دور البنك المراسل في تبليغ خطاب الاعتماد المستندي ماجستير في الشرق الأوسط | شباب وجامعات | وكالة جراسا الاخبارية

دور البنك المراسل في تبليغ خطاب الاعتماد المستندي ماجستير في الشرق الأوسط


جراسا -

نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص القانون الخاص في كلية الحقوق بعنوان " دور البنك المراسل في تبليغ خطاب الاعتماد المستندي" للباحث محمد يوسف بعيو.

هدفت الدراسةإلى التعرف على الدور الذي يقوم به البنك المراسل(المبلغ) في تبليغ خطاب الاعتماد المستندي، من خلال التعرف على بيان طبيعة العلاقة بين البنك المراسل وأطراف الاعتماد المستندي، وتحديد التزامات وحقوق هذا البنك تجاه أطراف الاعتماد المستندي وخاصة البنك فاتح الاعتماد، والآمر بفتح الاعتماد، والمستفيد، والبنك المبلغ الآخر، واستخدم الباحث المنهج الوصفي، والمنهج الوصفي التحليلي.

وخلصتالدراسة الى مجموعة من النتائج كان من أهمها أنه يقع على البنك المبلغ دوراً مهماً في فحص خطاب الاعتماد المستندي والتأكد من صحته الظاهرة، وكذلك فحص المستندات قبل إرسالها إلى البنك المصدر.

وأوصت الدراسة ضرورة توضيح الدور الذي يقوم به البنك المبلغ في تبليغ خطاب الاعتماد المستندي وما يترتب عليه في النشرات اللاحقة للأصول والأعراف الموحدة للاعتمادات المستندية التي تصدرها غرفة التجارة الدولية.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور فائق الشماع مشرفا ورئيسا، والدكتورمحمد أبو الهيجاء عضوا ، ومن جامعةمؤتة الأستاذ الدكتورجمال الدين مكناس عضوا خارجيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات