متقاعدو بنك الاسكان يناشدون الملك


جراسا -

ناشدت لجنة متقاعدي بنك الاسكان الملك عبدالله الثاني التدخل لانهاء معاناتهم المتمثلة بحرمانهم من تعويض نهاية الخدمة , وقيام ادارة البنك باجبار المتقاعدين على توزقيع تنازل عن حقوقهم بصورة غير قانونية وغير شرعية.

وتاليا نص المناشدة والتي حصلت "جراسا" على نسخة منها:

 

مولاي صاحب الجلاله الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم
سيدي , أنتهز مناسبة حلول الهجره النبويه لأتقدم من جلالتكم وعموم الاسره الهاشميه بأحر التهاني والتبريكات . مولاي المعظم , ماذا يفعل من كان مثلنا ولم يفلح في استعادة حقه , بعد طرقه جميع الابواب , حتى بات موضوع الظلم الذي وقع علينا معروفا لجميع اعضاء مجلس الاداره وعلى رأسهم رئيس مجلس ادارة بنك الاسكان و المسؤولين الحاليين والسابقين بما فيهم الموظفين الذين هم على رأس عملهم , ورغم الجهود المبذوله لحل مشكلتنا التي باءت جميعها بالفشل لعدم وجود اية ضمائر تخاف الله سبحانه وتعالى كما يقولون , اضطررنا الى اللجوء اليك وانحن نقدر مشاغل مولاي لطرق بابكم الهاشمي طالبا انصافكم ورد اعتبارنا , واستعادة حقوقنا المسلوبه والتى سلبت من قبل فئه في بنك الاسكان وما زالت تعمل به حاليا وذلك من خلال خطابات وجهت لهم قمنا بتسليمهما باليد . ومن خلال الاعتصامات اضافه لعدة خطابات مماثله سلمت بطرق عده , الا انهم لم يكترثوا لهذه المشكله العظيمه . وضاربين الموضوع في عرض الحائط , و انه لم يتحقق ما يرفع الظلم عنا او يخفف معاناتنا, ولا ادري يا جلالة الملك أين تكمن المشكله هل هي مطالبنا هل هي مستحيله في استعاده حقوقنا على اعتبار اننا متقاعدين ضعفاء وا قضينا زهرة شبابنا في خدمة هذا البلد وهذه المؤسسه التى اصبحت عظيمه على اكتف هؤلاء المتقاعدين , انا اطالب يا جلالة الملك وجلالتكم نصير المظلومين بالايعاز بالتحقيق في ظروف اقصائنا من حرماننا من ابسط حقوقنا وهو انقاص مبلغ تعويض نهاية الخدمه وصندوق الادخار والتأمين الصحي طبعا وذلك يعود ولأسباب مزاجيه وشلليه وعرقيه بحته , عل يد ثله , يا مولاي جلالة الملك انا اقدر مشاغل وأعباء جلالتكم لصالح الاردن وشعبه , أرجو ان تأذن لي يامولاي بمقابلة جلالتكم التي اصر عليها , كطريق اولي لرد اعتبارنا واستعادة ما اغتصب منا تحت التهديد وتوقيعنا على مخالصات لصالح البنك وفيها الاكل ا لواضح لحقوق المتقاعدين , ودمتم مولاي المعظم ناصرا لكل
ومظلوم وهذا نص ما هو مطلوب:


من لجنة متقاعدي بنك الاسكان
الموضوع : حقوق متقاعدي بنك الاسكان
مولاي: تتلخص قضية متقاعدي بنك الاسكان في الاتي :-
1. لقد خضع موظفي بنك الاسكان منذ عام 1974 الى لائحة شؤون الموظفين الصادرة بموجب المادة ( 35 /ب ) من قانون بنك الاسكان رقم ( 4/ لسنة 1974) . والتي تعتبر بمثابة التشريع لانها صادرة بموجب تفويض من السلطة التشريعة .
2. بموجب لائحة شؤون الموظفين اعطيت حقوقا للموظين وبموجب نص المادة (87 ) من لائحة شؤون الموظفين حقوقا افضل من قانون العمل تصل الى راتب شهرين ونصف عن كل سنة خدمة وحسب ما جاء بلائحة الموظفين .
3. قام البنك وفي عام 1998 وبطريقة غير قانونية وبالاكراه على الموظفين وبطرق شتى ووقعهم وهم على راس عملهم بالتنازل عن تعويض نهاية الخدمة ليصبح راتب شهر بدلا من راتب شهرين ونصف.
4. ان ماقام به البنك يخالف وبشكل صريح نصوص القانون والتي جميعها تعتبر باطلا كل توقيع يتنازل به العامل عن حقوقه وخاصة قانون العمل وقانون الضمان الاجتماعي .
5. - ان جميع اجراءات البنك باطلة بطلانا مطلقا ومنذ عام 1998 وهناك حركات احتجاج ومطالبات وكانت تواجه القمع وانهاء خدمات الموظفين وهم الطرف الضعيف.
6- قمنا بتوجيه رسالة الى البنك بتاريخ 17/6/2012 نطالبهم فيها بالحوار .والمرفق طيا لطفا.
7- في ضوء عدم استجابة البنك للحوار قمنا بتنفيذ اربعة اعتصامات امام البنك للمطالبة بحقوقنا. ولكنهم لم يستجيبو حتى الان.
مولاي:-
نرجو انصاف المظلومين والذين افنو عمرهم وظلموا من قبل البنك بتحصيل حقوقنا من البنك.
وانه لن يظلم احدُ في المملكة الاردنية الهاشمية وتحت ظل الراية الهاشمية
وبقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم
مولاي
عضو لجنة متقاعدين بنك الاسكان
امل الوحيدي



تعليقات القراء

فين المؤسسات
.......

الدولة المفروض فيها مؤسسات تحل المشاكل مش كل ما صارت نهفة .... نناشد ونناشد , بيكفي جهل ومسكنة , حقك طالب فيه بالمحاكم الاردنية .

08-04-2013 10:07 PM
بشار عبدالله
والله انا شايف انكم طماعين وبدكم تكسبوا من هالميمعة تبعت الإعتصامات اللي صايبة البلد لتكسبوا شيء غير حقكم ، لماذا ليس حقكم لانكم وقعتم بإستلام كافة حقوقكم عند ترك العمل ، قانونيا ليس لكم اي حق وإذا كان هناك شيء خطأ بحقوقكم فالقانون لا يحمي المغفلين .
09-06-2013 09:25 AM
نبيل
....
23-11-2013 11:13 AM
نبيل
كفا مناشدات ذبحتونا استفدو الكثير
23-11-2013 11:14 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات