عارضة أزياء ايطالية زارت الأردن : شعرت أنني صراف آلي


جراسا -

عبرت عارضة أزياء إيطالية عن "غضبها الشديد وسخطها" بعد زيارتها للأردن لأول مرة في 18 آب (أغسطس)، وكتبت ردا عبر صفحتها على فيسبوك تشرح فيه ما حدث، فيما أعلنت وزارة السياحة متابعتها لقصتها وتوعدها باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المستغلين.

وقالت العارضة الإيطالية "نينا مورس" إنها قضت 48 ساعة في الأردن، وشعرت بأنها "صراف آلي".

وبينت أنها منذ لحظة دخولها إلى عمان مرورا بزيارتها إلى البتراء التي أحبتها كثيرا تم إستغلالها ماليا وبقيت تدفع نقودا وإكراميات لم تتوقف.

وبينت أنه تم استغلالها في مقاه ومطاعم ومن قبل سائق تكسي، مشيرا إلى أنها دفعت ثم توصيلة من مكان بسيط في عمان 12 دينارا، كما أنه تم اتهامها بحمل يوروهات مزورة للحصول على مبالغ أخرى.

وقالت إنها اشترت 6 أشياء بسيطة في عمان بـ 180 دينارا وثم فنجان قهوة بـ 10 دنانير، بالإضافة إلى أنها بقيت تدفع طول فترة الزيارة.

وقالت إنها خلصت إلى شعور بأنها لم تعجب الأردنيين وهي كذلك لم يعجبها أبناء الأردن.

إلى ذلك أكد أمين عام وزارة السياحة والآثار، عيسى قموه، أن الوزارة تكثف اتصالاتها للتواصل مع السائحة وعارضة الأزياء الايطالية، نينا مورس، وما أوردته على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي عن تجربتها خلال زيارة المملكة.

وبين قموه أن الوزارة تعمل للوقوف على كافة التفاصيل التي أوردتها السائحة والمعلومات التي انتشرت حول "استغلالها ماليا" خلال تجوالها في عدد من المواقع السياحية الأثرية.

ولفت إلى أن الوزارة ستتخذ كافة الاجراءات القانونية بحق كل من استغل تلك السائحة في حال ثبت ذلك، مشددا على أن هنالك غياب للتوعية السياحية لدى المواطن الأردني وأهمية الارتقاء بهذه الصناعة والاهتمام بها.

وقال إن الوزارة وضعت في جميع الحافلات السياحية وعممت على كافة المواقع أرقاما للشكاوى للسياح في حال تم تعرضها لأي استغلال مالي.

وبين قموه أن هنالك مشكلة تعاني منها وزارة السياحة بعدم تلقي أية شكاوى من قبل السياح الاجانب وتتفاجأ بتلك المعلومات بعد مغاردتها البلاد، مبينا بأن هذا السلوك يختلف مع السياح العرب والذي يتم التعامل مع شكواهم بالطرق القانونية.الغد



تعليقات القراء

اياد الشريف
شكله الوزير اللي مش داري عن اشي او شكله الوزير بمزح يا ابن الناس ابن البلد مش قادر يعمل سياحه داخليه من الاستغلال و هلا عمي
23-08-2017 06:59 PM
لبيل
الله يسود وجوهكم
23-08-2017 07:24 PM
أبو بكر
لى ذلك أكد أمين عام وزارة السياحة والآثار، عيسى قموه، أن الوزارة تكثف اتصالاتها للتواصل مع السائحة وعارضة الأزياء الايطالية، نينا مورس، وما أوردته على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي عن تجربتها خلال زيارة المملكة.

والمواطن الاردني مسكين الله لا باكي عليه ..
23-08-2017 08:04 PM
استغلال
مرة اخذت مجموعة أصدقاء أجانب على البتراء وكان المطعم بده بدفعني دينار عن كل زجاجة كولا طلبناها علما بأن الزجاجة كان سعرها في ذلك الوقت عشرة قروش. وبعد الاحتجاج الشديد من قبلي تكرم صاحب المطعم ونزل السعر نص دينار.
23-08-2017 08:08 PM
لا يوجد مقومات السياحه في الاردن
انشروا يا جراسا مش تحذفوا حتى بدون اعتذار ..
البلد لو فيها سياحه ما كان كبار المسؤولين بركبوا بطائراتهم الخاصه وبقضوا جل السنه خارج الاردن ..
عمركم سمعتوا انه مسؤول كبير قام بتقضية اجازه خاصه في اي مكان بالاردن مستحيل لانه بعرف الناس خناشير ولا ماء ولا خضراء ولا وجه حسن .
23-08-2017 08:26 PM
موظف سياحة
السياحة في واد ووزارة السياحة والآثار في واد آخر
23-08-2017 08:28 PM
محمد قواسمه
نحن كما قال أخي اياد الشريف ابناء البلد لا نسلم من الاستغلال.. مع الاسف الشديد
23-08-2017 08:31 PM
ثامر العمارنة
المشكلة ان معظم الاستراحات و المقاهي و الفنادق و المطاعم التي تقوم بالاستغلال تعود لمتنفذين و مسؤولين حاليين و سابقين و لن ينفذ لهم لا قمو ولا عمو

و لن يتعدل الامر عوجه
23-08-2017 10:07 PM
القبطااااااان
ليش حضرتها مستغربه فنجان القهوه بأي مكان بالأردن سياحي هيك سعره الله يكون بعون الأردني شو بشلحوه اواعيه
23-08-2017 10:21 PM
عباس عباس
هي الغلطانة مقيمة بايطاليا وجاية على الاردن .
23-08-2017 10:40 PM
ابو عادل
الحق على المستغلين ويجب محاسبتهم. ولا شك ان السائحة عارضة الازياء بخيلة وجلدة وكانها تبحث عن الرمارم، لانها تقول وجدت اسعار العطور بوسط لبلد اقل ب ٥ %.
23-08-2017 11:20 PM
جمعه
والله يبدوا ان وزارة السياحه والعامين فيها هم من لا يعلم مدى الاستغلال الموجود في البلد خاصة مع السياح والمغتربين من اول لحظه تطء اقادمهم الاردن ، يتم اسغلالهم في كل مكان في المعابر وفي المقاهي والفنادق واذا الوزارة ما بتعرف هالحكي فل تتابع الاسعار في وسط البلد وتلاحظ الفروقات بينها في شارع السلط وشارع فيصل .....وسوق السكر من ثمن قارورة المياه وكيلوا الزعتر ..................
24-08-2017 06:51 AM
اردني تم سرقته
لا يوجد حماية للضعفاء
هذا التصرف معيب وغير مقبوا ومستهجن على الاردنين
ولكن للاسف هذا واقع
غياب وتهرب اجهزة الدولة وعدم قيامها بواجباتها سيؤدي الى اسوء مما نحن عليه
ابن البلد مش قادر يحصل حقه من كثرة الفساد والرشاوي والترهل
نعتذر من الضيفة ولكن فاقد الشئ لا يعطيه
24-08-2017 07:14 AM
احمد الاردني
من لحظة ركوبة في باص سياحي هو يستغلك يأخذك السابق الى مطعم هو يريده لان فيه اجراميه له ومن ثم الفندق الذي يعطيك اسواء الغرف ثم الطعام المتفق عليه يغيرونهاي ان البرنامج حبر على ورق
24-08-2017 07:55 AM
mazen awwad
يذهب السائح الى الدول الاوروبيه ويدفع مبالغ اكثر مما دفعت العارضه وهم يضحكون .
في السياحه قانون وهو فرغ جيب السائح وهو يضحك
24-08-2017 11:44 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات