اغلاق

9 أعراض غريبة لانقطاع الطمث


جراسا -

تمر السيدات بالعديد من التغيرات الجسدية خلال مرحلة انقطاع الطمث، وذلك نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث داخل جسم المرأة.

وخلال تلك الفترة تصبح المرأة أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية، واضطراب ضغط الدم، ونسبة الكوليسترول بالإضافة للضعف والعجز الجنسي، وهشاشة العظام.

ونستعرض في التقرير التالي 9 أعراض غريبة لانقطاع الطمث عند السيدات، وذلك وفقًا لموقع "Everyday health".

1- تغير حجم الثدي

ينكمش ثدي المرأة خلال فترة انقطاع الطمث، وذلك ناتج عن نقص هرمون الإستروجين الذي يفرزه الجسم.

2- الأرق

يعتبر الأرق أحد أعراض انقطاع الطمث، وتعاني السيدات في تلك الفترة من ارتفاع درجة حرارة الجسم، واضطرابات النوم، وينصح الأطباء بتنظيم مواعيد النوم والاستيقاظ.

3- جفاف الجلد

يعتبر جفاف الجلد أحد علامات انقطاع الطمث وذلك لأن المبايض لا تفرز نفس الكمية من هرمون الإستروجين، وبالتالي تبدأ الجلد في الجفاف ونشعر المرأة برغبة في الحكة، ويمكن علاج تلك الحالة وتخفيف حدتها باستخدام المرطبات الموضعية.

4- تغير طعم الفم ومشكلات الأسنان

تغيير طعم الفم أحد الأعراض النادرة لانقطاع الطمث، وتشعر المرأة بالألم وحرقة اللسان أو الشفتين، وأحيانًا تشعر السيدات بوجود طعم معدني في الفم، وذلك نتيجة التغيرات الهرمونية الحاصلة.

كما يتسبب انقطاع الطمث بعض المشاكل في زيادة خطر تسوس الأسنان، ونزيف اللثة، و لتجنب ذلك يجب الحفاظ على نظافة الأسنان وتناول كمية كبيرة من السوائل.

5- تساقط الشعر

نقص الهرمونات الأنثوية يؤدي إلى جفاف الجلد وفروة الرأس، وبالتالي تساقط الشعر، وينصح خبراء الصحة باستخدام شامبو أوبلسم مرطب للشعر للحفاظ على الفروة رطبة وحماية الشعر من التساقط.

6- مشكلات الذاكرة

يؤثر انقطاع الطمث على المهارات اللغوية والوظائف الأخرى المتعلقة بالذاكرة، وتواجه السيدات مشكلة في تذكر المعلومات الجديدة أو استرجاع المعلومات القديمة، ويجب استشارة الطبيب المختص لتناول بعض الأدوية الهرمونية التي تساعد في الحفاظ على الذاكرة.

7- رائحة الجسم الكريهة

بمجرد انخفاض هرمون الاستروجين، تبدأ الغدة منطقة تحت المهاد في المخ بتحفيز الجسم لإفراز كمية أكبر من العرق، ويتفاعل العرق مع بعض المركبات الموجودة على الجسم، ويؤدي إلى وجود رائحة كريهة.

ويجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين التي تقلل من التوتر، وارتداء الملابس القطنية، واستخدام مزيلات العرق.

8- ضعف الأظافر

مع انقطاع الطمث تصبح الأظافر أكثر هشاشة وجفافًا، لذلك يجب الحرص على تناول كمية كبيرة من السوائل وممارسة رياضة مثل اليوجا، وتناول بعض الأدوية البديلة للهرمونات للحفاظ على توازن الجسم.

9- الخمول والدوخة

الدوخة ليست من أعراض انقطاع الطمث المتعارف عليها ولكنها تحدث كأثر جانبي لانخفاض مستويات هرمون الأستروجين، ويمكن أن تعاني المرأة أيضًا من الشعور بالغثيان وزيادة الحساسية للضوء، بالإضافة للخمول.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات