اصحاب اسبقيات يسلبون مواطنا مصدر رزقه ويهددونه بان يد العدالة لا تطالهم!!


جراسا -

خاص- تسلمت "جراسا نيوز" شكوى من مواطن ضمنها ما تعرض له من عملية نصب واستيلاء على باص خاص كان قد ضمنه لاحد الاشخاص الذي قام بدوره بسرقة الباص والتصرف به بالاتفاق مع احد اصحاب محلات السكراب بالتواطأ.

ما تضمنته الشكوى تقول بان هناك اشخاص لا يعلمون حقيقة بان القانون يحكم بصدقية تجهد خلالها الجهات صاحبة الاختصاص من اقراره وتنفيذه وقبلا احترامه، حيث يتحدى المشتكى عليه بان تطاله يد القانون.

وتاليا نص الشكوى كما وردتنا:


بسم الله الرحمن الرحيم

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

 

أوجه رسالتي وخطابي هذا الى اهل الحق واهل الضمير الى اهل الانسانية ( الى اهل العدالة )

 

اكتب خطابي هذا في زمن اصبح الحق فيه باطلاً والباطل حقاً، ألتمس من كل انسان ان يقرأ اغاثتي هذه وان يضع نفسه مكاني وان يحكم ضميره وقلبه ومخافة الله عز وجل وإليكم تالياً موضوع:

 

انا مواطن اردني إسمي بهجت ابراهيم سعيد وعمري ( 32 ) سنة ومتزوج ولدي طفلان اعيش في بيت أجار وأدفع مبلغ 75 دينار شهرياً وأعمل في مطعم كعامل ودخلي الشهري (200 ) دينار وكان قد اشترى احد اقارب زوجتي باص نوع كيا بيستا وقال لي : هذا الباص الك وادفع لي ثمن الباص  دفعات شهرية على ان تكون ( 200 ) دينار او (150 ) دينار حسب المقدرة وللعلم ان ثمن الباص كاملاً ( 4000 ) دينار وقد عملت على الباص في وقت المساء وفي المطعم في وقت الصباح علني اجنى قوتي وقوت عائلتي وان نحسن معيشتنا شيئاً ما.

وبعد مرور 6 شهور على هذا الحال خضعت لعملية جراحية في بطني.. وهذا الامر الذي اعاق مسيرة عملي صباحاً ومساءاً وحتى لا أقصر في واجباتي البيتية وفي الاقساط المترتبة على كاهلي قررت ان أضمن الباص وبالفعل قمت بتضمين الباص لأحد الاشخاص ويدعى جمال وكتبنا فيما بيننا اوراقاً لدى احد المحاميين بالإضافة الى سند امانة وقع عليه جمال بقيمة الباص كاملاً واتفقنا على ان يأتي جمال بعد 3 او 4 ايام لكي يقوم بإعطائي اول دفعة من ضمان الباص كون طريقة الدفع المتفق عليها مقدماً،  وللأسف لم يأتي لا بعد 4 ايام ولا بعد اسبوع وعندها اجريت مكاملة هاتفية مع والده لانه لم يجب على مكالماتي، وقال لي والده عند المساء سوف اكلمه لك واجريت بعدها عدة اتصالات ولم يرد علي وبعد مرور 40 يوم دون ان يأتي او يكلمني او اسمع اي خبر عنه او عن الباص تقدمت بشكوى بحقه انا والشخص الذي اشترى لي الباص كونه ما زال تحت اسمه في دائرة ترخيص المركبات.. وبعد التعميم عليه لم يعثروا عليه وفي يوم عن طريق الصدفة رأيت ذلك الشاب يعمل على تنك ماء وعلى الفور ذهبت الى مركز امني وقلت لهم انا صاحب الشكوى الفلانية وقد رأيت ذلك الشاب يعمل على تنك ماء وتم القبض عليه وذهبنا الى مديرية شرطة لواء الرصيفة وعند التحقيق معه بدأ بتتويه العدالة حيث في البداية قال ان الباص موجود بالكرك ومرة يقول انه في الاغوار وتارةً يقول انه في احدى الكراجات لغايات التصليح  الى ان وصل به الاعتراف انه قد باع الباص بملبغ ( 165 ) دينار الى محل سكراب بعد اخذه مني بعدة ايام الى احد محلات السكراب وعند سؤالي له داخل المركز الامني ( طيب انت ليش عملت هيك ) اجابني وقال : احتجت فلوس وبعته.

وبعد ان قال لنا عن اسم السكراب وعنوانه ذهبت لكي استلم الباص وحينها غبت عن الوعي من وهلة الصدمة التي رأيت فيها باصي ورزقي انا واطفالي وزوجتي عبارة عن كوم حديد مرمي على الارض.

وبعد التحقيق مع صاحب السكراب قال في افادته : لقد اتى جمال الى محل السكراب  وعرض علي ان اشتري الباص وقال لي بأن الباص لي و منتهية ترخيصه و احضر له شعارات قديمه على حسب كلامه , هذا الكلام في قسم بحث جنائي الزرقاء.... وتم تحويل القضية الى عمان وبعد التحقيق في عمان يقول صاحب السكراب قد اتى ذلك الشخص عندي حتى يصلحة .


ملاحظة : " السكراب يشتري و يبيع و لا يصلح "

 

وبعد التحويل الى محكمة عمان  يقول ذلك الشخص الذي ضمنته الباص انا الى الآن متضمن الباص و دافع له الضمان و لست مذنباً ( وهذا الذي ضمنته الباص يقول ) ( ما زلت أدفع ضمان الباص ....لماذا اشتكي عليه ؟!

 

وقد امرت المحكمة بإخلاء سبيلهم و بدأنا نجلس وراء جلسة وفي الجلسة الأخيرة كان الذي ضمنته الباص مسجون على مشاجرة مع رجل أمن و جلست انا و المحامي و صاحب السكراب و آخر كلام صاحب السكراب يقول : انا اشتريت المتور و الجير و البككس وكانت هذه الاشياء معدومه و للعلم بإنه صاحب السكراب تاجر قطع  و ليس خرده و قال صاحب السكراب بإن الباص قد اتى الى سكرابه و تمت المبايعه في محله في الوقت الذي لدي شهود حينما أخذ الباص من أمام سوبر ماركت و كيف تمت المبايعه ... ويقول لي صاحب احدى محال السوبر ماركت و هو شيخ كبير قد رأيت  الذي كان معاه الباص يقوده يميناً و شمالاً "يخمس في الباص " لحين ما دخن الباص معه و بنشر العجل و صار يكفر و مسك بيده المطرقة و اخذ يكسر في زجاج الباص و من بعدها اتصل هاتفياً على شخص بعد ساعتين رأيت شخص أتى مع ونش كي يأخذ الباص، وقال صاحب السوبرماركت ان جمال قد اشترى من عنده عصير وضيافة لصاحب السكراب وسايق الونش وبكيت فاين كون سايق الونش جرح بسبب زجاج الباص المحطم، وقال ايضاُ انه بعد الانتهاء من رفع الباص على الونش دفع صاحب السكراب مبلغ 165 دينار لجمال سأل جمال ( شو يلي عملته يا زلمة ) فرد عليه جمال قائلاً: لقد بعت الباص.

وهذه  قصتي من تاريخ 01/01/2009 ولغاية هذا اليوم لم يجد فيها اي جديد مع العلم انه وفي تاريخ 23/04/2009 حضر جمال الى المطعم الذي اعمل فيه وقام بتهديدي امام مجموعة من الاشخاص وقال لي : اذا انت معتمد على الحكومة ( بطريقة سخرية شديدة ) خلي الحكومة ترجعلك حقك اذا اصلا في حكومة في هالبلد وهيني مش هارب وقاعد في المنطقة الفلانية وقال ايضاً انا مش فاضيلك هاي الايام وحسابك معي بعدين لسه ما اجى وقته.

وللعلم ان هذا الشخص المدعو جمال امتهن هذه المهنة منذ فترة طويلة حيث انني لم اكن اول ضحاياه وانه يعمل في إساءة الامانة وسرقة السيارات منذ زمن، وانه لا تقتصر تجارته على السيارات فقط بل وأيضاً هو الان يعيش بكلية واحدة حيث انه باع كليته الاخرى في مصر وكان يعمل كسمسار اعضاء بشرية.

ومن سوابقه وزعرنته علمت من بعض أقربائه انه قام بالفترة الماضية بضرب رجل امن ولم يمكث في السجن اكثر من يومين او ثلاثة  فهل من المعقول ان يكون فعلا هناك من هو فوق القانون وان يكون جمال احد الاشخاص الذين لا سلطة لاحد حتى الحكومة عليهم وهل كل انسان يحتاج مبلغ من المال يقوم بسرقة ما يشاء دون ادنى رادع له هل هو انسان مسنود وله ظهر كبير يرتكز عليه هل هو وهل هو وكم هل هو يجب ان اقول لكي اصفه لكم ولن اصف الا القليل منه.

 

هل فعلا انه لا توجد حكومة لتردع مثل هذا الشخص وان كان هناك فعلى اي اساس قال جمال " اذا انت معتمد على الحكومة ( بطريقة سخرية شديدة ) خلي الحطومة ترجعلك حقك اذا اصلا في حكومة في هالبلد وهيني مش هارب وقاعد في المنطقة الفلانية".

 

اما عني فقسماً بالله العلي العظيم اني متخلف عن دفع اقساط الباص وأجار المنزل من تاريخ 01/01/2009 على خلفية هذه القضية وان كل ما ورد في هذا الخطاب صحيح 100% بشهادة الشهود، وان احد اطفالي وعمره 4 سنوات يشكو من مرض في اذنه ويحتاج الى عملية جراحية حسب التقارير الطبية واذا لم تتم هذه العملية سيعيش ولدي فلذة كبدي باقي حياته دون ان يسمع شيء ( اي انه سيصاب بالطرش ) وليس بمقدوري علاجه بسبب ما تورط به من افعال هذا المحتال المتعالي على القانون.

فماذا افعل يا اهل الحق ؟

وانني اتقدم لعطوفة مدير الامن العام اللواء مازن تركي القاضي بالايعاز لمحاسبة ذلك الشخص لاساءته وعدم احترام هيبة القانون اولا ولاعادة حقي الذي سلبه زورا وبهتانا.

بهجت ابراهيم  0788286561



تعليقات القراء

الله اكبر
الله اكبر والله ما بعرف انه في بالاردن اكثر بلد امان بالعالم مثل هيك ناس شو يعني مو شايف حدا قدامه.. احنا بنضم صوتنا للأخ بهجت ابراهيم ونطالب الجهات المسؤولة بالتصرف في اسرع وقت..
06-05-2009 04:08 PM
واحد محتاج
والله يا جماعة بما انه القانون هيك ما بدين هالناس هدول معناها خليني اروح استأجر سيارة وأبيعها واتمصرف بحقها وريته ما حدا حوش
06-05-2009 04:09 PM
مواطن عادي
هاهاها ... عجبني تعليق رقم واحد كثير
صحيح انو الاردن بلد آمن بس مو زي ما بتحكي اامن بلد في العالم ... لو انو اامن بلد كان ما بصير عنا هيك شي .. و هذا الشخص قدر يعلن عن حالتو او مشكلتو و في زيو كثييير و انا من الناس الي بعرف شخص عندو تقريبا نفس المشكله و خوف الله انو نفس المجرم .
كلمة اامن بلد في العالم حسستني اني عايش على زمن الرسول صلى الله عليه و سلم و الناس بتروح اتصلي و اتخلي محلاتها مفتوحه و ما حدا بمد ايدو على شي
06-05-2009 06:44 PM
م . أرد ني
اتمنى ان يتم انصاف المشتكي باعادة حقه له . وانا أؤيده ان هناك فئة ضاله بين مواطنينا اصحاب سوابق ونصابين من الرجال والنساء وهذه الفئه للأسف لايتم التعامل معها بحزم سواء من رجال الأمن او من القضاء باصدار الأحكام الرادعه بحقهم . والسبب في ذلك ان البعض من رجال ألأمن والقضاه يتحاشون التعامل بقسوة معهم او اصدار احكام بحقهم خوفا على انفسهم او مصالحهم من انتقام هذه الفئه او التبلي عليهم في سمعتهم واعراضهم واحراق سياراتهم . لأن هذه الفئه الضاله لاتخشى على نفسها من شيء كونها لاحياء ولا دين ولا اخلاق ولا يوجد في حياتهم شيء مهم يخافون عليه . وهذا سببه ضعف القوانين المطبقه بحقهم . والأصل ان لايكون هناك ما يسمى باصحاب السوابق . وان من يسجن او يعاقب مره واحده ولا يرتدع . ويكرر ارتكابه للجرائم التي عوقب عليها . يجب ان يكون عقابه في المره الثانيه لايقل عن عشرة سنوات سجن لأنه في خلال هذه المده يتبدل المسئولين في الأمن والقضاء ومنهم من يتقاعد ومنهم من يتوفى . وعند خروج هذا المجرم من السجن يصعب عليه الانتقام من اي مسئول تسبب في ملاحقته وسجنه . اضافه الى ان طول مدة العقوبه قد يكون رادعا له وسببا في توبته وتغيير مجرى حياته بعد خروجه من السجن .
06-05-2009 11:15 PM
مراقب
ما دام انك بتعرف انه صاحب اسبقيات ليش تتعامل معاه
07-05-2009 10:03 AM
العجارمه بشكل عام
نداء الى جلالة الملك العظم نداء الى رئيس الوزراء نداء الى وزير الداخليه نداء الى مدير الامن العام
نناشدكم ان تنقذونا من اصحاب الاسبقيات في منطقة السامك الذين يقومون باطلاق النا ر يوميا بشكل عشوائى مساء بسبب وبدون سبب من اسلحه ناريه مختلفه بالاضافه الى وجود عدد منهم على الطرقات بعد الساعه العاشره ليلا حيث يقومون بايقاف الماره ويقومون بسلبهم واخذ سياراتهم ان استطاعوا
نرجوا منكم ان يكون هناك مركز امنى في منطقة السامك ودوريات للامن العام ليلا
حيث انن لا نستطيع ان نسقبل ضيوفنا ليلا وا حضروا نظطر لمرافقتهم حتى يتم ايصالهم الى طريق المطار
جميعهم اصحاب اسبقيات ومطلوبين لاكثر من جهه امنيه عدا عن طلبات المحاكم
السيارات التى يستخدمونها تسير بطريقه جنونيه يعملون مطارادت وهميه وبشكل يومى
يتاجرون بكل ماهو محرم ويسلبون الناس اموالهم
اصبحت منطقة السامك منطقه موبوءه علما انها تحتوى العديد من ابناء العائلات المحترمه الموءمنه بالله والمولتزميين بولائهم للملك والعرش وتفانيهم بخدمة الوطن
نناشدكم بالله ان تجدوا لنا حلا مع هولاء وهم فئه قليله لا تتجاوز عدد اصابع اليد
ونناشد ايضا القائمين على القضاء اتخاذ العقوبات الرادعه بحقهم ان سلموا للقضاء

12-05-2009 09:45 AM
عجرمي
هولاء ليسوا بعجارمه انهم يدعون انهم عجارمه وهم لفيف /خليط غير معروف الاصل والعجارمه منهم براء وان قتلوا فان دمائهم مهدوره لان افعالهم تتنافي مع الدين والاخلاق ومصيرهم مصير صاحبهم زيد الذى سبقهم ................. نتمنى ونتذرع لله عزوجل ان يهديهم ويتوبوا
12-05-2009 10:00 AM
الى 6
اكيد انت مش مراقب انت ................. وتذكر مخافة الله
12-05-2009 10:02 AM
TETO
والله بلد خربانة يا زلمة هي الحكومة فاضيية للناس الحكومة فاضية تلم ضرايب و تزيد ضرايب و بس و الله يرجعلك حقك و يكون بعونك انت و عيلتك أما عن الحكومة فعليه العوض و منو العوض
12-05-2009 04:27 PM
لا ليس عجرمياً
أنا معك ياعجرمي

هولاء ليسوا بعجارمه انهم يدعون انهم عجارمه وهم لفيف /خليط غير معروف الاصل والعجارمه منهم براء وان قتلوا فان دمائهم مهدوره لان افعالهم تتنافي مع الدين والاخلاق ومصيرهم مصير صاحبهم زيد الذى سبقهم ................. نتمنى ونتذرع لله عزوجل ان يهديهم ويتوبوا
22-08-2009 03:57 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات