وريكات لـ"الممرضين" : التوقف عن العمل يلحق ضررا بمصلحة المريض


جراسا -

اعتبر وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات ان التوقف عن العمل يلحق ضررا بمصلحة المريض داعيا نقابة الممرضين الى تعليق قرارها بالتوقف عن العمل خاصة ان ابواب الحوار كانت ولا تزال مفتوحة على اتساعها.

ونوه وريكات خلال اجتماع مع نقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانوينات محمد حتاملة ومجلس النقابة ان التوقف عن العمل يلحق ضررا بمصلحة المريض داعيا النقابة الى تعليق قرارها بالتوقف عن العمل خاصة ان ابواب الحوار كانت ولا تزال مفتوحة على اتساعها .

ولفت وريكات ان الكوادر التمريضية تحظى بدعم الوزارة ومساندتها من جميع النواحي لتأدية دورها بالشكل الامثل وخدمة المرضى كما ينبغي اذ انهم دعامة قوية للنظام الصحي ويشكلون ثلث العاملين
في هذا القطاع.

وقال وريكات ان مطالب النقابة موضع عناية واهتمام ، حيث اوعز بتشكيل اللجان بالشراكة مع النقابة لتلبية المطالب التي تقع ضمن دائرة اختصاص الوزارة وصلاحياتها .

وتطالب نقابة الممرضين برفع العلاوة الفنية الى 120% ومنح علاوة بدل تفرغ للتمريض بنسبة 35% من الراتب اسوة بالمهن المماثلة ، كما طالبت النقابة بتعديل التعليمات الخاصة بعلاوة بدل الاقتناء والتنقل بحيث تشمل الكوادر التمريضية ورفع نسبة الحوافز الممنوحة لهم ضمن صندوق التامين الصحي.



تعليقات القراء

نصيحة بسيطه
روح استقيل احسن
24-02-2013 07:34 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات