دعارة بترخيص


أمور لا تصدق في بلادي، أمور لم تكن يوما في الحسبان، هذا الوطن الممزوج بدمائنا ، الممزوج بحب خالص، لاجله تحملنا كل تلك المعاناة ، تحملنا أعباء الدولة وأوزارها والاثقال التي ألقتها على كاهلنا، لم نكن لنشتكي يوما فقط لاننا نحب الوطن و نشعر فيه بالامن والشرف والطمأنينة، كنا نقول أننا من أشد البلدان احتراما لوطننا لانه يوفر لنا ولابنائنا الطمأنينة التي تحيطهم أينما اتجهوا وكيفما ساروا.
لم نكن يوما لنتآمر على الوطن أو الدولة ، كنا نبضه الصادق ورضينا بالقليل وابتلعنا فكرة شح الموارد وعجز الميزانية و...و...و... مقابل ان نشعر في وطننا بالامن والأمان ، أما أن نخسر هذا وذاك فلا وألف لا.
اليوم بات في وطني الشرف يباع ويشترى، اليوم في وطني الدعارة تمنح بترخيص.
قبل أن تسألوني عن الموضوع سأخبركم بعض ما حصل معنا هنا في مكان وجد لترفيه ابنائنا وبناتنا حتى طلابنا في المدارس
قبل أيام كنت أمشي وأصدقائي في حدائق الملك عبدالله. هذا الصرح الذي أنشئ ليكون مَعْلما سياحيا وثقافيا للاردن. بتنا نراه اليوم عبئا علينا وعلى أولادنا . كنا نمشي في شارع بالحدائق مملوء بالكافيات (كوفي شوب) وأذ برجل يقف أمام كل محل كافيه ويحاول سحب المارة شبابا ورجالا ومراهقين للداخل بدعوتهم للدخول لرؤية نظام جديد تم استحداثه في هذه الكافيهات لمتعة الناس.ـ يحاولون ادخالهم الى المحل بكل الطرق ـ وبالفعل يدخل المارة الى الكافيه بالاجبار وهناك تحدث المفاجئة فعلا حيث تاتي فتاة تقدم خدماتها بشتى الطرق للفريسة التي وقعت بين يديها وهذا ما حصل معي فقد جاءت فتاة لتسليتي بكل السبل وجاءت ثانية تقدم خدماتها المميزة أيضا لزميلي الثاني وثالثة لزميلي الثالث وكل منهن تريد تسلية زبونها وتحاول بكل الطرق اغراءه بكل ما اوتيت حواء من قوة.وبصعوبة هربنا منهن وخرجنا من هذا المحل ولكننا فوجئنا برجال تقف أمام كل كافية وتحاول جذب المارة وصيد الفريسة بنفس الطريقة.
أمر أذهلني حقا هل نحن بالاردن؟ هل هذه بلدنا التي اعتدنا فيها الطمأنينة والأمن والأمان ؟ اسمحوا لي بقول كلمة (يا حيف على مسؤولي هذا الوطن)، اين الشرف ،"وطن يباع ويشترى وتصيح فليحيا الوطن " اليوم بائعات هوى يتنقلن من مكان الى آخر فتيات قاصرات من جنسيات مختلفة السورية والعراقية والمصرية، يسرحن هنا وهناك من مكان لاخر، فاين العادات والتقاليد التي تميزنا وتميز بلدناالاردن .أين الاحتشام ؟ أين الطمأنينة التي كنا نشعر فيها اذا ما خرج ابناؤنا الى هذه المعالم الترفيهية، لقد أصبحت مكانا موبوءا ومنحطا يدعو للدعارة فمن سمح بهذا القول ومن أعطى التصاريح لهولاء الناس ليحولوا هذه الكافيات الى مكان دعارة ، فاين المسؤولون واين من خلف هذه القرارات غير المسؤولة بفتح مثل هذه الاماكن الموبوءة
ومن هو المسؤول عنها ،وكيف مُنحت تراخيص لمثل هذه الجهات في أماكن عامة ترفيهية وسياحية ملك للشعب .
بعد اليوم كيف يمكن ان نأمن على ابنائنا في مثل هذه الاماكن الموبوءة بالفساد .هنا تقع مسؤولية أمن الدولة و الامن المجتمعي الذي نتغنى به . اين هو وأين باتت دياره هل ضاع بين هذه الوفود التي دخلت بلادنا منذ عقد من الزمن وأكثر ، أم أن هناك جهات تدعم هذه الاماكن فهي قد تكون تجارة مربحة بات الكبار يتداولونها بعد وفود الجنسيات المختلفة الينا .
تحمّلنا الكثير والقليل لاجل هذا الوطن . قبلنا بالفقر والغلاء ورفع الأسعار الدائم على أمل أن يعيش أبناؤنا حياة كريمة ونظيفة يتمتعون فيها بصفاءالوطن وطهره ونقاءه رغم العوز والقلة
بتنا الآن وكأننا مخيرون : أما ان نعيش الفقر وقلة الشرف والدين وأما فلا عيش هناك يطاق
: فأما حياة تسر الصديق واما ممات يغيظ العدى.



تعليقات القراء

شو موديك لغاد
يعني مو الكل عارف المنطقة لويش رحت..وبعدين شو مدخلك المحل...قلت لي شو اسم المحل؟
11-10-2013 01:18 PM
عتبان عليك
طيب انت ليش دخلت وشو رايج تساوي من اصله يمكنك ان تكتب عن الظاهرة دون الدخول فهي ليست بجديدة وكتبوا فيها مليارات الاحرف في مقالات
انا اعرف ان نيتك خير انشاء الله بس كان من المفرض ان تسلط الضوء دون ان تدخل وتاتيك فتاة مومس ..اكيد حب استطلاع
11-10-2013 01:39 PM
حبيبتي يا عمان
يا حبيبي ما شفت سيء بعد بسلامة هالختيا امين عاصمتنا الحبيبة ليرخص اكشاك الدعارة على جوانب الطرق اسألوا اعل العقبة
رد بواسطة الى المعلق حبيبتي عمان
ليس عيبا ان يكون الانسان ختياراجاييك الدور وتختير ثم من قال لك ان امين عمان موافقعلى الدعارة؟
11-10-2013 05:37 PM
ابو واحد
كنت ساقول اني خائف على اولادي فوجدتك تسيقني--لقد تناولت الموضوع من جميع جوانبه ونهت الذي لا يعلمن عن المنطقة شيئا اشكرك واقول للذين لاموك على دخمل المحل لعلهلايعرف وحتى لو كان يعرف فهو واثق بنفسه بانه لن بنجر ويريد ان يستطلع عن قيقة الامر
11-10-2013 08:41 PM
سهيلا
طيب هاي انت شفت بعيونك وحكيت واحنا سمعنا وبعدين !!! شو الحل ؟؟ برأيي لازم تتوقع عريضة وويوقعوا عليهاالناس المحترمين وتبعث الى امين عمان أو وزير الداخلية وتتابع بالحاح حتى تتم الاستجابة لصوت الخير والامان والقيم الانسانية الخيرة التي بدأت تفقد في اردننا .
12-10-2013 09:52 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات