ساعدوني


جراسا -

انا شاب عمري 30 سنه اعمل بوظيفة حكومية, خطبت فتاة جميلة متدينة قدمت لها المهر المتفق عليه.

وحددنا موعد الزواج ولكن في كل مره اقابلها بتطلب التاجيل وذلك بسبب انه والدها ,بيسكر واخذ مهرها وصرفه على السكروالعربدة بالاضافة سلبه لجميع الهدايا التي كنت اقدمها لها بالمناسبات وانا متعلق فيها.

ارشدوني ماذا افعل ؟؟؟



تعليقات القراء

مهند العجمي
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي طبعا قصتا بأذن الله مو صعبه.
اول شي يمكن ربنا له حكمة في هذه الشيئ بأن يؤجل هذا الزواج اخي اذا انت بتصلي حاول صلي صلاة استخارة يمكن مو من نصيبك هذه الزوجة الصالحة واذا كان لك نصيب سيأتي لو كان ابوها يعمل كل فاحشة ومكروه في هذه الحياه.وحاول انك تبعث اي رجل كبير متدين ان يشوف ابوها ويحكي معو وانا اتمنالك التوفيق اخي من كل قلبي مع تحياتي لكم جميعا (مهند العمجي)
رد بواسطة مدام؟؟
ياجميله يامتدنيه قصدي متدينه مافي غير هيك
25-11-2013 02:41 PM
الى صاحب المشكله
هو انت لما خطبتها ما سألتش على ابوها

ما عرفت انه سكرجي خومرجي


انا بعرف لما الواحد بده يخطب بسال عن البنت وعن اهلها وعن ابوها واخوانها

عن سمعتهم وعن ممشاهم

على العموم في ناس ما بهتموا بياخدوا البنت وبقولوا ما الها ذنب اذا عيلتها زي قاع الكيله

وبقولوا ما النا باهلها النا فيها

وفي ناس بهمها تكون البنت وعيلتها ناش كويسين
وبهمهم يكونوا طيبين

ويكونوا سمعتهم زي الطبل

وبقولولك اذا البنت اهلها عاطلين رايحين يوجعوا راسنا ويوطوه ويفضحونا قدام الناس بهالنسب اللي بعر والعرق دساس

وما بنرضى يكون جد ولادنا وبناتنا عاطل وتبع كاس

فانت اي نوع من الناس قرر بناءا على نوعك





رد بواسطة 5555
والله في ناس مخبيين بقشورهم
ثابيا اليوم اتغير كل شئ ممكن صار يسكر بعد الخطوبه والله اعلم
25-11-2013 02:41 PM
Nawras.
عزيزي,





شيلها متل ما هي ,, و أكتب كتابك عليها ,, و إتجوزها فوراً ..







Good Luck,
25-11-2013 02:44 PM
قرفااان
اخي امامك حل واحد فقط لا غير..طالما المصاري طارن اذن العوض بوجه الكريم لانك مش راح تحصل اشي من هالسكران...والحل كالتالي تكسب صداقته...
نعم متل ما سمعت ..هدول السكارى قلوبهم طيبه...فعليك بمصاحبته واعطاءه القليل كي يسكر ويعبي الطاسه مرة مرتين وهو نفسه راح يحكيلك ..ما بدك توخذ هالبنت..اي طولت علينا....وساعتها بدك تكون مجهز حالك ومجهز عفش وكسوة البنت...لانه لو معه كان كسالها....والله بيعوظك...وبس
رد بواسطة ميساء
بتصور هادا بس الحل الصحح
25-11-2013 02:47 PM
اروى
قال رسول الله" تخيروا لنطفكم لأن المرأه كادت ان تلد اباها او اخاها" والباقي عندك يعني فهمك كفايه يا استاذ
25-11-2013 03:07 PM
سؤال
بس عندي سؤال فني


هو انت شو دخلك بمهرها

المهر من حق الزوجه لا بتصرف فيه على العفش ولا بتشتري ادوات كهربائيه ولا اي شي

العفش والكسوه والبيت من مجاميعه على الخاطب

حره هي بدها تكمكمر على مهرها

بدها تصرفه على حالها فنقره

بدها تدفنه تحت الارض

ما الك بمهرها
رد بواسطة 5555
مين حكى عن المهر
انت بنظرك الامو ماديه فقط
رد بواسطة بنت الأكابر
هو بعطيها المهر لتشتري كسوه وهو ما جاب سيرة العفش ولا الكهربائيات وما حكى انهم عليها هو مشكلته انها بتأخر العرس لانه ابوها ماخد مهرها وصارفه يعني ما معها تشتري جهاز تطلع فيه لبيت زوجها
رد بواسطة نسونجي
هههههههه هو بالله من عقلك بتسولف انت؟؟!! من ورى هالتنظير عنسن النسوان
25-11-2013 03:10 PM
مهند العجمي
يا لبط عيب الواحد يحكي بالاسلوب هاض يا فالح ويا شطور خلص ضحكنا ونبسطنا يعني شفت بايخين بس مثلك ما شفت وبخصوص الاستخارة هاي عامود كل شي بحياتنا بس علعموم شكلك بتفكر الاستخارة وحدة او واحد للاسف العتب علي قرأ مثلك يا فالح روح من هون خلينا نسولف مع ناس فهمانة خليك على قد عقلك خالو
25-11-2013 03:11 PM
بنت الأكابر
مساء الخير
انصحك يا اخي انها هي ما الها ذنب بأبوها وما الها باللي بعمله بتقدر تقنعها انكم تتزوجوا وبعد الزواج اذا انك مقتدر بتكسيها من اول وجديد بعينك الله ولا تظلمها بتصرقات ابوها ولاتنسى تحاول انك تسكن معها بعيد مشان ما يدايقك او يدايقها ابوها وبما انك متمسك فيها هاد بيعني انها البنت كويسه الله يفتحها عليكم يارب
رد بواسطة الى بنت الاكابر
كلامك صحيح واعلم انه لاتزر وازرة وزر اخرى --- وبعد الزواج لن يكن لابوها حكم عليهابان ياخذمنها شيئ
رد بواسطة بنت الأكابر
نعم صحيح الله يجيب الله فيه الخير
رد بواسطة مثقااال
لاااااااااايك
25-11-2013 03:16 PM
مواطن فاخر على الاخر /محمد العجمي
اشكرك اخي محمد و بخصوص ارسال رجل متدين بالعكس يجب ارسال شخص مثله وبنرجع ل قرفان بحكي مزبوط ...وبقول المثل ...العيله اللي مفيهاش صايع حقها ضايع... واخيرا اياك ان ترضى بصحبه ناقص فتنحط قدرا من علاك وتحقرا.. والسلامه للجميع
25-11-2013 03:17 PM
المرعب
انتا شو بدك في الابو خذ البنت واتوكل على الله مدام محترمه
25-11-2013 03:26 PM
مواطن فاخر على الاخر
تحيه طيبه للاخ مهند العجمي اسف غلطت بالاسم الاول واتمنى للجميع مزيد من التقدم والازدهار وخصوصا المجموعه الطيبه ومنهم نداء الحيارى وان تدخلني ربي الجنه والفقيره الى الله والبيوت اسرار والياسمينه الفاضله والملاك الفارس والاخ مثقال العزازي و محررنا العزيز .والصلاه على النبي احسن
رد بواسطة --Zaid--
مواطن فاخر على الآخر
رح اعتبر السلام وصلني مع انه اسمي مش موجود ،،، حبيبي والله .
رد بواسطة مثقااال
مواطن فاخر
تحياتي الك يا طيب .. اسعد الله اوقاتك !
25-11-2013 03:30 PM
الرقيقه
ما بدها تفكير اتركها اتركها لانه مش راح تخلص من اهلها حتى بعد ما تتجوز صدقني يعني ابوها راح يضل وراك وراك لانه اذا اخذ المهر بكره كل بيتك حتى يكون ملكهم وانتى الخسران البنات اللي من عائلات محترمه وحلوين موجودين لكن اصبر ولا تتسرع والحب انساه في الاهم وانت حر
رد بواسطة الى الرقيقة
ليس لابيها ضربة لازم عليه الا اذا كان خيخةوليعلم ابوها انها غير مكلفة ان تعطيه مالها الخاص بعد زواجها سيما انه يتعاطى المسكرات وليس لها ذنب بابيهافليتزوجها
رد بواسطة الرقيقه العنيده
انا مع الرقيقه في كلامها لانه الاب السكير لا يفكر في مصلحه اولاده
رد بواسطة يا ناس
انا زوجي بشرب وانا غير راضية عنه ابدا ولكن نصيبي هيك وهو انسان وحنون ويفكر في بيته واولاده وكلنا بالبيت انا واولادي نصلي ونصوم باستثنائه ولو كان مازال على البر لقلنا له اترك ولكنه وقع والبنت محترمة ومتدينة فما ذنبهافلماذا نحرمها من الزواج اليست افضل من واحدة غير خلوقة ووالدها لا يسكر؟وكم من رجل يتعاطى المشروب وخلقه وتعامله مع الناس افضل ممن لا يشرب فلعل في الشخص الذي لا يشرب عيوب اخرى يرفضها الدين مثل الربا والزنا وعقوق الوالدين وغيرها
رد بواسطة راي
اذا كان الاب سكير وراح يترك ابنته بحالها ابنحكي عادي لكن شو اللي بيضمن انه راح يتركها اذا باع الهدايا صح ولا لا
رد بواسطة الرقيقه الى يا ناس
اختي الله يهدي زوجك اكيد عندكبنات لهيك حاولت ايصال فكره ان الاب الذي يسكر يمكن يكون احن من الاب المرابي او غيره كلامك احيانا بيكون صح لكن في هذة القصه لاحظنا انالاب كان طماع وجشع اكيد البنت ما الها ذنب لكن هل ترضي لابنك ان يرتبط ب فتاه والدها يشرب الخمر وانتي مررت بهذه التجربه ارجوك جاوبي بكل صدق
رد بواسطة من ياناس الى راي
اني استغرب كيف يمكن ان يتحكم الاب بابنته المتزوجة-انا كنت اعمل ولم اساعد اهلي قبل الزواج الاقليلا بسبب اكتفائهم وبعد الزواج لم يسألني والدي لمجرد سؤال كم تملكين من المال - واذا كان الزوج يشعر بان والدها سيبقى يتحكم بمالها ولن يستطيع ان يمنعه فهذا موضوع آخر
رد بواسطة يا ناس الى الرقيقة
نعم اذا كان مثل زوجي فنعم للعلم زوجي جامعي ومن عائلة متدينة ولا تاكل الحرام ولا ياكل حق الناس ولا يؤذي احد فاذا كان مثل زوجي والبنت محترمة فنعم ولكني لا اقبل ان ازوج ابنتي من رجل يشرب حتى ولوكان مثل زوجي اما هذه فعندها مشكلة ثانيةوهوطمع والدها فهناك مشكلة في حال لم يستطع الزوج ايقاف والدها عند حده كما ذكرت في احدى ردودي
رد بواسطة راي
انت كنت موظفه واهلك مرتاحين ماديا لكن كما فهمت من القصه البنت غير موظفه والاب فقير
رد بواسطة رد من ياناس الى راي
هي غير مكلفة باهلهاطالما انها غير موظفة حتى ولوكانوا فقراء سيما وان والدهايسكر واذا اعطت من مهرها لوالدها فهي حرةواما بعد الزواج فلا --اتريديننا ان نجبر زوج البنت بحماه الذي يسكر؟
25-11-2013 03:36 PM
اخي قرفان
انا مش مع اقتراحك بالمرة لانه ما راح يكون مبسوط معها اذا تزوجوا لانه ابوها راح كل شوي يزور بنته لانه طبعا كثير حنون ويوخذ كل ما معها من مال حتى يسكر وهي شو راح يكون موقفها امام زوجها يا ابن الحلال احكيله شوف غيرها واسال عن الاب والام كويس
رد بواسطة قرفااان
طيب وفلوسه كيف وده يستردهن ؟؟؟؟؟
عالقليله لما يتجوزها يعوظ شويه من مخاسره...اما ودك اياه لا مره ولا قروش...
على كل حال احنا خيو نحاول ....
والباقي على رب العباد....
ونسلم عليك ....
رد بواسطة رد
لما الب ياخذ مهر ابنته يكون وصل لمرحله مقرفه وحتى لو ابنته ما اعطته فلوس اكيد راح تعطي امها لانه الب ما بصرف والزوج هو الخسران في النهايه وانا بحكي عن تجربه صارت مع صاحبتي
رد بواسطة الرقيقه
الفلوس الله يعوض اذا اخذ الهدايا شنو بتتوقع وبعدين اعطاها فلوس مره ثانيه اكيد الاب راح يرجع يسكر وهذا مسلسل الله يعينها على ابوها لكن شو ذنب ابن الناس حررام والله انا اعتبرته مثل اخ لي
رد بواسطة قرفااان
طيب يا رقيقه اولا الله يمسيكي بالخير..وتانيا انت شفقانه على الرجال ومش شفقانه عالبنت اللي ابتليت بهيك اب...مش حرام يتركها علشان ابوها سوكرجي...حرام
رد بواسطة قرفااان الى رد
كلامك عين العقل بس لما تصير هيك مشكله لازم الحل يكون في صالح الطرف المتظرر وهون الرجل هو اللي خسر فلوسه...
رد بواسطة الرقيقه
اذا بدك الحل من وجهة نظري اذا تزوجها يبعد عن اهلها حتى لو سافر لمكان بعيد عنهم لانه والله ما راح يرتاح
رد بواسطة قرفااان/الرقيقه
وانا معاك اختي الرقيقه لازم بعد ما يتزوجها يحاول يرحل من البلد اللي ابوها ساكن بيها...وان شاء الله ربنا يوفقهم
رد بواسطة وين
يروح على الزعتري مثلا
رد بواسطة الرقيقه
ابوها ارحم من الزعتري
25-11-2013 03:46 PM
من الرقيقه الى مدام
وينك ما غردتي اشتئتلك
رد بواسطة رد
بسيطه هاد منك
25-11-2013 03:47 PM
لجنة المتابعة


اندااااااااري

.
.
اخي المحرر
فش عندك مشاكل من اللي عنجد ؟
رد من المحرر:
والله هاد اللي بيوصل
25-11-2013 03:51 PM
--Zaid--
صاحب المشكلة
المفروض اخدت أهلها بعين الإعتبار وسألت عنهم قبل هيك ،،،، بس بما انه اللي صار صار ،،،، انسى المهر واعتبره وقع منك بالشارع ،،، حدد موعد العرس واقبعها من شروشها من هيك عيلة كونها متدينة .
ابوها ما رح يشكلك مشكلة لانه لما تصير زوجتك انت بتصير مسؤول عنها ،،،، البنت ما الها ذنب وما بتتاخذ بجريرة ابوها ،،،، أغلب القصص المشابهة لقصتك الها نهاية وحدة ،،، انه بعد ما يتزوجها الشب بطلع عينها وبظلمها وبستضعفها لانه ما الها اهل زي العالم والناس ،،، دير بالك من هالنقطة ،،، بالتوفيق .
رد بواسطة كلام سليم
رديت فأوفيت
25-11-2013 03:55 PM
الخشنة
الزواج ليس جهاز عروس وليس اقامة حفلات تستطيع ان تقدم على الزواج بحفلة بسيطة وببدلة مستعارة ولكن عليك ان تدرس الموضوع هل انت على استعداد ان تتحمل سكر والدهاوهل تستطيع ان تمنعه ان يستغلك انت او ابنته ماديا اذا كان الامر كذلك فاقدم على الزواج اما ان الرسول قال تخيروا لنطفكم فهذا على اساس انه امر مستحب والا فكيف يسمح للمسلم ان يتزوج مسيحية وهي من بيئة غير مسلمةعلى ان تكون على اخلاق وهذه ايضا متدينةواخلاقها حسنة
25-11-2013 04:14 PM
الرقيقه
ما راح ترتاح من ابوها حتى بعد ما تتزوج اخذ المهلر وحتى الهدايا اكيد الهدايا باعها حتى يسكر في ثمنها طيب وبعدين شوف اللي راح يصير في بيتك واضح انت رايح تصرف على كل العيله اذا انك مستعد وما راح تندم اتزوجها مش بعدين تكتب اريد حلا وتعيد كتابه القصة بشكل تاني والسلام
25-11-2013 04:23 PM
نانسي
ليش بالمشكلة السابقة زعلتوا من كلامي لانه كلمة الحئ بتزعل دايما

بس لعلمكم انا ما بزعل من ردودكم لانها ما بتهمني ابدا
وبهمني شخص واحد و بهمني اسمع رأيه ولا شو رأيك ملك الاحساس و الرومنسية
25-11-2013 04:27 PM
سؤال الى قرفان
انت من شو قرفان
رد بواسطة قرفااان
جواب الى السائل
===================
مساء الخير صديقي..وساخاطبك بصفة المذكر ليس انتقاصا من قدرهن..فهن الامهات والاخوات والبنات..والزوجات والحبيبات....!!!!! ولكن لانني اخمن من جرأة السؤال بان تكون من اطايب الرجال...
وسابدأ معك بسؤال معكوس..قل لي انت ما هو الشئ الذي في حياتنا لا يجعلك تقرف وتشمئز مما يجري حولنا...ولنبدا بالاوضاع العامه للناس...فالكل يعاني اما من ظروفه المعيشيه والاقتصاديه واما من الظلم الذي صار مستفحلا في كل المجالات..فالوظائف حكرا على طبقه معينه..والمساعدات والمعونات حتى منها ما هو من مصادر شرعيه واسلاميه يتم التلاعب فيه وسرقته جهارا نهارا...وانظر اخي الى الفقراء سكان الباديه والارياف والمخيمات ومدى احمالهم الثقيله والظلم الذي يعيشون فيه...ثم انظر الى جامعاتنا ..الامكنه التي من المفروظ الا يصلها الا الصفوه...انظر واحكم كيف رجعوا بنا الى قيس ويمن...(قبائل وعشائر) تتناحر ولا تتعلم...وتابع اخي مباراة كرة قدم لبعض الانديه لتشعر انك في زمن الجاهليه...وتعمق قليلا في البلد لترى الزعران يحكمون سيطرتهم على معظم مناحي الحياة..فالخاوات والاتاوات والقتل بدون سبب..!!! وتابع طريقك الى المحاكم لتجد بعض القتله والمجرمين طلقاء بينما الكثير من الابرياء في السجون...وتابع طريقك الى الاعلام الاردني الرسمي الذي اصبحت حاله يرثى لها....وتابع الى التعليم لتجد ان المدرس اصبح لا هم له سوى الزيادات والراتب..حتى الاطباء والممرضين لولا الحوافز لما عملوا ولما اسعفو مريض..
وانظر اخي الى الغلاء الفاحش الذي اضعف القدره الشرائيه للفقراء...
وانظر...وانظر...والحبل يطول اخي وقد يستغرق الليل بطوله ولا تنتهي الظروف التي تجعلني كمواطن فقير الحال قرفااان مما ترى وارى ونرى...ومع ذلك فلا نزال نيااام...
والسلام
رد بواسطة الى قرفان
شوهد اقنعتني
رد بواسطة نانسي
مهو لانه الحياة مئرفة مش نائصنا اتزيد ئرفنا فيها
روح يا انت و ئرفك عنا افففف
رد بواسطة مثقااال
اسف ردي السابق سحل عند الرقيقه بالغلط .
قرفان ..
احسنت صديقي كلامك فيه الكثير من الصدق بس لانه الناس هنا هاربون من القرف ويبحثون عن شيء من التفاؤل لهذا ربما يعلقون على اللقب !
25-11-2013 04:37 PM
الرقيقه
اخي قرفان والله معاك حق في كل كلمه حكيتها
رد بواسطة مثقاااال
احسنت يا قرفان كلامك يحمل الكثير من الصدق .. لااااااااايك
25-11-2013 05:38 PM
رد
قرفان فاهم الدنيا من زمان
25-11-2013 06:04 PM
5555
المدام كائنها بالعقبه رحله سعيده
رد بواسطة 000
ريحه سمك بتعليقاتها
25-11-2013 06:32 PM
قرفان
من جماعه اللي مدعومين واصبحوا مدعوكين
25-11-2013 06:36 PM
ام رياااااااااااااان
اب مثل هيك شو بده يجيبلكم هديه يوم الصبحيه
قززتين شمبانيا!!!!!!
انسى الموضوع مو ناقصك مساطيل
لكن حرام يمكن البنت منيحه وشو ذنبها
خلص صلي استخاره .
رد بواسطة العصفوره
وين العسلات

والناس بتخاف من لكن

لانه ما تخلفنا الا من تحت راس سوف ولعل ولكن
رد بواسطة العصفوره
انت ام ريان قلتي سوف ابعثلك عسل شوفتي سوف شو عملت
رد بواسطة ام ريااااااااااااااان
ههههههههههه
والله ما افهمت ترجم؟
رد بواسطة ام رياااااااااااااان

عصفورتي بس انا ما حكيت سوف ابعث!!!
حكيتلك كل العسل ع حسابك
خذي ذوقي من هذا النوع بدك؟
رد بواسطة العصفوره
ما هو كل عسل الاردن على حسابي
مش الحساب الدفع
حطي العسلات على باب مطعم جراسا اللي بجرش وانا بمر باخدهم او عند البان العائلات
رد بواسطة ام ريااااااااااان
هههههههههههه
لاااااااا بدي اشوفك واملي عيني منك
انت نفسك اللي بالي بالك
لخبطتني ع فكره
رد بواسطة العصفوره
مين اللي بالي بالك
انا اللي بخاطري اجي على خاطرك
25-11-2013 07:15 PM
صاحب المشكله
الخوف من المستقبل

يصير يجي على البيت



ويضل مصدر قلق لي ولابنته
رد بواسطة الرقيقه
كانه المسلسل صار واضح بالنسبه الك اتمنى ذلك يا ريت ما تندم بالمستقبل
25-11-2013 07:18 PM
السـ ( السوسنة ) ـوداء
محرر
======

مسااااااء الخير امباررح رحت انام والمشكلة كانت ندمانة وهلا اجيت اكمل تعليقات لقيتك منزل 2 مشكلة

في مشاكل بتاخذ اكتر من وقتها للحلول ومشاكل مابنلحق نشوفها لنعطي حلول

الرجاء التوازن بالوقت ليستفيد اصحاب المشاكل من الحلول
يعطيك العافية
رد من المحرر:
انشأ الله :))))))))))
رد بواسطة السـ ( السوسنة ) ـوداء
شكرا محرر :))
رد من المحرر:
انشأ الله :))))))))))
رد بواسطة فؤاد
اخي المحرر

الصحيح ان تكتب "ان شاء الله"

وليس كما كتبتها فالمعنى مختلف تماما شكرا
رد من المحرر:
انشأ الله :))))))))))
25-11-2013 07:32 PM
السـ ( السوسنة ) ـوداء
زيد




============

بالنسبة لتعليقك الي عند ندمانة

انا فاهم عليك بس الي صار انه تعليقك ان الرجل غلطان زي المراة طول لنزل وماقراته وكنت انا كاتب تعليقي الك فنزلوا مع بعض

خيي زيد السبب بطء التعليق


يسعد مساك
25-11-2013 07:35 PM
السـ ( السوسنة ) ـوداء
سلاااااااااااااااامة

===================



مساااااااااااااء الخير

الحمد لله على سلامة ابنك
قرات انه رجله مكسورة سلامته
وقرات لك انك من عيلة معروفة كتير ممكن تحكي اسمها
لانك حاكي بما معناه رح ننصدم لو نعرف
25-11-2013 07:37 PM
السـ ( السوسنة ) ـوداء
صانع الفرح

-------------

يسعد مساك

اذا بترجع للتعليقات الي انا وسلامة كتبناها بخصوصك في مشكلة ندمانةمافيها شي

بس احد المعلقين حاول يبين ان الموضوع غير هيك ليعمل مشاكل
انت بتعرف اني بحترمك وبقدرك
وبتقدر ترجع للتعليقات وتقرأها


يسعد مساااااااااااك
25-11-2013 07:40 PM
السـ ( السوسنة ) ـوداء
صاحب المشكلة

===============

اول ما بديت حكيت ان خطيبتك جميلة
بمعنى اخر ماهمك الا الجمال لاننا لو بدنا نسالك ليش رضيت ترتبط بانسانة والدها سيء عندك حجة الجمال


طيب ليش ماسالت عن اهلها ولا بس شفتها حضرتك طار عقلك بطلت تجمع
اعذرني
انت مافكرت بأبنائك
جدهم واخوالهم شو رح يكونوا
الزواج مش بس زواج فردين هو زواج لاسرتين

كان لازم تفكر بابنائك لان العرق دساس


رد بواسطة 5555
كثير من الناس ارتبطوا وبعد الارتباط صار عندهم متغيرات
رد بواسطة السـ ( السوسنة ) ـوداء
ليش مايحسبوها من الاول مش افضل
25-11-2013 07:51 PM
--------
اخ سلامه يسعد مساك
الحمدلله على سلامة ابنك ما يشوف شر
اول مره بعرف انو عندك ولد يخليلك إياه ياااارب
بتعرف وانا ابني ايده مشعوره كان يلعب بالحضانة وقع على أيده وجرح براسه
25-11-2013 07:57 PM
قرفااان
الاخت نانسي
==============

مساء الخير..واتمنى لك ليلة سعيدة واوقاتا جميله وارجو ان يتسع قلبك الابيض الانيق لعتبي عليك ...وانا بصراحه استغربت ردك الذي كان يخلو من الكياسه...فيشهد الله لم اسئ اليك ابدا بل كنت اتابع بألم ايام الاخ ملك الاحساس ما كانوا ينعتونك به وكنت اشعر انك تتألمين من خلال ردك عليهم...
فلماذا اختي العزيزه تصفيني بصفات مؤلمه من اجل اسم فقط...
كان بامكانك ان تتجاهلي تعليقي ولا تقرئيه....ومع ذلك فاني اسامحك واطلب لك الهدايه والفلاح...والسلام عليكم
رد بواسطة نانسي
اعمل حالك انت المظلوم وانا الجلاد هههههه
25-11-2013 08:03 PM
قرفااان
اخي مثقال
==========

مساء الخير...وارجو ان تكون دائما بخير..وقد سرني كثيرا كلماتك المؤدبه والمرتبه والتي تدل على ادب جم وثقافه واصاله...واتمنى ان نكون اصدقاء...لك محبتي وتحيتي واحترامي...
رد بواسطة 5555
غير اسمك الى متفائل
تفائلوا بالخير تجدوه
رد بواسطة قرفااان
اخي 5555
===========

طيب غير اسمك انت الاول وانا وراك...ههههههههههههه
مساء الخير
رد بواسطة 5555
الشيوخ اولا
رد بواسطة قرفااان
هههههههههههههههههههه
اي هو ظل شيوخ يا صديقي العزيز....تصبح على خير ودي انام...خلك هسع تيجي المدام...
25-11-2013 08:07 PM
قرفااان
الاخت الرقيقه
=============

مساء الانوار البهيه ...وزادك الله رقة وادبا وعلما وثقافة وورعا وخشية منه انه على كل شئ قدير وبالاجابة جدير
وقد سرني ردك الراقي والرقيق كثيرا جدا وكنت اتمنى ان تتعلم الباقيات من رقة اسمك وجمال اسلوبك...وادبك واحترامك للغير...
اتمنى لك كل الخير والتوفيق...
رد بواسطة الرقيقه
امين يا رب العالمين وشكرا اخي
25-11-2013 08:11 PM
السـ ( السوسنة ) ـوداء
قرفان

=======

مساء الخير لابتسلم ولابترد التحية
رد بواسطة قرفااان
السوسنه السوداء
==================

مساء الخير...اختي انت اللي معرضه وما رديتي على (صباح الخير) اللي كتبتلك اياها صبيحة تلك الليله ..ليلة الصلحه...وكانت الساعه السادسه والنصف تقريبا وحكيتلك انك هسى في المدرسه ...ولما رجعتي سلمتي على الكل الا انا...فقال لي (هاتف من داخلي) ههههههه السوسنه ما بدها صداقتك فتوقفت.....وحصل خير ...ومساء الخير
25-11-2013 08:14 PM
بالله عليكم مساعدة
اود ان اعبر عن اكثر امر يقلقني وهي مشكلتي مع ضعف سمعي

فقد لاحظت مؤخرا انني لا استطيع سماع الناس جيدا في احاديثهم اشعر ان اصواتهم منخفضه وعلي دائما ان اطلب منهم اعاده ما يقولونه مما يسبب لي الاحراج ..فالناس تمل من كثره سؤالي واحيانا تتجاهل ذلك السؤال

حتى عدت غير مباليه فما اسمعه ارد عليه وما لم اسمعه اتجاهله ببساطه..

ولكني اكون راغبة بالمشاركه لكن لا استطيع واحزن كثيرا حينما يقال شيء فيضحك عليه الجميع ويعلقون وانا بكل بساطه اتظاهر بالضحك معهم واذا ما سالوني شيئا لا اعرف كيف اتهرب من السؤال فيظنونني غبيه وانا لست كذلك ..

فكرت بزياره الطبيب ولكنني اخاف ان ينصحني باستعمال السماعه وان اضعها طوال حياتي على اذني
رد بواسطة صاحبة المشكلة
ارجوكم ان تفيدوني فى اي وصفة تريحني والله اني محتاجة الي ارئكم وبارك الله فيكم اخواني وخواتي
رد بواسطة قرفااان
الاخت طالبة المساعده
===================
استحلفتينا بالله المساعده...فانا اناشد كل من يستطيع ان لا يبخل عليك فقد لمست الصدق والمراره في كلامك..ولا املك الا ان اشد من عزيمتك واخبرك بان الله عز وجل هو الذي يعطي الحواس للانسان ليزداد معرفة بالله عز وجل...لا ليستخدمها كما نفعل نحن...اما في الملذات او في المعاصي او في المخالفات..لذلك لا تهتمي ولا تكترثي كثيرا بفقد حاسة من الحواس..انما اعملي على معالجة الامر فهو بسيط جدا فالطب اليوم اختي في الله متقدم ومتطور وما عليك سوي مراجعة الطبيب لتشخيص الحاله ووضع الحلول...والان يوجد قواقع داخليه يتم زراعتها داخل الجلد ولا تظهر ابدا...واما التكلفه الماليه فمتيسره ان شاء الله وان لم تتوفر معك فقدمي طلبا للديوان وباذن الله يحلون مشكلتك..واتمنى لك الشفاء العاجل
رد بواسطة --------
يمكن ما يكون عندك ضعف في السمع احتمال يكون عندك تصمغ بالذان وهيه الي بتخلي سمعك ضعيف انا كانت حالتي نفسك لدرجة أكون بنفس الغرفة وأمي بتنادي ومش سامعها وهاي حلها بسيط جداً بعملك غسول للذان
راجعي طبيب وشوفي شو بحكيلك في كتير أسباب لضعف السمع وحلها بكون بسيط يمكن ما تحتاجي لسماعه ما تستبقي الأمور
رد بواسطة صاحبة المشكلة
اشكرك اخي بس انا اوصلت الي مرحله صرت انحرج من نفسي بطلت اجلس مع الناس لدرجة اني انعزلت بخاف اي احد يحرجنى
رد بواسطة زهرة الياسمين
اختي كم عمرك لانك اذا كنت صغيره اظن انك تعاني من تجمع للسوائل داخل الاذن لذلك لا تتدي بالذهاب للطبيب لان المشكله بسيطه باذن الله
رد بواسطة صاحبة المشكلة
عمري 37 سنةوهاد الاشي قبل 11 سنة
رد بواسطة مسافر لوحدي
الحل عند الطبيب .
اعملي تخطيط سمع احتمال في التهاب شديد او تسوس في العظم والعلاج متوفر وسهل
اتمنى لك الشفاء .
رد بواسطة 5555
هل كنت تتعرضين لضجيج معين
بالوقت الحالي حاولي تدربي على حركه الشفايف انا اللي قريبه عصب السمع عندها تالف ولكن
رد بواسطة الرقيقه
ان شاالله مشكلتك بسيطه لكن فرضا لو حكالك الطبيب بدك سماعه اشكري الله انه في حل لانه في ناس محروم من هذه النعمه لكن بصراحه استغربت 11 سنه وما راجعت طبيب قوي قلبك اسال الله العلي القدير ان يشفيك يا اختي
رد بواسطة زهرة الياسمين
تسوس العظم يسبب الم شديد في الراس خالي صار معه والاخت الها 11 سنه كيف اتحملت
رد بواسطة الى زهره الياسمين
انصحي خالك بعدم اخذ المسكنات لانه بتشكل خطوره على حياته
رد بواسطة زهرة الياسمين
خالي عمل العملية في مستشفى خاص وتحسن بشكل كبير لكن بصراحه حكاله الدكتور ليش ما راجعتنا من اول المشكله ما صارت معك بعد العليهبمده قصيره رجع على عمله وما شالله عليه ويا رب اتعافي الاخت وتشفيها وتطلع مشكلتها بسيطه
25-11-2013 08:15 PM
عصام
بدي اسأل سؤال بس مستحي.

في الها اخوان وعمام...؟

اخوانها وابوها شو بيشتغلو...؟

في حدا غيرك خطبها ودفع مهرها (قبلك...؟)

انا شامم ريحة (؟؟؟؟)

رد بواسطة صح
شكل كاين متورط
25-11-2013 08:20 PM
مسافر لوحدي
شو بدك بهيك نسب بجيك وجع راس ما بنتهي ابدااا
البنت ما الها ذنب لكن حظها بهيك اب .
25-11-2013 08:36 PM
البيوت اسرار
سلام الله عليك اخي الفاضل اسأل الله تعالى ان يختار لك الافضل ..
اسمح لي ان اقدم لك نصيحتي.
اولا :
أتمنى من الله تعالى ان تكون خطيبتك من النساء الصالحات و الزوجات الطيبات .. إن قررت إتمام الزواج و كانت من نصيبك..
ثانيا:
اخي الفاضل الظاهر انك تعلم ان اباها يشرب الخمر هداه الله لطريق الحق و عافانا منها.. لذا عندك العلم , قلت انها متدينة لا ذنب لها بابيها ..
فكم من فتاه و شاب صالحين لهم اباء غير ذلك اضرب امثلة فقط ..
قصة جريج العابد .. وهناك العكس ..اباء من الصالحين و ابتلوا بالابناء غير الصالحين .. مثل سيدنا نوح عليه السلام ابتلي بإبنه الذي بقي كافرا..
وهكذا..
ثالثا:
اذا كنت ما زلت راغبا بالفتاة و تقول انها تؤجل صدقني انها محرجة منك و تريد ان تفرح و تشتري ما تريد كأي فتاة اقترب موعد زواجها لكن اعرض عليك امرا .. وهو ان تعتبر ما ذهب من المهر و اعلم ان الامر صعب لكن اعتبره كانما ضاع او احتسبه عند الله تعالى و بادر انت و اخبرها انه لا يهم ان كان معك نقود زياده فجهزا اللوازم معا وان لم يكن معك فاقنعها انك تريد ان تختصر و انك تحبها و لا ترغب بخسارتها و ستشتري مع الايام ربما وانا متاكدة ان كانت تحبك و راغبة بك لن ترفض..

رابعا:
اخي انا لا اريد ان اخيفك لكن موضوع السكر و شرب الخمر ليس هين للمستقبل ان تم الزواج حاول اصلاحه و هدايته و لكن كن حذرا .. و كن متيقظا و اسكن في منطقة بعيدة..

اخيرا سيدي اتمنى ان تصلي صلاة الاستخارة لا تدري لعل في الامر حكمة..
رد بواسطة الى البيوت اسرار
انامعك السكر ليس سهلا ولانه سيعيش حياة منفصلةبعيد عن حماه فليست مشكلة كبيرة وكما يقول المثل---الف عدو خارج البيت ولا عدو داخله---والمقصودطبعا بكلمة عدو الخمر
25-11-2013 09:02 PM
5555
كانت والدتها تدربها على حركه الشفايف الان بلبل
25-11-2013 09:08 PM
janajojo12
السلإم عليكم اخي انا براي تتزوجها
رد بواسطة الىjanajojo12
عن جد؟؟
25-11-2013 09:35 PM
5555
اياكي مهما كان تعملي ع
مليهتسوس العظام

فهي خطيره جدا
ببسب قربها من الدماغ
25-11-2013 09:38 PM
صانع الفرح*
اسعد الله مساؤكم الاخوة والاخوات المعلقين جميعا :)

المحرر / قائد اسطول جراسا وربانها اسعد الله مساءك وتمنياتينا لك بابحار هادىء وسط رياح الشمال الباردة :)
اسعد الله مساءك
رد من المحرر:
هلا حبيبي يسعد مساك يا رب
25-11-2013 09:47 PM
5555
الاخ ياسر
مساء الخير.
بدي ارسل اليك مشكله هي من الواقع
ام اجلها للصباح
رد من المحرر:
لا خليها للصبح افضل
25-11-2013 09:53 PM
صانع الفرح* الى الاخت التي تعاني من نقص السمع
الاخت التي تعاني من نقص السمع اسأل الله لكي الشفاء .

هناك بعض الاسئلة التي يجب ان تجيبي عليها لتحديد السبب المباشر لحدوث اعراض نقصان السمع لان الاسباب كثيرة ومنها :

- ورم العصب السمعي .

- يمكن أن تصبحَ العُظيماتُ السمعية في الاذن مُتصلِّبة، فتعجز عن نقل الاهتزازات بشكل سليم وهو يسبِّب نقصاً في السمع.

- يمكن أن يسدَّ الصمغ المطهر للاذن مجرى السمع أحياناً، ويسبِّب عدوى؛ والعدوى أو انسداد مجرى السمع بدورهما قد يسبِّبان نقص السمع في الأذن المصابة.

- ويمكن للعدوى المتكرِّرة في الأذن الوسطى أن تؤدِّي إلى تلف في العُظيمات، مما قد يسبِّب نقص السمع أو الصمم.

- التعرُّض المتكرِّر للضجيج العالي، مثل الموسيقى الصاخبة

وهناك أدوية يمكن أن تؤذي السمعَ بصورة غير قابلة للشفاء أحياناً لامجال لذكرها هنا .

- في بعض الحالات، يتمزَّق غشاءُ الطبل ولا يستطيع غشاءُ الطبل المتمزِّق أن ينقلَ الاهتزازات بشكلٍ صحيح إلى الأذن الداخلية .

- هناك حالاتٌ من نقص السَّمْع أو الصمم ناجمةٌ عن إصابات في الدماغ.

النصيحة لكي اختنا :

- لا تخافي من وضع السماعة على الاذن لان هذه الحالات يكون فيها اخصائي جراحة الاذن وصل الى طريق مسدود .

- عليكي مراجعة طبيب اختصاص اذنية للوقوف على السبب الحقيقي وراء نقص السمع وهو في مثل حالتك لايتعدى تنظيف الاذن من الصمغ المتراكم والمتشمع في قناة الاذن ويعود الوضع عاديا جدا و لا تخافي امنياتي لكي اختنا بالصحة والشفاء العاجل .

صانع الفرح*
رد بواسطة مجرد راي
افضل طريقه لازاله الصمغ
تسخين زيت الزيتون ووضع نقاط قليله بالاذن وغلاقها بقطنه
رد بواسطة 000
طبعا بعد تبريد الزيت
رد بواسطة صانع الفرح *
اشكرك على الراي اخي ولكن زيت الزيتون لا ينفع في مثل حالات تشمع المادة الصمغية خاصة ان الاخت تعاني من 11 سنة.
لا ادري ما سبب سكوت الاخت لان الاذن باجزائها الثلاث تتصل بالدماغ وهناك وظائف للاذن غير السمع ومنها المحافظة على اتزان الجسم بالتنسيق بين المخيخ .
رد بواسطة 5555
هذه نصيحه طبيه من اطباء
لمعالجه خزق الطبله وازاله الصمغ
رد بواسطة صانع الفرح *
عزيزي 5555
لابد للاخت من مراجعة اخصائي اذنية لانه بحاجة للتاكد من الاسباب وغالبا ما يصاحب تصلب المادة الصمغية اذا كانت السبب التهابات تتوقف على نوعها فيروسية او بكتيرية وبالتالي استخدام المضاد الحيوي المناسب
رد بواسطة صاحبة المشكلة
اشكركم جميعا اخواني واخواتي بصراحة سكت 11 سنة اول اشي ضروف مادية صعبة وجوزي ما بهتم فى شي مثل هيك شغلات وانا بنحرج اضل احكيلو بدى اروح ع الطبيب واعالم انا مهم هم مو ئلين يت ار نت اون جزاكم لله خير
رد بواسطة صاحبة المشكلة
زيت الزيتون جربتة بس ما استفدت اشى دائما اشعر فى الصداع واللوز بشكل مستمر
25-11-2013 10:06 PM
العجرمــــــي ***


صاحبة المشكلة 37
بالله عليكم مساعدة

أختـي :

راجعي طبيب اخصاصي .. واذا كنتي بحاجة الى عملية انا على استعداد المساهمة بتكاليف العملية ...
رد بواسطة صانع الفرح *
الاخ العجرمي
ليس غريبا على اصلك الطيب وهذا يدل على معدنك الاصيل وان شاء الله ربنا يجزاك خير :)
رد بواسطة اصاحبة المشكلة
شكرا لك اخي ويكثر خيرك يا ر ب
رد بواسطة الى صاحبه المشكله
عندك الناميات وهي تعمل على اغراق الاذن بالسوائل
25-11-2013 10:37 PM
صانع الفرح*
السوسنة السوداء

بنت الاصل الطيب والاخلاق العالية والمهذبة والتي تعاملها لطيف من امثالك لا يمكن ان تسيء وانا اثق بمن هو اهل للثقة من امثالك .

لم اعد اهتم كثيرا للروبيضة والامعات والذين يحاولون الاساءة بطريقة او اخرى وانا اعتبر نفسي اخا لكل المعلقين والمعلقات والحمدلله انني اعتز وافتخر بهذه العلاقة .

اسعد الله مساءك الفاضلة :)
رد بواسطة سلامة
وضح المقطع الثاني من تعليقك حتى اعرف اذا لازم ارد عليك او لأ
رد بواسطة صانع الفرح*
فيما خلا من الوقت قلت لك يوما انك اقل ِشأنا من ارد عليك وفي هذه المرة انت اقل شأنا ان اذكر اسم رويبضة وامعات من امثالك في تعليقاتي.



فلا تدخل مساحتي ولا تذكر اسمي نهائيا والا في المرة القادمة ستسمع شئيا يليق بهكذا مستويات عميلةوهذا آخر رد عليك ولن اعيد مناقشتك مره اخرى .
25-11-2013 11:02 PM
صانع الفرح *
اسعد الله صباح المعلقين جميعا :)

لجنة المتابعة العزيز والغالي على قلبي
ملك الاحساس العزيز والغالي على قلبي
الاخت سالي الرائعة وخفيفة الظل
الاخت كركية حرة بنت الاحرار
الاخت السوسنة السوداء المهذبة
الاخوات ام رياان والمدام كريمات الاصل

اسعد الله صباحكم بالخير والعادة والهناء وان شاء الله تكونوا بخير جميعا :)
26-11-2013 12:27 AM
مدام؟؟
طيب احكولي شو نوع المشروب . قصدي في مشكله
رد بواسطة 5555
بلشت اتوسوس منك
كيف العقبه
رد بواسطة مهند العجمي
صباح الخير عليكم جميعا
طبعا حلوة شو نوع المشروب والله يا اخواني انو هزلمة مثل ماني بحكي هون معكم والله لغير ربنا يهدي لانو يلي مثل هيك يا الله بهدي يا الله بموتو موتة بشعة بس النسبة الاكبر الهداية بأذن الله بنسبة للمشروب بيسمو مشروب الاب الحنون بتعرفي شي مدام (:
26-11-2013 07:46 AM
مجموعة انسان
اخي , خدها من قاصرها وحكم عقلك قبل قلبك .
26-11-2013 08:33 AM
مواطن فاخر على الاخر /زيد
سلام الله عليك اللهم صل على سيدنا محمد ما اتصلت عين بنظر ..وسمعت اذن بخبر.....اللهم يا فاتح الابواب ومنزل الكتاب وجامع الاحباب ارزق زيد واهله رزقا كالامطار حين تصب... واجمعهم بكل من يحبون.. وهون عليهم كل صعب.. واجعل ايامهم عيد.. ويومهم سعيد.. واعمارهم مديده.. واجعل لهم من كل هم فرجا.. ومن كل ضيق مخرجا يا عزيز يا جبار ..واجعل قلوبنا تخشع من تقواك.. واجعل عيوننا تدمع من خشياك.. واجعلنا من اهل التقوى واهل المغفره.. وارزقنا الهدى والتقى والعفاف والغنى امين وجميع المسلمين ..زيد ما تخاف دائما على بالي ومتابع كل كلمه بتقولها وعلى الاغلب بقعد 10 دقائق بضحك بتعرف كثير من كلامك الي خاطر اقوله بس لا استطيع فانت ملبي رغبتي بالتعليق وبعتبرك المساعد لشوؤن الاعلام بجراسا..وتحياتنا للمحرر
رد من المحرر:
تحياتي
26-11-2013 08:37 AM
ملك الأحساس
صباح الخير جميعاً أخي قرفان فعلا كلامك من الواقع الأليم الذي نعيشة ولكن القلة القليله الي بفهم هالكلام وأود ان اوضح لك بأن التعليق الذي وجهته ل نانسي أن التعليق لا يخصها لأنها ليس من اخلاقها التحدث بهيك صيغة لاني اعرف اخلاقها كما اعرف اسمي هدا تعليق منتحل من ذو العقول الناقصة ارجو ان تتقبل اعتذاري وصباحكم سكر
رد بواسطة خخخخخخخخخخخخخخخخ
ما خليك بالفن عند نانسي عجرم و اليسا احسنلك خخخخخخخخ
رد بواسطة نانسي
هاد تعليقي و ليش بعتزر عني يا صديقي انا ما غلطت باي احد يعني اسمه ئرفان و ئرفنا بعيشته فلا تعتزر عني مرة تانية اوك

اما انت يا غالي فلك كل الاحترام
26-11-2013 08:37 AM
قارئ
صباح الخير للجميع:
حاب أحكي لصاحب المشكلة إنه هادا خطأه من البداية. يعني أبو البنت بيسكر مهو مبين الزلمة اللي بيسكر من الصاحي ولا لما شافه يعني صار يسكر.
برايي يترك البنت ويدور على غيرها لانه مارح يسلم من أبوها. والبنت مهما كان ابوها مارح تسمح لزوجها يحكي عن أبوها إشي. ورح تبلش المشاكل وغيرها. اختيار غير موفق بتاتا.
26-11-2013 09:22 AM
فؤاد
القصة غير واقعية بنظري او فيها ثغرات

ابوك حكالك الاب سكير بس على بركة الله وحددتو الزواج بس المشكلة فقط انو طار المهر!!!!

كمان الاتفاق على موعد وترتيبات الزواج مع الاب ابوالبنت ( ابو عصير التفاح) وليس البنت

ايضا هل هي وحيدة !!!!

اكيد الها اخوات واخوان وهل كلهم ما بشربوا !!!

فالانسان ابن بيئته....

وشو وضع الام دق الجرة على ثمها بتطلع البنت لامها .....

في ثغرات في القصة شكلها تاليف على الطاير

على العموم وبشكل عام

وفي الحديث تخيرو لنطفكم فان العرق دساس

والولد اشبه باخواله ومعروف ان الولد يميل الى اخواله في معظم الحالات



عندما يتزوج الشب لايتزوج البنت لوحدها الشخص بل يتزوج كل عائلتها مع البنت يعني بكج كامل

لن تستطيع ان تجعل البنت لا ترى اخوانها او ابيها او امها حتى لو بالمرض واذا البنت شخصيتها ضعيفة لن تخلص من زن امها ولمساتها السحرية



لذلك سميت المصاهرة لانها تقرب بين العائلتين تنصهر ببعض.

رد بواسطة 5555
اخ فواد
صباح الخير
انت ما اعطيت راي انت اعطيت معلومات
اين رايك المزون كالمعتاد
رد بواسطة فؤاد
تسلم اخي 5555

يعطيك العافية
26-11-2013 09:36 AM
سلامة
الاخ في تعليق#32
أسعد الله أوقاتك و صباح الخير لك
شكرا لك على كلامك الطيب و انا بدوري أتمنى الشفاء العاجل و التام لابنك
الاولاد غلبة على الرغم انهم بكونوا مؤدبين إلا إنها أمورهم لا تخلوا من بعض المشاكل لانه عندهم طاقة عالية و أوقات فراغ للقيام بأعمال كثيرة، و ملاحقتهم صعبة رغم خضوعهم لبرنامج يكبح بعض تصرفاتهم و يلغي بعض نشاطاتهم أو تنظيم بعض أوقات نشاطاتهم بما يناسب أوقات الأباء
انا فقط من فترة بسيطة صرحت انه عندي ابن و حصل ذلك في احدى المشاكل السابقة المنشورة من وقت قصير
بالمناسبة اذا كنت انت الشخص اللي تحدث لي قبل فترة و وقف الى جانبي، فانا دائما أقدم لك الاحترام و دائما بحكي بدي أبعث لك تحية لما ادخل الزاوية لكن انا مقصر كثير في حقك و انا اعتذر على التقصير بتفقدك بالسلام
بارك الله فيك أيها الشخص المحترم و ان شاء الله يكون الشفاء التام لابنك و ما تشوف مكروه انت و جميع عائلتك
لا أعرف اذا حضرتك تتواجد بشكل يومي و لكن أتمنى ان ترى ردي لك و عذرا على التأخير كنت مشغول مبارح و ما دخلت الزاوية
صباح الخير لك و أحلاما سعيدة لي
رد بواسطة ---------
يسعد صباحك اخ سلامه
شكراً الك وتظل بعافيه أنتا وعائلتك
بس بتعرف انا عامله لاولادي برنامج ولاغيه جميع نشاطاتي وحتى دراستي أجلتها ومع هيك مش ئادره سيطر على الوضع واغلب الأحيان بفوت بالحيط
ههههههه وجو الشتا كئيب وزنخ وهو الي بتحكم فيك شو تعمل لهيك انا بحب الصيف حلو ومريح الي كثير وبسيطر على الأمور أحسن
وتوضيح صغير انا مش الشخص الي حكيت عنه ما بحب أخد تقدير وشكر شخص تاني انا تركت التعليق وبكتفي بالقرائه فقط بس لما شفت تعليقك عن ابنك حبيت اتحمدلك على سلامته ^_^
رد بواسطة سلامة
و كمان الك كل الشكر و التقدير
خبر محزن أسمع انك تركتي دراستك لاني كنت أتمنى ييجي يوم نشوفك دكتورة
و أنا كثير آسف على ما بدر مني قبل يومين
انتابني احساس انك مش انتي و لازم تتبعت احساسي و لكن مثل ما حكيت لك اني عايدت عليكي بالعيد و ما رديتي و بصراحة انا قبل يومين كتبت اللي كتبته لانه كلامك بالذات لما يكون موجه الي بعمل احراج
لكن عن جد مش مسامح نفسي و أعض أصابعي ندم لانك كثير كثير عزيزة علي
أتمنى انك تظلي تعلقي لانه على الاقل من خلال تعليقاتك بطمن عليكي و ما رح أحكي معك حتى ما حدا يتهجم عليكي
ان شاء الله ربنا بشفي ابنك في أسرع وقت و تظلي انتي و عيلتك و أهلك بصحة و عافية
ربنا يهديكي تيجي تقرأي ردي لانها في مشكلة جديدة فالأمل قليل انك رجعي تقرأي هون في هاي المشكلة
اجمل التحيات و السلامات لك أختنا العزيزة
رد بواسطة ----------
يسعد مسائك اخ سلامه
بالعكس انا ما اتدايئت منك أنتا اخ عزيز والله ومنيح انك رديت الأنو الي كتب الردود باسمي كان ئصده يحرجك ئدام الجمهور وكويس انك رديت وما نولته مراده
بس بتعرف شو أحلا شي هههههههههه ردك تكتريش كلام أغمى علي من الضحك ههههههه
وبالنسبة لدراستي انا ما تركتها بس أجلتها لأنو صار ضغط كتير كبير علي مع شوية ظروف
ورجعه لتعليق انشالله رح ارجع بس بلقب تاني أريح الي والك حتى ما حدا يدايئك
ان لم يكن لك حاقدين فاعلم انك إنسان فاشل وانت ماشاالله حاقدينك كتار هههههههه
أستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه ^_^
رد بواسطة سلامة
الله معك
الله يبارك فيكي
26-11-2013 10:09 AM
أم محمحد
استخر رب العالمين اكثر من مرة وحاول ان تضع معها النقط على الحروف والله يختار لك الأفضل أنت كاره تركها ومتعلق بها عسى أن تكره شيئا وهو خير لك قبل أن تتورط أكثر شوف حالك ياإبني
26-11-2013 10:33 AM
مدام؟؟
انت خي خذ الذهبات وسيبك من العيله كلها لاتحكي متدينه ولاتحكي جميله . الاثنتين مابطعمو خبز . بلاش يطير الذهبات وتندم
26-11-2013 11:10 AM
*كركية حرة*
((صانع الفرح)) كل الشكر و الاحترام لك يا ابن الاصول و اسعد الله مسائك اخي

((قرفااان)) اعجبني ردك في التعليق 20 و ردك ينم عن شخص واعي و راقي بتفكيره بالتوفيق

(( السوسنة السوداء )) مسائك سكر

(( لجنة المتابعة )) مساء الخير
رد بواسطة صانع الفرح*
كركية حرة النشمية بنت الاحرار

اسعد الله مساءك اخت عزيزة وغالية :)
26-11-2013 05:17 PM
الاحول
اللي قبع قبع الحق حالك خذ البنت ليطيرها مثل ما طير القريشات يعني بنصية وسكي ببيعها على طفر
27-11-2013 12:25 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات