حنين مغترب في يوم الأم


قال يوما مارسيل خليفة ( أحن إلى خبز أمي وقهوة وأمي ) وأنا أقول أحن إلى الأرض التي تحت أقدام أمي .
كانت وما زالت أول حب ، كانت أول ما نطق قلبي به ، حرك شفائي منذ الصغر ، كيف سأقول إنني أعشقك ، كيف سأبدأ ؟ ومن أين؟ ، لا أعلم سوى أنني أشعر الآن وبأنني طفل يحتاج حضن دافئ ، أشعر بأنني أمتلك قلب هش ، لا أعلم أي حزن يبعث الأمل ، وأي إحساس مؤلم أدخلني عالم ضبابي ، ترى كيف ...للعاشق أن لا يرى محبوبته في عيدها ، وكيف سيهدي الورود لمن أحب؟ ، ترى لمن ستكون الهدية ؟ ، إحساس صعب وشعور يصل حد الألم ، أين أنا الان يا أمي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أحتاجك جدا ، أحتاج إلى ذراعيك ، أنا العصفور وأنت الشجرة.
أمي صباحك الحنين ، صباحك الأمل ، صباحك كما يقولون سكر ، صباحك لون أبيض يكتسي خصلات شعرك ، كما بياض قلبك ، أمي أي حب أنت ، أي كنز أمتلكه . أي وطن أنت ؟
لطالما كنت أمام ناظري علمتني كيف يكون الحب ، جعلتني أعلم ما هي التضحية ، زرعتي بقلوبنا مغنى الكرامة والحنان ، أمي كيف لي أن أجمع تراكيب ومفردات العالم لأقول ما علمتني اياه ، ولكن ستبقى تلك المفردات عاجزة فهي لن تستطيع أن تصف وطن احتضن أبناء ، كيف لتلك المفردات أن تصف ما اشعر به الان ، أتعلمون شعوري بالغربة اليوم تحقق تمنيت أن أكون كما أنتم تستيقظون على صباح أجمل ، تمنيت أن أكون بين إخوتي ، كم أغبطهم اليوم سيقبلون يديها الطاهرة ، وسيرون تلك الملامح ، ولكن ماذا عساني أفعل ؟.
أمي هل تسمعين قلبي الذي يناديكي ، هل تشعرين بنبضه ، ينادي ، أحبك كثيرا ، أمي هل لي بأجنحة تطير وتقبلك وتقول لك أمي فليحفظك الله لنا ، لأنك من جعلت للحياة معنى ، وبدونك سنصبح رماد ومايجدي الحزن على رماد .
أمي عديني أن تكون دوما حولنا ، لا تتركينا ؛ لأننا بدونك لا شي ، لأننا بدونك سنفقد أرواحنا التي تسكن الأفق ، لم يكن لك يوما لنحتفل بك فكل الأيام هدية من طفلك المغترب فأنتي أمي سنة كاملة مليئة بالعطاء.
نور الله أيامك ونور طريقك ؛لأنه مصباح طريقنا ، ومن طفلك المدلل المغترب أقول أنت الوطن وأنت الحب ، وأنت أنا فيلحفظك الله .
بقلمي :- أشرف صقر الكريميين



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات