بايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد أول المتأهلين على حساب ارسنال وميل


جراسا -

تأهل بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب وأتلتيكو مدريد الأسباني إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد تعادل الأول مع ضيفه آرسنال الإنجليزي 1-1، وفوز الثاني على ضيفه إي سي ميلان الإيطالي 4-1 في إياب ثمن النهائي.

وبدأ الفرنسي فرانك ريبيري أساسياً في تشكيلة بايرن ميونيخ بعد أن تخلف عن رحلة الفريق البافاري إلى لندن ذهاباً بسبب عملية في مؤخرته، مع ماريو جوتزي والهولندي آريين روبن خلف المهاجم الصريح الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

وأجرى الفرنسي آرسين فينجر 6 تغييرات على التشكيلة التي خسرت لقاء الذهاب 0-2 في لندن، من بينها الفرنسي أوليفييه جيرو الذي سجل هدفين في مرمى إيفرتون (4-1) السبت في ربع نهائي كأس إنجلترا، والإسباني ميكل أرتيتا والحارس البولندي لوكاس فابيانسكي الذي عوّض غياب مواطنه فوييسيتش شتشسني الموقوف بعد طرده في لقاء الذهاب.

وارتكب البرازيلي دانتي خطأ مبكراً ضد القطار السريع أليكس أوكسلايد-تشامبرلاين المتقدم بالكرة صوب المرمى فنال بطاقة صفراء ستحرمه من المشاركة مع بايرن ميونيخ في ذهاب ربع النهائي (8).

وضغط أصحاب الأرض على خصومهم في منطقتهم، وتكررت المحاولات الهجومية والتسديدات دون أن تهتز شباك الفريق اللندني الذي تكتل دفاعياً ولجأ إلى المرتدات غير المثمرة أيضاً.

وأهدر روبن فرصة هدف السبق بعد تمريرة من النمساوي دافيد ألابا إلى ريبيري في الجهة اليسرى عكسها الأخير أمام المرمى وتابعها الهولندي بيسراه فارتطمت بالأرض وعلت الخشبات (20)، وسجل بايرن هدفاً من ركلة حرة ومتابعة الإسباني خافي مارتينيز لكنه ألغي بداعي تسلل الأخير (26).

وكاد آرسنال يعادل من ركلة ركنية نفذها الألماني مسعود أوزيل وتابعها الفرنسي جيرو برأسه سيطر عليها الحارس مانويل نوير عند أسفل القائم الأيسر (32)، وهدد ألابا مرمى آرسنال بتسديدة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن (36)، وسقطت رأسية ماندزوكيتش على سطح الشبكة من الأعلى (39)، وأهدر روبن فرصة غنية بتردده داخل المنطقة فحوصر وأبعدت الكرة والخطورة (41)، وسيطر فابيانسكي على تسديدة جوتزي (44).

ومع بداية الشوط الثاني، أخرج فينجر الألماني أوزيل ودفع بالتشيكي توماس روزيتسكي، وافتتح بايرن التسجيل بعد عرضية من الجهة اليسرى أرسلها ريبيري من بين 3 مدافعين إلى باستيان شفاينشتايجر غير المراقب في مواجهة المرمى وضعها الأخير بهدوء في الشباك (54).

ورد آرسنال الذي تحرر أكثر مع خروج أوزيل، سريعاً بعد تمريرة من جيرو حاول فيليب قطعها لكن الألماني لوكاس بودولسكي خطفها وانفرد بالحارس نوير وسدد من مسافة قريبة ومن زاوية ضيقة مدركاً التعادل (57).

وقطع ألابا عرضية خطرة لو وصلت إلى جيرو لكان الهدف الثاني لآرسنال (58)، وأنقذ خافي مارتينيز بايرن ميونيخ من هدف أكيد بتحويله الكرة من أمام روزيتسكي إلى ركنية (67)، وأنقذ فابيانسكي الفريق اللندني من هدف ثان بعدما سيطر على كرة بين ريبيري وماندزوكيتش في اللحظة المناسبة وهي على باب المرمى (69).

ورفع لام كرة من الجهة اليمنى تابعها ماندزوكيتش برأسه ارتدت من جسم أحد المدافعين ولم تدخل المرمى ((80)، وخطف فابيانسكي كرة خطرة من أمام روبن (90)، فيما سدد سانتي كاتزورلا في أحضان نوير (90+1).

وحصل بايرن ميونيخ على ركلة جزاء إثر مخاشنة من الفرنسي لوران كوسييليني لروبن نفذها هداف جنوب أفريقيا 2010 توماس مولر الذي نزل بديلاً لريبيري قبل 5 دقائق من نهاية اللقاء، فتصدى لها فابيانسكي وسحبت على خط المرمى دون تجاوزه في أغرب مشهد حتى تدخل الدفاع وأبعدها مزيلاً خطر الهدف الثاني (90+2).

وفي المباراة الثانية على ملعب فيسنتي كالديرون وأمام 50 ألف متفرج، أعاد المدرب الهولندي كلارينس سيدورف المهاجم ماريو بالوتيللي إلى التشكيلة بعد غياب عن المباريات الأربع الأخيرة لميلان بسبب إصابة في الكتف في لقاء الذهاب مع أتلتيكو في 19 فبراير/شباط الماضي ولم يشارك إلا قليلاً كبديل في المباراة التي خسرها ميلان أمام أودينيزي السبت الماضي في الدوري الإيطالي.

من جانبه، عاد البرازيلبي كاكا إلى العاصمة الإسبانية لأول مرة بعد عودته مطلع الموسم من ريال مدريد إلى ميلان.

في المقابل، وضع الأرجنتيني دييجو سيميوني المهاجم دافيد فيا صاحب هدفي الفوز في مرمى سيلتا فيجو (2-0) السبت في الدوري المحلي، على مقاعد الإحتياط مع عودة دييجو كوستا صاحب هدف الذهاب الوحيد والأوروجوياني دييجو جودين والتركي أردا توران الذين غابوا عن المباراة مع سيلتا فيجو بسبب الإيقاف.

ووضع دييجو كوستا البرازيلي الأصل الحاصل على الجنسية الإسبانية والذي سيمثل بلده الجديد في كأس العالم البرازيل ، سيدورف ورجاله في موقف حرج بعدما خطفت الكرة من بالوتيللي في الجهة اليمنى وأرسلها كوكي عالية أمام المرمى خلف المدافعين قابلها كوستا طائرة بيسراه بطريقة أكروباتية استقرت في مرمى الحارس كريستيان أبياتي الذي وقف متفرجاً (3) مسجلاً هدفه السادس في المسابقة.

وأعاد قائد ميلان الأمل لفريقه عندما أدرك التعادل للضيوف بعد عرضية عالية من أندريا بولي تابعها البرازيلي كاكا برأسه من مسافة قريبة ارتطمت بقدم المدافع فرانشيسكو خوانفران وتابعت طريقها إلى الشباك (27).

وأعاد توران التقدم لأتلتكيو بعدما روّض له راؤول جارسيا كرة عالية بصدره سددها الأول من خارج المنطقة فارتطمت بالمدافع إيجناسيو أباتي وخدعت الحارس أبياتي (40).

وكاد أتلتيكو يعزز تقدمه بعد هجمة مرتدة وتبادل للكرة بين راؤول جارسيا وجابي أنهاها الأخير بتسديدة قوية حولها أبياتي إلى ركنية (48)، وأمسك أبياتي رأسية البرازيلي ميراندا (63).

وقتل راؤول جارسيا المباراة بتوجيه الضربة القاضية لميلان من خلال تسجيل الهدف الثالث من متابعة رأسية لكرة وصلته من ركلة حرة نفذها كوكي (71). وفوت كوستا فرصة جديدة لتسجيل هدف رابع عندما انفرد وفضل التمرير لزميل فأعطى الكرة خطأ إلى أحد المدافعين (85).

لكن كوستا عوض بعد أقل من دقيقة عندما استلم كرة من ميراندا في الجهة اليمنى داخل المنطقة تابعها باتجاه الجهة اليمنى بعيداً عن أبياتي الذي وقف بوجهه فارتطمت بأسفل القائم الأيمن وتحولت إلى الشباك (86).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات