المعاني يعلن بدء تشغيل مواقف السيارات في مجمع بـارك بلازا - الصويفية


جراسا -

دشن امين عمان المهندس عمر المعاني صباح اليوم مجمع بارك بلازا PARK PLAZA في منطقة الصويفية التجارية بكلفة 17 مليون دينار .

ويضم المجمع الذي يأتي إفتتاحه ضمن إحتفالات امانة عمان بعيد الإستقلال مواقف تتسع ل ( 750 ) سيارة وسوق تجاري في الطابقين الأرضي والأول فضلا عن  ثلاث طوابق تضم مكاتب حديثة مجهزة بأفضل التقنيات.

وقال المهندس المعاني إننا نقطف اليوم  ثمرة التعاون في مجال الاستثمار بين القطاعين العام والخاص فالنجاح  يكمن دائما في التعاون والتفهم بين أطراف الاستثمار ضمن القوانين المرعية .

وأكد أن هذا المشروع بين أمانة عمان و شركة المرافق للاستثمار والتشغيل يعد مثالاً ناجحاً لمثل هذه الاستثمارات".

واشاد بتعاون الشركة مع أمانة عمان والتزامها  بكافة الشروط الواردة في الاتفاقية والتنفيذ بإشراف الأمانة واحدى الشركات الاردنية الاستشارية المتخصصة ،مما أدى الى إنجاز المشروع حسب الأصول وقبل موعده بستة  أشهر ، مما يسهل الحركة المرورية داخل منطقة الصويفية مع مطلع هذا الصيف.

وبين أن فكرة مشروع إقامة مواقف سيارات عامة في المناطق التجارية المزدحمة يأتي  ضمن سلسلة من المشاريع التي تتبناها الأمانة في سعيها إلى استدامة المدينة والحفاظ على طابعها الحضري وبما تقدمه من خدمات للمواطنين.

 ويهدف المشروع إلى تخفيف حدة الازدحام المروري خصوصاً في المناطق التجارية مثل الصويفية وذلك بتوفير مواقف عامة للسيارات للحد من التوقف العشوائي على جوانب الطرق والذي يعيق انسياب حركة السير ويسبب الحوادث.

وأوضح أن إقامة وإدارة مواقف السيارات يعتبر عامل رئيسي في تسهيل حركة السير  وتخفيف الازدحام في العواصم الكبرى كما أن تسهيل حركة المرور وتوفير مواقف حديثة للسيارات سيكون له الأثر الايجابي  على تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية في تلك المنطقة.

و قال المهندس نبيل الصراف رئيس هيئة مديري شركة المرافق للانشاء والتشغيل أن إقامة مشاريع مشتركة على طريقة الـ BOT بين القطاعين العام و الخاص ليس بالامر السهل وان النجاح يكمن في التفهم والتعاون المستمر بين الاطراف لاجل حل المشاكل المتعددة والمختلفة المتعلقة بمثل هذا الاستثمار المشترك.

وعبر عن شكره وتقديره لأمين عمان المهندس عمر المعاني على متابعته المستمرة لكافة خطوات تقدم المشروع وعمله على تذليل الصعوبات كما شكر أعضاء مجلس الأمانة ومدير مدينة عمان ونوابه وكوادر الأمانة .


وكانت أمانة عمان وشركة المرافق الإستثمارية  للانشاء والتشغيل وقعتا إتفاقية في حزيران من العام  2007 تقوم بموجبها الشركة بإنشاء مشروع مجمع مواقف السيارات متعدد الأدوار إضافة إلى سوق تجاري ومكاتب على أرض تعود ملكيتها للأمانة وتبلغ مساحتها حوالي (5050م2) حيث ستقوم الشركة بتمويل وإنشاء واستثمار وإدارة المشروع لمدة خمسة وعشرين عاماً فيما تعود ملكيته بعد ذلك لأمانة عمان.

يشار إلى أن المشروع نفذ وفق المواصفات المعمول بها عالمياً من حيث تنظيم حركة السير ومكافحة الحريق والتهوية والمكننة الحديثة في طريقة دفع الرسوم بما يسهل ويسرّع دخول وخروج السيارات بسهولة ويسر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات