الشراكة بين الطرفين والاستفادة من التجارب الرومانية لاسيما في المجالات السياحية والزراعية والصحية وتقديم الدعم اللازم للأردن من خلال البرلمان الروماني وتبادل الزيارات بين الطرفين .

واطلع الوفد لجنة السياحة على الزيارة التي قاموا بها خلال تواجدهم في المملكة للمناطق السياحية والزراعية ومصانع الادوية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات