مطالب شعبية تتبناها جولة كتلة الاخاء النيابية في اقليم البتراء


جراسا -

خاص- سحر المحتسب- في إطار الحراك النيابي باتجاه التواصل والتفاعل مع ابناء الشارع الاردني، زار نواب كتلة الاخاء الوطنية النيابية لواء البتراء في جولة تفقدية استمعوا خلالها لمطالب واحتياجات المواطنين هناك، وذلك عبر حوار مفتوح استمر لعدة ساعات.

 

وتحدث المواطنون الى اعضاء الكتلة بجملة من المطالب التي يحتاجها اللواء والقاضية بتحسين أوضاعهم، لافتين الى ضرورة دعم الحكومة للقطاع الزراعي ومنح الحق في استغلال الواجهة الغربية للواء بالتقاطع مع وادي عربة، بالاضافة الى مطالبهم بدعم القطاع الشبابي بوصفه قطاع حيوي، الى جانب مطالبتهم بتوسيع قاعدة المشاريع الاستثمارية في منطقتهم..

 

وفي ذات السياق طالب المواطنون يتفعيل قانون اقليم البتراء الى حيز الوجود من  سلطة اقليم البتراء الى مفوضية سياحية تنموية ومشددين على ضرورة إحالة القانون الى مجلس النواب في دورته الاستثنائية المرتقبة، ومنوهين بذلك الصدد الى ما يوفره القانون المقترح من الحيلولة دون تعدد الجهات المناط بها حل اشكاليات الاقليم هذا بالاضافة الى ما يحققه القانون حال اقراره من تفادي عملية تداخل الصلاحيات التي تربك عمل الاقليم.

 

كما طالبوا بتخصيص ما نسبته 15% من قيمة التذكرة الموحدة لخدمة المجتمع المحلي.

 

وزار اعضاء كتلة الاخاء في جولتهم المشار اليها مستشفى الملكة رانيا العبد الله، في حين طالب المواطنون خلال لقائهم اعضاء الكتلة هناك من أن يصار الى تحويل المستشفى الى مستشفى عسكري وتزويده بالكوادر الطبية المؤهل، معرجين كذلك لحاجة اللواء الى خطة متكاملة تعنى بتوفير المواصلات بين مناطقهم والمرافق الخدماتية هناك.

 

وفي ذات الصدد زار اعضاء كتلة الاخاء كلية السياحة والاثار التابعة لجامعة لحسين حيث طالب رئيس الجامعة بضرورة السماح لهم بانشاء فندق يخدم الواقع التعليمي للطلبة الدارسين والواقع السياحي بالمنطقة على حد سواء، منتقدين في السياق ذاته التقصير الحكومي لوزارة السياحة جراء عدم اهتمامها بالمنطقة على الرغم من انها من اكثر مناطق المملكة السياحة جذبا للسياحة الخارجية والمحلية، سيما انهم لم يلمسوا اي تطور نوعي بعد إعلان البتراء احد عجائب العالم السبع، الامر الذي يتوجب خلاله بأن تنصب المزيد من الجهود باتجاهها وليس تهميشها كما هو حاصل.

 

وفي نهاية اللقاء الذي حضره متصرف اللواء ابراهيم عساف ومدير اقليم البتراء م.عبدالله ابو عليم بالاضافة الى جمع غفير من وجهاء اللواء وعموم المواطنين.

 

من جانبهم وعد اعضاء كتلة الاخاء المواطنين متابعة مطالبهم من خلال تبني الكتلة لها، هذا بالاضافة الى متابعتها الجهات المناطة بتنفيذ المطالب بالضغط عليها لحلها قدر المستطاع.

 

كما طالب  النائب هاني النوافلة عن اقليم البتراء الى ضرورة اقامة مشروع استثماري تنموي رديف للقطاع السياحي لان اللواء يخلو من اي مشروع استثماري يخدم القطاع النسائي تبعا لوجود نسبة عالية من البطالة بين صفوف النساء هناك.

 

هذا، وتأتي زيارة كتلة الاخاء الوطني الى مختلف مناطق المملكة بقصد تلمس احتياجات ومطالب المواطنين وايجاد الحلول البديلة والمناسبة مع الحكومة.

 


واكد رئيس لجنة السياحة النائب احمد الصفدي خلال الجولة بأن جميع قضايا المواطنين المتعلقة بسوء الواقع السياحي في المنطقة ستكون على سلم أولويات اللجنة وستعامل باهتمام بالغ، في حين ستقوم اللجنة من جانبها وبالتعاون مع اعضاء لجنة الاخاء بلقاء وزيرة السياحة والجهات صاحبة الاختصاص الاربعاء المقبل لتدارس مشكلات الواقع السياحي وايجاد حلول جذري لها، مؤكدا النائب الصفدي في تصريح خاص لـ"جراسا نيوز" الى انه حال عدم وجود حل جذري فانه سيصار الى رفع مذكرة الى رئيس الوزراء لمتابعة القضية لما يشكله القطاع السياحي هناك من ثروة حقيقية وطنية.  



تعليقات القراء

عبد اللة الشمايلة
هيك شغل نيابية ويلا بلاش الى الامام
02-05-2009 05:21 PM
اردني و افتخر
هؤلاء النواب يستحقون الاحترام لانهم نواب امة يخافون على مصلحة العامة وليس لهم مصالح شخصية
02-05-2009 05:28 PM
ابن جراسا
مبسوط شوية زغيرة منكو... بس برافو
بدنا نواب ميدان
الى الامام
02-05-2009 05:37 PM
احمد يوسف
لازم كل نواب يتابعوا مشاكل المواطينين مش بس هذة الكتلة لان المواطن يتنفس من خلال النائب
02-05-2009 05:38 PM
على راسي
على راسي بس بدنا هذة الزيارات على طول ومش موسمية ولا شغل كلاااااااااااااااااااام
02-05-2009 05:39 PM
ابن الكرك
هذا هو شغل صح هو تواصل مع فعاليات الشعبية وايجاد الحلول قدر المستطاع
02-05-2009 05:42 PM
مراقب
هيك الشغل اللي بدنا اياه من النواب
مش يضلوا داقين في بعض يتقاتلو على السفريات والبدلات
ويا هملالي
02-05-2009 05:45 PM
هيام المفتى
هذة الكتلة اثبتت انها كتلة متماسكة تخدم المصلحة العامة وليست كتلة متحركة
02-05-2009 05:47 PM
مش شطارة
مش شطارة انا شايف انو تحرك النواب معدوم وراحو على البترا ليشمو الهوا
سلامات عيني
02-05-2009 05:50 PM
منير الساكت غصب عنو
بس بلاش يا جراسا هم النواب شو سوو للمواطن المسخم
02-05-2009 05:51 PM
القيسي حضر ولا لأ
النائب نصار حضر الجولة ولا كان مشغول بقضية يزن الطفل الضحية

ارسو على بر يا جراسا بلاش تلميع
02-05-2009 05:52 PM
ليليان
يا جماعة هدف كتلة الاخاة هو بس انها تثبت وجودها وانها تظهر للصحافة
02-05-2009 05:53 PM
مواطن
انه اطالب الكتلة بان تقدم لنا حل سريع للمطالب وان تظغط على الحكومة للمساعدة المواطن
02-05-2009 06:01 PM
موظف
يوجد ترهل وفساد كبير فى وزارة السياحة يا دولة الرئيس الفساد ينتشر في بلد
02-05-2009 06:06 PM
كتلة التيار الوطني وينكو
من مثقال ابو ثقلان الى كتلة التيار الوطني
وينكو وعددكو يفوق عدد اعضاء مجلس النواب
مش شايفكو بتتحركو
لليميييييييييييييييين راوح مكانك
02-05-2009 06:09 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات