لماذا صوبوا سهامهم نحو المخابرات العامة؟


 ان الشعار الذي رفعه بعض الحراكيون ممن لبسوا عباءة الاسلام للتظاهر امام دائرة المخابرات قبل ايام يجب ان يدفع كل اردني حر وشريف لدق ناقوس الخطر , لان هولاء المتظاهرين برفعهم لهذا الشعار ليسوا اغبياء , بل هم مدربون تدريباً جيداً ومدركون في قرارة انفسهم ان سيدهم الذي يدفع لهم للتظاهر قد غذاهم بمعلومة خطيرة تفيد بان التشويش على عمل جهاز المخابرات يمثل تدمير اهم ركن في بناء الوطن , وتشويه اجمل لوحة معلقة على حائط الاردن منذ اكثر من 50 سنة .

ان محاولات الاعتداء على دائرة المخابرات العامة ليست جديدة , بل هي قديمة تلونت باشكال مختلفة تبعاً للمرحلة التي تمر بها منطقتنا, فقد تعددت المحاولات من تفجير وقتل وارهاب وتشويه سمعة وانتقام كان اخطر على الاطلاق تلك التي تمت تحت مسمى التخاصية وجلب الاستثمارات والبكاء على فقراء الوطن ببيع مقدراته لمجهولين حيث تمكنت الايادي القذرة التي تلحفت بثوب الوطنية من بيع القيادة العامة وما حولها , ليصلوا الى دائرة المخابرات العامة التي كانت تمثل قلب المؤامرة في هذا البيع , فتم تدميرها بصورة مقززة بحضور عراب بيع مؤسسات الوطن باسم عوض الله ورجاله عندما احضروا شركة متخصصة بتفجير البنايات وقام بنسفها في اشارة تحمل دلائل الانتقام من رجال هذا الجهاز وصنيعهم في تثبيت اركان الوطن وازالة امثال من تقبل بهم العزاء من اعداء الاردن قبل سنة عن مصدر القرار .

يدرك اعداء الاردن المتلونين بان قاطرة المخابرات العامة التي واصلت السير والمسير وسط حقول الالغام التي زرعوها خلال اكثر من عامين ونصف العام وشهدت اكثر من 15 الف مسيرة واعتصام ومظاهرة, هي قاطرة مصنوعة من بولاذ لا "تنطعج" , وليس من السهل كسرها, فاخترعوا مؤامرة التظاهر امام دائرة المخابرات العامة في الجندويل, لعلهم ينجحوا في جر الاجهزة الامنية لاستخدام القوة في قمع المتظاهرين , ليكون الاردن لقمة سائغة بافواه المتربصين , وخبراً اعلامياً بقنوات الريال .

ولأن الجاسوسية والعمالة والخيانة ليست مرتبطة بمكان جغرافي ولا اجتماعي وليس لها لون ولا دين , إلا انني مضطر للخوض في جغرافية من طالتهم التهم بالعمالة والخيانة والاعتداء على مقدرات الوطن وبيع موجوداته ليس للاساءة اليهم , بل للدفاع عن العشائر الاردنية الاصيلة والاصلية التي حاول البعض تفتيتها وتمزيقها والباسها ثوب العمالة دون وجه حق , فمن يتمعن جيداً في جغرافيا مدراء المخابرات السابقين الذهبي والبطيخي وبعض رؤساء الحكومات ممن شابهم الانحراف خلال فترات ترؤسهم للحكومات الاردنية المتعاقبة وبعض مدراء الشركات الكبرى ورؤساء المؤسسات الوطنية يلحظ بانهم جميعاً يدورون في الاصل ضمن منطقة جغرافية واحدة لا علاقة لمناطق العشائر الاردنية فيها لا من بعيد ولا من قريب.

لا تقلقوا ايها الاردنيون سيعود جهاز المخابرات كما عهدتموه جدارا صلبا في كل الازمات ,فمن الظلم اختصار واقتصار انجازاته في حماية الاردن وربطها بما فعله اثنان من مدرائه تحالفوا مع الشيطان للايقاع بوطن كان ذنبه انه وثق فيهم وحماهم من براثن الغدر , قبل اللجوء اليه عندما هبت عواصف القمع في بلادهم.

وقفة للتأمل :" ليذهب الى الجحيم وبئس المصير كل عميل وخائن مهما زركش ثوبه وجمّله , فهذا الجهاز الوطني الهام هو حبل وطوق النجاة للاردن وللاردنيين بعد الله لنتمسك به وبافراده ونحميه بكل ما اؤتينا من قوة , ولن يكون الذهبي والبطيخي حُجة على منتسبيه , لان كل عميل وخائن بنظري لا يمثل خيط رباط لحذاء ضابط فيه, ولا مسمار بنعل جندي رابض على اسواره ".



تعليقات القراء

فنان يا قرعان
فنان يا قرعان وما شفت زيك، وبتعرف تدافع عن مين وتهجم مين. ويوم خايف على الراتب، ويوم خايف على الأردن من غير أولاد البلد، ويوم مع سحب الجوازات، ويوم مع سحب الارقام الوطنية، ويوم مع البراك، ويوم مع الأسد، ويوم مع العودية، وكلها كلمات رخيصة كما قلت في المقالة الفجيعة "كم هي رخيصة كلماتنا بحقك يا سفير الكويت".
وبعد اصطفافك مع البراك اللي ما خللى على الاردن، بلباقة منقطعة النظير بتدافع عن المخابرات، وكأن المخابرات لا تستطيع الدفاع عن نفسها.
وقفة للتأمل: لازم نتعلم منك قراءة البوصلة واختيار العدو واختيار الصديق.
19-05-2013 01:24 PM
ابو قيس
يا زلمة سوالفك .....
19-05-2013 01:50 PM
مجحم الاسمر
........
رد من المحرر:
نعتذر........
19-05-2013 04:12 PM
القيسي
بداية اشكر الاخ الكاتب على مقالته.وأود ان اؤكد ان اردن وشباب الاردن نشامى نشميات الاردن وحتى الطفل الصغير بدأ يدرك ويعي حقيقة نوايا هذه الاتجاهات التي لا هم لها سوى الاساءة للاردن وابناء الاردن.

واقول لمثل هؤلاء : لا تطمئنوا كثيرا فالاردن لا حصر للجنود المخلصين فيه وامن الاردن واستقراره ليس وقف على الجيش والاجهزة الامنية ، وليعلم هؤلاء اننا نرددها وبكل فخر (( كلنا امن للاردن )) شيبا وشبابا رجالا ونساء كبار وصغار.

واقول ايضا : لعل البعض من هؤلاء وجد من الحراك مهنة يسترزق منها ، ذلك ان الكل مع الحراك ، ذلك الحراك الذي يقود الى الاصلاح الذي نسعى اليه جميعا وعلى راسنا جلالة الملك. اما ان تكون هذه الحراكات من غير معنى ومن غير هدف ن وان تكون مهنة يتعكز عليها البعض فهذا اسلوب بغيض وغير مقبول ومثل هذه الحراكات الممنهجة برنامج زماني لن تؤتي ثمرها.

حمى الله الاردن وقائده
حمى الله شعبنا

19-05-2013 06:46 PM
فوزي
انت يا قرعان معاهم معاهم عليهم عليهم مثل حبة العدس مهو مبينلك وجه من قفا
19-05-2013 08:05 PM
طلال عبيدات
كانوا بدهم يهدموا البناء طوبة طوبة بعدها قرروا هدم البناء من اساسة
المخابرات الاردنية هي جزء من الاساس
ولن نسمح لهم بالمساس بها
19-05-2013 09:31 PM
يعني القيادة العامة مين مؤولها الاول؟؟
..........................
19-05-2013 10:00 PM
إلى القرعان رقم 4
لماذ تعلق تحت اسم مستعار وأنت كاتب المقال؟ لا قيسي ولا غيره اكتب باسمك يا نشمي ولا تخاف. نحن نعرف أسلوبك ولو علقت تحت أي إسم. نحن معك ومع الحق فرد عليهم باسمك الحقيقي يا إبن عشيرة المليون ونص وافتخر ولا تتردد فأجدادنا كما قلت لنا سابقاً قد جاءوا مع صلاح الدين.
19-05-2013 10:06 PM
لا يا شاطر
حرباء بعدة الوان لاتعرف للشهامه مبدأ
نكره
20-05-2013 12:54 AM
هاشمي وافتخر
.........
رد من المحرر:
نعتذر.........
20-05-2013 04:28 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات