العرموطي: الملقي يدافع عن الاحتلال .. وسنقدم قانونا لالغاء"وادي عربة"


جراسا -

اكد النائب صالح العرموطي بان كتلة الاصلاح النيابية وعدد من اعضاء مجلس النواب سيتقدمون بمشروع قانون يطالب الحكومة بإلغاء اتفاقية وادي عربة.

وطالب العرموطي في الجلسة الرقابية لمجلس النواب ظهر اليوم الثلاثاء، الحكومة ببيان عدد الاتفاقيات التي وقعت مع العدو الصهيوني منذ اتفاقية وادي عربة، بالاضافة الى عدم تجديد عقد تأجير منطقة الباقورة وأرض الغمر الموقعة مع الاحتلال.

من جانبه قال رئيس الوزراء هاني الملقي، "بان معاهدة السلام جاءت بالقانون الموقع بين حكومة المملكة الأردنية الهاشمية وحكومة اسرائيل ورقم القانون 14 لسنة 1994، مشيراً الى انه يوجد اتفاقيات بموجب اتفاقية السلام، أن الملاحق جزء لا يتجرأ منها".

وحول أراضي الباقورة والغمر، قال الملقي إن اتفاقية التأجير جاءت بالاتفاقية لمدة 25 عاما، وهي بالنص موجودة بالمعاهدة، حيث سيتم استعادة المنطقتين بعد انتهاء المدة.

واعترض العرموطي على رد رئيس الوزراء على الجواب الذي وصل سابقا يقول في مقدمته "حكومة دولة إسرائيل"، معتبرا ذلك تحديا له بعد أن وصف الاحتلال "بالعدو الصهيوني"

واعتبر العرموطي رد رئيس الوزراء هاني الملقي على سؤاله النيابي بـ"الصادم" ، مبينا انه كان يتوقع ان يدين الملقي اسرائيل عدم محاكمتها لحارس السفارة الاسرائيلية بعمان الذي قتل مواطنين اردنيين اثنين قبل عدة أشهر ، لا ان يقوم بالدفاع عنها.



تعليقات القراء

ككككك اضحكتني يا هذا
هههه شكلوا مش ملاقيين سولافه فقالوا يلا بنرجع لسولافة الاختلال الصهيوني ترى مافي غيره شغلة بتكسب .
28-11-2017 01:58 PM
حسن العتوم
ههههه .....مجلس نواب قوي و صارم بوجه الحكومه.
28-11-2017 02:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات