ليبرون يقود ميامي نحو البلاي اوف


جراسا -

ضمن ميامي هيت حامل اللقب في اخر سنتين مشاركته في الأدوار الإقصائية "بلاي اوف" من الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، بعد فوزه على ضيفه واشنطن ويزاردز 99-90 .

على ملعب "اميريكان ايرلاينز ارينا" وامام 19657 متفرجاً، كان طعم تأهل ميامي مميزاً لأنه جاء بعد 3 خسارات متتالية، وبفضل 23 نقطة و8 تمريرات حاسمة و7 متابعات من أفضل لاعب في الدوري ليبرون جيمس.

كما سجّل النجم الآخر دواين وايد 13 من نقاطه الـ22 في الربع الأخير وكريس بوش 22 نقطة و7 متابعات، ليرفع ميامي رصيده إلى 44 فوزاً مقابل 17 خسارة في المركز الثاني من المنطقة الشرقية وراء انديانا بيسرز الذي تأهل سابقاً.

وقال مدرب ميامي اريك سبولسترا: "لقد أظهرت هذه المباراة بعض النمو في الفريق".

وتفادى ميامي خسارة اربع مباريات متتالية لأول مرة منذ عام 2011 عندم سقط خمس مرات.

واعجب مدرب هيت بعودة "الملك" جيمس إلى مستواه الطبيعي بعد تراجعه في المباريات الأخيرة: "يريد ان يثأر لنفسه. وأحب أن أرى قيادته في الملعب. كان شعوري إيجابياً من اللحظة التي دخل فيا ليبرون إلى صالة اللياقة البدنية".

ولدى واشنطن الذي فاز في 8 من مبارياته العشر الأخيرة وصاحب المركز الخامس في المنطقة الشرقية، كان برادلي بيل (18 نقطة) أفضل مسجل، وأضاف مارتل وبستر 17 نقطة والبولندي مارسين غورتات 14 نقطة و18 متابعة.

وهكذا يكون هيت قد عاد إلى سكة الانتصارات، بعد سقوطه أمام هيوستن روكتس وسان أنطونيو سبيرز وشيكاغو بولز خارج أرضه.

وتقدّم واشنطن 85-83 بعد سلة درو غودن بعد منتصف الربع الأخير، لكن وايد رد بثلاثية ليحقق حامل اللقب سلسلة من 12 نقطة متتالية، ويسير نحو تحقيق فوزه الـ25 على التوالي على أرضه مقابل 4 خسارات.

وهذه أول خسارة لواشنطن في سلسلة من 5 مباريات خارج ملعبه، وهو سيواجه تشارلوت بوبكاتس واورلاندو ماجيك.

ومُني فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بخسارته السابعة عشرة على التوالي أمام مضيفه نيويورك نيكس 123-110 على ملعب "ماديسون سكوير غاردن" أمام 19812 متفرجاً.

وبرغم تسجيل الموزع مايكل كارتر وليامس ثلاثية مزدوجة "تريبل دابل" هي الثانية له هذا الموسم (23 نقطة و10 تمريرات حاسمة و13 متابعة)، تابع سيكسرز هبوطه في المركز قبل الأخير في المنطقة الشرقية (15-48).

وسجّل أربعة لاعبين لنيكس 20 نقطة أو أكثر هم البديل تيم هارداواي جونيور (28 بينها 5 ثلاثيات)، اماري ستوداماير (23 وهو أفضل رصيد له في الموسم)، كارميلو انطوني وجي آر سميث (22).

وأصبح نيكس، تاسع المنطقة الشرقية، على بعد 3 انتصارات من اتلانتا الثامن وصاحب المركز الأخير إلى البلاي اوف، والفائز بدوره على يوتا جاز 112-110.

وقال انطوني بعد فوزه الرابع على التوالي: "أحب أمسيات مماثلة، أربعة لاعبين مع 20 نقطة أو اكثر، مشاركة الكرة، القيام بألعاب، الاستمتاع واخذ الحمل مني، احب أمسيات مماثلة".

وقدّم بلايك غريفين مباراة كبيرة ليقود لوس انجليس كليبرز إلى تحقيق فوزه الثامن على التوالي على حساب ضيفه فينيكس صنز 112-105 على ملعب "ستيبلز سنتر" أمام 19226 متفرجاً.

وسجّل غريفين 22 من نقاطه الـ37 في الربع الأوّل، وحقق 14 من أصل 16 محاولة قبل أن يخرج بالأخطاء الستة.

وقال موزع كليبرز كريس بول: "لم استوعب أنه سجّل 22 نقطة في الربع الأوّل (من أصل 34 لكليبرز)، شعرت بأني أكبر دمية، لأنه حصل على الكرة أكثر مما توقعت، يقدم انطلاقات قوية لكن الليلة كان الأمر جنونياً".

وأضاف لكليبرز خامس المنطقة الغربية، دارون كوليزون 20 نقطة وبول 17 نقطة و11 تمريرة حاسمة، فيما كان السلوفيني غوران دراغيتش الأفضل لدى الخاسر مع 23 نقطة.

وفي باقي المباريات، فاز تشارلوت بوبكاتس على دنفر ناغتس 105-98، وبروكلين نتس على تورونتو رابتورز 101-97، وميلووكي باكس على اورلاندو ماجيك 105-98.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات