شركة "كويست نت" اغلقت في دول عربية بتهم احتيالة وتزاول نشاطها بالاردن


جراسا -

خاص- تسلمت "جراسا نيوز" شكوى خطيرة يتحدث مرسلها عن شبكة احتيال ونصب تقوم بتجنيد شبان اردنيين لتسويق قلادة ذهبية سحرية.

وفي التفاصيل فان هذه الشركة والتي تدعى شركة "كويست نت" تعتمد على مندوبيها من الشبان الاردنيين في تسويق قلادة ذهبية تبلغ قيمتها 500 دينار، ولها مزايا "سحرية" بحيث تمنع الاشعاعات الضارة عن الجسم بالاضافة الى ما تحققه من مظاهر صحية لمرتديها.

وأوضحت الرسالة بأن القلادة المذكورة هي عبارة عن عملية نصب بحتة، حيث تبين انها من المعدن الرخيص ولا يزيد ثمنها الحقيقي عن 3 دنانير، هذا بالاضافة الى ما حملته الرسالة من تساؤل حول دور وزارة الصناعة والتجارة عن مثل تراخيص تلك الشركات.

كما أوضحت الرسالة بأن الشركة المذكورة كان قد تم كشف احتيالها في سوريا والبحرين ودول عربية اخرى، الا انها تمارس نشاطها التسويقي في الاردن وتنصب على المواطنين.

وتاليا نص الرسالة نوردها كما وصلتنا :

 أحد الايام -انا ادرس في الجامعة الاردنية تخصص هندسة مدنية - دعيت من زميل لي الى (كوفي شوب) في منطقة الصويفية و تحديدا في مجمع يسمى (بارك بلازا)اسم الكافييه"ريفليوشن كافييه" فذهبت بعد ان قال لي زميلي بانك يمكن ان تحقق ربحا سريعا في خلال اشهر عن طريق التسويق الشبكي,فبدأ بشرح عن انواع الشركات و عن طريقة التسويق بطريقة منطقية و جميلة ثم عرض علي شراء سلعة بمبلغ خمسمئة دينار فما فوق فعرض علي شراء عملة من الذهب الخالص بخمسمئة دينار و مواد يقول انها تمتص الإشعاعات الضارة , و قلادة تمنحك الراحة و تكتفي يوما بنوم ست ساعات يوميا فقط لا غير و لا تستطيع نوم غير هذه الساعات بفضل هذه القلادة!!!!! حتى ادخل في ضمن صفقة تسويق شبكي بحيث انني سأسترجع هذا المبلغ سريعا حيث انه اوهمني بانني سأربح ما يقارب ثلاثة الى اربع آلاف دينار في غضون اشهر ان التزمت بالعمل و احضرت مشترين آخرين بحيث آخذ عمولة على كل مشتري ,و بحكم انه من أعز اصدقائي لم ابحث في مدى صدقية الشركة التي تدعى كويست و ادعى انها من أكبر مئة شركة بالعالم بميزانية تفوق المئة و احد عشر مليار دولار و هي راعي رسمي لمنتخب البرازيل و للفيفا و فورمولا ون ,فصدقت زميلي بدون ان ابحث عن اي معلومات بحكم قدم معرفتي به و ثقتي به ايضا فسألته هذا مضمون فقال لي مضمون مئة بالمئة فدفعت له المبلغ المطلوب و لا يقل هذا المبلغ عن خمسمئة دينار حتى تدخل فيما يدعى الربح الأكيد و ليس السريع حسب ما يدعي مروجي هذه الشركة ,ثم وصلت القطعة النقدية التي ادعى صديقي بأنها تستحق أكثر من سعرها بعشرات المرات ,فقررت بدافع الفضول ان افحص اذا ما كانت القطعة تستحق الخمسمئة دينار التي دفعتها فتفاجئت بأن سعرها في السوق لا يتجاوز الثلاثة دنانير!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!فهي مطلية و حديثة الصنع اي انها ليست قديمة و لا أثرية!!!!!!!!!!!!!!فجننت و تكلمت مع من كان اعز اصدقائي و حدثته بالأمر فقال لي اعمل معنا لتسترد الخمسمئة دينار التي دفعتها ,فيجب علي ان احضر ست زبائن ليدفعو كل منهم خمسمئة دينار سعر ثمن شيء لا يساوي ثلاثة دنانير (يعني انصب عليهم)حتى احصل على مئتين و خمسين دينار ,اي يجب ان أحضر اثنا عشر شخصا ليدفعو ما قيمته ستة آلاف دينار ,لأسترد انا نقودي ,طبعا انا رفضت ان انصب على اي احد لأسترد نقودي ,و رميت القطعة في وجههم و قلت لهم بان هذه الطريقة هي طريقة نصب و غش,هناك عدد من زملائي تم الاحتيال عليهم فبحثت عن الشركة فوجدت انها شركة ذات اصل صيني منعت من العمل في امريكا و كندا و لها مكاتب في دول العالم الثالث فقط !!!!!فهي ليست عالمية و لاما يحزنون و ليست من اول مئة شركة بالعالم و لا ما يحزنون ,حتى انها منعت في سوريا ,فأنا لا أحمل الحكومة مسؤولية ما حدث لي فأنا خسرت صديقي و خمسمئة دينار بسبب ربما بسبب ثقتي الزائدة بالناس او ربما جهلي او غيرها و لكن انتم من مسوؤليتكم
توعية الناس بهذه الشركات و كلي ثقتي بكم لكي نوَعي المواطنين بهذا الامر,,و ا دعى صديقي بان الشركة مرخصة لدي وزارة الصناعة و التجارة في الاردن فلا ادري مدى مصداقية هذا الامر فهل يجب علينا ان ننتظر حنى يصل عدد ضحايا هذه الشركة مثل عدد ضحايا قضية البورصة حتى نتحرك!!!!و الكوفي شوب في موقعه و بإمكانكم الذهاب الى هناك لكي ترو كيف يقصون على الضحايا هذه الصفقة الخاسرة !!! و ايضا سأزودكم ببعض الروابط المفيدة التي قرأتها بعدما نصِب علي
موقع الشركة و يعرض البضائع و لكن يجب ان يكون لديك رقم تأخذه من الوسيط مثل صديقي

www.quest.net


الرابط الذي يبين منع عمل الشركة في سوريا

http://news.syriarose.com/news/6375.html

*****و الخبر موجود على معظم المواقع الاخبارية السورية


موقع حماية المستهلك الهندية تروي قصة ضحية و نوعي الشعب الهندي (اين جمعية حماية المستهلك الأردنية؟)الرابط هو

http://www.consumercomplaints.in/complaints/quest-net-is-a-fraud-company-c46003.html

****و هناك قصص لضحايا هنود موجودة على نفس الموقع


بيان من المركز التجاري البحريني :

http://www.mbahrain.net/vb/showthread.php?p=18176


وهناك المئات من الروابط التي تروي قصص النصب و هناك بعض من يروج لها و يكفي البحث في الجوجل عنها.

في سوريا وصل عدد الذين تم النصب عليهم إلى 18000 شخص





تعليقات القراء

سندباد - الاردن
هـــــــــــذه شبكات سرقــــــــــــــة - مثلها مثل حكاية الدولار الصاروخي - شلة نصابين - والاهم بان الناس عنا في الاردن قلبهم طيب بصدقوا اي ايشى - الحمدلله النيه صافيـــــــــــــــة - بس بدهم الغناء والثراء الســــــــــــــــــــــريع . بدون تعب !!!!!!!!!!!!!!!!!!.
18-10-2009 01:01 PM
ابو وديع
شكرا يا جراسا على هالخبر ، لانه بفتح عيون الناس على اعمال النصب اللي بتعرضولها .
النصب صار اله اشكال وفنون .
18-10-2009 01:16 PM
MenDark
أود أن أنوه الى ان هناك شركة جديدة أيضا
تمارس نشاطها في الاردن وقد وصل عدد مشتركيها
الى 1200 شخص من تاريخ 29/7/2009 لغاية هذه اللحظة.
والشركة تسمى ب جولدن ماين وموقعها على الانترنت:
http://www.goldmineint.com/

ولقد شرح لي أحد المروجين لهذه الشركة وهي نفس مبدأ شركة كويست لكن تشتري قطعة ذهب تبلغ 600 دولار مثلا لكن فعلا ان تدفع 65 دولار كعربون على القطعة وتصبح مروج لشركة وتأخذ العملة كما كان مشروح في الخبر واذا أردت استرجاع نقودك تستبدل 65 دولار بساعة مطلية ذهب طبعا غير شاملة ثمن الشحن.
- لكن تم شراء الساعات وتم التحقق منها وهي سليمة.
- وهنالك أشخاص أشتروا القطعة الذهبية وهي سليمة.

- أنا لم أشترك لاني أشك بها.

- لكن السؤال هنا هل التسويق الشبكي او الهرمي حلال في الدين وهو بهذه الطريقة؟؟؟

نرجو اجابة من دار الافتاء اذا امكن توصيلها لهم
18-10-2009 01:32 PM
wael
مقر كوست نت في الجاردنز فوق مطعم كودو

انا ندعوت الها بس رفضت اوضوح النصب فيها
18-10-2009 05:22 PM
خريج قديم
هندسة و من الأردنية و انضحك عليك هيك ، والله خريج رياضة من معان ما انضحك علية هيك
18-10-2009 08:25 PM
احمد ربايعه
التسويق الشبكي حلال لوجود سلعه ونظامه الذي يحفظ استمراريته
اما التسويق الهرمي فهو حرام كونه لا يوجد سلعه مقابل ما تدفعه ونظامه الذي سينتهي بشكل سريع جداً
والله اعلم
احمد ربايعه
GMI
......
18-10-2009 08:32 PM
مستغرب
من مطالعتي لمعظم الصحف الالكترونيه ومتابعه تعليقات الاخوه المعلقين استغرب هذا الكم الهائل من الاخطاء الاملائيه عند معظم المعلقين هل اللغه العربيه بهذه الصعوبه ....؟؟؟

















19-10-2009 12:40 PM
مش مقتنع
في كثير من اصدقائي ب كويست واجتمعت معهم في هذا الكوفي شوب الي عند مجمع جبر 3 مرات عشان يقنعوني و ما اقتنعت و للعلم حسب معلوماتي انهم نقلوا نشاطهم من هذا الكوفي شوب الى جلوريا جينز الي عند دوار الواحة... حسب رأيي الشخصي انا مش لاقي المصاري بالشارع عشان اعطيهم 500 دينار دون كتاب أو ورقة تثبت حقي وكمان ما في دليل يبين انو السلع الي بيبيعوها هيك بتسوى او اقل خصوصا الساعات برنارد ماير أول مرة بسمع فيها و ما بتنباع الا عن طريق كويست
19-10-2009 02:10 PM
وليد شحادة
مشكلتنا الكبرى ..

أننا نفتي فيما لا نعلم ..

و نحكم بأشياء لا نستطيع الحكم فيها ..
فهل كاتب المقال دكتور مثلا في التجارة الالكترونية ؟
او حاصل على شهادة معتمدة في دورات التسويق الشبكي ؟؟

كل دول العالم تعتمد هذا المجال من التسويق ..
أصبح افضل تجارة عالمية حديثة ..
تخصص مستقل في جامعات اوروبية قوية ..

و احنا لسـه بنقول نصب ..

و الله ان القلب ليحزن !!
19-10-2009 02:20 PM
أيمن السعودي
هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها, الي كاتب المقال 99% من معلوماته خاطئه!!!!!!!!
19-10-2009 03:02 PM
فادي الشرادقه
يعطيكم العافيه شباب
في البدايه انا بحب اشكر وكاله جراسا الاخباريه وخوفهم وحرصهم على شباب البلد لاكن انا بحب احكي للشخص الي كتب هاد المقال انه يا ريت قبل ما تكتب اي كلمه سيئه عن كويست نت تعرف شو هيي شركه كويست نت
كويست نت شركه كتير كبيره كل شخص دخل على هاي الشركه وتعامل معها حسب اخلاقيات البزنس ما بيقدر يحكي عنها اي كلمه سيئه
لاكن للاسف الناس الي نظموا لشركه كويست نت وفشلو بهاد العمل همه الي بيطلعوا بيحكو انو الشركه نصب
انا اسمي فادي هاني الشرادقه وجاهز اواجه اي شخص بيحكي اي كلمه سيئه بحق كويست واغير هاي الصوره السلبيه عن الشركه
19-10-2009 06:09 PM
سامي وبس
لدي اثبت يدحض كافة المدافعين المرتشين
19-10-2009 08:24 PM
GMI
احلى اثبات...
بس حلوه منك المرتشين :)
بس بعجبني ابو المفهوميه...
.
عموما انا من ليدرات شركة Gold mine international وبقدم كل الاحترام لشركة كوست نت (الثانيه عالمياً) ولمشتركيها في اي دوله ولأي شخص بشتغل بالNetwork markiting ورساله مني للناس اللي بفهمو كتير...

شغلنا مش لأي ناس والباقي عندكم...
رد بواسطة كلام سليم
كلامك صح 100% شغلكم مش لاي ناس شغلكم فقط للناس الاغبياء اللي ممكن يقتنعوا بكذبكم !!
20-10-2009 11:12 PM
و الله موضوع
للاسف جدا الناس بتحكي بلي بتفهمو ولي ما بتفهمو للاسف
انا من الناس الي ما سجلو بس والله بودي اسجل
لانو بعد قراءتي للموضوع اكتشفت انو الموضوع مو نصب
وانا ان شاء الله راح اروح على الموقع تبعكم و اسجل
20-10-2009 11:31 PM
mahmmud
الى الاخ مستغرب مجرد توضيح صعوبة و الكترونية بتنكتب بتا مربوطة
وبتعلق عاللغة العربية؟؟؟
21-10-2009 01:02 AM
واحد مش مهتم
لحتى يصير معنا 500 دينار منخاف إحنا هسا بالـsave side
21-10-2009 09:15 AM
اريد توضيح
فالنفرض اني اشتريت منتج وسعره 500 دينار بغض النظر اذا كان هذا المنتج قيمته الحقيقية 500 او أقل السؤال ما هو الضمان الذي يثبت حقي في قبض العمولة هل هناك عقد معين أم أن الشركة تستطيع التملص من اعطائي عمولة وبالتالي لا استطيع مقضاتها قضائيا لعدم وجود ما يثبت حقي بقبض العمولة؟؟؟؟؟؟
21-10-2009 12:58 PM
ابو اسكندر
الى ( اريد توضيح ) الي بضمنلك عمولاتك الشخص الذي دعاك وبعدين شو 500دينار عشان بدك عقود ومقاضاة .>>>>> ان بعمل بالشركة منذ سنتين وحصلت على الاف الدولارات والحمد لله وانا مستمر ومعي شركاء كثر غيروا اشياء كثيرة في حياتهم. واخيرا انصح كل شخص عرض عليه البزنس يرجع الان للشخص الي عرض عليه ويضع يده بيده على اول خطوات النجاح..................
21-10-2009 06:07 PM
اريد توضيح
اول مرة بسمع بضمان شفهي.. يعني زي ما سمعت شركة رأس مالها يتجاوز المليار و ثاني اكبر شركة بالعالم والضمانات فيها شفهية و من اشخاص ممكن يكونو ضحايا مش من اشخاص من نفس الشركة.. غريب كيف الناس بتقتنع بهيك أمور زي شغلة البورصة انا مش زعلان على ال 500 دينار لاني اخذت منتج بدالها بغض النظر اذا كانت قيمته هيك أو أقل بس ضمان العمولات على الناس الي جبتهم.. شو بضمنك الشركة تبطل تعطيك بعد فترة فهيك تعبك بروح على الفاضي غير سواد الوجه مع الناس الي اقنعتهم ييجو.. انا رأيي مصير هيك شركة تتعامل مع الناس بدون ضمانات أو ضمانات شفهية انها تسكر زي ما صار فيها بسوريا والبحرين وأكيد دايما الضحايا من دول العالم الثالث الي بعيش فيها ناس بدورو على الثراء السريع بأي طريقة
22-10-2009 09:54 AM
خالد
توجد لدى الشركة عروض ×رى غير القلادة, فلديها مثلاً حجوزات فندقية في دول أوروبية راقية, وسعر هذه الحجوزات أقل بنصف السعر المطروح في السوق, وتكون صلاحية هذه الحجوزات لأكثر من سنة, ولمن عند وصولك لتلك البلد تكتشف أنه لا توجد لديك حجوزات باسمك.
لذا أرجو من المواطنين أن يتيقظوا لهذا الجانب أيضاً.
23-10-2009 03:27 PM
احمد
يا جماعة انا سافرت على هذه الرحلات و الي حكا عنها الشب خالد وانا شفت غير هيك لانو كان الحجر موجود باسمي وكان الحجز كلو ميه بالمية وسافتر 8 ايام من احلى ايام عمري وكان الخدمة يا جماعة فوئ الخيال بس خلص لكل شي ناجح له ناقضة للاسف تعودنا انو نحكي باشي حتى لو كنا مو فاهمين الموضوع مزبوط هيك احنا وهيك راح نضل
23-10-2009 06:11 PM
محمد سالم
جراسا نيوز نود اعلامكم بأن صاحب هذه الشركة هو عراقي الجنسية والباقي عندكم
24-10-2009 01:49 PM
هيثم احمد علي
نعتذر

جراسا نيوز : هذه المعلومات مهمة جداً احتفظنا بها في الملف الخاص بهذه الشركة ونرجو تزويدنا برقم هاتفك .
24-10-2009 01:51 PM
ابوصالح
العزيزة جراسا لدي العديد من المعلومات التي سوف تفيدكم في هذا الموضوع وعن عدد كبير من تجاوزات هذه الشركة والطرق التي تستعملها في عملية النصب .

جراسا نيوز : نرجو تزويدنا برقم هاتفك
24-10-2009 01:55 PM
smart guy
ana mn el nas elli knt be wa7ad mn el coffeshops elli ra7o 3aleha o sa7bi 2alli ta3al nro7 hnak fe sho3'ol kteer mne7 so ro7na o esm el cafe : picasso be sweifieh o btw el nas hay 3am bt3'ayer kol osbo3 ma7al ma 7ad sa2al 7alo leesh b3melo heek?
mn yoom ma ro7et 3ndhom lal yoom o ana bas2al o bastafser 3an hal shi bas el hamdella wselet la hal natejeh abel ma 2awga3 3a rasi ma3 heek sherkeh nassabeh
24-10-2009 10:44 PM
أحمد سعيد
الرد على smart guy ..... السبب انا بنضل نغير المكان لانو كل يوم عن يوم بزيد عدد مجموعاتنا فبندور على كوفي شوب اوسع او بنوزع حالنا على اكتر من مكان .... اماكن شغلنا كتيرة منها جلوريا جينز دوار الواحة .... اذا بتحب بلغ عنا اذا انتا شايف انا نصابين ورح تلاقينا هناك .....
25-10-2009 12:38 AM
حكيم من الزمن الذي مضى
الى التعليقان رقم 20و21 اريد اذا تكرمتم توضيح حول موضوع الرحلات التي تقدمها هذه الشركة وما الرابط بين السلعه التي يسوقونها وبين الرحله
25-10-2009 12:38 AM
GATTUSO
الى الشب لي بيتحادق ...
الشركة بتتواجد وبتنشط بأكتر من كافيه لانو العدد كبيير ... مش لانو كل اسبوع بتغير المكان ...
في اكتر من 9 كافيه بيتواجدو فيها الشركاء \..
25-10-2009 12:50 AM
Why GMI??
انا مش مسجل لا بجولد ماين ولا كويست بس انعملي بريزنتيشن اكتر من 20 مرة من التنتين القكره كالتالي...
شو مبيعات الشركتين جولد ماين عم بتبيعك اشي مضمون دهب يعني كأنو عم بتعطيك مصاريك الي دفعتهم اما كويست منتجاتها فاشلة جدا وليس لها اي معنى وبعدين انت مجبر تشتري اشي. وغير كمان كتير شغلات بعدين 60 دولار مو زي 500 دينار ..
وانا قريب اني اسجل بجولد ماين :)
25-10-2009 01:55 AM
عماد
انا بعرف كتثير شباب مستفيدين منها جدا
و بطلعوا مصاري صح .. بس انا ما حبيت طريقة الشغل
في كويست ..
26-10-2009 03:21 PM
GMI
في استفسار بالنسبه لكويست فهمنا انهم نصابين على حكي كاتب المقال

اما الشركه اللي طالعه جديد واللي اسمها gold mine international شو وضعها ؟؟
27-10-2009 04:44 PM
مرام ابوسردانة
من الواضح أن كل من هب ودب بات يتكلم عن مجال التسويق الشبكي وممثلته في الدولة في شركة كويست نت دون دراية ودراسة، بل أن ما يتناقله الناس لا يتجاوز كونه اشاعات اعتادت شعوبنا وللأسف على تداولها في أوقات العمل والفراغ. ولم لا، فنحن من شعوب العالم الثالث التي لم تعتد على القراءة واذا قرأت فلا تجتهد لتفهم ما تقرأه.
التسويق الشبكي مجال يدرس في أرقى الجامعات الامريكية والعالمية، يدرس لطلبة ولاناس يبحثون عن العلم والفائدة وبغية ضمان مستقبل لعائلاتهم بعيدا عن عبودية الوظيفة التي لا ترقى أحلامنا الى أبعد منها. فالوظيفة في نظرنا هي الامان والاستقرار. ولكن هل هي فعلا كذلك؟ البتة. فالى جانب العبودية التي يعيشها الموظف في كل ساعة من ساعات دوامه، فان رب العمل يملك الحق في كل لحظة في انهاء خدماته لتتركه عرضة للجوع والضياع مع من يعيل. ألا توافقوني الرأي أن ما صاحب الركود العالمي حاليا وفي العالم أجمع قد حول ملايين الموظفين الى فئة العاطلين عن العمل، لا لسبب بل لان رب العمل هدف الى المحافظة على نسبة أرباحه عن طريق تخفيض نفقاته دون أن يعبأ بما يترتب على قراره من بطالة وسجون وجرائم لايعلم مداها الا الله تعالى. اقترح أنه على كل مشكك في قانونيةالشركة ووجودها أن يسافر لمقرها في ماليزيا ( وليس الصين كما يدعي بعض الذين يطلقون الشائعات وهم لا علم لهم ولا خبر) ليرى مكاتبها وموظفيها ومصانعها المنتشرة في اكثر من بلد في العالم، ويشاهد شهادات التقييم التي حظيت بها منتجاتها من اكثر مختبرات العالم شهرة ومصداقية. كذلك سيشاهد الالاف من الناس الذين يسافرون سنويا وعدة مرات لحضور مؤتمراتها ودوراتها التدريبية. أين أنتم من كل هذا؟ هل حضرتم مؤتمرها في غوا، افريقيا، تركيا، اوزباكستان، جاكرتا، بيننغ، دبي؟ أتمنى أن يرتقي الشعب العربي يوميا فيتحرى الحقيقة بل ويسعى جاهدا لقراءة ما وراء السطور، ومعرفة ما وراء الخبر، الذهاب للانترنت للدخول على مواقع الشركة ودراستها. كذلك دراسة التسويق الشبكي كعلم يدرس في الجامعات الغربية ومنها جامعة هارفارد الامريكية. ما أريد أن أختم به هنا تنبيه لكل من بعرض عليهم فكرة التسويق الشبكي سواء لصالح كويست نت أو غيره، أن تتنبهوا من النصابين والمحتالين الذين يستغلون الفكرة الجديدة وجهل الناس بها وعدم شغفنا بمعرفة الحقيقة ليمارسوا عليهم الاعيبهم وجرائمهم.
ان الشركة لا تتحمل مغبة جهل الناس ولا وزر المحتالين أبناء جلدتنا وأبناء بلدنا. أن الشركة راقية جدا في تعاملها وكل ما وعدتنا به أوفت به. اشترينا منتجها الراقي وحصلنا على العائد المادي الذي يعادل رواتبنا بمرات عديدة فقط لقاء استفادتنا لوقتنا المتبقي بعد ساعات الدوام الرسمي وبعد القيام بمسؤولياتنا العائلية والاجتماعية. هل من عيب في هذا؟ هل هذا مأخذ يؤخذ على الشركة التي أسهم من هب ودب باتهامها بالنصب؟ تحروا الحقيقة يا اخوان واسألوا الناس المختصة في هذا المجال ولاتتركوا نفسكم عرضة لتلاعب المتلاعبين.
29-10-2009 12:40 PM
سوسن
شركه بتجنن وانا بشتغل فيها
30-10-2009 11:08 PM
خالد
أروع شركة في التاريخ ..
كويست نت ..
31-10-2009 02:56 PM
الى سوسن
وين بتشتغلي هلا حبيبتي
01-11-2009 11:11 PM
احمد حسين الصمادي
يا جماعة الخير....احنا هون بنشوف ثلاثة انواع من الردود...الاول مش داري عن السولافة...و الثاني انضحك عليه ( و الله لا يرودو, لانو بالفعل مصاريه مش ملاقيهن بالشارع, فكبف بدفع مبلغ و لا بسأل) و الثالث مشترك فيها و عزة نفسه بتمنعه يعترف انو هاي القصة كلها عرط و نصب, و قاعد بكابر مشان ما يخسر...
ما علينا...شو بدكو ب طوول السيره..انا على استعداد تام بأن ادحض كل اللي بيسوقوا ل هاي الشركة او غيرها مثل ( جولد ماين) و اللي اكلت الجو بالوقت الحالي لانها ارخص..
و قال شو: بيقولك انها ( حلال/قانونية/وبتجيب مصاري)....
يا زلمة فكوووو عنا..على ميين جايين تكذبوا..
اول اشي بالمحاضرة اللي بعطييك اياها بيبلش يقولك شو احلامك..و بصير يرسملك دائر و خط فقر و مش عارف شو...و هاظ اول اشي بيسوق للعمولة..مش للمنتج..اذن حراام...
ثانيا الشركة ما الها سجل تجاري..الها سجل تجاري بس مو بنفس النشاط اللي بتزاولو الشركة...ثالثا بيقولك بتجيب مصاري صححح و ما الها نهاية....و للناس الي بيعرفوا رياضيات..المتتالية لعدد المشتركين هي متتالية هندسية ( اقتران اسي) و هاد الاقتران اكبر بكتيييييييييييييير من اقتران زيادة عدد سكان الاردن...لانو الشباب الطيبة بقولولك انو ماهو كل سنة بزيد عدد سكان الارد و اللي بصير عمرهم فوق ال18....
و اخيرا...شركة كويست شركة حقيقية 100%...و فعلن اذا اشتغلت منيح رح تكسب...بس المشكلة على حساب الهبايل....يعني مشان تكسب...لازم غيرك يخسر...و المصاري اللي بتكسبها هيه مصاري الناس...مش قصة عمولة و 80% و ابصر شو...و يا ناس اصحوووووووووووووو...مشان اللي خلقوا لا تكونو هبايل...
02-11-2009 10:47 AM
احمد حسين الصمادي
و الاخ ( مستغرب)....فعلن انك مفلسف عل فاظي...ولا كلمه عندك صح...ولا تاه مربوطة كاتب...يا سيبويه زمانك انته..
02-11-2009 11:15 AM
ناصر المجالي
شو بدكو بالحكي ..خلاصة القول ما قاله احمد حسين الصمادي
على راسي ابو الصمادي
وبيجي فيها انه شركات طشي
03-11-2009 07:52 PM
ابو صدام
والله على راسي احمد حسين الصمادي لانه فاهم الطبخة مليح واحلى شي اللهجة الصمادية الاصلية وفعلا يا صمادي هذول عالم تنابل زي تنابل السلطان عبد الحميد وبحبوا اللي بتهبل عليهم وبوخذ قروشهم في عز الظهر وبقولك بزنس !!!
23-11-2009 03:54 AM
الى احمد الصمادي
سيد احمد انت مفتي عشان تحكي حرام ولا وظيفتك زي 90% من شعب الاردن التحريم والتحليل؟
23-11-2009 02:02 PM
علاء السلال
السلام عليكم،
باختصار هذه الشركة تتبع أسلوب نصب في جني الأموال، فحسب علم التسويق الشبكي ( MLM ) فإن هذه الشركة تقوم بعملية جني الأموال لصالح مؤسسي هذه الشبكة، أما كل من يسجل فيها بعدهم فهو سيصبح أمام احتمالين لا ثالث لهما :
1- أن يجلب لهم المزيد من الضحايا مما سيكسب مؤسسي الشركة ومن التحق بها قبله المزيد من الأرباح مع احتمالية استرداده للمبلغ الذي دفعه بنقص أو زيادة (حسب شطارته في جلب المزيد من الزبائن الذين سيصبحون ضحايا)
2- أن يفشل في جلب المزيد من الزبائن وبهذا يكون عبارة عن ورقة منتهية في شجرة النصب (leaf) خسر نقوده.

في نهاية المطاف سيكون هناك عدد كبير وهائل من الضحايا مقابل عدد قليل جداً من الرابحين والذين هم قد أسسوا للشركة في الأردن.

لذلك أنصحكم جميعاً بالحذر وتحذير كل من تعرفون من هذه الشركات النصابة وأمثالها ، وهم لا يستطيعون مواجهة أي خبير في التجارة لأنه سيكشفهم بسهولة أمام الملأ.
أرجو أن يكون كلامي قد وضح لكم بإيجاز طبيعة هذه الشركات، وللعلم طريقة النصب هذه تقليدية وقديمة وليس مبتكرة، ولكن كل مرة ينفذها أناس جدد باسم جديد عملاً بنفس المبادئ وطمعاً في غفلة الناس أو استغلال قلة خبرتهم وحيلتهم.

تحية طيبة
علاء السلال
خبير في التجارة الإلكترونية
23-11-2009 07:11 PM
ابو صدام
تعقيب على تعليق 41 السيد / علاء السلال الخبير في التجارة الالكترونية ولا يهون الجميع
قد ما تحكي وتتعب حالك للاسف رايح تلاقي ناس مساطيل في هالبلد والمصيبة انه معظمهم من فئة طلاب الجامعات والخريجين !
صدقني انه الفقر والبطالة الهم دور كبير في ظاهرة النصب الالكتروني والهرمي والمربعي والكعكي ... الخ... فيعتقد ( المنصوب عليه ) ان هذا البزنس هو طوق النجاة لمستقبله لتحقيق طموحاته ولكن للاسف ينطبق عليهم المثل القائل ( الغرقان بتعلق في قشة ).
العتب وكل العتب على وزارة الصناعة والتجارة والغرف التجارية ولن أعتب هذه المرة على الاجهزة الامنية لأنه حتى هذه اللحظة لم تردهم اي شكوى ضد اي عملية نصب من هذا النوع ولم يردهم أي تعميم من وزارة الصناعة والتجارة تفيد بأن هذه النشاطات محظورة ومخالفة للقانون والا كان جابوهم على سجن الجويدة سباحة !!
للأسف نحن في هذه اللحظة نستنكر ونشجب كما تعودنا و نكتب تعليقات واصحاب شركات النصب يقرأؤون ويخططون بأشكال نصب شيطانية أخرى لإنه من أمن العقوبة أساء الأدب.
ودمتم في رعاية الله
23-11-2009 11:06 PM
ابو راشد
بسم الله الرحمن الرحيم
الة خبير التجارة الالكترونية شكلك بسمع فيها سمعه والهدف من كابتك هو اظهاراسم عشيرتك القوية والعنيفة وعراسي يا سيدي بدل ما تكتب شيء واضح وغير مفهوم لا تغلب حالك ولا شيء عشيسرتك قوية ن اول بدون ما تحول تعمل دعاية اللك ووفر الدينار اللي حطيته لمركز الانترنت بدل دخولك لكابة هذا الكلام وفر عحالك وعلى نفسك لانك اذا استمريت هيك راح ضيع دنانيرك وبدل ما ادافع عن الناس خبي دينارك لانك مثل الاطرش بالزفه وللاسف حرام كون صمادي اهل العلم المعرفه
27-11-2009 04:37 PM
ابو صدام
الى تعليق 43
يا أخي لو تروح تتعلم شوية دروس بالاملاء أحسنلك لإني بصراحة صارلي خمس ساعات ونص وانا بحاول أفهم إشي من مشاركتك وللأسف ما قدرت !
28-11-2009 04:50 AM
ابوعمر
احنا اكتر شعب بنحكي بنعرف ولا لا مش مهم المهم نعمل حالنا فهمنين زعلانين على 500 دينار ليش مهو راح ملايين من البورصة وكنت تبيعوا حالكم عشان مربحه السريع ومكاتب مش مرخصة اما شركة مرخصة ومكتب موجود ومشتركينها مستعدين للمواجه هيك نصب
هو محدش تعبان غيركوا بمصاريه ولا محدش غيركوا خايف على مصلحت البلد والمواطن
المشكلة انكم اي تطور بتحكوا ياريت عنا زيهم ولما يصير بتحكو نصب نصيحتي كل واح يحت حبة ملبس بتمو ولا تحكم على ايشي الا لما تعرف شو هو كل عام والكل بخير
30-11-2009 04:00 PM
Basel
طب سؤال يا اخوان والي بعرف,ارجو انو يجاوبني.....GMI خلال ولا حرام؟
بما انو التعامل بالذهب
07-12-2009 08:02 PM
سوسن
ياناس منى عارف اسجل وخايف اندم بعدين
قوووووووووووووووووولولي وش الحل
03-01-2010 07:05 PM
محذر
انا بعرف واحد بشتغل مع الشركة و صار جايب حواالي 15-25 شخص و حاول يقنعني و انا رفضت.. بس صارلو اكتر من 4 شهور انا بسألو انتا اخذت للان اي مبلغ نقدي و الجواب لا طيب القلادة كمان لا ...... الشركة بتغسل ادمغة الشباب انو ممكن يسير الايراد الشهري اكتر من 40 الف دولار و بيضلو يدافعو عنها لانو دماغهم مغسووووول و بضحكو عليهم ويطلعولهم اعذار عن اي اشي انو الباخرة غرقت الشاحنة انحرقت الخ طبعا .....وبضل يستنا و يشتغللهم لا مصاري ولا ميدالية
04-01-2010 12:15 AM
وليد
شككككككككرررررررررررررررررررا للمحذر ..
تحذيرك تشكر عليه .. لانك خايف على مصلحة البلد ..
بس للاسف حاب اقلك ..
انه كويست شركة رااااااائعة
07-01-2010 07:06 AM
GIRL
\انعرض علي المشروع وصارت معي نهفه انه وافقت واعطيت الشب ليدفعلي ففلوسي المهم اول اسبوع مر بدون ميدفع قلت حلو همه نصابين حكيت معه وطبعا كنت انا مشتربيه الاوفيس ب 10$ وكان مع الشب 700$ مشان يشتري قطعه ذهب المهم قلت لازم اخلص من الورطه وفعلا والحمد لله بعد مغيرت باسوردي للشركه وذلك لانه الشب النصاب بحكيلي انه اشترى المنتج وعلى الحساب مش مبين انه اشتراه ولا اصلا على الايميل وصلني انه اشتراه فقدرت باه احصل على فلوسي وان شاء الله رح امرمطهم قبل ما ابيعهم الاوفيس بدل عمليه النصب الي كانت رح تصير علي منهم نفسهم حتى مش من الشركه
بس احلى نهفه بسال البنت الي هيه ابلاين لالي كم كسبتي ب6 اشهر والا بتقولي تريبل يعني حصلت لو قلنا دفعت 500$ وقتها بكون مكتسباتها 1500 اقل شي بس الحلو وين انه واحد معرفه قريبها شاف الشجره تبعتها لقاها كالاتي اخوانها اثنين شاريين اوفسين وصاحبتها اوفيس وصاحب اخوها اوفيس يعني تخيلوا منهم الثلاث اخوان ربحو 0$ الى الان وبقولولك ربحنا تريبل هاد وهمه مفرجيين عن شجرتهم اقولكم خليها رجعن راس المال بس اخوانها خسرانين هيه ربحت على كتاف اخوانها ومعارفها وبقولولك بنربح هههههههههههه
هاي شغله تخرييب بيت للعالم بس
23-02-2010 04:21 AM
ابن البيطار
يا شبااااب والله انو هادي الشركه شركت نصب وحتيال وبعدين صارت معي نهفه اجا واحد بدو يقنعني بلش يحكيلي عن البيبسي والمستهلك والسعر بعدين انا ضجت فا حكيتلو قديش انتا شغال فيها اجا حكالي صرلي سنه حكتو قديش معك مصاري فا سكت بعدين حكتلو ازا انتا بتاخد مصاري كتير طيب اعطيني 500 دولار وبس يعطوني شركة كوست مصاري انا بعطيك بس ملاحظه الشب حالتو معدومه بلمره اوعيه مزعه وكندرتو صرلها من ايام جدي المهم الشب عصب وتركنيى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الــــــــــــــــــــمــــــــــــــــــــــهــــــــــم
لو فعلن الشركه بدها تساعد الناس فرظا لو سمح الله لو كان معها مليارات الدولارت حتى تعطي المندوبين كل واحد عموله من راس الهرم حتى المتجدد من المشتركين فا الشركه راح تخسر كل ملياراتها من الدولارات خلال شهر اول اقل طبعن لو سمح الله
(بس للأسف الشركه هدفها غير هيك بدهاش تخسر مصاري بدها تكسب كسب غير شرعي
على حساب شبابنا وشاباتنا وكل 1000 واحد شخص واحد بيستفيد)
فا رجائن احسبوها منيح قبل ما حدا يغلط ويسجل بي شركة كوست نت (-_-)
02-04-2010 07:23 AM
ابن البيطار
يا شبااااب والله انو هادي الشركه شركت نصب وحتيال وبعدين صارت معي نهفه اجا واحد بدو يقنعني بلش يحكيلي عن البيبسي والمستهلك والسعر بعدين انا ضجت فا حكيتلو قديش انتا شغال فيها اجا حكالي صرلي سنه حكتو قديش معك مصاري فا سكت بعدين حكتلو ازا انتا بتاخد مصاري كتير طيب اعطيني 500 دولار وبس يعطوني شركة كوست مصاري انا بعطيك بس ملاحظه الشب حالتو معدومه بلمره اوعيه مزعه وكندرتو صرلها من ايام جدي المهم الشب عصب وتركنيى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الــــــــــــــــــــمــــــــــــــــــــــهــــــــــم
لو فعلن الشركه بدها تساعد الناس فرظا لو سمح الله لو كان معها مليارات الدولارت حتى تعطي المندوبين كل واحد عموله من راس الهرم حتى المتجدد من المشتركين فا الشركه راح تخسر كل ملياراتها من الدولارات خلال شهر اول اقل طبعن لو سمح الله
(بس للأسف الشركه هدفها غير هيك بدهاش تخسر مصاري بدها تكسب كسب غير شرعي
على حساب شبابنا وشاباتنا وكل 1000 واحد شخص واحد بيستفيد)
فا رجائن احسبوها منيح قبل ما حدا يغلط ويسجل بي شركة كوست نت (-_-)
02-04-2010 07:28 AM
ن
لييييييييش هيييييك يا شعب>-(
02-04-2010 07:52 AM
الى اعداء النجاح
كوست نت بدها تغير حياتكم بس للاسف انتو محكوم عليكم بالاعدام
تحياتي للشركة الي غيرت حياتي(كوست نت)B-)
18-04-2010 09:10 PM
بنت العساف
يا جماعة هي شركة نصب وما تنسوا Easy come easy go كل واحد معو مصاري احسنلو يخليها بجيبتو بلى كويست بلى بطيخ
13-05-2010 04:29 PM
طارق الغامدي
انا من السعوديه ووابحث عن احد مسويقين جولند ماين اريد ان اشترك اللي يعرف احد في هذه الشركة يعطيه ايميلي kaaky-18@hotmail.com
17-05-2010 02:00 AM
lmm
gold mine is a very good company try it:-):-[]>-(
27-05-2010 12:08 PM
تركي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
تراني منا عارف مين أصدق ؟؟؟؟
29-05-2010 09:38 PM
الجربي
بدون تعليق الكداب غلب الطماع وافهموهااااااااااااااااااااااا
25-06-2010 09:02 AM
التنين
مرحبا اولا وبدي اكتب الف شطر لانه انا قرأت الحكي كله وواحد بالمية بس الي دخل عقلي
اولا- الناس على العقل الحجري لانه ما في شخص بيفهم غير بالفلسفه وبحكي الجرايد

ثانيا-ثلثين الناس الي هون بيحكو كذااااااااااابين في واحد بحكي انه شخص عارض الفكرة عليه وصارله سنه وما معه 500 دولار مع احترامي الك انت شخص كذاب اعطيني رقمه او ايميله اذا انت صادق لانه لو صارله سنه مشترك فيها كان هلأ معه مبلغ انت بحياتك ما رح تعرف تقرأه

ثالثا- الناس لسى بيعرفو انه النت اغنية وجريده وتفسير احلام واشياء بسيطه العالم بتدفع المليارات بس عشان شكلك يقرأ الجريدة طبعا لا

رابعا- الشخص الي بحكي انه في اثباتات بالنت او بالتجارة الالكترونية هاظ شخص معدوم صارله 1000 سنه وماشي جسد بس على الارض لانه ما بحياته صار اثباتات السبب لانه لايوجد احكام ضد جرائم الكمبيوتر مو حتى يعطوك اثبات انا بحجز وبسافر عن طريق النت وبدفع فلوس بس ما باخذ ضمان ولا ورقه ولا شي وبروح وبلاقي حجز وفعلا بسافر

خامسا-الي ما اشترك بهاي الشركة لا يحكي لانه بس مجرد شخص متخفي ببين انه شخص فهمان من وراء الكتابه وهو فااااااااااشل لما تجلس معه
انا تخصصي علم حاسوب واخذت دورات بعمر 20 شخص هون ودرسة تجارة الكترونية ودرسة برمجة ودرسة ادارة اعمال ومعي شهادات لدورات من اميركا واستراليا وبس اسمعت بالشركة مباشرة اشتركت فيها لانها الشغله مقنعه حالها ما بدها حد يحكي فيها نظام مرابحه بشغلك وانا صار الي مشترك فيها 7 اشهر دخلي الاسبوعي افضل من راتبي لمدة شهرين وانا بالخليج هلأ بعمل الي جمعته بهاي الفترة بس بيفتحلي الفرصه اني افتح مشروع ضخم في الاردن وانا بخاطب الاشخاص الي بيفهمو بس اما الاشخاص الي ما بفهمو والي ما بملك ثمن بكيت دخان ونازل كتابة انا متجاهله الاشخاص الي بفهمو نصيحتي الى كل شخص بيفهم شو ال500 دينار رد علي وصدقني انك رح اتكون افضل شي اعملته بحياتك ورح تنبسط من نفسك كتيييييير وانتو بالنهاية لا بتفيدوني ولا بتضروني انا بس مجرد فائده لشعبي احنا الاردن بالبورصه خسرت 1000000000 مليار والناس باعت بيوتها بس هاي 500 دينار والشيء المقنع شو بتشتغل بتكسب بس وغامرو ب500 دينار الواحد بالاردن اخوة بتزوج بيشتريله بدله ب300 دينار حاولو انكو اتكونو مغامرين شوي مو كتير لانه فعلا 500 دينار مو كتير 90%من تجار العالم الناجحين مغامرين وانا بحكي من طبيعة عملي ومعرفتي للناس غامرو بالنهايه الفلوس رايحه بطريقها ورح تنصرف وين المشكله لو غامرتو رح تخسرو 500 دينار اخسر بس ممكن تحتك بشخص تتعرف عليه يكون الك احسن من الفلوس كلها او اي شي بس لا تضل قاعد والله لو بحكولك انه في ذهب بالمنطقه الفلانيه والله لا تدفع الي فوقك وتحتك وتروح تحفر وتجيب كمبيوتر وخبير وووو
وانا عن نفسي اقسم بالله اني بصلي وبدي احلف الكو يمين صادق وانا مو مجبر احلف
والله والله والله انها الشركة بتوزع ارباح وحقيقية 100% كويست نت لو انها نصابه ما بتكون الراعي الرسمي الراعي شوووووووو ا ل ر س م ي للفيفا والاولمبيات ووووو وهاد شي مو سهل لعلمكو وانا بعرف انه اشخاص من ورى حكيي رح تشترك بس اهم شي اتعرف على شخص اتسجل عن طريقه يدعمك صح بخبرته وسجل تحته انا والله مو فاضي بالمرة لانه عندي شغلي وحياتي وانا بدبي فابحثو عن شخص بالاردن ولا انا بحب اساعدك وكان وضعت ايميلي بس سامحوني
وتمنياتي للجميع بالنجاح والتوفيق انشالله وسامحوني اذا شتمت حد بس وربي انفعلت من الاشخاص الي بحكو حكي واصلا مو عارفين شي والاشخاص الي بكذبو ما يسامحوني لانهم كذاااااااااابين احنا بلد الاردن متطورة جدا اصبحنا بعلمنا وبمعرفتنا وبحياتني خليني انغير نظرتنا شوي للصح ويعطيكو العافية
04-07-2010 01:20 AM
gold mine
أنا مني مقتنع بالحكي كله وأكبر دليل أنه الشركة أغلقت من مدة
13-07-2010 04:15 PM
من احمد حسين الصمادي الى التنين الخرافي.....
اذا انت دارس علم حاسوب...انا دارس هندسة...و السولافة مش سولافة ما بيوزعوا ارباح او سولافة انو موثوقة......يا معلم يا حبيبي.....عدد سكان العالم...ليس ( لا نهائي) , عدد السكان الو قيمة..وهاي القيمه بتتزايد..بس مو بنفس سرعه تزايد عدد المشتركين بهاي العرطة...يعني لو اشتغلت منيييح..و جبت كل الناس...رح يجي يوم يكون عدد المشتركين = عدد سكان العالم...طب و بعدها؟؟؟ ارجع اشتري قلادة؟؟؟ ولا ساعه؟؟؟ و بعدين بما انك عالم حاسوب...التسويق الهرمي..المبني على ( الترويج للعمولة و ليس الترويج للسلعه) هاد من اسرع الاهرام تفككا...لانو مشان انت تربح...لازم يكون في عدد الخسرانين ضعف الربحانين...لانو واحد يمين..واحد شمال..و سلم على قرايبك عمو...و فكنا من سواليفك...لأنهم سكروا الشركة...و مش رح حدا يشترك تحتك بعد ما يقرأ كلامك..و السلام عليكم عمو...ههههه
13-07-2010 04:45 PM
Ala' kazkaZ
awal eshi la ellah ela allah 3lekom kol wa7ad a3ed btfs7an 3la she ma befham feyo w lal nas eli emjarbeen jarboh sa7 ok e7na el QUESTAWEYE 3arfeen shu 3m bn3ml w bn3rf kol el sherke w ma behmna ra2i alf 7da w ma bneje enlem nas mn 3l net w bas eshi 5loh bebalkom e7na mu harami BINARY ya 3alam w el ma3lomat eli 3ndkom kolha 3'lat w jad jad
QUEST NET FOR INFINITY
WAKE UP w shufo el 3alam mesh kol wa7ad katble comment w 3adi w bl 2a5er 7oreye sha5seye bs ya rab ma etzedo 7aki mn 3ndkom w bas :) thanks alot :D
17-07-2010 01:53 AM
Ahmad H. Smadi
Ala' kazkaZ :
Kaif y3ny for infinity..??
y3ny bema ino i7na ga3deen bnetfas7an :S:S...
momken tfhmeeny kef y3ny infinity?
o aish b5soos il BINARY..? sheklo inty la 2llah fahmeh il mawdoo3..:S:S:S:S::S..7ello 3anna yaa..
رد بواسطة الاء حمدان
سبحاااان مغير الأحوال هاي أنا بال2014 و عندي وقت اقرا تعليقاتكم
و انتوا من 2010 نفس الحكي لهلأ.
اولا بدون فلسسفة انا صرلي بالشركة من 2012 و حضرت مؤتمرين بالاردن و ماليزيا و 3 معسكر تدريبي بالاردن وواحد بالمغرب
بديش اعطي معلومات و أدافع يلي ما بدو يشتغل تسويق شبكي يا سيدي مين ضاربك عللى ايدك و يلي بدو يروح يعمل بحث على الانترنت يشوف نسب عائدات البيع المباشر في العالم و التجارة الالتكرونية و يطلع عنوان مكاتبنا بدبي يلي
مسؤولة عن الشرق الاوسط و شمال افريقيا يحكي معهم. و هيني عايشة و عندي شغلي الخاص بدعمه من ايرادي من كيونت و كمان مدققة بهيئة تنظيم قطاع الاتصالات. و رح ارجع كمان سنتين الاقي نفس الحواديت لأنه هاي نفس بشرية و التسويق الشبكي بيعتمد على الشخص نفسه ازا بدو ينجح فيه و الله لو انطبقت السما عل الارض بنجح و روحوا اقرؤا مقال عن vc غادة حمدان من مصر شوفوا انجازاتها
الناجح رح يضل مكمل سواااء حكيتوا غلط عن و على الشركة و لا ما حكيتوا :)
17-07-2010 10:32 AM
مقلوبة
اللة يستر منهم لانة شكلو الشباب بيروحو ضحايا مثل الخراف الضغيرة اللي عمرها اسبوعين
و المصيبة انهم يدافعون و يريدون ان يوقعو ضحايا جديدة بدلا من مواجهة اللي ضحكو عليهم
ويصبحو بلا احساس مخدرين -- سمعت انهم سوف يتاجرو بمادة الصمغ وغيرة من مواد نادرة لا تخطر على البال و مع الكلام الحلو القنع كل شيئ بيصير و يتاجرو بكل شيئ القيمة واحد بالمائة الفعلية و المصيبة ان الواحد يتطلع على الساعة اللي لبسوة اياها بسبعماية دولار و اللة ثقيلة جدا جدا يمكن بالكيلو وزنها وقية يتامل بهامثل المصباح السحري و يفركها كل يوم بلكي تفقس لي ساعة اصغر منها شوي و بعدها تولد ساعة و افرح بها و بما ولدت لي من ساعات و نانو و قلادة و كانني مفجوع مش شايف شيئ بحياتى كلها و كانها كل المستقبل و الحياة /و اللة من القهر و الحزن و الغم من الحزن صرت اضحك على حالي/ لكن سعرها الساعة كم دولار(لا تزيد عن عشرين )اشئ هيك و صناعة و ين اللة اعلم و بس لو يصحى ضمير الواحد منهممن الوقعةاللي و قعها و يقوم و يقول لهم شو اللي بيتعملوة و شواللي عملتو فينا لكن كل شاب اكل المقلب و عينة بالارض و مثل البالع الموس و اللة يستر منهم من تجارت متنوعة و يجب عدم الدخول في اي حوار معهم لانة مضيعة للوقت و المال و الشخصية و سوف يتلمس اصابعة يدية خاصة بالاقناع التسويقي و المحاضرات و المصطلحات اللي عبوهم بها
21-07-2010 11:29 AM
طنط من طرمزعييا
الى ابوعمر "تعليق 45"
عزيزي ابوعمر... انت خايف على مصلحة الوطن مثلا؟؟
كيف؟ ممك تفهمني, لأنه فهمي على قد حالي, الله وكيلك اني زلمة قروي و ابفهمش بهالسوالف, بس انه الله انطاني شوية عقل بفكر فيه, ويعني حتى الحمار حيشاك بس يشوف اشي بخوفه طوالي بنهزم منه, لانه بحسبها بعقله
اني زلمة ابعرفش بالترترنت ولا بالكمبوطر ولا عندي اميلو, وما عندي قوشان على كتاب الوجه, وسايق عليك الله انك تفهمني شلون شركتكوا المحترمة و حظرتك معها بتخافوا على مصلحة الوطن؟
يعني اذا قلتلي انك بتخاف على مصلحةالوطن عن طريق تشجيعك للتسويق الهرمي, اني بقولك انه هاظا الحكي مش صح, لويش؟ لانه اذا افترضنا انه هالشركة طلعت قانونية واشترك بيها ال6 مليون مواطن اردني, وكل واحد من ال6 مليون اشترى القلادة المليحة تبعتكوا ب 600 دينار, قديش بصفي المجموع؟ 6مليون * 600 دينار = 3 مليار و 600 مليون دينار
والشركة بتوخذ (الله يوخذها) حصتها 90% يعني 3مليار و 300مليون دينار بتروح للشركة, يعني الدولة الاردنية خسرت 3مليار و 300 مليون دينار من موازنتها عشان التسويق الهرمي الله يهري وبره
بترجع حضرتك بتقولي: بس بالمقابل احنا ما خسرنا 3مليار و 300مليون عالفاضي, بالعكس احنا كسبنا 6 مليون قلادة طاقة ايجابية "على فرض انه الاردن كلها اشتركت" و هاي القلادة بتحسن الاداء للمواطن و بتخلي الطاقة الايجابية توقف معه وزي فلم السيكريت...
بس اني شو بقولك ساعيتها؟ بقولك: والله اذا هالقلادة مليحة, لعاد لويش ما تشتري الحكومة 6 مليون قلادة دفعة وحدة و بسعر الجملة, بتطلع علينا ارخص من ما نشتريها مفرق, يعني بدل ما ندفع 3 مليار و 300 مليون للشركة الخايسة, بندفعلنا بسعر الجملة 2 مليار وهيتش يا حفيظ السلامة بنكون وفرنا مليار و 00 مليون, ولا لا؟
عموه, ترا سولافتك هاي مش خاشة مخي, واني مواطن شريف و بخاف على مصلحة وطني, اذا الواحد ما شرب من مية الجيعة, وما لقط زيتون من الكرم, وما اكل من خبز الوقادية, وما ذاق طعم تراب الارض وهو صغير, من وين بتا تيجيه الوطنية؟ وان اللبيب من الاشارة يفهم
بالمناسبة انا طبيب جراح عمري29 سنة واتكلم 4 لغات غير العربي وورثتي من ابي 2مليون دينار ولي اصدقاءمن كل انحاء العالم, مع ذلك فأنا لم انسى يوما بأني ابن القرية واقول بكل فخر احنا ولاد البوادي والقرى ولاد البلد واحنا اللي بنخاف عليها
03-08-2010 02:27 AM
GMI
يا جماعه وحدو الله صراحه العقول العربية راح تضل زي ما هي احنا عمي ما بنفع معنا غير نندعك وننحت زي الشسمو عشان بالاخير يطلعلك راتب 200 دينار يا ناس انا ما بقول ما تشتغل وتهد حيلك بس بتمنى الي ما بفهم بأشي غير شغلو وكيف مديرو بحرث عليه مايجي تفلسف
انا صرلي سنه في GMI شو صار في انتصب علي ؟!!! انجلطت ؟! لا الحمد لله عادي وبالعكس الامور يتطور صار معي 5 ساعات مطلي ذهب وثلاث قلام فضه وعمولاتي في تزايد يا عمي والله والله بعد الي شفتو مكتوب هون تمنيت للحظه اني مش عربي حتى لا حد يحكي عني متخلف ضلو زي ما انتو حتى تجربه في حياتك مش مستعد تخوضها لييييييييش لانك خايف يا عمي انسى كويست وكل الاحترام لكويست وللعاملين معها بس فرضا انها غاليه على الموطن الاردني المعثر المتعتس الي مشلاقي يوكل خلص جرب 50 دينار شو بتخسر خايف تتخورف لا عمي ما تخاف لعلمكم انا لما سجلت الي سجلني ما تركني غير لما رجعو المصاري الي دفعتهم واخدت ساعه وانا بالمقابل ما تركت الي تحتي غير لما رجعو مصاريه وساعتو وهكذا بس عمي
احنا هييييييك و راح نضل هيك الله يعينا ويعينكم وبعدين الحمد لله البلد ما بتخلى زي ما في ناس زيكم في ناس كمان بتحب تشتغل وتسوي حالها خلاصة الموضوع يا جماعة المفهومية وابو العريف زي ما تفضلو الاخوه ان في تخصص اسمو التسويق الشبكي يدرس في الدول الاروبية دول التطول والحضارة يا اهل الحضارة سلام
01-09-2010 04:40 AM
عبدالله كايد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احنا عارفين انو هاي الشركة مو نصب زي ما بنحكى عنها كلنا اولنا الي كتب هاد المقال بس بسبب خوفو على حالو الزايد كتب هاد الحكي,ما علينا بتعرفوو ليش بع التعليقات ايدت هاد المقال ايدو هاد المقال مو لانهم انتصب عليهم لالالالالا ايدو لانهم ناس انعرض علي الموضوع وطنش وهلا حس انو هاد الشغل شغل كويس ومو بس اكويس رائع جدا فندم بدل ما يصلح غلطو زاد غلطو بغلط انا بنصح كل واحد ما بدو يشترك يعرف الموضوع سواء كان هاد الشغل او اي موضوع تاني مو الا شغل لو معلومة بعدين ابدي رايك بس بصراحة لازم تكون انسان واقعي مو واحد متعصب لرايو وبعدين انت حر ابدي رايك بس بدون تجريح للشخص الي قبالك اذا انت كنت لسا متمسك برايك.
وعليكم السلام والرحمة والاكرام
26-09-2010 12:22 AM
Ahmed saber,Egypt
السلام عليكم:
من الموضوعية أن يذكر الاشخاص الذينن يؤيدون العمل بمجال التسويق الالكترونى أن يذكروا اسم الشركة و مدة عمله بها وهل حقق أرباح أم لا.
أيضاً :
لابد - حق عين- أن يذكر من حدث له بالفعل ضرر من هذا النوع من التجارة أن يبين اسم الشركة ونوع الضرر - لا ضرر ولا ضرار-.

انا غير متخصص بالاقتصاد ولكن لدى الايمان بأن أحد وسائل هدم الاقتصاد القائم فى أى مكان هو الكسب السهل الغير مبنى على الانتاج.

لا أعتقد أن بلادنا العربية -ذات الاقتصاد الهش - تحتمل مثل هذا الهدم.

لو هناك حد متخصص يصصح لى هذا الايمان بمنطقية أرجو مراسلتى.


آسف للإطالة
شكراً،،،،،
رد بواسطة الاء حمدان
أخي أحمد انا صرلي ممثلة عن الشركة ههذه السنة الثالثة لي. التسويق الشبكي بنظام ثنائي مختلف عن التسويق الهرمي المحرم دوليا . و نظامنا يعتمد على المبيعات و ليس أعداد الاشخاص. و أنا اشتري شخصيا من المنتجات لأنها عم تنفعني بصحتي. و التسويق الشبكي بنظام ثنائي ليس بالكسب السهل لكن هناك بعض الاعضاء الذين يعتمدون أسلوب الكذب على الناس لكسبهم كأعضاء جدد. و شركتنا تحذر كل أعضاءها من هذا الاسلوب و أنا شخصيا اقول للناس انها جهد شخصي و ربحك من مبيعاتك يعتمد على مجهودك و استمراريتك و مدى تطورك مع فريقك
26-10-2010 11:12 AM
Emad ezz
على العموم جولد ماين بتضل احسن شركة بالعالم وكويست نت بتضل ... شركة بالعالم
انا قابلت واحد من الشركة(كويست نت) وقالي انو المنتجات اللي بيعطوها كلها انتاج صيني

وكمان بالاردن ادفع 50 دينار للجولد ماين بتاخد ساعة ذهب أو قلم فضة يعني منتج بتقدر اتخلي الناس يدفعو على شانو يعني منتج حقيقي وكمان منتج انت مش خسران منو

اما كويست على الفاضي من الحمار اللي بدوا يدفع 500 دولار عشان يشترك فيها والله حرام والمنتجات اللي عندهم... ونصب على العالم

على العموم اللي حاب ينضم النا بشركة قولد ماين يراسلني وانا مستعد اشرحله كل اشي بدو اياه
07-12-2010 06:05 PM
adrian
انا عيز دليل ان منتجات كويست هى منتجات صينى
رد بواسطة الاء حمدان
كيونت تسوق حصريا لمنتجات تغذية و سياحة و تعليم الاكتروني و منتجات طاقة و رعاية شخصية و منزلية و ساعات و مجوهرات و اتصالات لشركات فرنسية و المانية أما التعليم الاكتروني من المعهد السويسري للتعليم الاكتروني التابع لجامعة SMC بسويسرا المستودعات بسنغافورة و أبو ظبي .
26-02-2011 04:13 AM
أسامة المحارمة

ممكن تدلني ع محل كل شيْ بدينار الي اعطاك سعر القلادة ؟

بعدين هيا قلادة ولا عملة ؟؟ ارسالك ع بر ؟؟؟

وعلى كل حال , من قلبي - شكرا لانك حذرتني .
06-03-2011 03:38 PM
تماضر
مع احترامي لكل المعلقين شركات البورصة الاردن كلها حكت انها مش نصب و90 % من الشعب الاردني دفع فيها وفي النهاية طلعت نصب بنصب زيها زي الشركات هاي وبالنسبة للي حكت انو التسويق الالكتروني بدرس بالجامعات الامريكية بنعرف بس ما بدرسوا كيف النصب ع العالم
11-06-2014 10:39 AM
تماضر
والناس اللي بتدافع عن هاي الشركات اكيد ماخدين عمولتهم
رد بواسطة الاء حمدان
أولا ما اسمه تسويق الكتروني . التجارة الالكترونية هي يلي انت عم تستعمليها و أولادك و أحفادك رح يستعملوها . لأنك بتشتري و رح تشتري من مواقع على انترنت ملابس و ساعات أوي شي تاني و حتى كورسات و امتحانات اون لاين. فوين النصب بالموضوع . تانيا أسلوب التسويق هو الدعاية الكلامية و يلي انتوا كلكم بتستعملوه بشكل يومي سواء بين أصحابك و عائلتك لما تتكلمي عن محلات اشتريتي منها أو محلات أكل جربتيها و أبسط شي على الدعاية الكلامية هي خدمات التواصل الاجتماعي يلي انت كمان عم تستعمليها بشكل يومي مثل الفيس بوك و انستغرام و موقه جراسا الاخبارية نفسه .
11-06-2014 10:41 AM
الاء حمدان
و كاتبين انها قلادة ذهبية و سحرية أولا اسمها Chi pendant و هي إحدى عدة منتجات للشركة الألمانية Amezcua و يلي دارس هندسة اتصالات بيعرف انو الذبذبات التي تصلنا من الاجهزة مثل pc و الموبايل و التلفاز و ال ipad تؤثر على جسم الانسان و اقرأ أي بحث عن تأثيرها على الجسم بما انكم خبراء ماشاء الله . و ال chi pendant هي كرستالة مضغوط فيها بالضغط و الحرارة معادن طبيعية بتكنولوجيا النانو و كمان بتقدروا تقرأوا عن هاي التكنولوجيا بما انكم ما شاء الله كمان علماء . فهذا يؤدي انها عملت حقل طاقة موجب عالي الموجة يعمل على بقاء الجسم في حالة اتزان مهما تعرض للإشعاعات السالبة من الاجهزة الالكترونية .
12-06-2014 09:18 AM
يا خسارة
مش معقول الشعب الاردني لن يتعلم ابدا
13-06-2014 12:32 PM
ابراهيم
اسجد لله سبحانه وتعالى بتزول كل الشحنات الضارة في جسمك باذن الله .





رد بواسطة الاء حمدان
هل الكل مسلم على الكرة الأرضية؟
الأهم هل الصلاة تؤثر على كم الأمراض و زيادة الخلايا السرطانية و تؤثر على شيخوخة بشرة الانسان؟؟؟؟
الله سبحانه طلب منك تتفكر و تستخدم خلايا دماغك يلي أنعم فيها عليك.
16-06-2014 03:27 PM
الانصاري
في الاسلام لايجوز بيع منتج وهمي غير موجود مثل ما صار في السعوديه عندما وصلت البورصه 22 الف نقطه ثم نزلت الى 4 الاف نقطه اي كل انسان مشترك في البورصه خسر 80% من فلوسه اي نتحول الى شعب وهمي يعيش على منتج وهمي











رد بواسطة الاء حمدان
يا أخي كيف وهمي و أنا لما اشتريت ساعة هدية لأخوي وصلتني من DHL و لما اشترت والدتي القرص الحيوي و صلنا و عم نستعمله صرلنا 2 سنتين و نص
اتفضل فوت على موقع qnet.net
و افتح من خانة (تسوق) و حط رقم العضوية تاعي Hg224765
و اختار (الاردن) البلد يلي أنا فيها و اضغط على (التأكد من المحيل)
رح يطبع اسمي الرباعي و من ثم اضغط على (تسوق الان) و شوف المنتجات يلي هي فةق ال90 منتج
كيف وهمي ؟؟
و كيف الشركة حققت ايرادات اخر سنة 430 مليون دولار؟؟ شو كان يوصل الناس ؟؟ منتجات و لا هوا؟
هاد اسمه بيع مباشر مش بورصة
18-06-2014 08:46 AM
abu staef
الرجاء من اي شخص مشترك في هذه الشركة التواصل معي على هذا الايميل abustaef5@gmail.com لاننا 3 اخوة مشتركون في هذه الشركة ولكننا انقطعنا عن العمل فيها ونحن لدعم من عملاء اخرين
وبالنسبة للشركة فهي موجودة في خلدا وتكلفة المقر ربع مليون دينار وهي قائمة حتى تاريخه ويوجد ندوات ومؤتمرات دولية وصور وفيديو على اليوتيوب
01-07-2014 01:01 PM
عصمت
شكرا جراساعلى هذا التنبية وجزاكم الله خيرا
04-07-2014 07:16 PM
غارشين
تنبية وتحدير جيد لكن قبل 5سنوات في شباب خسرو الاف دنانير و كادو انهم يتركو جامعتاهم و يسافرو ليتعلمو فنون جديدة و يتحولو الى عاطلين عن العمل مدى الحياة و من ثم ادوات شرور بيد الاخرين
08-07-2014 10:07 AM
منصوب عليه
اخوي اقنعوه واشتغل بشركة كي يونيت ، وبعدها اشتغل بشركة كويست ،و الحمد لله خلص منهم حاليا ، بس من بعد ما نصبوا على كثير شباب وبنات وبالذات كانوا يطلبوا منه التركيز على طلاب الجامعات .
10-07-2014 11:00 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات