يفيق من حادث ويتحدث بلغة غير لغته!


جراسا -

أفاق أمريكي من غيبوبة، بعد العثور عليه مصاباً في أحد شوارع كاليفورنيا إثر حادث، فاقداً للذاكرة بشكل تام بل ويتحدث السويدية ولا يفهم اللغة الإنجليزية!

وقام الفريق الطبي المتابع لحالة "مايكل بوترايت" بتشخيص حالته بما يعرف طبياً بـ"الشرود الفصامي"، والذي يفقد خلاله المريض ذاكرته نهائياً بما يتعلق بكل ماضيه، ويبدأ في تكوين ذاكرة وشخصية جديدتين، حسبما أوردت صحيفة "هفنجتون بوست" الأمريكية.

وبالرجوع إلى بياناته الموجودة بجواز السفر، تبين أن "بوترايت" وهو أمريكي الجنسية، عاش معظم عمره في ولاية فلوريدا، والتحق بالجيش الأمريكي، وسافر للدراسة والعمل إلى كلٍ من اليابان والعاصمة السويدية – ستوكهولم، وهو ما فسر وجود آثار اللغة السويدية على ذاكرته.

ولم يتمكن الأطباء حتى الآن، من تفسير نسيانه لغته الأم، التي لا تُفقد مع الذاكرة، كما أنهم لم يتمكنوا من تحديد ما إذا كان مرضه عابراً أم أنه سيعيش ما تبقى له من عمر في نفس الحالة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات