نقابة الصحفيين تستغرب تصريحات "بعثة التلفزيون للحج" وتسطر درساً مهنياً يحترم


جراسا -

تلقت نقابة الصحفيين باستغراب شديد تصريح عضو في بعثة التلفزيون الأردني للحج، ونفيه أن يكون حدث إشكال مع البعثة يتعلق بعدم الحصول على تصريح للتصوير أثناء تفويج الحجاج من المدنية المنورة إلى مكة المكرمة.

وقالت النقابة في تصريح وصل "جراسا"، ان اللافت في تصريح عضو البعثة هو التناقض الواضح في المعلومات التي أوردها فهو من جهة ينفي الاحتجاز، ومن ثم يعود ويتحدث العضو ذاته عن منع أحد أعضاء الفريق من التصوير بسبب عدم ورود أسمه في التصريح.

وتابعت، "ما يؤكد ارتباك التصريح المشار اليه وعدم تماسكه أيضا ما قاله وما تضمنه التصريح ذاته من أقوال عضو آخر في بعثة التلفزيون وقوله: "أن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية قد قامت بمتابعة ما جرى وتواصلت مع الجهات المختصة لدى الجانب السعودي وأكدت أن البعثة مستمرة بتغطية أخبار بعثة الحج الأردنية بشكل طبيعي".

واكدت النقابة انها تابعت ما تناقلته مواقع إخبارية وكي تستوضح الأمر وحقيقة ما جرى اتصلت بوزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات وكذلك مع مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون فراس نصر ومع رئيس البعثة الإعلامية الزميل فايز أبو قاعود، وتبين ان الأمر مرتبط بالتصاريح اللازمة وأن الأمر انتهى في حينها، وان وزير الاوقاف وائل عربيات لاحقا أن الأوقاف السعودية خاطبت الجهات الرسمية الإعلامية لاستصدار التصاريح اللازمة.

وكانت "جراسا" قد نشرت مساء امس خبراً مفداه، بان السلطات السعودية قامت بحجز موظفين من التلفزيون الاردني ومصادرة كاميراتهم خلال قيامهم بتصوير تفويج الحجاج الأردنيين من المدينة المنورة الى مكة المكرمة ، وذلك لعدم حصولهم على التراخيص اللازمة.



إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات