مستودع بعمان مقر عسكري للقوات الامريكية !


جراسا -

قامت وزارة الدفاع الأميركية بتحويل مستودع يقع على مشارف العاصمة عمّان إلى مقر للقيادة العسكرية الأميركية بغية استخدامه في تنسيق الجهود التي تبذل لدعم الجيش الأردني في وقت تكافح فيه المملكة الأردنية للتعامل مع أزمة اللاجئين السوريين لديها، مع استمرار تفجر الأوضاع في سوريا جراء الحرب الأهلية المشتعلة هناك، وللمساعدة على التحضر لما قد يحدث إذا تسرّب العنف عبر الحدود.

وخاطب الجنرال مارتن ديمبسي، رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، بعضًا من الموظفين الموجودين في مركز العمليات هذا المماثل للمدرج، وعددهم 273 موظفًا، موضحًا لهم أن المهمة هي طمأنة الأردنيين إلى أنه وفي ظل تفجر الأوضاع بهذا الشكل الموحش في المنطقة، وفي أثناء هذا الوقت بالغ الأهمية في تاريخهم، فإنه بمقدورهم أن يرتكزوا إلى الجانب الأميركي من أجل الاستمرار في القيام بدور الشريك.

قالت في هذا السياق صحيفة النيويورك تايمز الأميركية إنه ورغم أن جهود الإغاثة الإنسانية الأميركية تقودها وزارة الخارجية، إلا أن الجيش يمد يد العون هو الآخر. حيث تبيّن أنه قام بإنشاء نظام صحي، يخدم بعضًا من نصف مليون لاجئ سوري انتقلوا للعيش إلى داخل الأردن، كما قام بمسح الطرق وعرض تقويمات لتحسين سبل الإمداد.

باتريوت و"إف 16"
ومن الناحية العسكرية الخالصة، قام البنتاغون بنشر بطاريات صواريخ باتريوت في عمّان، إلى جانب طائرات إف-16 للتدريب مع سلاح الجو الأردني في حراسة الحدود والمجال الجوي. كما تتقاسم الولايات المتحدة خبراتها بشأن الأسلحة الكيميائية، التي تشكل تهديدًا حقيقيًا بالنظر لحجم ترسانة الأسلحة الكيميائية الموجودة داخل سوريا، بالاتساق مع تنامي حجم الفوضى والاضطرابات الحاصلة في البلاد.

وأوضحت الصحيفة أن الدعم العسكري الأميركي يهدف إلى مساعدة الأردن على تطوير قوة تكون مؤهلة بصورة واضحة للغاية، ويكون بوسعها درء أعمال العنف، التي قد تصل من سوريا، رغم تكهن وسائل إعلام إقليمية بأن ذلك المستودع عبارة عن مقدمة لتدخل مباشر من جانب الولايات المتحدة في الحرب الأهلية المستعرة هناك.

عام أو أكثر
ورفض ديمبسي أن يتوقع طول المدة، التي قد تستغرقها تلك المهمة، التي بدأت في مطلع فصل الصيف الحالي، بالنظر إلى صعوبة التكهن بما قد يستجد من أحداث في سوريا. وأشار إلى أنه، وبموافقة الأردن، قد تستمر العملية خلال العام المقبل أو بعده.

هذا وقد سُمِح لمراسلين وصحافيين أميركيين بزيارة ذلك المقر بموجب قواعد أساسية حتمت عليهم عدم نشر أي تفاصيل متعلقة بالمكان الذي يتواجد فيه. وتم تحويل جزء كبير من المستودع المقام على مساحة مترامية الأطراف إلى مساحات مكتبية، مقسمة بجدران من الخشب الرقائقي، ومزودة بوحدات تكييف هواء عمودية.

 



تعليقات القراء

رد معاني
هذا كله تحظير للمسلمين اذا استلموا الحكم في سوريا
17-08-2013 12:53 PM
شريف الحلاج
نعم مع ما يحقق امن الوطن واستقراره ويدفع اعلاتداء من اي كان..ونعم لما يوفر العملة الصعب للميزانية ولدخول المواطن
رد بواسطة رد معاني
هل لأسمك فيك نصيب ؟
17-08-2013 01:32 PM
ابوسالم الرماضنه
هذا اول الغيث والله كل المحاولات لزج الاردن بدوامة اللعبه التي ليس لصالحنا والله لا امريكا ولا اسطولها تحمي شبر واحد من تراب هذا الوطن الا بعزيمة قواتنا المسلحه وشعبها الوفي المخلص لهذا الوطن
17-08-2013 01:47 PM
وكأنه العرس عند الجيران
كله والحكومة اذن من طين واذن من عجين.
17-08-2013 02:11 PM
يا سلام
17-08-2013 02:14 PM
00000
17-08-2013 03:02 PM
اقصف يا ابو حافظ
17-08-2013 03:31 PM
ابو علي
هذا مصنع لل الصناعات المتقدمة
طائرات اي باد سيارات تربين هوائي
شمسية غاز صخري
17-08-2013 03:33 PM
متعب بن هذال/ مدن الملح
سمك يا حيه ولا تقرصيني ...اذا سلمنا منكو سلمنا من كل شر
17-08-2013 06:22 PM
بشار عبدالله
......
رد من المحرر:
نعتذر.....
18-08-2013 09:17 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات