متى تصبح كثرة مشاھدة التلفزیون قاتلة؟


جراسا -

وجدت دراسة جدیدة أن الإفراط في مشاھدة التلفزیون یزید خطر حدوث جلطات صغیرة في الدم، على الرغم من ممارسة التمارین الریاضیة والتردد على صالة (الجیم)! وترتبط كثرة مشاھدةالتلفزیون بنمط الحیاة المستقر الذي تترتب علیھ مشاكل السمنة والسكري.

التمارین لا تقلل كثیراً من التأثیر السلبي لمشاھدة التلفزیون على مدى 5 أو 6 ساعات متصلة كل یوم وتوصلت الدراسة التي أجریت في جامعة مینسوتا إلى أن الذین یشاھدون التلفزیون بإفراط یتضاعفّ لدیھم خطر تكون جلطات الدم.

وعلى الرغم من أن الأنشطة البدنیة تساعد على تقلیل الآثار السلبیة لنمط الحیاة المستقر، إلا أن الدراسة الجدیدة التي نُشرت في مجلة "سیركولیشن" المتخصصة في مشاكل الدورة الدمویة قد وجدت أن التمارین لا تقلل كثیراً من التأثیر السلبي لمشاھدة التلفزیون على مدى 5 أو 6 ساعات متصلة كل یوم.

وتحدث ھذه الجلطات في الشرایین والأوردة الدقیقة، وتتسبب في 10 بالمائة من الوفیات الشھریة في الولایات المتحدة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات