"جامعة البتراء" تتحول الى دولة بوليسية بعد استدعاء الطلبة بالقوة


جراسا -

أقدمت ادارة جامعة البتراء على استدعاء العديد من الطلبة و التحقيق معهم على خلفية قيام الطلبة بزيارة وسائل الاعلام الالكترونية و بث شكاويهم من خلالها .


و اكد الطلبة الذين تم استدعاؤهم ل"جراسا نيوز " :" أن الأمن الجامعي و بطلب من عميد شؤون الطلبة في الجامعة قام بسحبهم و بشكل لا يليق بمكانة الطلبة و الانسان الى مكتب عميد شؤون الطلبة "


و استنكر الطلبة تدخل الأمن الجامعي بهذا الشكل السافر في تعامله مع الطلبة متسائلين في الوقت ذاته هل نحن في دولة بوليسية أم داخل جامعة تهتم بالعلم و تربية الأجيال ؟" .


و أوضح الطلبة أن هذا التصرف يعتبر خرقا واضحا لحقوق الانسان و حقوق الطلبة الجامعية في عصر ينشد فيه الجميع الديمقراطية و الحرية و احترام كرامة الانسان .


و انتقدوا رئيس الجامعة عدنان بدران الذي غير مبادئه فجأة بعد ما كان يشغل منصب رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان و فجأة تحول الى شخص قمعي يؤمن بالدولة البوليسية ناسيا و تناسى حقوق الانسان .


و يشار الى ان الطلبة قد قاموا بالتقدم بالعديد من المطالب الى عمادة الجامعة و المسؤولين فيها الا أنها لم تلق تجاوبا لأهداف اعتبرها الطلبة بانها شخصية مما اضطرهم الى اللجوء الى وسائل الاعلام لايصال صوتهم .



تعليقات القراء

تابط شرا
احترنا ياقرعة من وين نبوسك !! يعني اذا انعطو عين بيقلبوها كاوبوي و اذا شدو عليهم بيصيرو ديمقراطيين و تحرريين و بيطالبو بالحقوق
16-07-2012 02:53 PM
طالب
فعلا الجامعة سيئة و صنعت سمعة جيدة من لا شيء
16-07-2012 03:09 PM
طالب
يفضل ان يستلم الامن الجامعي قوات درك لان معضم الحرس الجامعي مو قادر يفك راسه
16-07-2012 03:18 PM
ابو العز
طالما هناك اعتجاء عليكم روحوا سجلوا شكوى بالشرطة بحق رئيس الجامعة وامن الجامعة
16-07-2012 04:48 PM
أحمد ابراهيم
هذه جامعة محترمة ولكن بعض الشباب لا يعجبهم شيئ في البلد.
16-07-2012 05:24 PM
مهزلة
شوف لك هالشكل قال هذا كان رئيس وزراء
16-07-2012 11:50 PM
محمد هلاوي سنه 2
اقسم بالله انو هالجامعه الفاسده لازم تتسكر لانها معروفه بالواسطات والمحسوبيه وخصوصا بوجود دولته وعميد العلوم الاداريه اللي اتفقوا على افلاس الطالب وسرقته وتعبيه بطونهم واسمع يا بدران انا اسمي محمد هلاوي سنه ثانيه بستنا دولتك عشان تطردني من الجنه تاعتك لانه اي جامعه فاشله بالبلد رح تكون انجح من جامعتك والكل صار عارف استراتجيتك
17-07-2012 03:15 AM
صفاء علي
سجل ياتاريخ بجمله الفساد في الجامعات الخاصه
17-07-2012 10:34 AM
kj
لا ؟
17-07-2012 04:01 PM
جامعه مقرفه
جد هالجامعه خربت سمعتها من 3 او 4 سنين من اول م بلش بدران رئيس فيها والسبب الاول لفشلها هوه الواسطه والمحسوبيات فعلا بدران ورفيق عمر وعميد شؤون الطلبه همه سبب الفساد وخراب الجامعه
18-07-2012 11:02 AM
خريج البترا ا
انا خريج هالجامعه وما عندي اي ولا الها َ؟!!! ليش

لانها بصراحة عبارة عن موووول بقيادة الدكتور بدران يعني؟؟

لما بدك تقدم امتحانات الفاينل وعليك ان شالله للجامعه عشر دناينير ممنوع تدخل ع القاعة الا لما تروح تدفهم للتسجيل وفعلا بكونووو حاطين امن ع بواب الجامعه ؟؟؟

ثانيا جامعه فيها صالون سيدات ؟؟؟ جووو حرم الجامعة وما فيها مصلى او مسجد زي العالم ؟؟؟ يعني دخيل الله لشووو الصالون جو الجامعه

غير المباني الاستثمارية الي جو الجامعه و والاهتمام بالمباني اكثر من الطالب
واخر اشي بحكي ونهفه لهاي الجامعة هوووو التطبيع ؟؟؟ !!! لما وزعت الجامعه وادراة شوؤن الطلبة بعلم الادراة خريطة لفلسطين التاريخة مكتوب عليها اسرائيل والادهى انها شملت القدس كمان يعني لا 48 ولا 67
ومنه العوض وعليه العوض
25-07-2012 07:06 PM
عارف
بدران وما ادراك مابدران يعني رجل طرد من اليرموك لسوء ادارته وعدم قدرته على التعامل مع اعتصامات الطلبه في 86 ولولا ان اخوه كان رئيس وزراء لحول للتحقيق وهو من زمان في البسنس والاراضي وخلافه يعني رجل عينّ رئيس وزراء يرجع رئيس جامعة؟ولكن 7 الاف محرزة!
02-08-2012 03:03 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات