الكوريتان تتفقان على احلال السلام في شبه الجزيرة الكورية


جراسا -

اتفقت الكوريتان، اليوم الاثنين، على التعاون من أجل إحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية وتطبيع العلاقات بينهما، وتعزيز التعاون مع المجتمع الدولي.

جاء ذلك خلال اجتماع بين مستشار الأمن الوطني للمكتب الرئاسي بكوريا الجنوبية جونغ وي-يونغ مع نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشمالي كيم يونغ تشول، في سيول اليوم.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب عن بيان صادر عن المكتب الرئاسي قوله إن "الطرفين اتفقا على أن أولمبياد بيونغ تشانغ أتاح فرصة لتحقيق السلام الدائم وإحلاله في شبه الجزيرة الكورية وتطبيع العلاقات بين الكوريتين".

ووفقًا لمصادر(لم تسمها الوكالة) تطرق هذا الاجتماع إلى سبل إجراء المحادثات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، ومحادثات القمة بين الكوريتين.

كما شارك في الاجتماع، كبير المبعوثين النوويين والممثل الخاص لشؤون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية لي دو-هون من الجانب الجنوبي، ورئيس لجنة إعادة التوحيد السلمي لكوريا ري سون-كوون من الجانب الشمالي.

وأمس الأحد، أعرب وفد كوريا الشمالية عن استعداد بيونغ يانغ لإجراء محادثات مع الولايات المتحدة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بين رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، ووفد الجارة الشمالية، الذي وصل أمس لحضور حفل اختتام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018، في بيونغ تشانغ.

بدوره، أعلن البيت الأبيض، أمس، عزمه بحث مدى جدية كوريا الشمالية في إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة، كأول خطوة باتجاه نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية. (الاناضول)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات