اغلاق

قميص ذكي يعمل كبطاقة ائتمان


جراسا -

أعلنت "DressCode" وهي شركة رائدة في مجال تصميم الأزياء عالية التقنية في كامبريدج لندن، عن إطلاق أول قميص ذكي في العالم، يُمكّن من دفع المدفوعات عبر تلامس طرف كم القميص مع آلة خصم النقود.

ووفقا لموقع الشركة، فقد تم تسمية طريقة الدفع بـ "CashCuff"، التي تم فيها المزج بين بساطة الدفع التلامسي و"الخياطة الرائعة"، بحسب ما قالت الشركة.

وقال "آندي بوثمان"، الرئيس التنفيذي لشركة "Dresscode": "لقد صممنا "CashCuff" لعشاق التكنولوجيا العالية الواعين بالأزياء، وسيكون الكود الذي يتم الدفع عبره مخبأ بحيث لا يمكن أن يراه أحد".

وأضاف: "مع قميصنا لن يقلق عملاؤنا بشأن توفر الأموال، حيث سيكون لديهم نقود عند الطلب، ولن يحتاجوا إلى محفظة أو استخدام أي تطبيق للدفع، فقط سيمررون الكود الموجود في طرف الكم على آلة تستخدم تقنية NFC".

وأشار موقع الشركة إلى أن قميص CashCuff سيستخدم تقنية "NFC" (اتصالات المجال القريب)، المتصلة ببطاقة Mastercard مسبقة الدفع، باستخدام منصة الدفع الرقمية MuchBetter.

وأوضح بأنه يمكن إيقاف تشغيل القميص الذكي عبر منصة MuchBetter خلال ثوان، مما يجعله عديم الفائدة تماما، كما يمكن بعد ذلك إعادة تنشيطه بالسرعة نفسها وعبر المنصة نفسها.

وأكدت الشركة أن شحن القميص الذكي للزبائن الذين سيطلبونه الآن سيتم قريبا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات