الورقة السورية اخطر مما يتوقعه الاردنيون


اذا كانت السياسة في قاموس اتباعها تعني بنت الزنا , أي ليس لها اب شرعي ولا ام شرعية,وليس فيها صداقات قائمة ولا عداوات دائمة , فهذا ما يجب على الحكومة الاردنية تبنيه والسير على نهجه اذا كان قلبها على الاردن وشعبه, خاصة وان الاردن يعاني من شبح الافلاس الذي لا يقل خطورة عن خطورة أي حرب تحوم في الافق .
فالاردن الذي يمر باخطر ضائقة مالية يشهدها في التاريخ , عليه ان يتمسك بالورقة السورية ويداعبها ويلاعبها ويروضها ويزركشها بالطريقة التي تخدم مصالح الاردنيين , فالورقة السورية تعتبر رابحة جداً اذا أُجيد اللعب بها, خاصة وان قطر والسعودية ابديتا استعداد كبير لدفع المليارات للاردن مقابل المساعدة للتخلص من بشار الاسد كما دفعت مئات المليارات سابقا للتخلص من صدام حسين , وهو ما على الحكومة الاردنية الانتباه له جيداً وعدم التفريط بتلك الورقة مهما كان الثمن , كما فرّطت سابقا بورقة حماس .
اقول ذلك رغم معارضتي الشديدة ضد اقحام الاردن بأي حرب مع جارتنا الشقيقة سوريا , او فتح الحدود لما يسمى بثوار الفستق الحلبي للتخلص من نظام بشار الاسد , ليس لانني اعشق النظام السوري او اؤيده بما يجري على ارضه, بل لانني اخشى على الاردن من الانزلاق بأتون حرب شرسة قد يكون الشعب الاردني ضحيتها الاولى , وكذلك خوفنا الشديد من دخول لعبة التجارب مع انظمة مجهولة الهوية تقتحم عالم السياسة بثوب الدين المزركش , فلقد تعودنا على جارتنا الكبيرة سوريا بهذا النظام منذ اكثر من اربعين عاماً, والتاريخ يشير في احداثه الى انه لن ياتي نظام حكم عربي احسن من سابقه .
فإذا كان نفى رئيس حكومتنا الرشيدة فيما يتعلق بعدم موافقة الاردن على فتح حدوده امام الثوار السوريين لتهريب السلاح صحيحا وصادقاً , فاننا نسجل له ولقيادتنا ذلك باحرف من نور, ولكن اذا صدقت احدى اهم وكالات الاستخبارات في العالم والمتمثلة بصحيفة "الغارديان "البريطانية التي اكدت على ان الاردن قد وافق على فتح حدوده للمعارضة السورية لإدخال السلاح مقابل تسلمه مليار دولار من السعودية , فإن ذلك يدفعنا للتساؤل ايتها الحكومة : لمصلحة مَنْ يأتي هذا التأكيد رغم النفي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
نقول يجب على الاردن اللعب جيداً على اوتار الورقة السورية اذا كان لا بد منها ولا مفر منها الا اليها , رغم معارضتنا الشديدة للاطاحة بنظام الاسد ليس حبا به كما يعتقد البعض او يتصور, بل لحماية الاردن من خطر قادم قد يفتك بالاردن لا قدر الله , كما فتك بالعراق وسوريا ومصر وتونس وليبيا والحبل على الجرار.
فنحن في الاردن ندرك جيداً بأن العملاء يريدون جّر الاردن الى ما يجري في سوريا بالاكراه , مستغلين تردي الاوضاع الاقتصادية للشعب الاردني الذي يعاني من غلاء الاسعار , ومن ارتفاع مذهل لمديونية تمت برمجتها بطريقة تخدم مصالح اسرائيل والغرب والعملاء العرب المتأمركين.
ومن المتوقع ان نرى خلال الايام القادمة التخلي عن اللعب على اوتار التخلص من بشار الاسد وخطورة المد الشيعي, تمهيداً للانتقال الى لعبة خطورة تنظيم القاعدة , تلك اللعبة التي تبنتها الادارة الامريكية منذ احداث 11/9/2001 لإخافة الانظمة العربية وتنفيذ الاجندات الصهيونية , فقد نشهد خلال الايام القادمة تضخيم ورقة تنظيم القاعدة بواسطة الماكينة الاعلامية الغربية وأذرعها العربية عما قريب, لتصويرها بانها ستهدد امن الاردن وقد تنتقل الى ارضه كملاذ آمن في حال بقاء بشار الاسد ونظامه في السلطة.
ان ما يجري في سوريا من عدم تدخل القوى العظمى فيما يجري على الارض السورية رغم ان خطورته فاقت ما يجري في الدول العربية التي تدخلت فيها امريكا لحماية حقوق الانسان , امر يثير الاستغراب والاستهجان ويدعوا للتساؤل : لماذا لا تريد القوى العظمى التخلص من نظام بشار الاسد الى الان؟.
ان الاجابة على هذا التساؤل الخطير يجب ان يتمعن به الاردنيين جيداً , فبقاء بشار الاسد لفترة اطول يخدم مصالح الامريكان والصهاينة معاً , لان المطلوب منه لم يتحقق بعد , وفي مقدمته إحداث حرب اهلية في مخيم اليرموك الفلسطيني جنوب دمشق لتهجير مليون فلسطيني على الاقل للاردن , لتحقيق رؤاهم برؤية الوطن البديل قائماً على الارض الاردنية .
ولنتذكر ان الحكام العرب الذين كانوا من اوائل المبادرين والمؤيدين والداعمين والمشاركين للامريكان في حرب تحرير الكويت , كانوا من اوائل الذين هبت الرياح الامريكية عليهم فافتلعتهم من جذورهم, وهو ما علينا في الاردن ان نتوقف عنده ونحسب له الف حساب, ونتلحف بشعوبنا فليس هناك صديق دائم للامريكان .
وقفة للتأمل :" قال فيروز يوما : انا ابنة وطن يموت فيه القمر , وتزدهر تجارة الجثث, فيا حكومتنا الرشيدة , اذا كنت تعتبرين ان الشعب الاردني في وطنه عبارة عن بناية تُهدم وتنتهي القضية , فاسرعي الى تنفيذ حلم بني صهيون فلم يبقى في العمر بقية, فالموت علينا كأردنيين ارحم من ترك الاردن والعيش بغيره كلاجئين".



تعليقات القراء

عادل خريسات
وقفة للتامل : مقال وتحليل .........
28-04-2013 12:29 PM
عادل خريسات
قالت فيروز مش قال فيروز وين التانيث ايها الكاتب .....
28-04-2013 12:53 PM
سطحية تفكير
بتقول استغلال الورقة السورية جيدا لان ذلك قد ياتي لنا بمليارت الدولارات.وبنفس الوقت تقول انك لا تريد حربزاي تناقض هذا؟؟........
28-04-2013 12:53 PM
عدوان-متقاعد ضابط
أن شاء الله يجي المليونين فلسطيني شؤيف حر مثقف متدرب على كل المهن ويجلسوا على قلبك هنا في وطني الحبيب الأردن.كيف ما حكيت ان شاء الله عن كاس العالم تدخل أخواننا الفلسطينين والوطن البديل.هذا ...... يرفضه اي اردني شريف سوي.أمثالك .....صورتنا بعيون العرب الاخرين.فعلى الرغم من الاردنيين أكثر ما قدم لهذا الشعب النبيل عمليا مقالت امثالك يقرأها العرب ويعتقدوا أننا كلنا نفكر بهذه الطريقةزاخواننا من 60 سنة اصبحوا جزء من النظام السياسي شءت أم ابيت ليه الاصرار على تخريب العلاقة الاردنية الاردنية,والله الغلط ما يتحمله شريف.أقسم بالله أنني اردني حتلى لا تقنع نفسك ان الكاتبها واحد أخر......ء
رد بواسطة صلاح الدين
حيا الله اصلك الطيب ياعدوان. اقسم بالله العظيم شعب واحد. لاشرقية ولاغربية وحدتنا هي دم وتربة.
رد بواسطة ابو قيس
الله يحفظك ويسلم ثمك وبارك الله فيك وسلمت يمناك
رد بواسطة الفاهوم
والله انك شيخ ابن شيخ وابن اصول
28-04-2013 12:58 PM
تي تي تيتي
.........
رد من المحرر:
نعتذر.........
28-04-2013 01:52 PM
ابو ميرا
... الله موقظ الفتن بين الناس .
28-04-2013 02:40 PM
مش مواطن
..........
رد من المحرر:
نعتذر........
28-04-2013 02:41 PM
أردني حر33
صح لساني اي عدوان.الاصيل لا يتفوه بما يتفوه به هذا القرعان.........
28-04-2013 03:01 PM
ابو عين
والله صراحة مش الساسية اللي .....


......
28-04-2013 04:04 PM
..
يعني تطبيق مبدأ الغاية تبرر الوسيلة ..
28-04-2013 04:28 PM
خليل السالم
.... لتقول لنا ان هناك مليون فلسطيني سيحضرون الينا يا اهلا وسهلا باخواننا اللذين عمروا ويعمروا ديارنا وديار كل العرب .....
28-04-2013 04:58 PM
الحارث المحرمي العجوري
يازم انت لوتكتب عن مباريات برشلونة بتفووت الفلسطينية بالنص؟!!!!!
......
رد بواسطة يزن
اه والله بعملها ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
28-04-2013 08:06 PM
بدل فاقد1
no comment
28-04-2013 11:10 PM
سلطي / حياري
.... خلي المليون لاجئ ييجوا شو يعني راح يصير خربانه خربانه ورزقنا ورزقهم على رب العباد........ الأردنيين بحياتهم ما ردوا ضيف والشهامه والكرم تجري بعروقهم ومن اكل زادهم فدوه بأرواحهم
29-04-2013 02:57 PM
ستبقى .....
ستبقى ....
29-04-2013 03:59 PM
سمير سمير
والله القرعان يعني بعض كلماته تكون بصميم خاصه بلموضوع السوري والفلسطيني وكتب كلمات رائعه واحيانن تكون كلماته كسيف على رقبت قصم كبير من شعب المملكه بس لازم يعرف انا موضوع فلسطين تاريخي ولا اي انسان بهده الارض يقضر ان يغير كلام الله وصراع بينا وبينهم الى يوم الدين يعني اطمن مافي وطن بديل ولو قرئت القران لاتجد وطن بدير يعني كلام الله هوا الاصح
29-04-2013 10:00 PM
بشار بشار
خف يابني ادم شو انت .......
30-04-2013 11:33 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات