الأردن تستضيف مونديال 2016


جراسا -

حظي الأردن بشرف استضافة بطولة كأس العالم للناشئات لكرة القدم لفئة تحت 17 عاما،والتي ستقام عام 2016.

وجاء الاعلان عن ذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي عقد الخميس في مقر الاتحاد بمدينة زيورخ في سويسرا، بحضور رئيس الفيفا جوزيف بلاتر، وسمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم، ونائب رئيس الاتحاد الدولي.

وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين نيابة عن أسرة الكرة الأردنية عن خالص تقديره قائلا: "قرار توكيل الأردن بمهمة استضافة هذه البطولة سيمكّن الاتحاد الدولي من منح مسيرة الكرة النسوية دفعة ضخمة للأمام، ليس في الأردن فحسب بل في المنطقة بأكملها حيث ستسهم بشكل مباشر في إطلاق موجة إيجابية لتطوير القطاع النسوي وخاصة للناشئات".

وأضاف سموه: "الأردن بشعبه وقطاعيه العام والخاص وضع جهوده وآماله لاحتضان هذا الحدث الرياضي العالمي، ولذلك فنحن ممتنون للاتحاد الدولي على دعمهم وثقتهم، وسنعمل على تنظيم بطولة مبهرة بأعلى المعايير، آملين أن تكون فخرا للأردن والاتحاد الدولي وأن تشكل نموذجا يحتذى به في الشرق الأوسط".

وتابع: "كما أتقدم بالشكر والتقدير من زملائي في الاتحاد الأردني لكرة القدم الذين عملوا بلا كلل لإعداد ملف متكامل ومشرف وأهنئ كل الأردنيين والأردنيات بهذا الفوز العالمي التاريخي".

وأكد سمو الامير علي بن الحسين على أن استضافة كأس العالم حدث كبير لا يمكن لاتحاد كرة القدم أن يقوم به منفردا وأضاف: "إنه الحدث الاكبر بتاريخ الرياضة الأردنية عامة وكرة القدم الأردنية على وجه الخصوص .. فنحن نتحدث عن استضافة نهائيات كأس العالم وهو ما يتطلب جهد جماعي من كل مؤسسات الدولة والقطاع الخاص ومن كل أبناء الوطن".

وأشار سموه "لقد حصلنا على ضمانات من الحكومة ممثلة برئيس الوزراء ووزراء الوزارات ذات العلاقة بدعم ملفنا وبفضل هذه الضمانات حظي ملف الأردن بإجماع كل أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا ولذلك فنحن نقدرعاليا تجاوب الحكومة وتفهمها الوطني لمعنى استضافة كأس العالم في الأردن".

وقال سموه: "الفوائد عديدة من كافة الجوانب .. الاقتصادية والسياحية والأهم بالنسبة لنا كرياضيين البنية التحتية للمنشآت الرياضية والتي سوف تعم أكبر مساحة من الوطن وسيكون لها عائدات هامة جدا لكل منظومة الكرة الأردنية وفي مقدمتها الاندية".

ووفقا للقرار فإن اتحاد كرة القدم سوف يباشر على الفور بإعداد خطة عمل متكاملة للبدء بمراحل تنفيذ ما جاء في الملف الذي كان الأردن تقدم به وحظي من خلاله على شرف تنظيم أكبر حدث رياضي بتاريخ الكرة الأردنية،  حيث ينتظر أن يتم تشكيل اللجنة المشرفة على تنفيذ الخطه والتي سينبثق عنها العديد من اللجان وبحيث يكون العمل وفق اجندة محددة في الية ومواعيد التنفيذ.

وحظي طلب اتحاد كرة القدم باستضافة نهائيات كأس العالم بمباركة من الحكومة الأردنية والتي تعهدت بتقديم ميزانيه تساهم بتنفيذ المتطلبات وفي مقدمتها توفير 17 ملعبا لغايات التدريبات للمنتخبات المشاركة ومن ضمنهم ملعب خاص لتدريبات الحكام فيما تم اعتماد أربع ملاعب رئيسية لإقامة المباريات وهي: ستاد عمان, وستاد الملك عبدالله, وستاد الحسن، وستاد الأمير محمد، وستاد الزرقاء.

كما أبدت كل مؤسسات الدولة استعدادها لتقديم كل أشكال الدعم وهي الى جانب مجلس الوزراء وزارات كل من الخارجية والداخلية والبلديات والمجلس الأعلى للشباب وأمانة عمان الكبرى ومحافظة وبلدية اربد وهيئة تنشيط السياحة ومؤسسات متعددة أخرى.

وكانت النسخة الأولى من البطولة أقيمت في نيوزلندا عام 2008 وفاز بالبطولة منتخب كوريا الشمالية، وأقيمت النسخه الثانية في ترينداد وتوباغو عام 2010 وظفر باللقب منتخب كوريا الجنوبية، فيما أقيمت النسخة الثالثة عام 2012 في أذربيجان وظفر بها منتخب كوريا الشمالية فيما تستضيف كوستاريكا النسخة الرابعة عام 2014.



تعليقات القراء

Farah Alzubi
مبروك للأردن .. والعبرة مش بكأس العالم لكن انو الفيفا رح تدعمنا ببناء ملاعب تصب بالنهاية لمصلحة منتخبنا
05-12-2013 09:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات