"جوجل" تخطط لمسح المحتوى الإباحي الخاص بالأطفال من مواقعها


جراسا - أعلنت شركة "جوجل" الأمريكية أنها تستعد حالياً لمسح كل المحتوى الإباحي الخاص بالأطفال على المواقع التابعة لها عبر شبكة الإنترنت.

وأشارت الشركة التي تدير محرك البحث العملاق إلى أنهم اكتشفوا أنهم أصبحوا قاعدة بيانات كبيرة للصور ومقاطع الفيديو التي تصور استغلال الأطفال جنسياً، أو تساعد في استغلالهم.

وقالت "جوجل" إن جهود مسح الصور من الإنترنت ستكون مشتركة مع باقي الشركات التكنولوجية الأخرى، ووحدات إنفاذ القانون، والجمعيات الخيرية.

من جانبها، قالت شبكة "سي نت" التكنولوجية المتخصصة إن إضافة الصور والمقاطع الإباحية عبر شبكة الإنترنت وصلت إلى معدل ينذر بالخطر الفعلي، ففي عام 2011 قال المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين إنهم اكتشفوا وجود ما يصل إلى 17.3 مليون صورة ومقطع فيديو بها إساءة معاملة للأطفال، وهو الرقم الأكبر أربع مرات عن مثيله في عام 2007.

وهو ما دفع "جوجل" لأن تعلن نيتها المساعدة في كبح انتشار تلك المواد الإباحية، كخطوة أولى للقضاء على إباحية الأطفال تماماً على الإنترنت.

وقالت مديرة الأنشطة الخيرية الخاصة بجوجل "جاكلين فولر" إنهم قرروا اتخاذ تلك الخطوة؛ لأن "وراء تلك الصور أطفالا مستضعفين حقيقيين يقعون ضحايا للاستغلال الجنسي، ثم يصبحون ضحية أخرى بانتشار صورهم على شبكة الإنترنت، ومن واجبنا المساعدة في مكافحة هذه المشكلة".

وتابعت قائلة: "نحن نهتم طبعاً بالجانب التجاري في الشركة، لكننا يمكننا أن نفعل الكثير لضمان أن تلك المواد المثيرة للاشمئزاز غير متاحة على شبكة الإنترنت، بل يتم القبض على مصوريها ومحاكمتهم".

وبالإضافة إلى مسحها المواد الإباحية قررت "جوجل" التبرع بخمسة ملايين دولار لمكافحة المواد الإباحية، وسيتم تقسيم تلك الأموال بين منظمات حماية الطفل العالمية، لاستغلالها الاستغلال الأمثل.



تعليقات القراء

أعزب
بكير
رد بواسطة من الى اعزب
على الاقل دولة اجنبية وادارة غير اسلامية ومناهضة للإسلام.... ستعمل هذا

ونحن بالعكس المواقع الصحفية تشطب والمواقع الاباحية تزيد وتكرم
رد بواسطة عامل حالي اعمى
شايف بالله عليك يزلمة
17-06-2013 01:47 PM
عدي الحلو
فكره حلوه
17-06-2013 11:40 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات