معالي وزير التربية لا تنظر للخلف خطوة واحدة


لا ارى من وجهة نظري الخاصة ما هو اهم من الثانوية العامة والمناهج الدراسية المدرسية والمخابرات العامة والجنسية الاردنية لنكتب فيها ونزيد , متسائلا قبل الولوج في مقالتي : هل العبث بالثانوية العامة وطني الطابع؟ , أم هو مؤامرة خارجية دنيئة لتمزيق الجيل وإفراغه من الفكر ؟.

فمـا أشـد بـراءتـي حـيــن تـوهـمـت فـي صغـري بأنني سأفـرح حـيـن أكـبـر , ولكنني وللاسف الشديد اصطدمت بواقع مر واليم , غير نظرتي واحبط عزيمتي وخاصة بعد ان رأيت بأم عيني كيف ان هناك من يعبث بنا لكي يوصلنا الى مرحلة عظيمة من الألم , فعندما عبثت الايادي الخبيثة بدائرة المخابرات العامة لتظهر بأن مديرها لصا ومحتالا لم تكن تستهدف في ظني واعتقادي ذلك الرأس الذي لا يمثل للاردنيين اي حاجة , بقدر ما كانت تستهدف الإضعاف من موقف الاردن الدولة واهتزاز صورة تلك المؤسسة الرائدة التي لطالما حافظت على توازن الاردن فترات طويلة حتى علق اسمها في الامن والطمأنينة في اذهان الاردنيين. كما أن العبث الممنهج في الثانوية العامة الاردنية وتشويه صورتها لا يختلف كثيرا عما جرى في المخابرات الاردنية ,ففي الاردن مؤسستان اذا عبثت الايادي بها تمزق الوطن وخسر الكثير من رهان بقائه المخابرات العامة والثانوية العامة.

لذلك فإننا نقول لمن دخل حرب الاصلاح في وزارة التربية الدكتور محمد الذنيبات بأن الانسان في لحظة ما قد يحتاج الى الجنون, وما تقوم به هو الجنون الوطني , الجنون الذي ينتظره الابناء والاباء بشغف منذ سنين خلت , فاستمر بجنونك , فما اعظم هذا الجنون , فسر الى الامام ولا تلتفت خطوة واحدة الى الخلف فالمعيقات كثيرة ولكن تذكر اذا تعزعزعت الثقة بانك قد بلغت من العمر السبعين ويزيد، فلا قيمة للدنيا بنظرك ولا قيمة للاموال التي قد يرغب البعض بعرضها عليك , فقد تقلدت مناصب عديدة فشبعت زعامة , واعلم بأن الدنيا تذهب وتجيء، ولكن هناك فَرْقٌ بين من يتوفى وقد حقق لوطنه وشعبه الرسالة كما امر الله جلا في علاه ، وبين من يتوفى خائنا للامانة والرسالة ؛ فالأول خفيف الحساب والتبعة، والثاني بعكس ذلك كله.

نعم يا وزير التربية فانت تسير في حقول الغام ولكن تذكر معي ما قاله الحكيم ماتزيني : لماذا نخاف الموت إذا كنا على حق ؟؟؟ , فخير للمرء أن يموت في سبيل فكرته, من أن يعمر طوال الدهر خائنا لوطنه, جبانا عن نصرته.

ندرك بأن حربك ليست نقية بل هي شرسة قد تنهزم بها وقد تنتصر , فدعاة الفساد في الوطن لهم جيشهم ولهم اساليبهم ولهم اعلامهم وكتابهم , فمن يتابع الاعلام المقروء والمرئي يلحظ شراسة الحملة ضد مساعيك , فجهزوا طوابير الغربان في كل مكان لنشر نعيقهم على صفحات جرائدهم ومحطاتهم الفضائية ومنتدياتهم الاخبارية في مسعى شيطاني لتحويل انظارك عما بدأت به من موجة الاصلاح .

وقفة للتأمل :" كنا جبالا في الجبال – وربما سرنا على موج البحار بحارا
لم نخشى طاغوتاً يحاربنا – ولو نصب المنايا حولنا اسوارا".

وفي أقذر عملية إرهاب فكري يقوم بها الطابور الخامس عبر تاريخه، هاجم "خاشقجي" فضيلة الشيخ الدكتور سعد الشثري، وذلك في مقال حاول فيه جمع نفايات ما نشر في قمامة الشبكة الليبرالية بخصوص جامعة الملك عبد الله ، ويمكن تلخيص هذا الهجوم في عدة نقاط:

1- أكد أن نقد الاختلاط في جامعة الملك عبد الله مع تغييب أدوارها المشرقة هو تشويش (منظم) وكلمة منظم لها ثقلها السياسي ! ، كما وصف حملة الإنكار على الاختلاط ب (قميص عثمان) وهو وصف له دلالته السياسية أيضا.

2- زعم بأن الاختلاط في جامعة الملك عبد الله جزءٌ لا يتجزأ من طبيعتها (العلمية الرائدة) ولا يمكن بأي حال أن تكون جامعة رائدة تحقق أهدافها بدون اختلاط، قائلا: " مسألة الاختلاط في الجامعة ما هو إلا عارض للعلم والبحث العلمي ونتاج للثورة المعرفية التي لا تفرق أنثى عن ذكر، فبات العلم لا يعرف جنسا أو عرقا، وأن الاختلاط غير مقصود في ذاته، إنما هو ناتج طبيعي في حقل معين كالبحث العلمي العالي، مثلما هو حاصل في كليات الطب،والمستشفيات"..!



تعليقات القراء

حصيلة عام 2013
02-01-2014 12:45 PM
عفيه يا قرعان كفيت وفيت
عدوين الاردن ما خلو لأصدقاءه لقمة خبز أو وظيفه
كل الوظايف بيد الخونه ولا تلتفت يا وزيز العتليم
ولا خطوه للخلف. فنصيحت الفيلسوف الصيني الاصل
ماتزنيني كانت موجهه لوزير التربيه التيلندي حينمما
كانت تيلنده تعاني مما نعاني منه في الاردن الا وهو
الموظوع الذي ذكره الاتساذ احمد القراعن حفظه الله من
الوقوع في االخبث لانه اردني ويخاف على
العامه والثانويه العامه وكلمت العامه لها ثقل سياسي.
خذ يا وزير التبريه والتعليم بنصيحت الناصح ابن البلد
القرعان الذي يخاف على الجنسيات والارقام الوطنيه الاصليه
والسلام عيلكم
رد بواسطة خليل
فعﻻ على الجنسية اﻻصلية ...واذا كلهم زيك وعلى مستوى ثقافتك ﻻتفرق بين التاء المربوطة والمفتوحة ...فسﻻم على الوطن وماأنجب.
رد بواسطة على الدنيا السلام
فعلا على الدنيا السلام
مثل ما قال خليل اول شيء ميز ما بين التاء المربوطة والمفتوحة وما بين الضاء والظاء وبعدين تعال احكي
ننصح (الاتساذ احمد القراعن) بالأخذ بالنصيحت (النصيحة) من علامت اللغت العربيت (علامة اللغة العربية)،،، خذ يا قراعن (قرعان) بالنصيحت (النصيحة)
02-01-2014 02:14 PM
عيد النواصره
..
رد من المحرر:
نعتذر
02-01-2014 02:17 PM
تصريح الوزير
صرح الوزير ان ١٥٥٧ خرقا ومخالفة في امتحان التوجيهي.
02-01-2014 02:22 PM
محمد القراله
القرعان قال (في الاردن مؤسستان اذا عبثت الايادي بها تمزق الوطن وخسر الكثير من رهان بقائه المخابرات العامة والثانوية العامة.) هاتان هما أرجل الاردن وهما المخابرات العامه والثانويه العامه ولا بد من المحافظه عليها من الايدي التي تعبث في الخفاء. شكرا على هذه المقلاه التي تعبر عن طموح الوزبر وابنا الاردن من الوطنييت.
02-01-2014 02:43 PM
طيالقه
يا قرعان خيوه قلنا البص السريع وين وصل؟ صار له خمس سنين مسافر يمكن وصل الهند. نريد خارطت طريق توظح مسار الباص السريع. بالله تكتب ألنا عنه ياحمد.
02-01-2014 02:49 PM
السوسنة السوداء
ممكن حد يجاوبني

شو الاجراءات الزيادة الي قام فيها وزير التربية الحالي عن اجراءات الوزير الي قبله
ومع هيك برضه في تجاوزات
بس الي شد انتباهي ان الكاتب عم بمدح كتير باجراءات الوزير الحالي
هل كان هاد موقفه من الوزير السابق ؟؟؟
رد بواسطة دقيق الملاحظه
02-01-2014 03:00 PM
اعرف حجمك
أعرف وزير التربية.وهو من النوع الذي يكره هزازيين الذنب وخاصة من موظفي الوزارة.الهدف معروف يعني.الوزير لديه مستشاريين من شتى الاصول والمنابت وهو يكره بشكل غير طبيعي اصحاب العنصرية التي هي ف يالواقع المرض بعينه
رد بواسطة على الدنيا السلام
03-01-2014 09:28 PM
نوف
نحن مع الوزير
03-01-2014 11:00 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات